أفضل 4 شركات لشراء العسل بالجملة من تركيا

266
شراء العسل بالجملة من تركيا
شراء العسل بالجملة من تركيا

4 شركات شراء العسل بالجملة من تركيا

تُعد تركيا واحدة من الدول الرائدة في العالم في تربية النحل وإنتاج العسل، حيث شهد هذا القطاع تطوّرًا ملحوظًا خلال السنوات الأخيرة، تمثل بزيادة الإنتاج والوصول إلى المرتبة الثانية عالميًا بعد الصين في إلانتاج. فإن كنت ترغب في شراء العسل بالجملة من تركيا فإليك سنقدم كل ما يشغل بالك عن العسل التركي وأنواعه وطرق شراءه وحتى استيراده. والعسل التركي أنه يتمتع بجودة ممتازة وقدرة شفافية عالية ونكهة طبيعية مميزة، يجعله يستحق أن تجربه.

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أهم 8 معلومات عن سوق العسل في اسطنبول

 

 

 

مصانع العسل في تركيا

ان كنتم تبحثون عن افضل مصانع وشركات العسل في تركيا فإليكم أهم وأشهر الشركات ذات الجودة العالية في إنتاج العسل التركي.

1- شركة عسل ناتور

عسل ناتور هي شركة متخصصة في تصدير وتعبئة وانتاج العسل تقع في أنقرة، عاصمة تركيا.
تمتلك شركة عسل ناتور المملوكة والتي تديرها شركة دينيز شاكر وجنكيز التان، عسل متعدد الأزهار التركية وعسل الصنوبر وعسل الموالح.
يتمتع موظفو الشركة بخبرة في التعامل مع العسل لأكثر من 10 سنوات لمساعدتك في أي جانب.
كل العسل الذي تحمله الشركة من أصل تركي تمامًا لأنه يحظر تمامًا استيراد العسل إلى تركيا من قِبل الحكومة التركية لحماية مصالح مربي النحل المحليين.
يعتبر العسل التركي أحد أفضل الأنواع في جميع أنحاء العالم بجودته وطعمه الفريد.
تعد تركيا ثاني أكبر دولة منتجة للعسل حيث يبلغ إنتاجها 105.000 مليون طن سنويًا.
تلتزم شركة عسل ناتور بتزويد عملائها بأفضل أنواع العسل التركي. للقيام بذلك، نحن نعمل مع مربي النحل الماهرين وذوي الخبرة.
يعمل عسل ناتور مباشرة مع مربي النحل من جميع أنحاء تركيا للعثور على أفضل جودة وأسعار لعملائنا.
نقلا عن الشركة: “نحن نملأ زجاجاتنا وبراميلنا بشغف لتلبية احتياجات عملائنا في مصنعنا كل يوم، ونحن سعداء بشحن منتجاتنا مباشرة إليك. الجميع يتمتع بالعسل اللذيذ وهذا هو بالضبط ما نقدمه”.موقع الشركة: هنا  لانتاج العسل في تركيا.Yavuzbal 2- شركة بدأ حسن يافوز في تربية النحل في عام 1977 من أجل الهواية فقط.
تم الحصول على تصاريح إنتاج المواد الغذائية لكل منتج معروض للبيع في 2004 وأصبحت أول علامة تجارية مسجلة في أنطاليا.
تتميز عائلة “يافوز” بأن عسلها كله تحت يد خبراء العائلة الأعضاء بجامعة أكدنيز.
” من الخلية إلى الجدول. يافوزبال..من جيل إلى جيل في ضوء التجارب والدراسات العلمية استمرت حتى يومنا هذا” فهذا هو شعارها حيث يتم التحكم في جميع مراحل العسل داخل جامعة أكدنيز قسم الزراعة العضوية تحت إشراف محاضر خبير تربية النحل مهندس الأغذية إبراهيم يافوز.
تقول الشركة عن نفسها: “بدأت دراساتنا في البحث والتطوير حول البروبوليس والهلام الملكي والشرايين في عام 2011 تحت إشراف وزارة العلوم والصناعة والتكنولوجيا ومواصلة مشاريع توبي تاك، ونواصل دراساتنا العلمية في مجال العلاج في مكتبنا للبحث والتطوير في جامعة أكدنيز أنطاليا. سوف نستمر في تقديم منتجاتنا الموثوقة وذات الجودة العالية والأكثر طبيعية”. موقع الشركة: هنا

