طريق الأفعى

طريق الأفعى.. الطريق الممتد على سفوح جبال “أولوداغ” في بورصة التركية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل المختصين بالخدمات السياحية؛ فإن هؤلاء هم الأفضل من وجهة نظرنا:
جهة اولى 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا
جهة ثانية 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

تعرف على طريق الأفعى في بورصة.. والممتد على سفوح جبال “أولوداغ” التركية

يمتد “طريق الأفعى” على سفوج جبال “أولوداغ” في مدينة بورصة الواقعة غربي تركيا، ولقد سمي هذا الطريق بهذا الاسم كونها تبدو كالأفعى عند النظر إليها جواً.
يمر “طريق الأفعى” بين غابات جبال الأولوداغ لينتهي بمنطقة “دوبروجا” التي تتبع لقضاء عثمان غازي في مدينة بورصة، حيث تشتهر هذه المنطقة بالجمال في طبيعتها، والكثافة في أشجارها، بالإضافة إلى هوائها النقي الصافي,  وجداول المياه التي تتدفق من العيون على سفوح جبل أولوداغ.
اقرأ أيضا: رحلة بحرية عبر مضيق البوسفور إلى بورصة الخضراء
 تعتبر هذه المنطقة مقصداً  للزوار والسياح المحليين والعالميين، وتحتوي على العديد من المنشآت السياحية منها ما هو تابع للبلدية التركية, ومنها ماهو خاص لأهالي المنطقة ، على ضفتي جدول “نيلوفر”.
علاوة عن مناظرها الخلابة, وأجوائها السياحية، حيث تحوي منطقة “دوبروجا” ملاعب للتنس، ومسارات مخصصة للمشي، وملاعب كرة قدم وسط أجواء طبيعية متميزة.

طريق الأفعى

يذكر أن مدينة بورصة، تعتبر رابع أكبر مدينة في تركيا من حيث عدد السكان, وتتمتع بجو معتدل حار جاف صيفًا بارد شتاءً، وبحسب الإحصاءات في عام 2015, فقد صُنفت أفضل المدن المناسبة للمعيشة, وحازت على المرتبة الثامنة والأربعين عالميًا والمرتبة الأولى من بين المدن التركية، وذلك يعود لما تتميز به من رخص في المعيشة ووفرة الأماكن الترفيهية الجميلة وتوفر فرص العمل في مجالات مختلفة.
ومن الجدير بالذكر أن مدينة بورصة تعتبر مدينة قريبة جدا من اسطنبول, حيث تبعد عنها حوالي 4 ساعات فقط, ويمكن الوصول إلى اسطنبول منها عن طريق الوسائل النقلية العادية “كالباصات والبولمانات والسيارات” وتستغرق هذه الرحلة ما بين 3 ساعات ونصف إلى 4 ساعات, بالإضافة إلى إمكانية الذهاب إليها بالباخرة من إحدى شواطئ بورصة “مثل “مودانيا” وتستغرق الرحلة في الباخرة ساعة ونصف فقط, وهي من أجمل الرحلات على مضيق البوسفور.
والتي ننصح بتجربتها للجميع, فالباخرة رائعة ومريحة, ولا يشعر السائح فيها أنه يمشي في البحر, فهي مستقرة جدا وتقدم خدمات فاخرة لراكبيها, مع الحفاظ على أعلى درجات الأمان فيها.

بحيرة الملح في تركيا.. الوجهة الأولى للراغبين في السياحة العلاجية

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top