شقة في بورصة

للبيع شقة في بورصة .. بسعر مغري

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل المختصين بالعقارات في تركيا؛ فإن هؤلاء هم الأفضل من وجهة نظرنا:
الجهة الأولى 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا


وفيما يلي سنسرد لكم بعض المعلومات التي يمكن أن يحتاجها أي مستثمر يرغب في شراء العقارات في مدينة بورصة

 

العقارات في بورصة

العقارات المعروضة للبيع في بورصة تعتبر مفتاح دخولك إلى مدينة حديثة تحافظ على الأصالة والقيمة التاريخية الكبيرة, ويذكر أنه قد تم شراء العديد من العقارات في بورصة ولا سيما من المستثمرين العرب كمنزل ثاني أو منزل لقضاء العطلات. هذه المنطقة الجميلة من تركيا فيها العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها, بالإضافة إلى وسائل النقل السهلة لاسطنبول والساحل الجنوبي بتركيا، مما يجعل بورصة الخيار المثالي لمن يبحثون عن الانتقال والاقامة الدائمة طوال العام.

كم يكلف شراء عقار في بورصة؟

تتراوح أسعار العقارات حاليا  ما بين 65 ألف دولار للشقق الفخمة والعصرية المكونة من غرفتين نوم، شقة في بورصة بينما تصل إلى 300 ألأف دولار لمنزل واسع من 5 أو 6 غرف نوم وبموقع رئيسي في المدينة. وإذا ما قارنتها بعقارات بنفس الخصائص في اسطنبول فإن السعر في الأخيرة يكون الضعف وفي مناطق الضواحي بدلا من المواقع الرئيسية والذي يتوافر في بورصة.

هل بورصة تمثل فرصة استثمار جيدة؟

بورصة منطقة متسعة اقتصاديا وفيها عدد كبير من السكان وتصبح أكثر تطورا وثراء سنة تلو الأخرى، مما يساهم في أن تكون منطقة مهيأة للاستثمار في قطاع العقارات. وهي مدينة مهمة في الاقتصاد التركي وتنتج حاليا ما يقرب من 4% من جميع السلع والخدمات المنتجة والمستوردة في تركيا.
وتعتبر بورصة ثاني أعلى محافظة مصدرة بالبلاد بعد اسطنبول. ومن الصناعات الرئيسية بها هي المنسوجات وصناعة السيارات، والأخيرة تلك لها أهمية خاصة حيث يوجد بها عددا من المصانع لأهم ماركات السيارات العالمية والمعروفة والتي تتخذ من المدينة مقرا لها.

اقرأ أيضا: هل ترغب الإستثمار في تركيا ؟

حيث أن 60% من مليون سيارة منتجة خلال العام تأتي من بورصا وكانت من شركات مثل رينو وفيات وبيجو بمصانعها الكبيرة الموجودة فيها. اما صناعة المنسوجات فهي نشطة جدا ولها أهمية كبيرة في المدينة. ومع ذلك المشهد الصناعي المزدهر يوجد بالمدينة مزيد من الإقبال السكاني مما يشير إلى الطلب المتزايد على العقارات التي تعد أسعارها جيدة وأقل بكثير من نظيرتها في اسطنبول.
وقد أصبحت وسائل النقل والمواصلات في بورصة اليوم أكثر سهولة وأريحية مما سبق، وأصبحت المدينة نفسها معروفة ولها شعبية على مستوى العالم. وانطلاقا من هذه النقاط فإن عقارات بورصا لا تزال أسعارها معقولة حتى الآن وفي المتناول ومنخفضة نسبيا، انه الاستثمار المميز في منطقة تنمو وتتسارع في تطورها.

