أفضل 6 أماكن لبيع عسل الأنزر التركي باسطنبول

1162
عسل الأنزر التركي
عسل الأنزر التركي

ما هي اماكن بيع الـ عسل الأنزر التركي ؟ 

يحتاج الإعداد لانتاج عسل الأنزر التركي إلى عدة أشهر من أجل جمع الرحيق وانتاجه من قبل النحل، ولأأن تلك العملية تستغرق الكثير من الوقت والجهد، أصبح سعر عسل أنزر من أغلى أنواع العسل التركي، والذي يشتهر بحلاوته مذاقا، وقدرته على الشفاء من العديد من الأمراض، ومنح الطاقة والحيوية لمتناوله.
ويجب الإشارة إلى أن الأسواق تمتلئ بالعديد من أنواع العسل، منها ما هو عسل طبيعي لم تخالطه أي مادة، ومنها العسل التركي مغشوش وهو التي امتدت له الأيدي لتغيير صفاته الطبيعية سواء بإضافة السكر الأبيض، أو شراب الجلوكوز، أو سكر الفاكهة أي مواد أخرى، وهو أمر غير صحي، يجعل العسل غير صالح لاستخدامه للعلاجات المختلفة ولا يكون منه جدوى في الحالات الصعبة التي تحتاجه للاستشفاء لأن العلاج بالعسل يتوقف بالدرجة الأولى على كون العسل أصلي وخالي من أي مواد تضاف له.

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  محلات بيع العسل في بورصة

 

 

 

عسل انزر التركي

بمجرد أن تذكر العسل في تركيا ستجد الكثيرين يحدثونك عن عسل أنزر وذلك من أكثر الدلائل على شهرته الواسعة وانتظار الآلاف لانتاجه كل عام.
يمتاز عسل أنزر بجودته التي لا مثيل لها وهو الأمر الذي ينعكس دائما على سعره في السوق التركي، فيعمل المربين على انتاج آلاف الكيلوهات منه سنويا لسد حاجة السوق إليه لما يمتلكه هذا النوع من العسل من فوائد عظيمة للصحة.
 ينتج هذا النوع من العسل في منطقة آنزر التي ترتفع عن سطح البحر قرابة 3 آلاف متر في ولاية ريزة شمال شرقي تركيا، وأصبح سعر العسل هناك ينافس أسعار الذهب وكلما زادت جودته ازداد سعره.
ولإنتاج عسل آنزر يبدأ المربين الجائلين في جلب ما يقرب من 3 آلاف و500 خلية من أفضل أنواع النحل إلى المنطقة كل عام، وذلك في وقت محدد يكون في شهر مايو سنويا.
ويراعي المربين الحالة الجوية لأن الطقس يؤثر على كمية العسل المنتجة ويختارون هنا نحل القوقاز الذي يستطيع التأقلم مع كافة الأحوال الجوية، خاصة أن ولاية ريزة تعد من أكثر المناطق التركية هطولا للأمطار.
وبالإضافة إلى قدرته على التأقلم مع الأحوال الجوية المختلفة، فإن نحل القوقاز لديه أيضا القدرة على إنتاج كميات مضاعفة من العسل، مقارنة بغيره من أنواع النحل وهي الميزة التي تجعله مثاليا لانتاج هذا النوع الخاص من العسل.
وكما تشاهد في الأفلام الدببة تهدم بيوت النحل يأخذ مربو النحل كافة التدابير اللازمة لحماية منتجاتهم من هجمات الدببة المنتشرة في المنطقة، وبعد انتهاء موسم صناعة العسل يأتي وقت جمعه في شهر أغسطس أو سبتمبر، ثم يرتاحون بعد وقت طويل من الجهد المبذول.
ولا يتم جمع العسل كله بل يترك بعضه في الخلايا حفاظا على حياة النحل وكي يترك له ما يمكنه تناوله والحفاظ على حياته واستمراريتها، وبعد ذلك يأتي دور كلية العلوم الطبيعية في جامعة حاجة تبه بالعاصمة أنقرة التي تعمل على فحص المنتج قبل طرحع بالأسواق في مختبراتها بإجراء التحاليل على العسل والتأكد من جودته.
أصدرت الجهات المعنية في ولاية ريزة قرارا قبل يحظر رعي المواشي في منطقة آنزر، وذلك حفاظا على الأعشاب والأزهار التي يستخدمها النحل  ل  انتاج  العسل، وبعد هذا القرار ازدادت بالفعل النباتات والأزهار بالمنطقة، لتصل كمية العسل إلى عدة أطنان سنويا ويذكر أن ما يقرب من ألف مريض ينتظرون موسم الإنتاج الجديد لشراء عسل آنزر الذي يعد دواء لعدد من الأمراض.
لذلك فإن الطلب على عسل آنزر يزداد يوما بعد يوم، ويكون غالبية المقبلين على شرائه من المرضى، لأنه يحوي العديد من المكونات التي تعد بمكانة الدواء للكثير من الأمراض.
ويصل سعر الكيلو جرام الواحد منه في الأسواق إلى 900 ليرة تركية أي ما يعادل نحو 257 دولارا.

