حياة الريف في تركيا

حياة الريف في تركيا .. أجمل 12 قرية ريفية في تركيا تستمتع بالمعيشة فيها

حياة الريف في تركيا .. قرى ريفيه في تركيا

 

يمتزج في تركيا عبق التاريخ مع سحر الطبيعة الخلابة, والذي يكون صورة جمالية غاية في الروعة والإبداع, حيث  يوجد في تركيا عدد هائل من القرى الجبلية والساحلية ذات الطبيعة الخلابة التي جعلتها محط انظار جميع الباحثين عن الهدوء والراحة والاسترخاء والاستجمام بعيدًا عن ضغوط العمل و زحمة المدن.
ومن تلك القرى التركية الرائعة نذكر لكم
قرية أوتش حصار “Uçhisar Köyü“, وهي من أروع القرى التاريخية التي تقع في منطقة كبادوكيا والتابعة لمحافظة نوشهير, ويوجد في هذه القرية أعلى قمة في تركيا.
  قرية قلعة الروم “Rumkale Köyü“, تقع على ضفاف نهر الفرات في تركيا بولاية عنتاب في جنوب تركيا تبعد عن مدينة حلب 96 كيلو شمالًا,.
قرية تشيرالي “Çıralı Köyü“, تايعة لولاية أنطاليا تشتهر بمرور جبال أوليمبوس القادمة من اليونان إليها وجبال ينارتاش اللذان يعطيان للقرية رونق مثالي خاص بها تتميز القرية بالهدوء الجبلي الممزوج الريف والأكواخ الدافئة و اشجار البرتقال.
قرية شيرينجا  “Şirince Köyü “, تابعة لمدينة إزمير, وهي قرية على الطراز الروماني, تتميز القرية بالممرات والأزقة الضيقة والمعمار التاريخي الفريد الممزوج بسحر الطبيعة الخلابة حيث تنمو الأشجار والنباتات داخل البيوت وفي كل مكان من القرية.

السكن في ريف اسطنبول.. الريف التركي القريب من اسطنبول

السكن في الريف الاسطنبولي يعتبر حلم لكل شخص يعشق الريف وحياة الريف, فالحياة في ربوع القرى الاسطنبولية والقرى القريبة منها ينقلك من عالم المدينة الحضارية والمتطورة والتي تقيدك بأنظمتها وقوانينها وضجيجها الصاخب, إلى حياة الهدوء والراحة مع أروع وأجمل المناظر والمشاهد التي يمكن أن تراها في حياتك, وفيما يلي أهم قرى الريف الاسطنبولي والقريبة من مدينة اسطنبول:

قرية كاراكلي Taraklı Kasabası

قرية كاراكلي من أروع القرى القريبة من اسطنبول تقع في شمال غرب تركيا, وتوفر طقس معتدل طيلة العام, حيث المناظر الطبيعية الخلابة والحيوانات الأليفة التي تجوب كل مكان من حولك وكأنها تلعب معك, كما ستجد فيها الكثير من الأماكن السياحية التي تعود إلى عهد العثمانيين والتي لن تجدها في مكان آخر.

قرية كاراكلي
قرية كاراكلي

قرية جوليازي Golyazi

تعتبر قرية جوليازي من أروع الأماكن التي تجسد حياة الريف التركي بأبهى صوره وأجملها, على ساحل بحيرة تسمى أولوباط في مدينة بورصة, وهي تحتوي على أكثر من 500 منزل روماني تتواجد هذه المنازل منذ أكثر من 450 عام, وما زالت هذه المنازل الرومية القديمة تحتفظ بهيئتها ومظهرها الرائع, كما تتواجد هناك منازل تم تشييدها خصيصًا للسياح ليقومون باستئجارها، وهى منازل مصنوعة من الحديد والمواد الخرسانية التي تجعلها تحتمل جميع الطقوس الباردة والحارة.

 

قرية جوليازي
قرية جوليازي

قرية كارتبة Kartepe

قرية كارتبه تعني باللغة التركية” قمة الثلج” وهي بالفعل أجمل مكان ممكن أن تمارس فيه التزلج على الثلج, حيث تشتهر هذه القرية بثلوجها الكثيفة والتي تنتشر في كل مكان من القرية, إلى جانب توافر كافة المستلزمات التي تحتاجها على قمة الجبل, إلى جانب المطاعم والفنادق الكثيرة التي تنتشر هناك, حيث يمكنك التمتع برحلة ولا في الخيال.

 

قرية كارتبة
قرية كارتبة

Ağva آغفا اسطنبول

تقع قرية آغفا في شمال مدينة اسطنبول, ويقصدها السياح للاستمتاع بممارسة الأنشطة المتنوعة ورؤية الشلالات والتنزه بين الغابات ذات الأشجار الكثيفة والأراضي الخضراء المنبسطة، كما يتواجد فيها نهرين كبيرين وهما نهر كوك صو ونهر يشيل جاي يمكنك الاستمتاع برياضة المشي على جانبهما، ويمكنك أيضًا ركوب الدراجات والقوارب المائية الصغيرة للتنقل بين أجزاء القرية ورؤية مناظرها الطبيعية الخلابة.

 

قرية اغفا
قرية اغفا

Polonezköy قرية بولنزكوي

سميت هذه القرية بهذا الاسم نظرًا لكونها كانت مستعمرة بولندية موجودة في الأراضي العثمانية من قبل، كما أن الجنسية الأصلية لسكانها هى الجنسية البولندية وكذلك فهم يستخدمون اللغة البولندية في الحديث دائمًا باعتبارها لغتهم الرسمية, تبعد عن اسطنبول بحوالي 27 كيلو متر, وتتميز هذه لقرية السياحية بكونها مكانًا مميزًا للجميع بما فيهم الوزراء والرؤساء وجميع الشخصيات الهامة والمميزة التي تجعل منها مكانًا رائعًا لقضاء أفضل العطلات في جميع الأوقات.

 

بولنز كوي

 

اقرأ أيضا: رحلة VIP في قرية ريفية بجانب اسطنبول

 

اسماء قرى اسطنبول.. قرية معشوقية

تأخذ قرية معشوقية (Maşukiye Köyü) اسمها من الكلمة العربية “معشوق”. وهي قرية ساحرة تقع في شمال البحيرة المشهورة “سابانجا” القريبة من مدينة اسطنبول. تشعر نفسك فيها كأنك ضيف عند الطبيعة الجميلة، ويمكنك زيارة البساتين والغابات كما يمكنك الاستمتاع بوجبات السمك في المطاعم هناك, حيث تشتهر بحدائقها الجميلة والشلالات، كما تحتوي على المطاعم التي تقدم الأسماك، وأشهر أنواع السمك في هذه القرية هو سمك السلمون المرقط.

 

معشوقية

قرية اوزنجول

قرية اوزنجول تقع جنوب شرقي مدينة طرابزون شمال تركيا, في وادٍ بين إرتفاعات الجبال وتطل القرية على بحيرة اوزنجول وتحيط بها الغابات الجبلية ويغطي الضباب البحيرة ليلاً مما يضفي على المكان جمالا لا يوصف, تعتبر اوزنجول الأكثر شهرة بين قرى وبحيرات مدن البحر الأسود، لما تتمتع به من جمال ساحر، وطبيعة فريدة.

 

قرية اوزنجول
حياة الريف في تركيا

أجمل قرى ريف اسطنبول.. قرية بولنزكوي وقرية كاراكلي

المصدر: عرب تركيا
Scroll to Top