زراعة الشعر في اسطنبول

خطوات زراعة الشعر في اسطنبول .. أهم 10 نصائح من الخبراء لإطلالة جذابة

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال زراعة الشعر في اسطنبول؛ فإن افضل متخصص بهذا المجال بخبرة تفوق الـ 10 سنوات من وجهة نظرنا هو:

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا 

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

3 من خطوات زراعة الشعر في اسطنبول عليك معرفتها

يعتبر الشعر من مظاهر الجمال لذلك عندما يبدأ الشعر في التساقط تظهر العديد من المشاكل، وإذا لم يتم معالجتها بشكل سريع؛ تزداد المشكلة لتضع أمامنا خطوات زراعة الشعر في اسطنبول كحل أخير. تعد عمليات زراعة الشعر من أهم وأحدث وأشهر العمليات التي ظهرت على الساحة في الفترة الأخيرة للتغلب على مشاكل الشعر التي تسبب الإحراج وعدم الثقة بالنفس.

زرع الشعر في تركيا

تعتبر الشعر من مظاهر الجمال لذلك عندما يبدأ الشعر في التساقط تظهر العديد من المشاكل، وإذا لم يتم معالجتها بشكل سريع؛ تزداد المشكلة لتضع أمامنا زراعة الشعر كحل أخير, تعد عمليات زراعة الشعر من أهم وأحدث وأشهر العمليات التي ظهرت على الساحة في الفترة الأخيرة.
لذلك عملية زراعة الشعر في تركيا أحد الأبواب المفتوحة أمام المريض، لكن إن عرف المريض مفتاح ذلك الباب وكيفية الدخول منه عن طريق سؤاله فى أكثر من مكان عن من جرب زراعة الشعر في تركيا يسهل عليه الكثير من الموضوع, وتأتي تركيا في مقدمة الدول الرائدة في مجال جراحات التجميل فقد أثبتت تقدماً ونجاحاً هائلاً في هذا المجال.

مراحل زراعة الشعر في تركيا

الفترة الأولى من مراحل نمو الشعر “فترة السكون”:

تعرف هذه الفترة بفترة السكون وتكون خلال الشهر الأول حتى الشهر الرابع.
يمكن أن تكون الأشهر التي تعقب عملية الزرع مباشرة أكثر فترة محبطة لك. لأنك تسئ لنفسك بالتأكيد “لقد انتهيت للتو من إجراء عملية مكلفة ومؤلمة فأين النتائج؟ “ ولكن يجب ان تعلم ان هذه مرحلة مؤقتة وهي ضرورية لنمو الشعر الصحي.
فمع وجود الخصل التي تم زرعها حديثًا في مكانها، ستشعر فروة رأسك بالصدمة بشكل مؤقت , ففي معظم الحالات، ينتج عن هذه الصدمة تورم احمرار والم في موقع الزرع, ففي هذه المرحلة، سيبقى الشعر المزروع في مكانه بدون اي تحرك , ويمكن نادرآ أن يحدث تساقط الشعر بعد الزراعة بستة اشهر.
ثم بعد ذلك مع تلاشي الصدمة، ستشعر بسقوط الشعر في جميع اجزاء منطقة الزرع, فعندما يحدث هذا سيعتمد شعرك على عملية الشفاء بشكل مباشر وعادة ما يبدأ هذا التساقط بعد حوالي أسبوعين او ثلاث اسابيع.
بمجرد تساقط الشعر، تدخل البصيلات مرحلة كاملة من الراحة ثم تدخل في دورة نمو الشعر المعتادة، وهو جزء طبيعي تمامًا من هذه العملية ويُعرف هذا باسم” telogen “.
تستمر هذه المرحلة في مكان الزرع من بضعة أسابيع إلى بضعة أشهر، وعندها ستظهر شعيرات جديدة ويمكن أن تبدأ الدورة من جديد بشكل طبيعي وغير مؤلم.