 

مصانع العسل في تركيا
مصانع العسل في تركيا

 

 

2- شركة بال داغ

تم إنشاء الشركة بدمج خمسة أفراد نجحوا في أعمالهم كخبراء في هذا القطاع “صناعة العسل”.
نقلا عن الشركة: “شركتنا بال داغ للأغذية المحدودة، تأسست في عام 2005. وواصلت نشاطاتها مع ما يقرب من 150 وكالة في غضون 12 سنة. نحن نعتقد أن علامة بال داغ قد أصبح لها شعبية كبيرة بين المستهلكين في وقت قصير”. موقع الشركة: هنا

ربما تفيدك قراءة: أفضل 6 أماكن لبيع عسل الأنزر التركي باسطنبول

 

 

 

3- مؤسسة TEMA

تعتبر مؤسسة تيما الأرض هي سر وجودها وتقول: “يفقد بلدنا 743 مليون طن من التربة مع التآكل سنويًا. ومع ذلك، فقد استغرق الأمر آلاف السنين لإنتاج سم واحد من التربة. أحد الأصول التي لا يمكننا تحمل خسارتها. يوفر لنا اللقاح عملنا  والمادة الخام لصناعاتنا. إذا فقدنا أرضنا، فقدنا حياتنا.. سبب وجود تيما هو وقاية الأرض وحمايتها. وأوضحت المؤسسة عن نظرتهم إلى المستقبل:
أن نكون منظمة غير حكومية طوعية واعية ورائدة ودولية وذات مصداقية تعمل على أساس العلم، بناءً على مبدأ العيش المستدام، وتؤمن بالسلام الاجتماعي القادم من التربة، والاندماج مع الناس، ولها رأي في مستقبل البلد والعالم.

أما عن هدفهم:

لفت الإنتباه إلى خطر التآكل والتصحر الذي يهدد أراضي بلدنا والإسهام في هذا الصراع ليصبح سياسة دولة.
العمل من أجل حماية جميع الكائنات الطبيعية مثل المياه والغابات والتنوع البيولوجي الذي يشكل النظام الإيكولوجي في العالم جنبا إلى جنب مع التربة، وخلق سياسات ووعي اجتماعي بشأن تغير المناخ الناجم عن الإنسان.
حماية الغابات الطبيعية التي تنمو بشكل عفوي، وغرس حب الأشجار للمجتمع عن طريق التوعية.
حماية وتحسين المناطق الزراعية والمروج والمراعي لمنع استخدامها خارج نطاق الغرض الزراعي.
قيادة ودعم الترتيبات القانونية اللازمة لحماية وإدارة الأصول الطبيعية بشكل صحيح.

القيم الأساسية لدينا:

الموثوقية والسمعة الجيدة.
المشاركة الإبداعية.
الحياد السياسي.
إحتواء الجميع.
الشفافية. الطواعية. موقع المؤسسة: هنا

استيراد العسل من تركيا

بلغت إيرادات تركيا من صادرات العسل، 15 مليونا و95 ألفا و885 دولارا أمريكيًا، في النصف الأول من العام الحالي.
جاء ذلك وفق المعطيات التي وصلت إليها الأناضول من بيانات “رابطة مصدري شرقي البحر الأسود” التركية.
وأشارت المعطيات أن تركيا صدّرت، 3 آلاف و706 أطنان من العسل إلى 33 بلدا، في النصف الأول من 2018.
وأوضحت المعطيات أن إيرادات تركيا من تصدير العسل بلغت 15 مليونا و95 ألفا و885 دولارا، مسجلة ارتفاعا بنسبة 77 بالمائة مقارنة مع الفترة نفسها من 2017.
وأشارت أن ألمانيا حصلت على حصة الأسد من صادرات تركيا من العسل، حيث بلغت قيمتها 7 ملايين و94 ألفا و33 دولارا.
وحلت الولايات المتحدة في المرتبة الثانية بقيمة صادرات 3 ملايين و448 ألفا و468 دولارا.
وجاءت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثالثة في طلب عسل من تركيا بـ 936 ألفا و298 دولارا.
وفي تصريح للأناضول، قال صفوت كاليونجو، رئيس مجلس إدارة “رابطة المصدري شرقي البحر الأسود”، إن تركيا تتمتع بالثراء العشبي والتنوع النباتي.
وأوضح أن هذا الثراء يساهم في دعم الاقتصاد التركي يوما بعد يوم، مبينا أن السنوات الأخيرة شهدت تطورا مهما في إنتاج العسل نظرا للتنوع النباتي.
وأعرب كاليونجو عن ثقته بزيادة الصادرات التركية من العسل عاما بعد عام.

