المشاريع الناجحة في تركيا

المشاريع الناجحة في تركيا .. هي الصادرات التركية

تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

المشاريع الناجحة في تركيا

المُنتج الذي تتاجر به يساعدك على النجاح إن كان ناجحاً ومطلوباً أو يسحبك للفشل إن كان فاشلاً
ذات صلة:

نصائح مهمة لإنشاء مشاريع ناجحة في تركيا

المحاصيل التركية التي يتم تصديرها للخارج.. الفواكه والمكسرات

ولا أدل من ذلك على المنتجات المشهورة (البيبسي، الكوكاكولا).. لشدة نجاحهم والطلب عليهم فإن تجار التجزئة يحرصون على تأمينها في بقالاتهم بالرغم من المكسب الضعيف الذي يتحقق منها، ويرفضون بكثير من الأحيان منتجات رائعة وهامشها الربحي مرتفع جداً فقط لأنها غير مشهورة ولا تلقى رواجاً واهتماماً عند الزبائن.
ونظراً لكثرة الاستفسارات التي تأتيني عن “أنجح مشاريع في تركيا، مشاريع آمنة في تركيا” أحببت أن أشارككم هذه القائمة من المنتجات التركية المهمة، والتي حققت رواجاً كبيراً وأصبح الطلب عليها مرتفعاً حتى تضخمت صادراتها ووصلت إلى المليارات.
وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على أنها “منتجات ناجحة” يمكنك الرهان عليها والتجارة بها.

لذلك نبدأ بسرد هذه المنتجات والتي تعتبر من أهم المشاريع الناجحة في تركيا على افتراض أنها منتجات مرغوبة ولاقت رواجاً كافياً:

الصادرات التركية من الملابس الجاهزة

بلغت قيمة الصادرات من الملابس الجاهزة 25 مليار دولار خلال الخمس سنوات الماضية، تعد تركيا في هذا المجال ثالث أكبر مصنع في دول العالم وأوربا، وثاني أكبر قطاع للتصدير في تركيا بعد السيارات، تتميز هذه الصناعة بجودة المصنع، ورقي ماركاته.

يهمك أيضا: الملابس التركية الشتوية 2019 جولة بالفيديو للموديلات والأسعار

 

المشاريع الناجحة في تركيا
المشاريع الناجحة في تركيا

البندق التركي

بلغت صادراتها العام الماضي نحو 270ألف طن، بقيمة 1.867مليار دولارإلى 112دولة مقدمة البلدان المستوردة ألمانيا وايطاليا وفرنسا.

يهمك أيضا: البندق التركي يرفع الصادرات التركية ويدعم الاقتصاد الوطني

العسل التركي

وقيمة صادراته إلى ألمانيا التي تصدرت قائمة الدول المستوردة 8مليون و304 ألفا و558دولارا، تلتها الولايات المتحدة الامريكية 6مليون دولار و61ألفاً و199دولار، ثم المملكة العربية السعودية مليون و251 ألفاً و854 دولار، تركيا تحتل المرتية الثانية عالميا بإنتاج العسل بعد الصين يتميز العسل التركي بجودة عالية .

 

الصادرات التركية من السيارات

الصادرات التركية من السيارات

سجلت إجمالي العائدات من صادرات السيارات بنسبة 6% أواخر عام 2017 حلت ألمانيا المرتبة الأولى بين الدول المستوردة للسيارات التركية تلتها ايطاليا وفرنسا وتسعى تركيا إلى زيادة الاستثمار في هذا المجال لحجز مكانة عالمية لها في هذه السوق. ما يميز تركيا في هذا المجال وفرة الكوادر الفنية المتميزة بأجور منخفضة.

يهمك أيضا: مليار دولار صادرات السيارات التركية إلى الولايات المتحدة الأمريكية

السفن واليخوت

سجلت صادرات تركيا إلى الخارج ثاني أعلى مستويات لها في تاريخ الجمهورية وفق أرقام دولية بلغ قيمة اجمالي الصادرات 157.1 مليار دولار2017 قطاع النقل البحري يعد من القطاعات الرئيسية التي تشهد نمواً في البلاد خلال السنوات الأخيرة يصل حجم الدعم المالي المخصص لتصاميم السفن والسيارات واليخوت إلى 200 ألف دولار لكل تصميم.

الماكينات الصناعية

وصل حجم صادراتها إلى 13.5مليار دولار، الأسواق الأوربية تصدرت قائمة الدول المستوردة لها، ثم الولايات المتحدة، تأتي تركيا في المركز 14 عالمياً في صناعة الآلات.

 

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top