الفترة الثانية وهي ” فترة النمو “:

فتعتبر هذه هي الفترة التي ينتظرها كل من يقوم بعملية زرع الشعر وهي من اهم مراحل نمو الشعر المزروع حيث ينمو الشعر في منطقة الزرع وهي تأتي في الشهور من الرابع الي الثامن.
ففي هذه المرحلة من العملية، تنتقل بصيلاتك المزروعة من طور telogen إلى طور anagen.
وفي البداية، ستكون هذه الشعرات رقيقة بشكل ملحوظ. وإذا قمت بعملية الزرع في منقطة تاج رأسك، فتوقع أن في ذلك المرحلة ستستغرق وقتًا أطول (حيث يكون الجلد أكثر سمكا في هذه المنقطة).
ويجب أيضًا أن تعود إلى جراحك خلال هذا الإطار الزمني للحصول على موعد للمتابعة للتأكد من ان العملية تسير بشكل سليم.
وفيما يتعلق بموقع المانح، يجب أن تلتئم بالكامل في تلك المرحلة. وهذا يعني أن دورة نمو الشعر قد عادت إلى طبيعتها وليس هناك دليل على حدوث عملية زرع الآن (ما لم تكن لديك ندبات).

الفترة الثالثة وهي فترة التأهيل:

وتكون هذه الفترة من الشهر ال 8 حتى الشهر ال 12 وتُعرف هذه باسم المرحلة الأخيرة من مراحل نمو الشعر المزروع, وفي هذا الوقت يصبح فيه الشعر الرقيق أكثر سماكة، وينبغي رؤية غالبية الشعر (حوالي 75 ٪ إلى 80 ٪) أصبح بسمكة وطوله الطبيعي.
خلال هذه الفترة، قد تلاحظ أن الشعر المنبت حديثًا منحني نسبيا. وهذا بسبب الندب، لكنه سوف يختفي الانحناء بمرور الوقت حيث تلتئم بصيلاتك بشكل كامل.
وفي هذه المرحلة، يجب أن يكون طول شعرك حوالي 3 بوصات وقادر على تصفيفه بدون ألم.

بعد العام الأول من زرع الشعر:

كما ذكر أعلاه، فإن النتائج التي تراها في السنة الثانية بعد عملية الزرع ستختلف, فبحلول 24 شهرًا على عملية زرع الشعر، يجب أن تكون النتائج كاملة مرئية، وهذه هي النقطة التي حان الوقت للتفكير فيما إذا كانت جلسة الزرع ناجه ام تحتاج الي جلسة اخري لتحسن النتائج.
ونظرًا لأن شعرك المزروع يجب أن يكون الآن بالكامل في دورة نمو الشعر الطبيعي، فيجب أن تتوقع فترة نمو إجمالية لمدة تصل إلى 3 سنوات. وهذا هو الطول النموذجي لمرحلة anagen.

طريقة زراعة الشعر في تركيا

في يوم إجراء الجراحة، بعد مراجعة أهداف استعادة شعرك، سيقوم الطبيب بإعادة رسم خط الشعر الذي تم تحديده في استشارتك الأولية. سيكون لديك الفرصة لفحص ومناقشة الخطة قبل الجراحة, بمجرد أن تصبح جاهزا ومرتاحا ستبدأ العملية, مما لا شك فيه أن المرحلة الأولى لعملية زراعة الشعر هي التخدير, تهدف العملية إلى حصول المريض على أعلى معدلات الراحة والتسكين خلال العملية دون الشعور بأي انزعاج أو ألم.
لا تنسى أن عملية زراعة الشعر في تركيا اسطنبول من الإجراءات غير الجائرة، أي أنها لا تتعرض للأعضاء الداخلية للجسم. فهي تتم خلال بشرة الجلد الخارجية دون التعمق إلى داخل الأنسجة. يتم تنظيف فروة الرأس أولا، ثم يتم رش مخدر موضعي بسيط على الجلد أو بواسطة دهان بسيط.
هذا الدهان يساعد في تخفيف ألم الوخز بالإبر عند حقن التخدير الموضعي. عادة ما يتم استخدام مادة الليدوكايين كمادة تخدير موضعي أساسية مع الأدرينالين والزايلوكايين والإيبينرفين لإبقاء مفعول التخدير لأطول مدة ممكنة خلال العملية. هذه المواد أيضا تعمل على ضمان عدم زوال تأثير المخدر خلال العملية التي تمتد لعدة ساعات على حسب حالة كل مريض.

خطوات عملية زراعة الشعر

هناك ثلاث خطوات رئيسية لعملية زرع الشعر: استخراج وحدات الاقتطاف من المنطقة المانحة، إنشاء الموقع الزراعة، وغرس وحدات الاقتطاف في المنطقة المستقبلة.