 

انتاج العسل
انتاج العسل

 

 

ربما تفيدك قراءة: 7 من أشهر أنواع العسل الطبيعي في اسطنبول

 

 

 منطقة ايدر  في تركيا

تعتبر تركيا واحدة من الدول الرائدة في العالم في تربية النحل وإنتاج العسل وخلال السنوات الأخيرة شهدت تلك الصناعة تطورا ملحوظا حتى أن انتاجية العسل ازدادت كثيرا لتصل إلى المرتبة الثانية على مستوى العالم بعد الصين ويتمتع العسل التركي بجودة عالية، ونكهة طبيعية مميزة.
تمتلك تركيا ما يقرب من 6.6 مليون خلية، و75 ألف مربي نحل محترف لإنتاج العسل، وتنتج تركيا أكثر من 200 ألف طن من العسل كل عام وهو ما يجعلها تأتي على رأس الدول المنتجة للعسل.
وتعيش 22% من أجناس النحل المختلفة في العالم في تركيا، ومع وجود عدد كبير من النحل بالبلاد وتوافر 70% من أنواع النباتات التي تنتج العسل في الأناضول، ومنطقة القوقاز من آسيا الصغرى أصبح انتاج العسل من أفضل الأشياء التي يمكن أن توجد في تركيا.
ونتيجة لكل هذه العوامل المختلفة تنتشر مزارع العسل الطبيعي في جبال مدينة بورصة وغابات العسل التركية بمنطقة إيدر الشهيرة، ويُعد عسل الكستنة، وعسل الصنوبر، النوعان الأكثر شهرة في المنطقة، حيث يمكن لزوار المدينة القيام بزيارة المناحل، وتجربة ما يفعله المربي لالتقاط العسل وجمعه وحبوب اللقاح ومشاهدة النحل عن قرب.
وتعتبر أنواع العسل الموجودة في تركيا من أشهر أنواع العسل وأشهاها، ويوجد تنوع كبير من أنواع النحل هناك إذ ينتشر نحل ثمار الحمضيات، وعباد الشمس، والقطن، والمراعي، والكستناء والزهور البرية، إضافة إلى الصنوبر.
ومن أشهر أنواع العسل هو عسل إيدر الذي بلغ سعر الكيلوجرام منه في تركيا 300 ليرة أي ما يساوي 140 دولارللكيلو الواحد، ويشتهر بجودته وزيادة الإقبال عليه في الأسواق المحلية والعالمية على حد سواء، ومن اسمه يعرف أن هذا النوع من العسل ينتج  في هضبة أيدر السياحية ويعرف بـ عسل ريزا تركيا، المطلة على البحر الأسود، شمال شرقي تركيا، ويأتي بعد عسل قرية أنزر الشهير الذي يوجد على بعد 35 كيلو متر من ريزة.
ولكن احذر العسل المقلد المنتشر بالأسواق، لكن يمكن التفرقة بين النوعين باستخدام الملعقة لتناول العسل الموجود في الثلاجة، إذا كان العسل طبيعيا يجب أن يسيل دون انقطاع فوري.

