حديقة اميرجان

بالفيديو..حديقة اميرجان كورسو.. الحديقة الاسطنبولية الفاتنة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصين في رحلة سياحية في تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل المختصين بالخدمات السياحية؛ فإن هؤلاء هم الأفضل من وجهة نظرنا:
جهة اولى 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا
جهة ثانية 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:   

روائع حدائق اسطنبول.. حديقة اميرجان

اسطنبول المدينة الحائزة على إعجاب ملايين السياح الأتراك منهم الأجانب, والوجهة الأولى لكل زائر إلى تركيا, حيث يزور اسطنبول 90% من السياح الذين يزورون تركيا, هم على حق في ذلك فهي تحتوي على معالم سياحية وأماكن ترفيهية ومتنزهات لا تعد ولا تحصى, ومن تلك الأماكن التي تجعل منها متقدمة في زوارها , حديقة اميرجان.

 

موقع اميرجان بارك

تقع الحديقة في منطقة ساريير, في أقصى شمال مدينة اسطنبول,  بالقرب من مجمع استنيا بارك.

اقرأ أيضا: حديقة جولهانة.. أجمل حدائق اسطنبول وأبهاها

مميزات الحديقة

حديقة اميرجان واحدة من أكبر حدائق اسطنبول بل تركيا والعالم على حد سواء, حيث تمتد على مساحة 117 فدان (470 ألف متر مربع)، بنيت في عهد السلطان مراد الرابع، وبقيت تتنقل بين السلاطين العثمانيين في العهود المختلفة، إلى أن اشتراها الخديوي اسماعيل باشا، الذي كان والي العثمانيين على مصر والسودان.

 

حديقة اميرجان

مهرجان التوليب في حديقة اميرجان 

يوجد في الحديقة أكثر من 120 نوع من النباتات والورود، وتشتهر بورود الزنبق “التوليب”، حيث يوجد منها مئات الآلاف في الحديقة، بمختلف الألوان والأنواع، الشيء الذي يضفي على الحديقة مشهدا غاية في الروعة و الجمال, بالإضافة إلى أنها تضم  العديد من الأشجار النادرة كأشجار الصنوبر، وأشجار الأرز، والكارفور. ويمكن للزوار كذلك مشاهدة السناجب، التي تسكن أشجار الحديقة.

 

حديقة اميرجان

يوجد في وسط الحديقة بركتين خزفيتين، عدد من الجداول و النوافير والشلالات الصناعية, كما توفر هذه الحديقة لزائريها ممارسة الرياضة الصباحية وملاعب خاصة للأطفال.
أهم ما يميز هذه الحديقة هو احتوائها على ثلاثة قصور، بُنيت في عهد الخديوي اسماعيل، هي القصر الأبيض والوردي والأصفر، وكانت بمثابة أماكن مصايف للاستجمام، في فصول السنة المختلفة. وتستخدم الآن كمطاعم ومقاهي، تقدم المأكولات العثمانية العريقة. وكثيرا ما تجد في الحديقة يكثر العرسان الجدد القادمين لالتقاط الصور، ومشاركة الأهل طعام الإفطار أو الغداء.

 

حديقة اميرجان

كيفية الوصول إلى الحديقة

يمكن الوصول للحديقة من منطقة “تقسيم”، بركوب باص 40 ، أو 40T، أو 42T، والنزول عند باب الحديقة، والعودة بنفس الباص.
أو من منطقة “يني كابي” بركوب المترو المتجه نحو “حجي عثمان” والنزول في محطة جامعة اسطنبول التقنية “İTÜ”، القريبة من الحديقة.

 

حدائق اسطنبول الغناء.. بالفيديو.. حديقة يلدز

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top