مشروع ناجح في تركيا

نصائح ذهبية لمن يريد إنشاء مشروع ناجح في تركيا

تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

نصائح ذهبية لمن يريد إنشاء مشروع ناجح في تركيا

دوماً “راهن على الفرس الرابح”

كثير هم الذين يدخلون في التجارة بتركيا، لكن قليل منهم الذين ينجحون !
إذا تجاوزنا الأسباب الفنية والتي تعتبر مشتركة في جميع المشاريع مثل “حسن الإدارة، التخطيط الجيد، انتقاء الموظفين المميزين، المتابعة الفعالة، الصبر، اكتشاف الثغرات وسدها بشكل دائم…الخ”
إذا تجاوزنا هذه الفنيات والتفتنا هنا فقط لنوع المنتج الذي تتاجر به، فإننا سنجد أن عشرات آلاف التجار العرب قد راهنوا على خيول خاسرة من بداية تجارتهم، وذلك لأنهم لم يحسبوا حساباً جيداً لنوعية البضائع الخاسرة والناجحة، والأهم من ذلك كيفية التعاطي مع هذه المنتجات وإدارة مشروعها بشكل فعال.
وجدت أحدهم يتاجر بالتمر، يستورده من الخليج وأصبح بنهاية المطاف يبيعه بأي ثمن بعدما فشل وأدرك أن السوق التركي يعجبه أنواع مختلفة من التمر!
أما الآخر فإنه فتح مطعم وجبات مصرية ولم يمكث طويلا حتى أغلق مطعمه وخسر فيه، بعدما اقتنع أنه يبيع مُنتج غير مطلوب وغير مرغوب لسُكان المنطقة التي فتح مشروعه فيها.
لذلك فإنني عندما قُلتُ بهذا المقال “المشاريع الناجحة في تركيا هي الصادرات التركية” لم أبالغ في ذلك، حيث أن الدول المُصدرة تدرس جيداً المنتج وأهميته ومدى الطلب عليه والإحتياج له قبل الشروع في تأسيس مصانعه وفتح خط إنتاجه وتصديره للخارج.

فهذا يُعد من الذكاء التجاري أن تدرس جيداً المنتج الذي ترغب بالتجارة فيه قبل أن تحدد شكل مشروعك وحجمه.
بل إنك لو اكتفيت بالمنتجات التي درستها قبلك هذه الدول الصناعية العظمى، وركزت فقط على صادراتها، وبدأت تصمم تجارتك على أساسها فإن هذا يكفيك (تريد فتح مشروع بتركيا؟ اذاً ابدأ من حيث انتهى الآخرون).
ومن باب “التعاون على الخير، والتكاتف” ونظراً لوجود الكثير من الراغبين بالتجارة في تركيا، وكل واحد منهم يرغب بتأسيس مشروع ناجح في تركيا لكنهم لا يدرون كيف يبدأون ولا من أين يبدأون؛ نظراً لذلك فإننا سنقوم بإنشاء قروب يتخصص بأنواع المشاريع التجارية “الآمنة” الممكن فتحها في تركيا.
بحيث يتشارك فيه أعضاء القروب أفكارهم، التجارب التي توصلوا لها، رصيد الخبرات، وكل ما يخص الأفكار المطروحة من جميع الجوانب سعياً لإنضاجها ونقدها البناء، ليختار منها الأعضاء ما يناسبهم في نهاية المطاف ويدعوا لنا دعوة بظهر الغيب على تبسيط الأمر لهم.
يمكنك الاشتراك بهذا القروب عبر تعبئة هذا النموذج:

 

إن كُنت مُدرك لإمكانياتك وحددتها بالتفصيل، ومُدرك لما تحتاجه “في تركيا” وحددته بدقة.. فإن ذلك سيزيد من فهمنا لوضعك وحينها ترتفع إحتمالية مساعدتك.

 

[contact-form-7 id=”5048″ title=”نصائح ذهبية لمن يريد إنشاء مشروع ناجح في تركيا”]

 

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top