مشروع أدم إسطنبول السكني في كايا شهير

أهم 8 معلومات عن مشروع أدم إسطنبول السكني في كايا شهير

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل المختصين بالعقارات في مناطق باشاك شهير؛ فإن هؤلاء هم الأفضل من وجهة نظرنا:
الجهة الأولى 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

تعرف على المعلومات المهمة حول مشروع ادم اسطنبول السكني

تريد الاستثمار فى تركيا، سمعت عن نمو الاستثمار العقاري هناك، وكونه فرصة لا تعوض خصوصا مع تراجع الليرة التركية خلال الأيام الماضية، إذا فإن هدفك هو مشروع أدم إسطنبول السكني في كايا شهير، فالمشروع بضمان الحكومة، وفى موقع متميز، ومستقبله واعد، والربح مضمون. ولكي تطمئن أكثر سنصطحبك فى جوه عن المشروع فى هذا التقرير توفيك بكل المعلومات التى تبحث عنها.

1- مجمع آدم اسطنبول

كونك ليس تركي تخشي المجازفة بأن تتعرض للنصب من خلال إحدي الشركات العقارية، فما بالك إذا كانت الحكومة شريك فى ذلك المشروع، فهو أحد أهم مميزات مجمع آدم، وهو ما يضمن لك شراء شقة أو حتي شقق في اسطنبول، وأنت مطمئن لعدم تعرضك لعملية نصب.

 

المشروع تم تسميته باسم آدم اسطنبول (خطوة اسطنبول) بسبب وجود محطة ميترو كايا شهير التي يتم انشائها في منتصف ساحة المشروع التجارية, والتي تعني إمكانية الوصول إلى جميع أجزاء مدينة اسطنبول من خلال الميترو الذي يربط جميع أجزاء المدينة والذي يعتبر أداة المواصلات الأسهل والأكثر استخداماً في مدينة اسطنبول، وهى ميزة يبحث عنها من يريد  شقة للبيع في اسطنبول بالتقسيط.

ربما تفيدك قراء:   معلومات عن السكن في مجمع طوق الوادي باشاك شهير

يقع المشروع في منطقة إستراتيجية مهمة حيث تعتبر المركز المستقبلي لمدينة كايا شهير, المدينة التي تعتبر الامتداد العمراني لمدينة باشاك شهير تركيا ، والتي تمت العناية بها من قبل البلدية بشكل كبير وذلك من خلال إنشاء مجموعة ضخمة من مشاريع البنى التحتية والخدمات, ويقوم فيها مجموعة ضخمة من المشاريع الاستثمارية الحكومية والخاصة.
شقة للبيع في اسطنبول بالتقسيط
شقة للبيع في اسطنبول بالتقسيط

 

2- ادم اسطنبول adım istanbul

أما عن مواصفات المشروع المختلفة، فستتفاجأ بأنها مناسبة جدا الأسعار بالنسبة للخدمات والموقع، كما يقدم لك مساحات مختلفة تناسب كل ظروفك المادية.

وإليك مواصفات المشروع:

  • الموقع: اسطنبول باشاك شهير
  • نوع العقار: مجمع سكني
  • حالة العقار: متاح للبيع
  • مساحة المشروع: متر مربع4957
  • عدد الطوابق: 20
  • عدد الأبنية: 6
  • عدد الشقق في الطابق الواحد: 4
  • مساحات خضراء ومائيه: 1902 متر مربع
  • عدد الشقق الكلي 260

مزايا العقار

  • نادي رياضي، مقابل محطة المترو، مكان للاستمتاع، حراسة، ساونا، كراج مغلق، مساحات خضراء، غرفة العاب، مسبح مفتوح، سينما، غرف العاب اطفال.

ربما تفيدك قراةء:  أهم 3 معلومات عن مجمع اغا اوغلو في باشاك شهير لا تفوتها

اسعار الشقق في مشروع ادم اسطنبول

بالطبع بعد المزايا التى تم ذكرها أصبحت الأسعار مصدر قلق بالنسبة لك وستتفاجئ حين تعلم أن الأسعار لا تقارن بأى مشروع سكنى بنفس المميزات فى أى دولة من دول أوربا:
  • مساحة 135 متر غرفتين تبدء باسعار من 620 الف ليرة
  • مساحة 207 متر ثلاث غرف تبدء باسعار من 870 الف ليرة
  • مساحة 217 اربعة غرف تبدء باسعار من 990 الف ليرة