 

استيراد العسل من تركيا
استيراد العسل من تركيا

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل محلات بيع العسل في بورصة

 

 

 

مناحل العسل في تركيا

وبحسب رئيس الاتحاد المركزي لمربي النحل في تركيا “بحري يلماز” فإنه يتوافر في تركيا ما يقارب 6.6 مليون خلية، و 102 ألف طن، و75 ألف مربي نحل محترف لإنتاج العسل، إذ تنتج تركيا أكثر من 200 ألف طن من العسل سنويًا.
كما أن 22% من أجناس النحل المختلفة في العالم موجودة في تركيا، خصوصًا أن 70% من أنواع النباتات التي تنتج العسل متواجدة في الأناضول، ومنطقة القوقاز من آسيا الصغرى.

مناطق تربية النحل في تركيا

تكثر مزارع العسل الطبيعي في جبال مدينة بورصة وغاباتها، ويُعد عسل الكستنة، وعسل الصنوبر، النوعين الأكثر شهرة في المنطقة، حيث يمكن لزوار مدينة بورصة زيارة المناحل، وفي المنحلة يمكن تجربة أنواع العسل، ومشاهدة خلايا النحل، وكيف يتم استخراج العسل، وحبوب اللقاح منها.
أنواع العسل المُنتَجة في تركيا أفضل منها في أي بلد آخر، إذ ينتشر نحل ثمار الحمضيات، وعباد الشمس، والقطن، والمراعي، والكستناء والزهور البرية، إضافة إلى الصنوبر.

اسعار العسل في اسطنبول

أسعار العسل ليست ثابته ابدا فهي تختلف باختلاف نوع العسل والبائع ولكنها تبدأ من 20 ليرا تركية إلى 300 ليرا للكيلو، وعند شرائك عسل تركي للبيع بالجملة يقوم البائعين والشركات بعمل تخفيضات مناسبة لك.

اسعار العسل في اسطنبول
اسعار العسل في اسطنبول

 

اسعار خلايا النحل في تركيا

تختلف أسعار عسل النحل التركي وفقا لنوع العسل فلكل منه سعره الخاص ووفقا أيضا لاستخداماته والحصول عليه من المنحل أو المستورد أو متجر بيع العسل، ويبدأ سعر العسل من 45 ليرة وحتى آلاف الليرات لأغلى أنواع العسل في العالم وهو عسل إلفيش التركي. اسعار خلايا النحل في تركيا تصل إلى 60 دولار.

افضل مكان لبيع العسل في تركيا

تعد تربية النحل مهنة صعبة وخطرة في بعض الأحيان، وذلك لأن هناك من يعرفون بمربو النحل المتنقلون في تركيا ويتصفون بالترحال الدائم.
ويعيش مربو النحل المتنقلون نصف أشهر السنة من مارس وحتى سبتمبر بعيدا عن بيوتهم، حيث يتنقلون مع نحلهم وخلاياهم، خلف الزهور والمحاصيل التي ينتجون منها العسل، وهو عمل من أصعب الأعمال لكن نتيجته من عسل مميز لا تقارن بأي عمل آخر.
ومن أفضل مناطق تربية النحل في تركيا هي أدرنة شمال غربي تركيا، حيث يوجد حاليا 92 من مربي النحل المتنقلين، سعيا لإنتاج عسل زهور أو ما يعرف بعسل عباد الشمس، وكانت تنقلاتهم في الأشهر الماضية ولايات إسطنبول، وبارتين، منطقة انذر التركية وريزة، وجنق قلعة، وباليكسير، وإزمير، وموغلا، وآيدن، وأوردو، وكلها من أهم مناطق انتاج العسل في تركيا.
ويتم العمل على قدم وساق على حدود حقول زهور عباد الشمس حيث ينصب المربون خلاياهم على حافة الحقل، وينطلق النحل ليمتص رحيق الزهور، ومن ثم يعود إلى خلاياه لإنتاج العسل ذو النكهات الرائعة.
ويعيش معظم المربون حياتهم بعيدا عن المنزل حتى أن أحدهم استمر بالمهنة 20 عاما يواصل بها هذا العمل الشاق بعيدا عن منزله، ويزيدون من زيارة أدرنة لانتاج العسل المميز أيضا، وينتج كل مربي ما يقرب من 14 طنا من العسل سنويا.

