تكلفة اقامة العمل في تركيا

أفضل 7 مزايا لإقامة العمل في تركيا

محتوى الموضوع

 ما هي أهم مزايا إقامة العمل في تركيا ؟

إقامة العمل في تركيا هى إقامة تمنحها وزارة العمل والضمان الاجتماعي التركية للاجانب العاملين بتركيا وتعرف أيضاً بإسم إقامة المستثمر وإذن العمل وهى إقامة تتيح لك العمل في تركيا بشكل رسمى.
تمنح اقامة العمل في تركيا لمدة عام واحدة فقط، ثم يتم تجديدها بعد ذلك لمدة سنتين أو ثلاثة، ويمكنك الحصول على الجنسية التركية وذلك بعد مرور مدة خمس سنوات من حصولك على إقامة العمل.
ينص القانون التركي على أن أصحاب الشركات معفيين من بعض الشروط الخاصة بالحصول على إقامة العمل، على سبيل المثال صاحب الشركة لا يتوجب عليه تعيين 5 موظفين أتراك حتى يحصل على الإقامة في أول سنة، بل يمكنه الحصول على الإقامة فور تأسيس شركة في تركيا مباشرة.

ربما تفيدك قراءة: أفضل 4 شقق مفروشة للايجار في بهجة شهير

تكلفة اقامة العمل في تركيا

تكلفة استخراج إقامة العمل 1000 دولار تقريبا ويوجد رسوم شهرية لإقامة العمل فى تركيا مبلغ 535 ليره شهريا هى رسوم التأمنيات الأجتماعيه على إقامة العمل وليست علي كل فرد من الاسرة.

إقامة العمل في تركيا 2019

هناك طريقتين للحصول على إقامة عمل:

الطريقة الأولى:

 أن تقوم بتأسيس شركة وتحصل على رابط اذن العمل في تركيا أو إقامة العمل كونك صاحبا أو مديرا للشركة. ويمكنك التفكير في هذا الأمر لأنه الطريق الأفضل للحصول على الإقامة كما أن فرص الاستثمار في تركيا كثيرة وكذلك تحصل كصاحب شركة على مميزات عديدة.
ولكن يجب أن تتحقق الشروط الأساسية في الشركة مثل قيمة رأس المال المحددة قانونيا وهي ألا يقل رأس مال الشركة عن 100 ألف ليرة تركية، أو أن لا تقل حصة طالب الإقامة (الشريك أو المدير) عن 40 ألف ليرة.

عقد عمل في تركيا
عقد عمل في تركيا

الطريقة الثانية:

كيفية الحصول على عقد عمل في تركيا:

أن تكون موظفا في شركة تركية ويمكن للشركة استخراج اذن العمل أو اقامة العمل لك.
ينص القانون التركي على أنه يجب أن تتقدم الشركات للحصول على إقامة عمل للأجانب في تركيا وليس الموظفون بأنفسهم، هذا يعني أنه لا يمكنك التقديم بنفسك للحصول على اقامة عمل بل يجب على صاحب الشركة أو مديرها أن يقوم بترتيب ذلك مع المحاسب القانوني الخاص بالشركة، ويجب مراعاة التالي:
  • لا يقل رأس مال الشركة عن 100 ألف ليرة تركية (حسب القانون التركي).
  • أن يكون في الشركة 5 موظفين أتراك على الأقل مقابل كل أجنبي واحد ترغب في تعيينه باسثتناء صاحب الشركة.
  • للشركاء الراغبين بالحصول على اقامة عمل بدون شرط تعيين أتراك أول سنة، يجب أن لا تقل حصتك في راس المال عن 40 ألف ليرة.
  • يجب أن تكون الشركة مسددة لجميع الضرائب الخاصة بها لدى الدولة
  • يجب أن تكون الشركة مسددة لجميع التأمينات الاجتماعية لدى الدولة
 يقوم صاحب الشركة بعد تعيين الأتراك وتعديل رأس المال واستخراج الأوراق المطلوبة بطلب إقامة العمل في تركيا لك، وخلال مدة تتراوح بين 30-45 يوم تقريبا من تاريخ التقديم تظهر النتيجة وتحصل على الإقامة أو ما يسمى بإذن العمل.
 