1- مرحلة اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة

اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة الخطوة الأولى الرئيسية هي اقتطاف وحدات البصيلات من المنطقة المانحة. يتأكد الطبيب أولا من سريان مفعول التخدير وراحة المريض. ثم يقوم باستهداف بصيلات الشعر التي تم تحديدها مسبقا في فروة الرأس في المنطقة الخلفية والجانبين والتي لا تحتوي على أي بصيلات صغيرة أو قابلة للتلف مستقبليا. يتم اختيار البصيلات الصالحة للاقتطاف على حسب الهدف منها ومدى احتياج المنطقة المستقبلة لهذه البصيلات.
عادة ما يتم استهداف البصيلات التي تحتوي على من 2-3 شعرات وذلك لكي تشغل المناطق التي تحتاج لمليء فراغات كبيرة في فروة الرأس مثل منطقة التاج وما خلف الخط الأمامي للشعر. أما البصيلات التي تحتوي على 1-2 شعر فتكون مناسبة لتخطيط الخط الأمامي للشعر. وذلك لأن هذه البصيلات الفردية تساعد الطبيب على تصميم الخط بشكل طبيعي ومحدد.
بعد اقتطاف البصيلات المناسبة الواحدة تلو الأخرى من المنطقة المانحة، يتم حفظها في سائل خاص وهو هايبوثيرموسول والذي يمنح البصيلات حيوية ونشاط لحين زراعتها. يحافظ السائل على المواد الحيوية وعوامل النمو بالبصيلات ويحميها من التلف بسبب عوامل مختلفة مثل الحرارة والرطوبة. أثناء مرحلة اقتطاف البصيلات، يقوم الطبيب بفرز اهذه البصيلات على أساس كفاءتها وملائمتها للمناطق المعنية بالزراعة. بعد ذلك يقوم الطبيب بتضميد المناطق التي تم اقتطاف البصيلات منها وتطهيرها حتى يتوجه للمرحلة التالية.

2- مرحلة إنشاء موقع الزراعة وفتح القنوات المستقبلة

بعد إتمام مرحلة استخراج البصيلات من فروة الرأس الخلفية والجانبية، تكون المرحلة التالية هي فتح قنوات حاضنة للبصيلات الجديدة في المناطق التي تعاني من الشعر الخفيف أو الصلع. القنوات الحاضنة هي تلك الفجوات التي تستقر بها البصيلات الجديدة ويكون لها مواصفات معينة مثل الاتجاه المناسب للفتح، والعمق والمساحة.
فتح القنوات المستقبلةتساعد تقنية القنوات المائلة OSL المطورة خصيصا في مركز دكتور يتكن باير على الحصول على هذه المواصفات الأساسية للقنوات الجديدة تماما كالقنوات الأصلية للشعر المتساقط. تعمل هذه التقنية على ضمان دقة الفتح والعمق والتجاه وزاوية نمو الشعر الجديد.

3- مرحلة غرس البصيلات في المنطقة المستقبلة

بعد الحصول على الراحة وتناول وجبة خفيفة، يتم التوجه للمرحة الأخيرة من عملية زراعة الشعر وهي مرحلة غرس البصيلات في المنطقة المستقبلة. يكون توزيع البصيلات الجديدة على هذه المناطق بناء على خطة مسبقة تعتمد على كثافة الشعر المطلوبة والأماكن التي سوف تستقبل البصيلات. يكون الغرس على مراحل بحيث تكون كل مرحلة مستهدفة لمنطقة معينة من فروة الرأس. حيث يكون توزيع البصيلات مثلا في منطقة التاج مختلف عن توزيعها في منطقة مقدمة الرأس والخط الأمامي للشعر. لا تنسى أن عملية زراعة الشعر من الإجراءات البسيطة التي لا تتطلب رعاية لاحقة كبيرة. لذلك يمكن للمريض الراحة والنوم بشكل مريح بعد العملية ومن ثم التوجه لممارسة العمل والأنشطة الأخرى في اليوم التالي للعملية بكل سلاسة.

