ورق العنب

ورق العنب التركي يتصدر الموائد البريطانية

ورق العنب التركي يحل ضيفا على موائد البريطانيين

بدأت ولاية مانيسا في غرب تركيا, بتصدير أوراق العنب المخللة لبريطانيا, والتي تنتج مايقارب 90% من عنب تركيا الخالي من البذور, تلك الأوراق التي يتم قطفها في فصلي الصيف والربيع, بعد أن كانت تصدر لدول الشرق الأوسط.
حيث يتم تجهيز أوراق العنب ووضعها في مياه مالحة, وتعبئتها في غالوانات بأوزان 5 و 10 و 25 كيلوغرام, ثم تصديرها خارج البلاد.

ورق العنب

أما ” عنب السلطاني” فيتم بيعه في السوق ب 2 ليرة تركية للكيلو الواحد, بينما تباع أوراقه ب10 ليرات تركية.
اقرأ أيضا: صخب المدينة يدفع مقاول تركي إلى تربية الأغنام والمواشي
هذا وقد قال إحسان أولغان” رئيس غرفة الزراعة في قضاء صاري غول” في مانيسا( إن ورق العنب أصبح مصدر دخل مهم بالنسبة للمزارعين في القضاء، خلال الأعوام الأخيرة), موضحا أن ورق العنب يصدر للعديد من دول العالم, وأن المنشآت العاملة على تخليله ارتفعت إلى 20 منشأة في القضاء, فيما كانت مقتصرة على عدة منشآت في الأعوام الماضية.

ورق العنب

ومن جهته قال زكريا أر يلماز” مدير منشأة في صاري غول” إنهم يقومون بتصدير أوراق العنب التي يجمعونها من المزارعين إلى العديد من دول المنطقة, مضيفا أنه تم إصدار 20 حاوية محملة بورق العنب إلى دول الشرق الأوسط في العام الماضي.
هذا وقد أشار ” يلماز” أن عملية التصدير تنشط في أكتوبر/ تشرين أول من كل عام، وأن الشحنة الأولى لهذا العام أرسلوها إلى بريطانيا، متوقعا بأن تزداد نسبة صادراتهم العام الجاري بنسبة 50%.

صنع في تركيا| صور أوّلية لمروحية (أتاك2 T129) محلية الصنع

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top