ترابيا اسطنبول أجمل مناطق تركيا السياحية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل المختصين بالخدمات السياحية؛ فإن هؤلاء هم الأفضل من وجهة نظرنا:
جهة اولى 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا
جهة ثانية 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

أفضل الأماكن السياحية في اسطنبول

هل ترغب بقضاء عطلتك بين الروابي الشماء، وعلى ضفاف البسفور، تعايش الحياة كما نبلاء القرون الوسطى، يحضنك مد، وتتوسد جزراً، تستحم بأشعة الشمس، تركب الأمواج، وتحلق في الفضاءات كما النوارس في بالونات هوائية؟ إليك في هذا التقريرماترغب به وتبحث عنه، من مكان هادئ، يوفر لك  إقامة ممتعة في ترابيا اسطنبول فنادقها منتجعاتها موقعها ـ الوصول إليها وكل مايهمك معرفته عنها  بالشرح والتفصيل.

ذات صلة :

مضيق البسفور روح السياحة في تركيا

أكبر شركات السياحة البريطانية تعلن زيادة أرباحها بفضل الطلب على الرحلات إلى تركيا

عواصم السياحة الخمسة في تركيا

غينة جداً مدنة اسطنبول بشواطئها ومنتجعاتها، تسكنها طيور النورس، وكل ركن اختص بميزة تجذب السائح، والوافد والمحلي!رغم صخبها انفردت بعض الأماكن فيها بهدوء مميز، وجلسات بانورامية خلابة كما ترابيا أمتع أماكن السياحة في اسطنبول شاطئ مميز فيروزي، قطعة من نسيج مخملي التكوين على ضفاف المدينة لاساحرة، استقلت بشاطئ راقي للغاية، لتنفرد بمنتجعات ومحال استقطبت محبي الرفاهية ورخاء الاصطياف.
أفضل الأماكن في اسطنبول للنخبة التي تبحث عن مجاورة البحر والشطآن، أتعبها ضجيج المدن والشوارع ـ وتكرار المشاهد اليومية من ازدحام الأرصفة ودخان السيارات ـ ومحركات البواخر.. إطلالة على الغابات المحاطة بأشجار كثيفة، صباحاتها اكسجين نقي ومساءاتها طيور تعد بغد أجمل.

 

• شاطئ ترابيا اسطنبول:

بمساحة لاذوردية تنفرد ترابيا بشاطئ توافرت فيه كافة رفاهيات الاستجمام والتعطيل، لقضاء أمتع وأجمل الأوقات ـ مساحات شاطئية من الفيروز، وأخرى وردية كما الأحلام..من أرقى أماكن سياحة في تركيا يؤمه المشاهير يعتبر أمتع الشواطئ وأحلاها. كان مسكن السفراء والنبلاء، ويعتبر حالياً من المناطق الراقية وبالغة الرفاهية.بين البحر الأسود وبحر مرمرة انفردت مساحة من المياه المعقمة كحمام للسباحة، يضم أكثر من 100 كرسي ومظلة ـ للاستجمام والسباحة أوالتعرض لأشعة الشمس.
تعتبر ترابيا أحد أشهر المناطق السياحية في اسطنبول تحيط بها القوارب واليخوت الفاخرة، بالإمكان استئجار قارب للقيام بنزهة بحرية خاصة سيكون ذلك ممتعاً، أو مشاركة أخرين رحلاتهم والذهاب بنزهات جماعية للتعرف على الجزر والأماكن البحرية على سواحل اسطنبول. ترابيا من أجمل الأماكن السياحية في اسطنبول راحة واستجمام ـ مصدر إلهام وإبداع للأدباء ومحبي الرسم طبيعة جميلة وهواء عليل يقصدها السائحون في مختلف الفصول، للاستمتاع بمعالمها المميزة والتقاط الصورـ أو التنزه على طول الساحل الرملي الجميل.
تعتبر ترابيا أماكن سياحة في تركيا اسطنبول هامة وشهيرة جداً، فهي إحدى ضواحي حي ساريير التاريخي المطور، يتضمن العديد من الوجهات والمعالم السياحية أبرزها قلعة روملي بواجهة بحرية واثنتين بريتين، يقصدها السواح هواة الأماكن التاريخية لالتقاط الصور فوق برجها والتمتع برؤية البحر من الأعلى.والقصر الأصفر أبرز أماكن سياحة في تركيا اسطنبول كان قصراً للسفراء والنبلاء.
تتوزع على أطرافه شقق سياحية فخمة، وسلسلة من متنزهات جميلة وصولاً إلى آخر موانئ القسم الأوربي من اسطنبول، بعد عدة كيلومترات تلوح غابات بلغراد بأشجارها الوارفة تعتبر هذه الغابات من أكبر المنتجعات الطبية..تمارس فيها أنشطة ترفيهية مثل ركوب الخيل أو الدراجات الهوائية.
يوجد في الغابة سبع بحيرات منها يعود إلى العهد العثماني.من أروع مناطق اسطنبول السياحية فيها ممرات وممشى طويل وسط الأشجار لهواة رياضة المشي . فيها العديد من الاماكن المناسبة للتصوير.توجد قوارب يمكن استئجارها للقيام برحلات في البحيرات والتمتع بالطبيعة الجميلة . حديقة أمير جان كوروسو من المعالم الرومانسية في اسطنبول سياحة ورفاهية تزينها أشجار الصنوبر والأرز الشاهقة وأنواع مختلفة من أزهار التوليب الجميلة بألوان تبهج الخاطر..يقصدها السائحون  العرب للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والاصغاء لأصوات الطيور واستنشاق الهواء النقي. يوجد في ترابيا فندق غراند ترابيا ـ فندق حكومي ـ رواده من العرب، إطلالته على البحر ومراسي القوارب ..خدماته مميزة، تقام فيه برامج ترفيهية مميزة وممتعة.