الممنوعات بعد زراعة الشعر

بعد نجاح عملية زراعة الشعر يخبرك الطبيب ببعض الإرشادات التي يجب عليك إتباعها للحفاظ على نتائج العملية, ومنها:
  • الامتناع عن التدخين قبل إجراء العملية بأسبوعين على الأقل؛ لأنه يؤثر على معدلات الأكسجين في الدم اللازمة لمرحلة الزراعة ومرحلة التعافي بعد الزراعة، كما تحد من نمو البصيلات المزروعة مؤديةً إلى تساقطها.
  • الامتناع عن تناول الكحول والشاي الأخضر؛ فهي تعتبر من مميعات الدم، وتتسبب في حدوث نزيف شديد أثناء وبعد العملية وتؤدي مباشرة لفشل الزراعة.
  • تجنب تغطية الرأس بعد زراعة الشعر بشهر.
  • تجنب القهوة والمنبهات بشكل عام قبل الزراعة بأربع أيام على الأقل، وذلك لأنها مواد منبهة، لذا فهي تؤثر على عملية التخدير، فالشخص الذي يتناول المنبهات يصعب تخديره ويشعر بألم الزراعة.
  • يجوز استخدام الزيوت بعد زراعة الشعر.
  • ينصح بتناول غذاء صحي ومتوازن قبل العملية بفترة، وذلك لتجنب أي مضاعفات تحدث أثناء أو بعد العملية. كما يجب أن يحصل على فطور صحي مشبع صباح يوم الزراعة.
  • التوقف عن تناول العقاقير الطبية التي تسبب سيولة في الدم، مثل؛ الأسبرين.

تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي

أسعار زراعة الشعر في تركيا بشكل عام منخفضة بنسبة كبير عن متوسط الأسعار المتعارف عليه في مجموعة الدول الواقعة في نطاقها الإقليمي سواء الدول الأوروبية أو العربية، إذ يتراوح المتوسط العام لتكاليف عملية زراعة الشعر ما بين 3,500: 13,000 ريالاً، في حين عملية زراعة الشعر في السعودية نفسها قد تتجاوز 20,000 ريالاً سعودياً.
يرجع هذا الاختلاف النسبي في تقدير تكلفة زراعة الشعر في تركيا إلى تأثر الأسعار بالعديد من العوامل، مثل خبرة الطبيب ونوع التقنية المستخدمة في إجراء العملية ومستوى الرفاهية المقدم من المركز الطبي.

نتائج زراعة الشعر بعد 6 شهور

ستلاحظ بداية من الشهر السابع نمو الشعر في المنطقة المزروعة بشكل أفضل مما سبق، حتى أنه سيصبح قابلاً للتسريح، والأهم من الطول أنه سيكون أكثر كثافة من البداية، حتى ستلاحظ أنه أصبح طبيعياً من حيث الملمس والقوام مقارنة بالمنطقة المحيطة به، ولذا عليك عدم تعجل نتائج زراعة الشعر الأولية لحين مرور تلك المرحلة كاملة.

زراعة الشعر بعد 3 اشهر

يبدأ الشعر الجديد بالظهور بشكل تدريجي، بالطبع لا تنمو جميع البصلات في المنطقة المزروعة في وقت واحد، وإنما يحتاج الأمر لحوالي شهرين كي تلاحظ أن أغلب بصيلات الشعر بدأت في النمو، ويكون هناك تاخر نمو الشعر المزروع علماً بأن الشعر يبدو شكله رفيعاً ورقيقاً مقارنة بالشعر الموجود في المنطقة المحيطة، وهذا أمر معتاد فلا داعي للقلق منه.

زراعة الشعر بعد 4 اشهر

توقع ألا تزيد نسبة نمو الشعر في هذه المرحلة عن 20% من الشعر المزروع ولا تقلق من نتيجة عملية زراعة الشعر فهذه معدلات طبيعية ولا تعتبر متأخرة، ولهذا يعتبر الكثير من الأطباء والمتخصصين الشهر السادس من إجراء عملية زراعة الشعر هو بداية ظهور أول نتيجة ملموسة ومرضية بالنسبة لمرضاهم.