كيفية تجديد اقامة العمل في تركيا

الأوراق المطلوبة لتجديد الاقامة في تركيا بكافة أنواعها
الأوراق المطلوبة لتجديد الاقامة السياحية في تركيا
  • جواز السفر مترجم ومصدق من كاتب العدل
  • عقد ايجار البيت مصدق من كاتب العدل (يمكن استخراج ورقة نفوس والاستعاضة عن عقد الايجار)
  • تأمين صحييغطي مدة الاقامة المطلوبة لتجديد الاقامة
  • موعد من ادارة الهجرة والجوازات التركية لتجديد الاقامة السياحية(في حال كان هناك تغيير بالمعلومات.
  • صورة الاقامة القديمة للوجهين الامامي والخلفي
  • صورة شخصية خلفية بيضاء عدد 5
  • دفع الضريبة المترتبة على الاقامة الجديدة
  • الأوراق المطلوبة لتجديد الاقامة العقارية في تركيا
  • جواز السفر مترجم ومصدق من كاتب العدل
  • صورة عن الطابو
  • قيد الطابو ويتم الحصول عليه من دائرة الطابو
  • نمرا طاش ويتم الحصول عليه من البلدية
  • سند اقامة من مختار الحي(يتم طابه في بعض الأحيان)
  • تأمين صحييغطي مدة الاقامة المطلوبة لتجديد الاقامة
  • موعد من ادارة الهجرة والجوازات التركية لتجديد الاقامة السياحية(في حال كان هناك تغيير بالمعلومات)
  • صورة الاقامة القديمة للوجهين الامامي والخلفي
  • صورة شخصية خلفية بيضاء عدد 4
  • دفع الضريبة المترتبة على الاقامة الجديدة

 

 

 

ربما تفيدك قراءة : الإقامة الدائمة في تركيا

 

 

 

 

 

شروط تجديد اقامة العمل في تركيا
شروط تجديد اقامة العمل في تركيا

شروط تجديد اقامة العمل في تركيا

عند تجديد إقامة العمل يضاف إلى الأوراق المطلوبة لاستخراج اذن العمل وثيقتان هما:
1 – وثيقة توضح عدم مديونية الشركة للضرائب تستخرج من دائرة الضرائب التركية
2 – وثيقة توضح عدم مديونية الشركة للتأمينات الاجتماعية تستخرج من دائرة التأمينات الاجتماعية التركية
 

رفض اقامة العمل في تركيا

الوزارة قد ترفض الطلبات إذا كانت التغييرات المتوقعة الإقتصادية والجغرافية وبعض القطاعات المحددة فيما يتعلق بالتوظيف و/أو التطورات في الحياة التجارية و/أو الوضع الحالي في سوق العمل ليست مناسبة لمنح تصاريح العمل
وقد يكون التقدم لطلب تصاريح العمل مرفوض لأسباب الأمن القومي، للنظام العام، الأمن العام أو المصلحة العامة أو الصحة العامة. والتقديم من داخل البلاد في حال عدم وجود تصريح إقامة ساري المفعول سيكون سبباَ للرفض.
وعلى ذلك إعتماداَ على المادة 14 من قانون تصريح العمل للأجانب، وأي رأي سلبي لوزارة الداخلية عن المتقدم يشكل سبباَ للرفض. واعتماداَ على المادة 21 من التشريع، للذين يقيمون المتقدمين ضمن نطاق الخدمات المهنية، الوزارة ترفض طلبات المتقدمين المحرومين مسبقاَ من المهنة أو لا توجد فيه الكفاءة الأكاديمية المطلوبة
ما إن يرفض طلب تصريح العمل فإعادة تقديم الطلب في نفس السنة سيرفض. وعلى الرغم من أن الوزارة لديها السلطة التقديرية لرفض وإلغاء تصاريح العمل، فإن الأطراف المهتمة لها الحق في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذا القرار وقد تعترض على القرار الصادر من الوزارة خلال 30 لعد إعلان القرار
وفي حال رفض الإعتراض من قبل الوزارة، يحق للأطراف المهتمة لإتخاذ إجراء قانون ضد القرار الصادر من الوزارة.
 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  الإقامة السياحية في تركيا