من هم المشترين الأجانب الأساسيين للمنازل في بورصة؟

شهد العام الماضي ارتفاعا في عدد السياح العرب الذين اختاروا تركيا لقضاء عطلاتهم، حيث وصل العدد لأكثر من 3 مليون سائح عربي بزيادة 9% في أعدادهم عن العام الذي سبقه. وذلك لشعور العرب بالراحة في تركيا كبلد تقطنه اغلبية مسلمة، شقة في بورصة وهو ما قد لا يشعر به بنفس الحالة في غيرها من البلاد الغربية الأخرى. العرب يأتون لتركيا للاستمتاع من وجهة نظرهم ولكن أيضا هناك عمليات استحواذ من العرب وشراء للعقارات بشكل كبير. ومن المعروف أن الألمان والبريطانيين والروس يملكون العديد من العقارات في تركيا في الشواطيء السياحية في كيمير وبودروم.
فيما يذكر أنه شهد عام 2013 أكثر من 15 ألف أجنبي قاموا بشراء عقارات في تركيا، وحاليا قرر العرب أن يشاركوهم في شراء العقارات ويكون لهم بصمةفي ذلك، حيث تشير الاحصاءات إلى أن العرب اشتروا مايزيد عن 2500 عقار في تركيا عام 2014 بما يفوق كل الأجانب المستثمرين من الدول الأخرى والمتملكين لعقارات في تركيا. وفي مؤتمر العقارات الذي عقد في تركيا العام الماضي بأسطنبول، حيث أبدى ما لا يقل عن 10 آلاف زائر عربي اهتمامهم بالفيلات والمساكن ومراكز التسوق والمساحات المكتبية في تركيا، مع مبيعات وصلت إلى ما يقارب 500 مليون دولار خلال 3 أيام بزيادة 380 مليون دولار عن العام السابق.
ومما يستدعي الاهتمام هنا هو ارتفاع الطلب من قبل الأثرياء العرب على اقتناء الفيلات الأصيلة الطراز والكلاسيكية البناء في تركيا والذين يرغبون في شراء مساكن على شاطيء البحر في أحياء اسطنبول مثل قنديلي، بيبيك ويانيكوي. وبعيدا عن اسطنبول، العرب يشترون الفيلات على مقربة من بحيرة سبانكا وكارتيبي، مع اهتمامهم المتزايد ببورصة، التي تعد موقعا له أهمية تاريخية كبيرة مع مناظره الطبيعية الجميلة التي تحيط به.

 

لاستئجار شقة/فلة سياحية فاخرة.. فضلًا قم بتعبئة النموذج التالي وسنتواصل معك: 

[contact-form-7 id=”8485″ title=”شقة مفروشة سياحية في تركيا”]

 

هل كل شيء في بورصة يتعلق بأن منازلها سعرها معقول وتكاليف المعيشة بها منخفضة؟

في المجمل، المعيشة في تركيا تكاليفها ليست عالية للأجانب من دول الاتحاد الأوروبي، الولايات المتحدة الامريكية، ودول مجلس التعاون الخليجي. ويوجد أماكن تكلفة الإقامة والمعيشة بها لن تكون أرخص من بلدانهم. شقة في بورصة وفي بورصا فإن ما ينطبق عليها أنها منطقة عمل ممتازة وتشهد نموا كبيرا ووسائل النقل بها سهلة ومتطورة للانتقال منها وإليها مما يجعل زيارتها من قبل السياح أسهل وأروع. وبالطبع مازال يوجد في بورصا عدد من صفقات المنازل ذات الأسعار المعقولة بينما تكاليف المعيشة قليلة بكثير. لقد كانت بورصا فيما مضى عاصمة الامبراطورية العثمانية وبالتالي المكان معبق بالتاريخ وتنتشر به الطبيعة الجميلة وبالتالي بورصة هي أكثر من مكان عقاراته أسعارها مناسبة والمعيشة فيه رخيصة، بل هي مدينة تنمو عاما بعد عام والأكيد أنها ستصبح في المستقبل مدينة كبيرة جدا

رحلة بحرية مميزة في قارب خاص

أفضل وأرخص فنادق الفاتح اسطنبول

المصدر : عرب تركيا

Scroll to Top