 

 

 

 منطقة ايدر  في تركيا
منطقة ايدر  في تركيا

أنواع العسل التركي الطبيعي:-

– عسل مرتفعات أنزر التركي النادر، ويستخدم في علاج عدد من الأمراض، ويعرف أيضا بـ عسل المتزوجين التركي.
– عسل الكستنة ،عسل الزهور، عسل مرتفعات أيدر، عسل السدر، العسل الجبلي الطبيعي وجميعها تتمتع بعدد كبير من الفوائد المهمة لعلاج الأمراض المختلفة، وربما لا تجد هذه الأنواع في أي دولة أخرى وتسعى بلدان الخليج إلى استيراد تلك الأنواع لفائدتها الكبرى.
 

عسل انزر للبيع

تصل شهرة عسل الأنزر التركي إلى الكثير من دول العالم ولازالت طلبات الشراء تتزايد يوما بعد يوم عليه بالرغم من ارتفاع سعره كثيرا، وأصبح الكثير من زبائنه يعملون على حجزه حتى قبل أن يتم انتاجه بعام كامل بسبب قيمته الغذائية العالية.
ويباع الكيلو جرام من عسل أنزر بسعر ألف ليرة تركية نظرا لقيمته الغذائية وفوائده الصحية المتعددة.
وتحمل العبوات المغشوشة شكل عسل أنزر لكنه مغشوشا ولم يصدق عليه من قبل وزارة الصحة، ولا يحمل المنتج ختم أصلي.
ويتواجد عسل أنزر على سفوح جبال ولاية ريزة التي يتراوح ارتفاعها ما بين 2300 إلى 3000 متر عن مستوى سطح البحر، والمطلة على ساحل البحر الأسود.
وبحسب بيانات رابطة مصدري شرقي البحر الأسود التركية، تصل إيرادات تركيا من صادرات العسل إلى 15 مليونا و95 ألفا و885 دولارا، في النصف الأول من العام الحالي.

 

 

العسل الاصلي في تركيا
العسل الاصلي في تركيا

 

 

 

العسل الاصلي في تركيا

بعد اشتهار تركيا بالعسل الأصلي أصبحت تصدر أطنان من العسل سنويا  للدول المختلفة حول العالم ، وبلغت إيراداتها من صادرات العسل، 15 مليونا و95 ألفا و885 دولارا أمريكي، في النصف الأول من عام 2018 حيث صدرت 3705 ألف طن من العسل إلى 33 بلدا مختلفا وتزداد تلك الإيرادات كل عام.
وجاءت ألمانيا في المركز الأول حاصلة على حصة الأسد من صادرات تركيا من العسل، حيث بلغت قيمتها 7 ملايين و94 ألفا و33 دولارا، وتبعتها الولايات المتحدة في المرتبة الثانية بقيمة صادرات 3 ملايين و448 ألفا و468 دولارا.
وتلتهم المملكة العربية السعودية في المرتبة الثالثة بـ 936 ألفا و298 دولارا.
وأصبحت تجارة العسل من أكبر التجارات الداعمة للاقتصاد التركي والناهضة به، وتوجد عشرات من شركات شحن العسل من تركيا التي تحضر العسل إلى باب منزلك بالمملكة العربية السعودية، فتعد تركيا من الدول التي تلقى إقبالا كبيرا من السعوديين لها، ليس فقط في السياحة إليها،وإنما أيضا في استيراد منتجاتها.
قبل استيراد العسل من تركيا عليك أولا أن تتعامل مع إحدى شركات الاستيراد التي يمكنها أن تسهل عليك تخليص أوراق الجمارك ومعرفة جودة المنتج الذي ستقوم باستيراده دون أن تحتاج إلى الانتقال إلى تركيا بنفسك، وتقيم جودة المنتج الذي ستسورده دون الحاجة إلى سفرك، وذلك للثقة المتبادلة التي ستكونها بينك وبين المصدر إليك.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  استيراد العسل من تركيا