 

 

 

 

مزايا اقامة العمل في تركيا
مزايا اقامة العمل في تركيا

مزايا اقامة العمل في تركيا

يوجد عدة مميزات يتمتع بها من يحصل على اقامة عمل في تركيا و منها ما يلى :
  • الحصول على الضمان الصحي و الاجتماعي للعامل و عائلته
  • امكانية العلاج علي نفقه الدولة في جميع مستشفيات الدولة
  • دخول الاولاد المدارس الحكومية التركية مجانا
  • تقاضى معاش بعد سن الستين
  • امكانية الحصول علي الجنسية التركية بعد مرور خمسة سنوات
  • سهولة التقدم لطلب فيزا من الدول الأخرى
  • بالإيضافة الى حفظ حقوق العامل ، وضمان حصوله على كافة امتيازاته
 

اقامة العمل في تركيا للسوريين

أولا : البطاقة التعريفية :

مــن خـلال مــا تقــدم علــى صعيــد التوصيــف القانونــي لوضع الســوريين فــي تركيــا يمكننــا القــول أن البطاقــة التعريفيــة التــي تمنــح للســوريين ليســت اذن إقامــة بالمعنــى القانونــي وإنمــا هــي هويــة تعريفيــة أمنيــة تمنــح لمــن أســبغت عليهــم الحمايــة وتتــداول بيــن النــاس علــى أنهــا إقامــة اللاجئ ( وهــي تمنــح صاحبهــا الحــق فــي الحصــول علــى اذن عمــل مــن وزارة العمــل، وكذلــك الحــق فــي الحصول علــى التعليم المجانــي فــي المــدارس التركيــة وكذلــك الطبابــة والرعايــة الصحيــة المجانيــة الكاملــة فــي المشــافي الحكوميــة التركيــة، كمــا التحــول دون حقــه فــي قيــد نفســه وعائلتــه ضمــن طالبــي اللجــوء والتوطيــن فــي بلاد أخــرى عــن طريــق المفوضيــة الســامية لشــؤون اللاجئين .. لكنهــا لا تقيــد الســوري بوجــوب الإقامــة فــي مــدن محــددة ولا تجبــره علــى مراجعــة مراكــز الشــرطة اســبوعيا لإثبــات وجــوده كمــا هــو حــال اللاجئ بشــروط .. وهــذه البطاقــة تمنــح للســوريين حتــى لــو لــم يكــن لديهــم ثبوتيــات كالهويــة الســورية أو جــواز الســفر.
وقــد صــدم الكثيــر مــن الســوريين عندمــا غــادر بعضهــم المنافــذ الحدوديــة إلــى ســورية بســحب تلــك البطاقــة منهــم وإتالفهــا ولــم يجــدوا تفســيرا لذلــك. لكننــا نقــول إنــه ســلوك طبيعــي جــدا وينســجم مــع مقتضيــات القانــون .
فأنــت عندمــا تعــود لســورية التــي غادرتهــا لأنــك عرضــة للمــوت أو التعذيــب أو الإعتقــال وطلبــت الحمايــة فــي تركيــا ومنحــت لــك، فمعنــى ذلــك أنــك إن عــدت فإنــك آمــن علــى نفســك ممــا تفتــرض أنــه يتهــددك ولــم تعــد تحتــاج تلــك الحمايــة أو تنازلــت عنهــا طوعــا بعودتــك لبلــدك مــا يوجــب ســحب وإلغــاء البطاقــة التــي تصنفــك أنــك مــن طالبــي الحمايــة … ويســتتبع ذلــك اعتبــار مــازاد فــي إقامتــك عــن المــدة العاديــة التــي يقررهــا القانــون إلي زائــر وهــي \90\ تســعون يومــا، هــو وجــود غيــر مشــروع فــي الدولــة يســتوجب ســداد غرامــة ماليــة مقــررة قانونــا أصــلا علــى كل مخالــف بصــرف النظــر عــن جنســيته .