منطقة كايا شهير اسطنبول

مشروع آدم اسطنبول يقع فى منطقة كايا شهير، وبالطبع تريد أن تكون على دراية بكل المعلومات عن تلك المنطقة، وهو ما سنساعدك فيه فى النقاط التالية، لكي تكون على ثقة بأن اختيارك البحث عن شقق للبيع في كايا شهير، هو الاختيار الصحيح.
تمتدّ منطقة كايا شهير اسطنبول على الطّرف الأوروبّيّ من المدينة، وتعتبر من أحدث المناطق إنشاءً على مستوى مدينة اسطنبول، ولذلك يُسارع كلٌّ من المستثمرين والرّاغبين بالتملك العقاري في إسطنبول إلى التملّك فيها، وذلك على الرّغم من بُعدها النّسبيّ عن مركز المدينة، خصوصا المستثمرين العرب.
فيتسارع الجميع لإمتلاك عقار هناك كنوع من الاستثمار المضمون فى منطقة حديثة نسبيا بدولة تتقدم يوما بعد الآخر، ويتهافت علي زيارتها الجميع.
إداريّاً، تتبع منطقة كايا شهير اسطنبول لبلديّة باشاك شهير البلديّة الأحدث في مدينة اسطنبول، والمعتبرة من أكثر البلديّات تطوّراً من حيث البنية التحتيّة في المدينة.
باشاك شهير تركيا
باشاك شهير تركيا

 

مزايا امتلاك شقق جاهزة في كايا شهير:

  • تقع فى منطقة باشاك شهير فى اسطنبول، التي تعتبر من أفضل البلديات في اسطنبول الأوروبية
  • تقع بالقرب من الميدان الحكومي الجديد
  • توسطها بين مطار أتاتورك ومطار اسطنبول الثالث.
  • المنطقة قريبة من وصلة جسر إسطنبول الثالث ومشروع أكبر مدينة طبية في أوربا.
  • قرب المنطقة من سد سزليديرة والغابات المحيطة به مسافة 3 كم فقط، حيث سيكون هذا السد ضمن مشروع قناة إسطنبول الشهيرة المخطط لإنشائها، مما سيجعل المنطقة بمحاذاة هذا القناة في حال تم تنفيذ المشروع.
  • يعتبر التملك في المنطقة فرصة استثمارية، فأسعار العقارات في ازدياد يوماً بعد يوم فضلاً عن كونها منطقة مرغوبة جداً للإيجار.
  • تبعد مسافة 5 دقائق فقط عن ملعب أتاتورك الأولمبي الشهير، و8 دقائق عن طريق الـ TEM السريع الذي يعتبر أهم الطرق الرئيسية في إسطنبول.
  • أسعار العقارات منخفضة في المنطقة إذا كنت تريد امتلاك شقة فى تركيا، مقارنة بالمناطق المحيطة بها على الرغم من قربها لمركز باشاك شهير.
  • تعتبر المنطقة هادئة بعيدة عن ازدحام وضجيج مركز المدينة.
  • يتوفر في المنطقة محلات تجارية كثيرة بالإضافة للمقاهي والمطاعم.
  • يتوفر في المنطقة العديد من المدارس بمختلف المراحل الدراسية.
  • مساحات واسعة للشقق ونماذج مختلفة من 1+1 حتى 3+1.
  • نظام حماية أمنية وكاميرات مراقبة على مدار الساعة في جميع الأبنية.
  • حديقة كايا شهير، فهى الحديقة النباتية الأكبر فى أوربا، حديقة تقع على 362 دونمًا من الأراضي، 280 دونمًا منها مخصص للمنتزهات والحدائق و بركة بيولوجية تنقي نفسها بنفسها بمساحة 15 ألف و600 مترمربع، 42 ألف  مترمربع ساحة خضراء لإقامة فعاليات شتى بالإضافة إلى طرق للدراجات الهوائية وطرق للمشي والهرولة داخل أراضي الحديقة.
و من الأمور المثيرة للإهتمام بناء حديقة بروائح تحاكي روائح 25 نوع ورد مختلف مثل المسك وغيره وحديقة ريغارينك أو الحديقة الزاهية وحديقة الفراشات والتي يزرع فيها أنواع ورود ونباتات تحبها وتنجذب إليها الفراشات.
يوجد بالحديقة 5 آلاف و570 نوع مختلف من الأزهار والورود و160 ألف شجيرة ونبتة.
يوجد داخل الـ Etkinlik Alanı أو ساحة الفعاليات أماكن للعائلات لإقامة الرحلات العائلية بكل راحة.
يوجد أماكن مخصصة لذوي الإحتياجات الخاصة بجانب أماكن الأطفال بدون إحتياجات خاصة. يوجد عدد من الألعاب المخصصة لوي الإحتياجات الخاصة كما لباقي الأطفال.
يوجد بجانب البركة البيولوجية كوخ خشبي يوجد به أماكن للقراءة والتثقف وبجانبه مقاهي وكافيتيريات.
يوجد في الحديقة 11 جسر معلق صغير، مكان إصطفاف سيارات بسعة 306 سيارة وتراس.
ادم اسطنبول adım istanbul
ادم اسطنبول adım istanbul