 

 

عسل انزر التركي

يعرف عسل الأنزر التركي الشهير بفوائده المتنوعة والتي تفيد الرجال والنساء ويعد في مقدمة الأنواع التي ينتظرها المرضى كل عام حتى يتم انتاجها ومن هذه الفوائد:-
  • يساعد على تخفيف الآلام والحد منه بمجرد وضعه على موضع الألم والذي يخف تدريجيا حتى يزول تماما.
  • يساعد على تضميد جروح العمليات الجراحية والجروح العادية ويوضع كدهان خارجي من أجل ذلك، ويثق الكثيرين في قدراته تلك للحصول على أفضل نتائج للتخلص من نتائج العمليات.
  • يساهم في التخلص من أمراض الرئتين وأمراض الجهاز التنفسي.
  • ينظم عمل الجهاز المناعي وهو المدافع عن الجسم ضد الأمراض المختلفة.
  • يزيل التهاب اللوزتين ويخلصك من آلامها.
  • يقلل من التهاب الأمعاء الغليظة وينظم عملها.
  • يعالج جروح الفم ويقلل من الشعور بالألم.
  • يساعد على نمو الجسم بشكل صحيح.
  • يساهم في التخلص من أمراض الدماغ.
  • يزيل بقع وتصبغات الجلد الناتجة عن التعرض للشمس.
  • يزيد من القوة الجنسية.
  • يعالج تصلب الشرايين ويعالج انسداد الأوعية الدموية.
  • يزيد من القدرة على التفكير ويهدئ الأعصاب.
  • يساهم في معالجة أمراض السرطان.
  • يقوي النظر.
  • يسهل عمل جهاز الهضم.
  • يقوي الذاكرة، ويساعد على التركيز.
  • يمنع الإسهال ويفتح الشهية، وهو ما قد يساعد على زيادة الوزن.
  • يطهر الدم من الشوائب التي قد تصيبه وتزيد من احتمال تلوثه ومن ثم الإصابة بالأمراض.
  • ينظم ضربات القلب، لذلك فهو مهم لمرضى القلب.
  • يقوي العظام، ويمد الجسد بما يحتاجه لدعمها وجعلها أقوى.
  • يساهم في معالجة العقم لدى النساء ويزيد من قدرات الرجال الجنسية.

 

 

 

عسل الأنزر التركي
عسل انزر للبيع

 

 

 

 

 

اسعار العسل الأنزر في اسطنبول

تتنوع أسعار العسل في تركيا وفقا لنوعه وجودته والموسم الذي يباع به وسواء كان المشتري مستهلكا أم بائعا يشتري بأسعار الجملة، فتتراوح أسعارالعسل مابين 40 إلى 75 ليرة للكيلو.
وهناك بعض تجارب شراء العسل فستجد أن بعض العملاء بتركيا عادة ما يشترون من المناحل المعروفة لكن البعض الآخر يتوجهون إلى الطرق النائية والمناحل بأنطاليا وبورصة للحصول على العسل الأصلي من موارده الخاصة وهناك يمكنك شراء العسل بسعر 230 ليرة لحوالي 32 كيلو جرام وينصح بالشراء من المناحل الطبيعية النائية للمزارعين إذا كان الأمر متاح لأنه أكثر جودة ويمكنك مشاهدة المناحل بنفسك وأرخص سعرا خاصة للأنواع النادرة.
وتصل أسعار خلايا النحل في تركيا أيضا إلى 60 دولار وربما تزيد عن ذلك.
ولمعرفة أسعار العسل على سبيل المثال سعر عسل الأنزر التركي إلى 900 ليرة تركيو أي ما يساوي 257 دولار، ويقترب أحيانا من الألف ليرة.
وبلغت اسعار العسل التركي للكيلو جرام من عسل أيدر الشهير في تركيا، 300 ليرة تركية، ويرجع ارتفاع سعره إلى جودته وزيادة الإقبال عليه في الأسواق المحلية وخارج تركيا بالأسواق العالمية، ويتم انتاج هذا النوع من العسل في هضبة تحمل نفس اسم العسل والمطلة على البحر الأسود، شمال شرقي تركيا.
 