اضرار زراعة الشعر الطبيعي

توجد بعض الأضرار التي يمكن أن تحدث كأثار جانبية لعمليات زراعة الشعر, وهي شائعة الحدوث, وهناك بعض الأضرار الأخرى التي لا يمكن توقعها وتحدث لنسبة ضئيلة جدا, وهي:
  • النزيف الخارجي الذي قد يعاني منه المريض بعد العملية, والنزيف عادة يكون من المنطقة المانحة وهو نزيف بسيط يتوقف بسرعةبعد سقوط القشور بعد زراعة الشعر يعود السبب وراءه تحرك الرأس أثناء النوم أو بسبب وضعية الاستلقاء.
  • ظهور حبوب بعد زراعة الشعر.
  • الحكة التي قد تحدث بعد عملية زراعة الشعر ونادراً ما يشعر المريض بالحكة في الأيام الأولى, ولكن بتناول المضاد الموصوف في الوصفة الطبية لا يشعر المريض بالحكة كما إن غسل الشعر بالشامبو يومياً يساعد الحد من هذه المشكلة إن حدثت.
  • من أكثر الاثار الجانبية لعملية زراعة الشعر هو الانتفاخ أو التورم وخصوصاً في منطقة الجبهة والعينين  وهذا التورم يستمر لبضعة أيام بعد العملية, وأسوأ أنواع ظهورها يكون في اليوم الرابع, وبالنسبة للبعض قد يؤدي إلى اسوداد منطقة العينين, ويمكن تفادي هذه المشكلة بالاسترخاء والاستلقاء والراحة وعدم القيام بأي نشاط أو مجهود في اليومين الذي يتلو العملية .
  • قد يحدث للمريض تخدر فروة الرأس, وهي حالة مؤقتة تدوم لبضعة أسابيع بعد عملية زراعة الشعر
  • يمكن أن تظهر الخراجات في المناطق التي تم فيها زراعة الشعر أي في المناطق الممنوحة, ولكنها لا تستمر أكثر من بضعة أسابيع ونادراً ما يكون حجمها أكبر من حجم البثور الصغيرة, وتعتبر من الآثار الجانبية لعملية زراعة الشعر التي تحدث عند أكثرية المرضى .

مراحل نمو الشعر المزروع بالصور

  • يمر الشعر بعد زراعته ب6 من مراحل نمو الشعر بعد الزراعة بالصور بالتفاصيل وملاحظات مابعد العملية.
مراحل نمو الشعر بعد الزراعة بالصور – الأسبوع الأول.
إن الفترة الأولى مابعد عملية زراعة الشعر وخاصة إلى مابعد الأسبوع الثانى. تكون هي الفترة الأكثر صعوبة على المريض.

فتظهر العديد من الأعراض التى قد تكون مؤثرة على المريض مثل:

  • تورم وإحمرار فى مناطق الجبهة حيث اماكن وشقوق زرع بصيلات الشعر الجديدة
  • تورم وإحمرار فى منطقة مؤخرالرأس حيث توجد الأماكن المانحة للبصيلات والتى يتم منها إقتطاف البصيلات من أماكن تواجد الشعر الطبيعي ونقلها إلى أماكن الزراعة.
  • انتفاخ خفيف إلى متوسط فى أماكن زراعة بصيلات الشعر، ويبدأ هذا الانتفاخ فى الظهور بعد مرور ثلاثة أيام من العملية.
  • قد يُلاحظ أيضاً تساقط للشعر فى المناطق التى تم اقتطاف وسحب البصيلات منها.

مراحل نمو الشعر بعد الزراعة بالصور – الأسبوع الثانى

  • بعد انقضاء الأسبوع الأول من العملية، تبدأ بصيلات الشعر المزروعة حديثاً فى النتوء من فروة الرأس.
  • وفى تلك الفترة يُنصح المريض بالاستمرار فى العناية الدورية بنظافة فروة الرأس مع أستخدام افضل شامبو بعد زراعة الشعر.
  • كما يجب عليه القيام ببعض حركات التدليك اللطيف بأصابع اليد لفروة الرأس، حتى يُعزز من وصول الدورة الدموية للشعيرات المزروعة حديثاُ، مما يساعد فى نموها بشكل أسرع.

مراحل نمو الشعر بعد الزراعة بالصور –  بعد مرور شهر

بعد انقضاء الشهر الأول التالى لعملية زراعة الشعر، يكون الشعر الآن ظاهراً فى جميع المناطق التى تم زرع البصيلات فيها. بالإضافة إلى أن الشعر الآن قد ازداد قليلاً فى الطول، كما يستمر فى الزيادة التدريجية.
الآن تكون البصيلات المزروعة قد بدأت فى مايسمى بمرحلة الراحة التامة من دورة نمو الشعر التى تلى الزراعة.
زراعة الشعر في اسطنبول
زراعة الشعر في اسطنبول

مراحل نمو الشعر بعد الزراعة بالصور – بعد مرور خمسة أشهر

تلك هي الفترة الذهبية والتى تعتبر أسعد أوقات المريض منذ القيام بالعملية. حيث يبدأ الآن حجم الشعر وكثافته فى الازدياد بشكل واضح، وتبدأ الآثار الحقيقية لنجاح العملية جلية للأعين. حيث قد يصل طول الشعرة المزروعة إلى مايقارب من الثلاث سنتيمترات.

