سيارة تركية

قريبا: سيارة تركية الصنع 100% بمشاركة 5 شركات تركية وتشجيع من أردوغان

أردوغان يصادق على تصنيع سيارة تركية100% بمشاركة 5 شركات تركية

صادق الرئيس” رجب طيب أردوغان” اليوم 2\11\2017  على أسماء خمس شركات محلية مشاركة في مشروع صناعة سيارة تركية محلية الصنع ، وهي مجموعة الأناضول، وبي إم سي، وكراجا القابضة، ومجموعة توركسيل وزورلو القابضة.
ويذكر أن الوزير التركي قد أعلن في وقت سابق وخلال مؤتمر صحفي عزم بلاده على تصنيع أول سيارة محلية الصنع، ستخفض من اعتماد تركيا على واردات الوقود بشكل كبير, حيث أن معظم السيارت المتواجدة في تركيا حاليا تستهلك بين 5 إلى 10 ليترات من الوقود، في قطعها لمسافة 100 كم واحد.
اقرأ أيضا: “النمر” الدبابة التركية تخضع للاختبارات في اندونيسيا قبيل تصديرها
بينما ستكون السيارة المزمع صنعها اقتصادية إلى حد كبير, حيث ستخفض من اعتماد تركيا على الوقود، وسينجم عنها انخفاض في الموازنة المخصصة  للمحروقات، فضلا عن التقليل من التلوث الهوائي إلى حد كبير.

سيارة تركية

وفي حديثه عن آلية عمل هذه السيارة قال الوزير التركي : “تخيلو بطارية بقوة 15-17 كيلو واط في الساعة، بإمكانكم إعادة شحنها مساءاً، كما يمكنكم السفر بها لمسافة 100 كم. عملية إعادة الشحن ستكلف في حدود 2-2.5 ليرة تركية، و سنقوم  بتثبيت مولّد صغير يعمل على الغاز، أو الديزل، أو الغاز المسال في خلفية السيارة، و حالما تصبح البطارية ضعيفة، سيقلع المولد الذي بإمكانه تزويد المحرك الكهربائي و إعادة شحن البطارية معاً”.
ومن الجدير بالذكر أن هيئة البحوث العلمية والتكنولوجية التركية (توبيتاك)، هي التي تتولى الإشراف على مشروع انتاج السيارة التركية الأولى.

صنع في تركيا| صور أوّلية لمروحية (أتاك2 T129) محلية الصنع

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top