ثانيا – إقامة السياحية :

هــي اذن بالاقامــة فــي تركيــا لمــدة عــام – قابلــة للتجديــد – وهــي تمنــح لطالبيهــا مــن الســوريين ممــن يحملــون جــوازات ســفر ما تــزال ســارية المفعــول وفيهــا مــدة صالحيــة تتجــاوز \14\ شــهرا لمــن يطلــب الاقامــة لمــدة ســنة، بمعنــى أن مــن كان بجــواز ســفره أقــل مــن ذلــك الذي يمنــح إقامــة مدتهــا ســنة بــل إقامــة لمــدة تقــل عــن المــدة المتبقيــة بصالحيــة جــواز ســفره بشــهرين .
وفضــلا عــن جــواز الســفر فــإن علــى طالــب الاقامــة الســياحية إرفــاق الاوراق التاليــة :
-تأميــن صحــي لمــدة عــام تتــرواح قيمتــه مابيــن \550\ ليــرة تركــي لمــن هــم دون الـــ \18\ ســنة ويصــل إلــى \1300\ ليــرة تركــي لمــن تجــاوز الـــ\55\ مــن العمــر وطبعــا تختلــف قليـلا.
الاســعار مــن شــركة تأميــن إلــى أخــرى .
-إشــعار مصرفــي بوجــود رصيــد بمبلــغ \12000\ دولار أمريكــي لمــن تجــاوز الـــ \18\ ســنة و\6000\ دولار أمريكــي لمــن هــو دون ذلــك. (فــي بعــض المــدن الرصيــد المطلــوب هو نصــف ماهــو مذكــور أعلاه).

 

 

ربما تفيدك قراءة:   شقق فاخرة في تركيا

 

 

 

 

 

 

الاقامة التركية
الاقامة التركية

3- صور شخصية .

-عقــد إيجــار لمــدة عــام مصــدق مــن مختــار الحــي) بعــض المــدن تطلــب تصديقــه مــن الكاتــب العــدل – النوتيــر) .

ثالثا – إقامة المستثمر :

وتمنــح لرجــال الاعمــال ممــن يســتثمرون أمــوال داخــل تركيــا بعــد أن يؤسســوا شــركات وفــق الأصــول القانونيــة والحصــول على اذن العمــل .. وهــذا النــوع مــن الإقامــات يتيــح لصاحبهــا الحــق فــي التقــدم لطلــب الحصــول علــى الجنســية التركيــة بعــد انقضــاء خمــس ســنوات علــى الاقامة الدائمة في تركيا الغيــر منقطعــة .

رابعا – إقامة العمل :

وهــي إقامــة تمنــح للأجانب الموظفيــن فــي شــركات تركيــة أو مســجلة فــي تركيــا حيــث تقــوم الشــركة ممثلــة بمديرهــا أو برئيــس مجلــس إدارتهــا بالحصــول علــى اذن عمــل مــن وزارة العمــل للأجنبــي المــراد توظيفــه ومــن ثــم طلــب الإقامــة لــه .. وتجــدر
الاشــارة إلــى أنــه يتعيــن علــى الشــركة أن تعيــن خمســة أتــراك لديها مقابــل توظيــف أجنبــي واحــد، ويســتثنى توظيــف الســوري لــدى الشــركات الاجنبيــة مــن هــذا الشــرط بمعنــى أن توظيفــه لا يعتبــر توظيفــا الأجنبي وذلــك تقديــرا لظــروف الســوريين .