مراحل نمو الشعر بعد الزراعة بالصور – بعد الشهر السابع

تلك المرحلة المميزة والتى يبدأ فيها جلد فروة الرأس فى الاختفاء أسفل الشعيرات الكثيفة والطويلة من الشعر المزروع. فبعد أن كنت ترى فقط بصيلات الشعر فالآن شعرك يزداد طولاً عن أى وقت مضى مع حرصك على أستخدام بخاخ بعد زراعة الشعر الذى ينصح به الأطباء.

مراحل نمو الشعر بعد الزراعة بالصور – بعد مرور عام

ستكون نتائجك النهائية لعملية زراعة الشعر مرئية الآن وأخيراً بعد طول انتظار ولكن قد يستغرق بعض المرضى فترة تصل إلى 12-18 شهرًا لملاحظة التغييرات الحقيقية والوصول إلى النتيجة النهائية التي يطمحون إليها

افضل مراكز زراعة الشعر في تركيا

هناك الكثير من مراكز زراعة الشعر المميزة فى ربوع تركيا من اسطنبول وأنقرة وانطاليا وعلى سبيل المثال :-

مركز Cosmedica

تأسس مركز زراعة الشعر في اسطنبول Cosmedica في عام 2011 على يد الدكتور ليفينت آجار واستطاع خلال السنوات السابقة من تحقيق شهرة واسعة في مجال زراعة الشعر وهو معتمد من قبل منظمة JCI المعنية بتقييم أداء مؤسسات الرعاية الصحية.

مركز Dr. Yetkin Bayer

يعد مركز الدكتور يكتين باير أحد أشهر مراكز زراعة الشعر في إسطنبول؛ حيث يقوم المركز بإجراء مختلف أنواع عمليات زراعة الشعر اعتماداً على مجموعة من التقنيات المتطورة لضمان تحقيق أفضل النتائج، كما أن المركز يقدم أفضل خدمة بعد العملية مثل فيتامينات بعد زراعة الشعر يتعاون مع فريق طبي مساعد من أكفأ الأطباء بهذا المجال.

مركز Rotalife

يعد مركز Rotalife أحد أشهر مراكز زراعة الشعر في مدينة أنطاليا بالإضافة إلى توفر فرعين تابعين له داخل مدينتي إسطنبول وإزمير، توفر جميع الفروع خدمات طبية عالية الجودة ويقوم بإجراء عملية زراعة الشعر للنساء والرجال اعتماداً على أحدث التقنيات.

مركز Hair Med

تنتشر فروع مركز Hair Med المتخصص في زراعة الشعر في العديد من المدن التركية ومن بينها مدينة أنطاليا، يقدم المركز عروضاً منوعة ومتجددة باستمرار كما يعتمد أسلوب العلاقة العكسية بين عدد الطعوم المزروعة وبين تكلفة زراعة الشعر في تركيا .

زراعة الشعر في اسطنبول

مركز New Hairline

يعد مركز New Hairline جزءاً من مجمع ميديكال بارك الطبي الحائز على شهادة مطابقة معايير ISO، ويقوم بإجراء مختلف أنواع عمليات زراعة الشعر بالاعتماد على أحدث التقنيات الطبية المعروفة في هذا التخصص, مع تقديم افضل غذاء بعد زراعة الشعر.

عيادة CIVAS

تعد عيادة CIVAS أحد أبرز مراكز زراعة الشعر في أنقرة نظراً لأن عدد سنوات خبرتها تقدر بنحو 18 عاماً أجرت خلالهم آلاف العمليات الناجحة، علاوة على أن مؤسسها Dr. Ekrem Civas يعد واحد من أشهر الخبراء العالميين في هذ المجال وهو معتمد من قبل المجلس الأمريكي لزراعة الشعر.
ومن هنا يمكنك إجراء زراعة لشعرك في تركيا بأحدث التقنيات وعلى يد أمهر أطباء العالم وهناك ستجد الكثير من المراكز المختصة والتي تتمتع بخدمات صحية ووقائية هائلة كما ستجد معاملة خاصة مع قدر كبير من التفاني والإخلاص في آداء المهنة الطبية.

شاهد أيضًا:

المصدر : عرب تركيا

Scroll to Top