 

ربما تفيدك قراءة:  أهم 12 معلومة عن شقق للبيع في باشاك شهير

مميزات منطقة باشاك شهير

كايا شهير هي جزء من باشاك شهير، والتى تعد أكثر المناطق السكنية الحيوية في الجزء الأوروبي من اسطنبول، والمقسمة إلى ٣٩ بلدية، وتشتهر بكونها مقسمة بين القارتين الأوروبية والآسيوية ويصل بينهما جسر يعرف بالجسر الثالث، ويسمى أيضا جسر سليم الأول، ويعد ثالث جسر أنشئ للغرض نفسه وهو ربط الجزئين الآسيوي والأوروبي لمدينة اسطنبول معا بعد جسر البسفور والسلطان محمد الفاتح، استغرق العمل به حوالي ثلاث سنوات منذ عام ٢٠١٣ وحتى عام ٢٠١٦.
تعد تلك المنطقة حديثة التواجد فتأسست منذ عام ٢٠٠٨، لكن شهرتها أصبحت واسعة، وكانت في البداية تابعة إلى كوتشوك جكمجة، لكن تم فصلها، وتقع تحديدا في شمال كل من أرناؤوط كوي، وأيوب من الجهة الشمالية الشرقية، وسلطان غازي وأسنلار من الجهة الشرقية، وباغجلار وكوتشوك تشاكمجه وأفجلار من الجهة الجنوبية، وإسنيورت من الجهة الجنوبية الغربية.

 

تتميز باشاك شهير بالبنية التحتية لأنها من أحدث البنيات التحتية في مدينة اسطنبول بالكامل، وهي الأكثر تطورا أيضا ويرجع ذلك لكونها منطقة حديثة بنيت على أسس قوية، ولذلك فإن مدينة باشاك شهير من أكثر المناطق، التى يتم فيها البحث عن شقق للبيع في اسطنبول، من قبل المستثمرين المحليين والأجانب على حد سواء، ليس بسبب الأبنية الحديثة المزودة بأعلى سبل الراحة والرفاهية فحسب، وإنما بسبب البنية التحتية القوية، والمرافق الاجتماعية والثقافية والصحية والتعليمية التي ميزت المنطقة عن كافة المناطق الأخرى في تركيا، وجعلت منها منافساً للعديد من نظيراتها من المدن الأوربية.

 

تتميز منطقة باشاك شهير بالمرافق الصحية فتنتشر في كل مكان بالمدينة وتخدم سكان المنطقة بفعالية، حيث يتواجد مستشفى تابع للدولة بسعة 100 سرير، إلى جانب 23 مركزاً طبياً من مشافي العيادات الشاملة التابعة للدولة أيضا، وكما هو الأمر في الخدمات التعليمية، هناك أيضا عدد كبير من المستشفيات الخاصة في منطقة باشاك شهير، ويجري العمل في الوقت الحالي على تأسيس أكبر مجمع صحي في أوروبا بالمنطقة ليخدم أهلها ومدينة اسطنبول بالكامل.

 

ومنذ عام ٢٠٠٣ عملت الحكومة التركية على إطلاق ثورة في القطاع الصحي بجميع المدن التركية وليس باشاك شهير وحدها على مستوى المدن التركية كافة، لكنها حظيت بنصيب الأسد من المشاريع الصحية الضخمة التي شيدت بها، حيث عملت الدولة التركية على إنشاء المدينة الصحية المتكاملة في باشاك شهير منذ عام 2003، لتكون هذه المدينة الصحية الأكبر على الإطلاق، ليس على مستوى تركيا فقط، بل على مستوى القارة الأوروبية كما ذكرنا.
ويجري العمل الآن  على إنشاء ثمانية مستشفيات تخصصية في المنطقة، بسعة استيعابية تصل إلى ألفين و682 سرير، وستكون تلك المستشفيات مزودة بأحدث التقنيات العالمية في المجال الطبي، وستتوج تلك المستشفيات على رأس المؤسسات الطبية التركية الرائدة ومنها مستشفى جراح باشا ومستشفى تشابا الشهيرتين.