خامسا : إقامة التملّك :

وهــي إقامــة مســتحدثة تمنــح لمــدة عــام كامــل لــكل أجنبــي
ولزوجتــه وأولاده يحــق لــه التملــك فــي تركيــا وتملّــك عقــارا أو أكثــر فيهــا وهــي تجــدد ســنويا طالمــا بقــي مالــكا لهــذا العقــار.
 

اقامة العمل في تركيا للعراقيين

1- إقامة الطالب العراقي

يسأل الكثير من طلاب هذا السؤال اريد السفر الى تركيا للعمل أو إقامة الطالب في تركيا هي إقامة يحصل عليها الطالب الذي يقوم بالدراسة في تركيا سوءا كانت مدارس أو كليات أو جامعات بانواعها الخاصة والعامة ويستطيع الطالب في تركيا الحصول على الإقامة ضمن شروط مديرية الهجرة وتحت ظل قانون دائرة الهجرة التركية.
يجب على كل طالب استخراج الإقامة الطلابية في تركيا لكي يتمتع ويحصل على مميزات الإقامة من خلال رقم التي جي الوطني التركي

طريقة الحصول على الاقامة الطلابية في تركيا 

يجب أولا أن يكون الطالب حاصلا على قبول في كلية أو جامعة أو يدرس ضمن فئات المدارس الثانوية التركية ومن خلال أوراق إثبات التعليم التي تعطى في الهيئات التعلمية يستطيع الطالب الحصول على الاقامة في تركيا.

مدة اقامة الطالب في تركيا

يحصل الطالب في تركيا على إقامة حسب مدة دراسته فلو فرضنا ان مدة دراسته في الجامعة لمدة 4 سنوات فيستطيع الحصول على اقامة لمدة 4 سنوات ولو كانت مدة دراسته سنة يحصل على إقامة لمدة سنة فقط وتجدد في حال اكمال دراسته مع العلم أن إقامة الطالب تتوقف في حال عدم اكمال الدراسة مع العلم انه يجب توفر مدة صلاحية في جواز سفره تضاهي مدة الاقامة التي يريد الحصول عليها.

 

ربما تفيدك قراءة:  إيجابيات العيش فى باشاك شهير

 

 

 

 

مدة اقامة الطالب في تركيا
مدة اقامة الطالب في تركيا

 

 

 

 

 

الاوراق المطلوبة لاقامة الطالب في تركيا

  1. جواز سفر صالح المدة لمدة لا تقل عن ست اشهر
  2. اثبات قبول من أحد المدراس أو الكليات او الجامعات
  3. عنوان سكن حقيقي للطالب (عقد ايجار) أو (اثبات سكن طلابي)
  4. صور شخصية عدد 6
  5. فيزا الكترونية أو فيزا سكتر ( يستثنى البلاد المعفية من الفيزا )
  6. تامين صحي تضاهي مدة الاقامة
  7. الرقم الضريبي في تركيا
  8. اثبات دخل مالي يقدر ب 300 دولار شهريا

كيف تحصل على إقامة الطالب في تركيا

يجب عليك الحضور إلى أحد المكاتب لكي تباشر اجراءات التقديم على الإقامة
وستكون الخطوات في هذه المرحلة كالتالي:  يجب اولا إعطاء العنوان الذي سيكون عنوانك الحقيقي في الاقامة والعنوان ومن ثم سوف يقوموا باستصدار التأمين الصحي واخذ موعد لكم في دائرة الهجرة وتجهيز ملفك لكي تحصل على الاقامة.

