البندق التركي

البندق التركي.. أسعاره، الصادرات، الدول المستوردة.. وكل التفاصيل

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل المختصين باستيراد الفستق والبندق من تركيا؛ فإن هؤلاء هم الأفضل من وجهة نظرنا:
الجهة الأولى👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

البندق التركي يرفع الصادرات التركية ويدعم الاقتصاد الوطني

وصلت صادرات تركيا من البندق المقشور، خلال الأربعة أشهر من موسم الحصاد 2017-2018، إلى ما يقارب 126 ألف طن، بقيمة 805 مليون و651 ألف و216 دولار.
هذا وقد ذكر السيد  “إلياس أديب سفينج” ، الذي يعمل رئيس اتحاد مصدري البندق ومشتقاته في منطقة البحر الأسودشمال تركيا في حديث له لوكالة الأناضول أن موسم التصدير لعامي 2017-2018 بدأ في 11 سبتمبر/ أيلول الماضي.
مضيفاً أنه تم تصدير 125 ألفا و984 طنا من البندق خلال 4 أشهر من موسم البندق, وأن عائدات البندق التركي في الفترة المذكورة بلغت 805 مليون و651 ألف و216 دولار.
بينما قارن ” سفينج” بين  الفترة نفسها من العام الماضي مشيراّ إلى أنه قد بلغ حجم الصادرات 92 ألف و425 طن من البندق المقشور، بقيمة 823 ميلون و153 ألف و817 دولار.
فيما أكد أنهم سيعملون على زيادة صادرات البلاد من الندق حتى نهاية موسم 2017-2018م.

فوائد البندق الني للاطفال وللبشرة

يعد البندق مصدر هام جدا للبروتين والمعادن والفيتامينات والدهون غير المشبعة التي يتحاجها الطفل, كما يحتوي البندق التركي على فيتامين E الذي يحمي الجلد من الاشعة الضارة فوق البنفسجية التي تسبب سرطان الجلد والشيخوخة المبكرة.

فوائد البندق للريجيم

من أبرز فوائد البندق التي لا يصدقها البعض، كونه مفيد للغاية في برامج الرجيم، فهو وعلى الرغم من غناه الكبير بالدهون بكميات كبيرة و السعرات الحرارية العالية، إلا أن المكسرات بشكل عام جانب هام و أساسي في توازن الأنظمة الغذائية، وذلك لما تحتويه المكسرات من عناصر و فوائد صحية تعوض الفاقد في برامج الرجيم، و القليل من البندق يغني عن وجبة كاملة من الوجبات التي يحتاجها الجسم.

البندق

البندق التونسي والجنس

يعمل البندق على زيادة الخصوبة والقدرة الجنسية لدى الرجال والنساء وذلك من خلال تناول 3 حبات من البندق في الأسبوع, كما أن زيت البندق يساعد على زيادة القدرة الجنسية عند الرجال، بفضل المواد الموجود في البندق فانه يمد الجسم بالطاقة اللازمة للأداء الجنسي ويعمل على زيادة فاعليته للرجل والمرأة, وله تأثير على نوعية الحيوانات المنوية، حيث أثبتت الدراسات الكثيرة حول البندق التركي والتونسي أن تناول حفنتين من البندق يؤثر بشكل كبير على نوعية الحيوانات المنوية
اقرأ أيضاً: تركيا… حقائق لا تعرفها عنها

مضار البندق

البندق يعتبر غير امن لبعض الناس ممن يعاني من حساسية من البندق, فهو يعمل على ردود فعل تحسسية خطيرة بما في ذلك مشاكل في التنفس تهدد حياتهم (الحساسية المفرطة) ، والناس الذين لديهم حساسية من الفول السوداني ، حبوب اللقاح.

ورق العنب التركي يتصدر الموائد البريطانية

 

 

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top