 

• مطاعم منطقة ترابيا اسطنبول:

تنتشر المطاعم في هذا المكان الساحر الخلاب بشكل جميل وأنيق ـ مقاعد مريحة ـ إطلالات بحرية رائعة، الطعام وحده ليس مايميز المكان ـ إنما الإطلالة والديكورات الفخمة، منها مؤلفة طابقين وأخرى بتراس بحري رائعة، جلسات رومانسية وشاعرية، تصاحبها موسيقى عذبة شجية، على وقع تلاطم  الأمواج.
Kıyı Restaurant أحد أفضل المطاعم التي تقدم السي فورد، إطلالة خلابة على البسفور. مأكولات بحرية ومقبلات طازجة وشهية . مطعم بيك شيف: إطلالة على مرسى اليخوت ـ وجبات طازجة ومناظر ممتعة. : جلسات هادئة، ووجبات منوعة من مأكولات لذيذةHayrola Cafe ومنوع. إطلالة رائعة على البسفور، وديكور أنيق، عشاؤه فاخر Kaşıbeyaz وغيرها الكثير من المطاعم المميزة في ترابيا أجمل لمحبي الهدء والابتعاد عن الروتين والجو الحار.
والجو الحار. كانت هذه جولتنا لواحدة من أفضل الأماكن السياحية في اسطنبول متعددة الوجهات والميزات، تستحق الزيارة والتمتع بما حباها الله من حسن وبهاء.

 

• ترابيا بالصور:

تتسم ترابيا بالهدوء، بعيدة عن باقي معالم المدينة القديمة. تنتشر فيها الحانات ومطاعم الأسماك الفاخرة والمقاهي. وافخم الفنادق. فيها من المباني الأثرية الجميلة ما تم تحويلها لمقاهي بحرية ـ تفوق الوصف ـ صديقة طيور النوارس التي لاتبرح البحر أبداً اسم ترابيا منسوب للعرب رواد هذه المنطقة ، يفضلون الشقق على الفنادق للاصطياف والترويح أبرز معالم سياحة اسطنبول ترابيا مشهورة بشققها الفخمة التي يتم تأجيرها في فصل الصيف للسائحين، بعيدة عن ضجيج المدن واحة غناء للاسترخاء والهدوء.

 

ترابيا اسطنبول
ترابيا اسطنبول

ترابيا اسطنبول

ترابيا اسطنبول

ترابيا اسطنبول

ترابيا اسطنبول

ترابيا اسطنبول

ترابيا اسطنبول

ترابيا اسطنبول

ترابيا اسطنبول

ترابيا اسطنبول

 

المصدر : عرب تركيا 

Scroll to Top