منتزهات تركيا

منتزه أتاتورك.. أجمل منتزهات تركيا على الإطلاق

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل المختصين بالخدمات السياحية؛ فإن هؤلاء هم الأفضل من وجهة نظرنا:
جهة اولى 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا
جهة ثانية 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

بالصور.. منتزه أتاتورك.. أجمل منتزهات تركيا واسطنبول
تركيا واحدة من أجمل الدول أوالبلدان التي تتمتع بالبيئة الطبيعية الساحرة, والتي تكثر فيها الغابات والمنتزهات الطبيعية والصناعية الخلابة وأشجارها النادرة, وذلك بسبب إطلالتها البحرية والجبلية معا, كون أغلب تلك المنتزهات تطل على عدد من البحار الكبيرة كــ” البحر الأبيض المتوسط’ البحر الأسود, بحر مرمرة, بحر إيجة” بالإضافة إلى كثير من الجبال والمروج الخضراء, أما أكثر المناطق احتواء على المنتزهات والغابات هي” مدينة اسطنبول ولعل أهم تلك المنتزهات هو منتزه أتاتورك أو غابة اتاتورك.
اقرأ أيضا: حدائق اسطنبول الغناء.. بالفيديو.. حديقة يلدز
عنوان المنتزه
مدينة اسطنبول_  القسم الأوروبي – منطقة سراير – باهتشة كوي Valide Sultan Cad, Bahcekoy, Sariyer
مميزات المنتزه
هذا المنتزه من أجمل منتزهات تركيا على الإطلاق, ويتميز بجماله الخلاب وأشجاره النادرة, وهو يغطي مساحة 345 هكتار, وقد تم افتتاحه في عام 1949م, ليكون مساحة للترويح عن النفس والحصول على الهواء النقي.
الدخول للمنتزه يتم عن طريق شراء بطاقة أو تذكرة دخول من جانب المنتزه, وذلك بقصد إحصاء الداخل والخارج إلى الغابة في كل يوم, وكونها تمتد على مساحة كبيرة فإحصائها الفردي يبدو شبه مستحيل مع تزايد أعداد الوافدين إليها في كل يوم.
منتزهات تركيا
جمال الطبيعة في المنتزه
تضم الغابة عدد هائل من الأشجار النادرة والنباتات التي تفوق ال2000 نوع, ومن بلدان مختلفة من العالم كـ” اليابان واسبانيا وامريكا”, وبشكل عام يسود المنتزه جو من الهدوء والمناظر الطبيعية الخلابة والبحيرات الرائعة, حيث يصادفك عندك دخولك إلى المنتزه ساحة كبيرة في وسطها نافورة, يتفرع من تلك النافورة ممرات الغابة وطرقاتها, حيث تخصص البحيرة الأولى للإوز والبط والسلاحف.
منتزهات تركيا
بحيرة الإوز
يعد المنتزه من أهم منتزهات تركيا الذي يقصده الناس لممارسة الرياضات الصباحية ورياضات اللياقة البدنية, كما يقصدونه لالتقاط الصور التذكارية إلى جانب الأشجار الكثيفة والمناطق الطبيعية الخضراء والبحيرات.

منتزهات تركيا

ويقام داخل الغابة عدد من المعارض والمناسبات كـ” المعارض الهندسية الدائمة للمحركات في القرن السابع عشر, ومعرض الاتصالات القديمة الذي يحتوي على انواع نادرة من الفوتوغراف والوسائل التكنولوجية المستخدمة في القرون الماضية ومضخمات الصوت القديمة, ويجذب هذاالمعرض الكثير من السياح والزوار في كل عام.
طريقة الوصول إلى المنتزه
يمكن الوصول إلى منتزه أتاتورك عن طريق اخذ المترو m2 باتجاه هاجي عثمان والنزول في اخر محطة ثم  الركوب في باص رقم 42HM المتجه نحو Bahceköy والنزول في Kemerburgaz yolu .

حديقة جولهانة.. أجمل حدائق اسطنبول وأبهاها

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top