بولو تركيا

بولو تركيا لن تتخيل جمال طبيعتها الساحر

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل المختصين بالخدمات السياحية؛ فإن هؤلاء هم الأفضل من وجهة نظرنا:
جهة اولى 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا
جهة ثانية 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

أفضل الأماكن السياحية في تركيا

هل أنت من هواة التخييم، وتحب الانفراد والتأمل في فصل الخريف؟ على ضفة نهر أو بحيرة، تمارس الرياضة وإذا ماحل المساء تستمتع بحفلة شواء مع أصدقاءك، تسابقون الريح في عدوكم، وتتسلقون الجبال في نهاركم؟ إليك في هذا التقرير كل ماتبحث عنه لتحقيق حلمك، في دعوة أصدقائك ومشاركتك الاستراسال واكتشاف غموض الطبيعة الجميل في بولو تركيا أماكن الإقامة فيها والسياحة، ميزاتها واستراحاتها وكل ما يهمك معرفته عن هذه البلدة السياحية الجميلة بالشرح والتفصيل.

 

ذات صلة : 

مضيق البسفور روح السياحة في تركيا

أكبر شركات السياحة البريطانية تعلن زيادة أرباحها بفضل الطلب على الرحلات إلى تركيا

عواصم السياحة الخمسة في تركيا

 

بولو أرض البحيرات السبعة، تجذب عشاق الطبيعة وهواة فن التصوير الفوتوغرافي، خاصة في فصل  الخريف بينما الدروب يغطيها لون الورق الأصفر، ينسدل عن أغصانه رويداً رويداً ليشكل أجمل اللوحات فوق البحيرات والأنهار.أفضل الأماكن السياحية في تركيا مدينة الإلهام واللحن الرومانسي العذب. نسيج من إبداعات الطبيعة تلهم الوجدان والنبض، وتمنح الشعور بالصدق والإحسـاس، وتزيل مسـحات الحزن عن الوجوه المتأملة.

• السياحة في بولو تركيا:

تقع بولو مدينة البحيرات والأنهار والغابات بين أنقرة واسطنبول شمال غربي تركيا، صيفها لايتعدى 30 درجة. ساحرة فصل الخريف ومختلف فصول السنة، مقصد السواح والمحليين، موطن للعمارة العثمانية وأجمل مدن تركيا السياحية غنية بالبحيرات والأنهار والغابات الكثيفة، فعلى بُعد 13 كم من مركز المدينة بولوشمال غربي تركيا تجد فيها أكبر محمية طبيعية نافست الــريف السويســري جمــالاً هي محمية غولجوك الطبيعية راسمة لوحة خلابــة تتلاقى فيها ألــوان أوراق الشــجر بمياه البحــيرات  والبرك.
في فصل الخريف تكتسب جمالاً خاصاً متمازج الألوان يأسر الخاطر ويســــر الناظـــر، رســـم التقت فيه السماء بالأرض، نزل السحاب قعر مياه البحيرات لتتوســــدها الأوراق الخريفيـــة المتساقطــة  حمراء اللون وصفراء وخضراء باهتة..أجمل أماكن سياحة في تركيا تضم محميتها منصـــات لمشاهدة وتصوير المناظر الطبيعية، وممرات للمشي أنيقة الترصيف ترابية حمراء، يشـــعر المتجول بقـــدر من السرور وهو يستنشق اكسجين الغابات النقي، تتناثر المنازل المكونة من طابــق واحــد، في منظــر بهي وأنيق.تضم بولو 200 بحيرة وبركة مائية واحدة، و65% من مساحتها مغطـــاة بالغابــات.
تعتبــر أروع مناطق https://turkeytoarab.com/bosphorus-is-the-spirit-of-tourism-in-turkey/السياحة في تركيا بحيراتها السبعة التي تتوسط غاباتها، واقعة فوق هضبتين تعلو الواحدة الأخرى مما أفسح المجال لظهور الشلالات بشكل رائع جميل، ناهيك عن سور من أشجار السرو والكرز البري والبندق والبلوط يحيط بها.مكونة أروع وأندر لوحة في العالم.تنتشر فيها المطاعم الشعبية ومطاعم  للوجبات السريعة، وملاهي للأطفال.. تنظم في المدينة ومحيطها عدة مهرجانات واحتفالات كاحتفالات البندق.