 

 

 

 

افضل مكان لشراء العسل في اسطنبول

توجد العديد من المحلات لبيع العسل الأصلي في اسطنبول وكلها تمتاز بتقديم افضل انواع العسل في تركيا ومنتجاته، وتتميز أيضا بجودة العسل الطبيعي الأصلي الذي يأتي من أفضل مناحل تركيا.

متجر إشك بهارات

هو متجر ضخم يتخصص في بيع العسل الطبيعي الأصلي الممتاز، وبجانب ذلك ستجد به أجود منتجات النحل والبهارات وشمع العسل والأعشاب الطبيعية.
 يسهل التواصل مع المتجر عبر موقعه الإلكتروني المتحدث باللغة العربية، ويمكن أن تجده به كل أنواع العسل الممكنة.

تركيا ستور

إلى جانب وجود أنواع العسل التي لا مثيل لها به لا يتوقف الأمر عند ذلك بل يقدم إلى عملائه المميزين أيضا كافة المنتجات التركية من إكسسوارات، وفواكه مجففة، وحلويات تركية وهي الأشهر لديه، ومنتجات العسل من شمع عسل وحبوب لقاح.  الموقع الخاص بهم:- هنا العنوان: بيشيكتاش,  حي ليفينت, شارع باياز كارانفيل. رقم الهاتف: +90 549 549 31 30

إيتبال

يعد افضل محل عسل في اسطنبول ويرشحه الكثيرين للشراء منه نظرا للثقة الكبيرة التي يتمتع بها من قبل العملاء الذين يقبلون على الشراء منه بكثرة، كما يقدم كافة أنواع العسل وأجودها وبأرخص الأسعار. العنوان: Caferağa Mahallesi, Güneşli Bahçe Sk. 28/A, 34710 Kadıköy/İstanbul, تركيا. رقم الهاتف: +902164149977

Honey slot

هو افضل مكان لبيع العسل في تركيا ويقدم عسلا طازجا من المناحل مباشرة، وله مذاق مميز خالص من الطبيعة، ولديه أيضا أشهر أنواع العسل على الإطلاق كما أنه يبيع كل أنواع العسل هذه بأسعار مثالية. العنوان: Zeyrek Mh., İtfaiye Cd. 10/A, 34083 Fatih/İstanbul, تركيا.  الهاتف: +902126210750

 

 

بازار الاربعاء

تنتشر متاجر العسل في كل مكان بالبازار المتواجد في منطقة الفاتح وهي من أشهر مناطق تركيا لبيع العسل لكن تأكد من جودته وأحذر الغش من قبل بعض التجار.

 

 

Arihoney

هي واحدة من أشهر شركات بيع عسل النحل في تركيا، وتقدم أفضل أنواع العسل التركي الطبيعي ١٠٠%، وتتعدد الأنواع لديها لتكفي كل حاجات المستخدمين، وكل ما يريدونه من منتجات العسل الأصلية.
تعمل الشركة على انتاج العسل من مناحلها الخاصة، والمنتشرة في كل أنحاء تركيا مثل ساحل البحر المتوسط، وساحل البحر الأسود، والمناطق الشرقية في منطقة الأناضول.
العسل لديهم طبيعي بنسبة 100%، وفقا لما يخضع له من تحاليل معملية، ويثق بهم عدد كبير للغاية من العملاء، وإذا كنت من العملاء المستوردين لعسل النحل فستقوم الشركة بعمل تحاليل خاصة لكل عملية شحن تقوم بإرسالها.
 تتم عملية البيع عن طريق موقع Eselami الذي بقوم بتصدير المنتجات التركية عن طريق الإنترنت.