افضل انواع العسل في تركيا

 أنواع العسل التركي الطبيعي وفوائده الصحية:

  • عسل الكستناء: هذا النوع من العسل ذو فعالية عالية ضد البكتيريا، وغني بالفيتامينات، كما يزيد من جريان الدم، وقوة العضلات، وهو منشط جيد للمعدة و الكبد. ومن أهم فوائد هذا العسل فعاليته ضد التعب، وسرعة خفقان القلب، وتصلب الشرايين، والروماتيزم، والفتق، والإمساك، وعسر الهضم، كما يساعد في تقوية العظام، وفتح للشهية.
  • عسل الصنوبر: بشكل خاص هو نافع للتغيرات الموسمية، لتأثيره على الجهاز التنفسي، وهو مفيد لأمراض الرئة، و إلتهاب الشعب الهوائية، والكحة، والربو، وإزالة البلغم، كما يساعد على إنقاص الوزن، إذا ما تم تناولته في كوب ماء فاتر قبل الطعام في الصباح.
  • عسل الزهور: غني بالفيتامينات، ويدعم الجهاز الهضمي والمناعي للجسم، كما يساعد في مشاكل سوء الهضم والتغذية، ومنشط عام بشكل يومي.
  • غذاء ملكة النحل “رويال جيلي”: يعد المنشط الطبيعي الأول للحيوانات المنوية عند الرجل، وبالتالي زيادة فرص الإنجاب، وفعالية القدرة الجنسية، وهو سريع التلف، و يجب حفظه في درجات حرارة منخفضة، وله الكثير من الفوائد العلاجية التي لا يسع ذكرها.
  • العكبر “بروبوليس”:  مضاد حيوي للبكتريا، و يساعد في علاج تشقق الجلد والجروح والحروق، له تأثير فعال على تثبيط نمو الخلايا السرطانية ومضاد أكسدة.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:أفضل 3 شركات شحن العسل من تركيا .. الثالثة حكومية

 

 

 

 

افضل انواع العسل في تركيا
افضل انواع العسل في تركيا

 

 