 

بولو تركيا
بولو تركيا

• السياحة العلاجية:

تعتبر بولو من أفضل مناطق سياحية في تركيا تتوافر فيها المياه المعدنية، التي تفيد في علاج أمراض  العظام، والجلد والصدفية والأكزيما وأمراض العضلات والأعصاب، توجد عشرات الينابيع المعدنية التي أقرت الحكومة التركية حق الاستشفاء بها مجاناً في إطار الضمان الصحي الممنوح لمواطنبها.
إضافة للهواء النقي الذي يملأ أرجاءها، ويعد مصدراً لعلاج العديد من الأمراض النفسية.من المدن السياحية في تركيا التي تنتشر المنتجعات الاستشفائية السياحية فيها بخدمات صحية مختلفة وبإشراف  طبي مميز من المختصين وخبراء علم النفس. مختلف الحالات تعالج بالمنتجات العضوية الطبيعية الخالية من أي كيماويات.

• بولو تركيا في الشتاء:

ولأن بولو سيدة كل فصل، للشتاء ألقه فيها، يغمرها الثلج بندافة النقي، فتتجمد بحيراتها والأنهار فيها لتجذب هواة الصعاب والمغامرات لممارسة التثلج فوق الهضاب والمنحدرات البيضاء، بحركات رشيقــة متحدين صقيع المنطقة التي تحتضن أفخر المنتجعات الدافئة مجهزة بالساونــا والجاكــوزي والحمامــات  التركية ، والتي بدورها تتحدى انخفاض درجات الحرارة الذي يصل إلى -20 بدفئها وحرارتهــا من أمتع الأماكن السياحية في تركيا التي حباها الله بجمال خلاب وهي قابعة تحت الثلــج، تســمح نوافــذ الاستراحات والمنتجعات بمراقبة الطبيعة الساكنة من خلفها، والتقاط الصور للبحيـرات المتجمــدة، كــما  وجه المرايا حين تتكسر، وتبقى ثابتة في مكانها.
التنقل بعربات التلفريك ممتع للغاية في هذه المدينة فوق المرتفعات الثلجية لتبدوأجمل مناطق تركيا كما قطعة واحدة متعرجة الملامح، الضباب يلفها وسط منحدرات جليدية، وقمم ثلجية، بعدها يتوجه السائح إلى حمامات البخار التي أعدت في المنتجعات لينعم بالدفء وحرارة المياه، ثم يتابع منظر الثلوج من خلف النوافذ الزجاجية بكل سلام وهدوء.

• بولو تركيا كم تبعد عن اسطنبول:

تبعد مدينة بولو عن اسطنبول مسافة 262كم، الوصول إليها بالسيارة يستغرق ثلاث ساعات. وتبعد عن العاصمة أنقرة 190 كم، بارتفاع 1.325كم عن سطح البحر ..بولو أفضل الأماكن في تركيا مطلة على البحر الأسود، أرضها خصبة للغاية، الطريق إليها اسفلتي، رائع المناظر مابين سهول ووديان هضاب ومرتفعات جبلية و عبر نفق جبل بولو الذي اختصر المسافة وقربها.
كانت هذه جولتنا في مدينة الخريف بولو التركية، طبيعة تتمايل بصمت، راسمة أجمل لوحات تعبيرية غناء في مخيلة زائريها، ألوان من البهجة، وهدوء نادر، تعبق برائحة السرو والبلوط، منها يتم صنع أجود أنواع الكولونيا والعطورات التي يحملها السائح كهدايا تذكارية ..هي مدينة الخريف بامتياز، أوان زيارتها حيث الطبيعة تنفرد بوشاح خلاب للغاية، فيه السكون وتمازج الألوان، والسحر والخيال مشكلين أروع المناظر الخلابة.

 

المصدر : عرب تركيا

Scroll to Top