 

 

 

 

فوائد العسل التركي

تتعدد أنواع العسل التركي والتي تغرق الأسواق في تركيا وخارجها، وتجذب آلاف المشتريين سنويا، ولا يتوقف الأمر عند الطعم اللذيذ لكن الفائدة الأكبر من العسل لا يمكن نكرانها، فله دورا كبيرا في علاج العديد من الأمراض المختلفة والتي تخص كافة أنحاء الجسد. عسل الأنزر التركي

عسل الصنوبر

هو أكثر أنواع العسل التي تفيد للتغيرات الموسمية، لتأثيره على الجهاز التنفسي، وهو مفيد لأمراض الرئة، و إلتهاب الشعب الهوائية، والكحة، والربو، وإزالة البلغم، كما يساعد على إنقاص الوزن، إذا ما تم تناولته في كوب ماء فاتر قبل الطعام في الصباح . عسل الأنزر التركي
يوصف هذا النوع من العسل بأن لونه داكنا كما أن مستوى الجلوكوز منخفض به، وكذلك الفركتوز، وهو ما يجعل طعمه أقل حلاوة ورائحته أقل مرارة من عسل الأزهار المعروف، ويحتوي عسل الصنوبر على إنزيمات وأحماض أمينية ومعادن بشكل أكثر أنواع العسل الأخرى، لذلك فإنه يصنف كمنج غذائي طبي  له مجموعةً واسعة من الاستخدامات في جميع أنحاء العالم، ويتم تصديره بكميات ضخمة.

 

 

عسل الأنزر التركي
عسل الزهور

عسل الزهور

غني بالفيتامينات (a,b,c,d)، ويدعم الجهاز الهضمي والمناعي للجسم، كما يساعد في مشاكل سوء الهضم والتغذية، ومنشط عام بشكل يومي.
عسل مرتفعات أنزر التركي والذي يعد من الأنواع النادرة للعسل، ويستخدم كدواء لعدد من لأمراض كالتهابات الفم وفقدان الوزن، وعلاج التهابات المعدة والكبد. عسل الأنزر التركي

عسل الكستنة

يستخدم هذا العسل في علاج العديد من الأمراض بسبب تمتعه بفعالية عالية ضد البكتيريا، وغناه بالفيتامينات مثل (D,C)، كما يزيد من جريان الدم، وقوة العضلات، وهو منشط جيد للمعدة و الكبد.
ومن أهم فوائده أيضا فعاليته ضد الإرهاق، وسرعة خفقان القلب، وتصلب الشرايين، والروماتيزم، والفتق، والإمساك، وعسر الهضم، كما يساعد في تقوية العظام، وفتح للشهية.

غذاء ملكة النحل

يعد المنشط الطبيعي الأول للحيوانات المنوية عند الرجل، وبالتالي زيادة فرص الإنجاب، وفعالية القدرة الجنسية، وهو سريع التلف، و يجب حفظه في درجات حرارة منخفضة، وله الكثير من الفوائد العلاجية التي لا يسع ذكرها.

العكبر

يستخدم هذا النوع اللذيذ كمضاد حيوي للبكتريا، و يساعد في علاج تشقق الجلد والجروح والحروق، له تأثير فعال على تثبيط نمو الخلايا السرطانية ومضاد أكسدة.

حبوب اللقاح

من الأشياء الغنية بكافة أنواع الفيتامينات التي يحتاجها الجسم، وتعتبر منشطا عاما للجسد، ومكملا غذائيا كما تعالج العديد من الأمراض.
يفضل الأتراك بشكل عام العسل ويعتبرونه جزء لا يتجزأ من حياتهم اليومية خاصة أنهم يتناولونه على الإفطار، ويعد العسل التركي من أساسيات المائدة التركية إلى جانب المربى والقشطة لفوائده التي لا مثيل لها، كما يمكن تناوله في العديد من الأوقات الأخرى كطعام مميز بمذاق حلو ، ويصل معدل استهلاك العسل في تركيا كيلوغرام و100 غرام سنويا للشخص الواحد لذلك فهو من الأطعمة المميزة التي يمكنك استخدامها طوال أيام الأسبوع دون ملل أو ضرر بل تفيد جسم الإنسان بشكل مثالي وتدعمه ضد الأمراض المختلفة.

المصدر: عرب تركيا