  • حبوب اللقاح “بولان” : غني بالفيتامينات، ويعتبر منشط طبيعي للجسم، ومتتم غذائي، ويعالج الكثير من الأمراض.
  • عسل الأنزر التركي ما بين سعره الذي ينافس الذهب، وقيمته الغذائية التي تشفي من الأمراض، تأتي شهرة عسل “الأنزر” التركي ذات الصيت العالمي والذي دفع تزايد الطلب عليه إلى تسجيل الزبائن طلباتهم قبل عام من إنتاجه.
ويباع هذا العسل، الذي تشتهر به مصايف “أنزر” في قضاء “إكيز درة” بولاية ريزة شمال شرقي تركيا، بالغرامات حيث وصل سعر الكيلو منه هذا العام قرابة 900 ليرة تركية أي ما يعادل نحو 300 دولار أمريكي، وهو ما جعله ينافس أسعار الذهب.
ويُنتج عسل “أنزر” على سفوح جبال ولاية ريزة التي يصل ارتفاعها ما بين 2300 إلى 3000 مترا عن مستوى سطح البحر، والمطلة على ساحل البحر الأسود.
ويحرص المنتجون الأتراك، على تربية نحل من العرق القوقازي، حيث يتم وضع صناديق النحل، داخل أقفاص حديدية مغلقة بأقفال وذلك تجنباً من إلحاق دببة الغابات الضرر بها.
كما أن لحالة الطقس، ووضع صناديق النحل في أماكن يسمح بتعرضها لأشعة الشمس بنسبة معينة على سفوح الجبال، تأثيراً كبيراً على جودة العسل، حيث يقوم مربوا النحل بجمع العسل خلال شهري أغسطس و سبتمبر من كل عام.
ويُعرض عسل “الأنزر” للبيع، بعد جمعه من المنتجين من قبل تعاونية “أنزر باللي كوي” للتنمية الزراعية، حيث يتم تسجيل المنتج وختمه، عقب إجراء التحاليل اللازمة عليه بمختبرات قسم الأحياء بكلية العلوم في جامعة “هاجات تبة” في العاصمة أنقرة.
وحددت تعاونية “أنزر باللي كوي” سعر كليو غرام الواحد من عسل “الأنزر” لهذا العام بـ900 ليرة تركية (نحو 300 دولار أمريكي)، وكما تقرر بيعه بالغرامات، على شكل 250 و 500 غرام، وذلك لتلبية لطلبات الزبائن، وإعطاء الأولوية لطلبات المرضى.
“عثمان جيفالك”، رئيس تعاونية “أنزر باللي كوي” للتنمية الزراعية، قال إنهم تسلموا نحو 2.5 طناً من عسل “الأنزر” حيث بدأوا بالإجراءات اللازمة للتسجيل، مبيناً أنهم يخططون عرض العسل للبيع قبيل حلول عيد الأضحى الذي يوافق الاثنين المقبل.
وأضاف “جيفالك” أن ظروف الطقس كانت ممتازة هذا العام، مما ساهم في تحقيق رقم قياسي في الإنتاج مقارنة بالسنوات الأخيرة.
وأشار إلى أن “قرابة ألفي عميل قدموا طلباتهم لشراء عسل “الأنزر” لهذا الموسم، حيث وصلت الكمية المطلوبة إلى ثلاثة أطنان”، موضحاً أنهم قرروا بيع العسل بالغرامات على شكل 250 و500 غرام لتلبية طلبات كل العملاء.
ولفت “جيفالك” إلى أن الطلب يتزايد بشكل كبير على هذا النوع من العسل، لكنهم لا يستطيعون تلبية كافية الطلبات.
وحذر رئيس تعاونية “أنزر باللي كوي” للتنمية الزراعية من وجود بعض الباعة في الأسواق يبيعون عسلاً مغشوشاً باسم “عسل الأنزر”، موضحا أن عُلب العسل المغشوش المباع غير مسجلة ولا تحمل ختم المنتج الأصلي، داعياً المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر وعدم الانخداع.
من جانبه، قال “شعبان خطيب أوغلو ” وهو مربي نحل، إنه يضع سنوياً 150 صندوق نحل في مصايف الأنزر، مبيناً أن إنتاجهم لهذا العام كان وفيراً، وأنهم يُرسلون إنتاجهم إلى تعاونية “أنزر باللي كوي” من أجل إجراء التحاليل اللازمة عليه.
وأضاف “خطيب أوغلو” أنه ورث تربية النحل من أجداده، حيث كانوا يُرسلون عسل “الأنزر” إلى قصور السلاطين العثمانيين في إسطنبول.
وبيّن أنهم يبدون اهتماما كبيراً للبحوث العملية على العسل، لافتا إلى أن الدراسات تُشير إلى أن ستة غرامات من حبوب الطلع (اللقاح) يُعادل كيلو غراماً واحداً من العسل. (وحبوب الطلع هي لقاح الأزهار أو البودرة الموجودة في الزهور، التي تعلق في الشعر على جسم النحلة ويوجد في أرجل النحلة الخلفية جيوب تسمى سلة اللقاح).
ولفت “خطيب أوغلو” إلى أن “البحوث أشارت إلى أن حبوب الطلع مفيدة لمرضى السرطان، وأنهم كمربي النحل يوصون المرضى باستهلاكها”.