 

 

 

تكلفة الاقامة الطالب في تركيا

تكلفة الحصول على الاقامة الطالب في تركيا
يستطيع المقدم على الإقامة الحصول على الإقامة على أن تتوفر مدة كافية  في صلاحية جواز السفر لأن مدة الإقامة مرتبطة بصلاحية جواز السفر.

تكلفة استخراج الاقامة العقارية في تركيا

  •  تكلفة تعقيب معاملة الإقامة العقارية في اسطنبول هي50 دولار امريكي أو ما يعادله من العملات الأخرى
  • تشمل تعقيب المعاملة وأجور الاستشارات القانونية كاملة.
  • لا تشمل أجرة تعقيب المعاملة اجور التامين الصحي وتصديق عقد الايجار ورسوم الحكومة
  • تواصل معنا لمعرفة الرسوم كاملة
  • ارسل أحد الشركات العمر وجنسيتك لكي يقدموا لك ملف وافي وشامل كل الرسوم.

ملاحظات هامة جدا

  • لكي تضمن ان تحصل على الاقامة ولا تتجاوز مدة صلاحية التأشيرة تواصل مع أحد الشركات
  • تواصل معهم قبل قدومك إلى تركيا لكي تسهل الأمور عليكم
  • في حال تجاوزت مدة الفيزا بعد دخولك الاراضي التركية وستكون مخالفا ولم تتمكن من الحصول على الاقامة.
 

 

 

ربما تفيدكم قراءة: نصائح الهجرة إلى تركيا .. لا تأتي إلى تركيا إلا إذا ..

 

 

 

الفرق بين اذن العمل واقامة العمل

لابد أولاً من ذكر نقطة مهمة ومجهولة نوعاً ما, ألا وهي أنّه لا يوجد وثيقة رسمية صادرة من الدولة التركية تسمى اقامة عمل, كل الوثائق المتعلقة بموضوع العمل في تركيا تسمى اذن عمل وباللغة التركية ( Çalışma izni )
ولكن يوجد نوعين من اذن العمل أو ما يسمى ( البطاقة التركوازية MAVİ KART​ )
1- اذن عمل للأشخاص المشمولين بقانون الحماية المؤقتة  (GEÇECİ KORUMA ÇALIŞMA İZNİ  )
2- اذن عمل للأجانب بشكل عام لكافة الجنسيات بدون استثناء (SURELİ ÇALIŞMA İZNİ )

اذن العمل ( الحماية المؤقتة )

  • لا يسمح اذن العمل (الحماية المؤقتة ) للشخص الذي يحمله بالسفر خارج تركيا والعودة اليها بدون الحصول على فيزا
  • هو عبارة عن بطاقة زرقاء اللون يتم اعطاءها للأشخاص المشمولين في قانون الحماية المؤقتة الخاص بالدولة التركية ( كالسوريين مثلاً ), الراغبين بالحصول على اذن عمل من وزارة العمل والضمان الاجتماعي في أنقرة.
  • يتم التقديم عليه عن طريق الشركة التي يعمل بها الموظف أو العامل, بعد تنظيم طلب موقّع من قبل مدير الشركة ويتم توجيهه إلى وزارة العمل وارفاقه بعقد عمل نظامي وموقّع ومختوم بين الموظف والشركة التي يريد العمل بها.
  • يتم التقديم على اذن العمل الكترونياً عن طريق الرابط التالي : من هنا
 يتم الموافقة أو الرفض للطلبات المقدمة خلال شهر واحد من تاريخ التقديم
الأوراق المطلوبة من المتقدم للحصول على اذن عمل (حماية مؤقتة) هي :
1- صورة عن هوية الحماية المؤقتة  “الكيمليك” (على أن يبداً رقمها التسلسلي ب 99 )
2- عقد عمل بين الموظف والشركة التي يريد أن يعمل لديها (موقّع ومختوم من الشركة)
3- صورة شخصية + رقم هاتف
اذن العمل للأجانب من كافة الجنسيات
يسمح اذن العمل للشخص الذي يحمله بالسفر خارج تركيا والعودة إليها بدون الحصول على فيزا.
هو عبارة عن بطاقة زرقاء اللون يتم اعطاءها للأشخاص الذين يحملون جواز سفر ساري المفعول واقامة سياحية في تركيا, الراغبين بالحصول على اذن عمل من وزارة العمل والضمان الاجتماعي في أنقرة. ويتم التقديم عليه عن طريق الشركة التي يعمل بها الموظف أو العامل الكترونياً عن طريق نفس الرابط من هنا 
ويتم إرسال الأوراق الخاصة بالشركة بالاضافة إلى عقد عمل والأوراق الخاصة بالموظف إلى وزارة العمل عن طريق البريد المحلي PTT بعد التقديم الالكتروني مباشرةً,
ويتم الموافقة أو الرفض للطلبات المقدمة خلال شهر واحد من تاريخ التقديم.
الأوراق المطلوبة من المتقدم للحصول على اذن عمل ( للأجانب الحاصلين على الاقامة السياحية ):
1- صورة جواز السفر ساري المفعول ( 6 أشهر كحد أدنى) مترجمة ومصدقة من كاتب العدل ( النوتر)
2- صورة الاقامة السياحية السارية المفعول
3- صورة شخصية لصاحب العلاقة ( المتقدم للحصول على اذن العمل )
4- شهاد دراسية (مترجمة الى اللغة التركية ومصدّقة من كاتب العدل ” النوتر” )
5- عقد عمل موقع من قبل الموظف وموقع ومختوم من قبل صاحب العمل
 

 

 

 

 

الاوراق المطلوبة لاستخراج اذن العمل

الأوراق المطلوبة من الشركة:

  • العائدات السنوية لأخر سنة من دائرة الضرائب
  • تقرير رأس المال مصدق من محاسب مالي محلف على ألا يقل رأس مال الشركة عن 100 ألف ليرة تركي.
  • جدول يظهر عدد العمال الأتراك المسجلين في وزارة الضمان الاجتماعي والعمل مع رقم تسجيل مكان العمل في SGK والمؤلف من 26 خانة.
  • جريدة الشركة التجارية.
  • وكالة من صاحب الشركة الذي يريد استخراج اذن العمل.
  • الوكالة يتم تنظيمها من قبل كاتب العدل (النوتر) باسم شركتنا لتخولنا بالقيام بمعاملة استصدار اذن العمل بالنيابة عنه.
  • طلب التقديم على اذن العمل موقع ومختوم من الشركة
  • ورقة التوقيع لصاحب الشركة
  • اللوحة الضريبية للشركة
  • ورقة الفعاليات من الغرفة التجارية

 

 

 

اقامة عمل في تركيا
اقامة عمل في تركيا

 

 

 

 

 

الأوراق المطلوبة من طالب اذن العمل

  • إقامة سياحية صالحة المدة أو بطاقة الحماية المؤقتة (الكيمليك) مضى على استخراجها أكثر من 6 أشهر
  • جوز سفر مترجم للغة التركية ومصدق من النوتر (فقط لأصحاب الاقامات السياحية
  • عقد العمل بين الموظف وصاحب الشركة
  • صور شخصية عدد 2
  • معلومات شخصية عن طالب اذن العمل
  • الحالة العائلية وعدد الأولاد ان وجد – رقم الموبايل – عنوان البيت التفصيلي – البريد الالكتروني.
  • الشهادة الدراسية مترجمة الى اللغة التركية ومصدقة من كاتب العدل (النوتر) غير ضرورية للسوريين.

 

 

ربما تفيدك قراءة: قرار السفر إلى تركيا .. ما بين العقل والقلب

 

 

 

أصبح بين يديك دليل شامل لإقامة العمل في تركيا والفرق بينه وبين إذن العمل فلا تتردد فى التواصل مع أحد الشركات لتسهل لك الإجراءات.
 

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top