عسل الفيش التركي

هو أغلى عسل فى العالم ويتم استخراجه من جدران كهف بعمق 1800 متر، وهو نادر للغاية ويتم إنتاجه بكميات صغيرة كل عام، ويمكنك أن تحصل على الكيلو جرام منه بسعر 5000 يورو. شراء العسل بالجملة من تركيا
يمكنكم شراء العسل في اسطنبول من محل الحلويات الشهير حافظ مصطفى الموجود في شارع الاستقلال بالقرب من ميدان تقسيم والبازر الكبير. شراء العسل بالجملة من تركيا

شحن العسل من تركيا
شحن العسل من تركيا

شحن العسل من تركيا

بعض الشروط المهمة لشحن العسل والمواد الغذائية الأخرى من تركيا إلى المملكة السعودية:
  • أن يكون المستورد قد سجل منشأته وذلك بفتح حساب إلكتروني لدى الهيئة العامة للغذاء والدواء، وقام بتسجيل مسبق لمنتجاته الغذائية المستوردة. شراء العسل بالجملة من تركيا
  • أن يكون المنتج الغذائي المستورد مستوفي لمتطلبات الأنظمة والتعليمات واللوائح الفنية للمواصفات المعتمدة فى المملكة العربية السعودية.
  • أن يذكر ضمن نشاط السجل التجارى أن نوع التجارة “تجارة المواد الغذائية”.
  • أصل الفاتورة مصدقة من الجهة المسؤلة عن التجارة فى البلد المصدر. شراء العسل بالجملة من تركيا
  • واحدة او اكثر من الشهادات التالية: صورة شهادة المنشأ، أصل شهادة الحلال، أصل لشهادة صحية.
وتجدر الإشارة إلى أن الأسواق تمتلئ بالعديد من أنواع العسل التركي، منها ما هو عسل طبيعي لم تخالطه أي مادة، ومنها ما هو مغشوش تصرفت فيه الأيدي بإضافة السكر الأبيض، أو شراب الجلوكوز، أو أي مواد صناعية أخرى، وهو سلوك غير صحي، يجعل العسل غير صالح لاستخدامه للعلاجات المختلفة. فالعلاج بالعسل يتوقف بالدرجة الأولى على كون العسل حقيقيًا خاليًا من المواد الأخرى، لأن العسل الاصلي في تركيا هو وحده الذي يحمل صفات الشفاء، التي تنطبق عليها الآية القرآنية الكريمة “يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس”.
وبالإمكان تمييز العسل الحقيقي من العسل التركي مغشوش باستخدام الملعقة لتناول العسل الموجود في الثلاجة، إذا كان العسل طبيعيًا يجب أن يسيل دون انقطاع فوري، حيث أن العسل الحقيقي يحمي نفسه بالتحول إلى الشكل البلوري.

 

 

 

ننصحك أنه يجب عليك أولا قبل البدء في عملية شراء العسل اختيار الشركة المناسبة للشراء منها، واختيار أنواع العسل المراد الحصول عليها، ثم التواصل مع الشركة لتوفيره، وعادة ما توفر تلك الشركات خدمة عملاء باللغة العربية لتلقي الطلبات والرد على العملاء، وتعرض الكثير من العروض للتنافس بينهم في الأسواق.
وبعد اختيارك للشركة التي ستبيع لك العسل، تواصل مع إحدى شركات الشحن لإيصال المنتج الغذائي إليك بعد تخليصه من الجمارك وكل الإجراءات اللازمة. شراء العسل بالجملة من تركيا
ثم قم بتصميم متجرك الخاص على أرض الواقع أو متجرك الإلكتروني وقم بعمل إعلانات جيدة ليشتهر موقعك وقم بعمل خطة تسويق جيدة.
اهتم بديكورات متجرك الجديد وحاول قدر الإمكان جعلها مبهجة وجديدة ملفتة للنظر لتثير فضول المارين في الطريق وتثير لديهم الرغبة في استكشاف متجرك الجديد ومنتجاتك. شراء العسل بالجملة من تركيا
اهتم باختيار الموظفين الذين سيقومون بمساعدتك في متجرك واحرص على تقديم خدمات جيدة للعملاء.
وقم بتوعية العملاء بفوائد العسل التركي وأذكر لهم مميزاته لتشجعهم على الشراء منك والتعامل معك بشكل دائم.
حاول عمل عروض وخصومات على منتجاتك المعروضة للبيع.
الآن أصبح بين يديك كل ما يهمك عن العسل فى تركيا وأشهر الشراكات فلا تتردد فى البدء باستيراده فهو مشروع مضمون الربح.

المصدر: عرب تركيا