 

وسيتم العمل على تقسيم هذه المستشفيات من حيث الاختصاص إلى: مستشفى للأطفال، مستشفى للأمراض القلبية، مستشفى للأمراض النفسية، مستشفى المعالجة الفيزيائية والتأهيل الصحي، مستشفى للنساء والولادة، مستشفى لأمراض السرطان، مستشفى للأمراض العصبية وأمراض المفاصل، وبالنسبة لموقع هذه المستشفيات، فإنه سيتم التمهيد لشبكة مواصلات تغذي المنطقة وتسهل الوصول إليها من جميع مناطق اسطنبول ومنها المترو والترامواي وحافلات النقل العام، وستصل الموصلات كافة إلى الساحة الحديثة في باشاك شهير، حيث يقع الميدان الذي يضم أحدث المستشفيات.

 

مشروع أدم إسطنبول السكني في كايا شهير
اسعار الشقق في مشروع ادم اسطنبول

 

ربما تفيدك قراءة:  إيجابيات العيش فى باشاك شهير

تجمع المنطقة بين الطابع الأوروبي والطابع التركي المميز كما فهي تضم ثاني أكبر ساحة للعروض في مدينة إسطنبول، يتم استخدامها لكثير من الفعاليات المتنوعة على مدار السنة،  وتشكل العروض المسرحية والحفلات، والمهرجانات، واحتفالات شهر رمضان المبارك أبرز هذه الفعاليات. مشروع أدم إسطنبول السكني في كايا شهير
ولا تتوقف مميزات باشاك شهير على كونها مدينة حديثة فحسب بل أن خدمات التعليم بها على أعلى مستوى يمكنك تخيله وينتظر أهالي باشاك شهير، أن تفتتح جامعة حكومية في قريبا في المنطقة، بالإضافة إلى التحضيرات الجارية لافتتاح عدة جامعات خاصة، من بينها جامعة ابن خلدون الشهيرة، لتقديم خدمات تعليمية مميزة للسكان هناك كما تحوي المنطقة عددا كبيرا من المدارس الخاصة والمدارس العربية والعالمية ومدارس الدولة، وكل المدارس من جميع المراحل التعليمية الروضة، وصولا إلى المرحلة الثانوية.
تتوزع تلك المدارس على جميع أنحاء المنطقة، إلى جانب المدارس الابتدائية البالغ عددها 23 مدرسة، والمدارس الابتدائية المتوسطة المدمجة وعددها 20 مدرسة، والمدارس المتوسطة العادية البالغ عددها 25 مدرسة، والمدارس الثانوية البالغ عددها 19 مدرسة. كما تضم المنطقة عدد كبير من المدارس الخاصة التي تتزايد بشكل كبير .
تتميز العديد من المدن حول العالم بساحاتها التي تجذب السياح من كل مكان وتجمع حولها العديد من المرافق الحيوية، لهذا حصلت باشاك شهير على ساحة مركزية تعد نقلة نوعية لها فتعكف الحكومة على تشييد ساحة ضخمة على مساحة تمتد إلى ٦٠ ألف متر مربع، لتكون نموذجاً يحتذى به عند تخطيط المدن الجديدة في سائر أنحاء البلاد، ومن المتوقع أن تكون مساحة هذه الساحة تساوي ضعفي مساحة ميدان تقسيم الشهير.

 

لن تكون المساحة هي عامل التميز الوحيد  لتلك الساحة، لكن  الشبكة الواسعة من البنية الفوقية والتحتية على حد سواء بها ستكون أكبر مميز لها،  حيث ستمر أسفلها شبكة من المواصلات ضمن مختلف أنواع الأنفاق تحت الأرض، تصلها بسائر مناطق إسطنبول الأوربية والآسيوية.
تمتلك باشاك شهير شبكة واسعة من وسائل النقل الداخلية، مثل خطوط الحافلات العامة والخاصة، إضافة إلى خط قطار الأنفاق الذي تم الانتهاء من جزء منه، ولا يزال العمل جاريا على الباقي منه وكذلك يستمر العمل على بناء خط جديد لقطار الترامواي في المنطقة بتكلفة تصل إلى ٤٥٠ مليون ليرة تركية.  مشروع أدم إسطنبول السكني في كايا شهير
ويعد خط مترو باشاك شهير من أكثر خطوط المترو فاعلية في إسطنبول، وذلك لاتصاله منطقة باشاك شهير بكل من: مطار أتاتورك، وخط مرمراي الواصل بين القارتين الآسيوية والأوربية، وخطوط المترو التي تصل إلى كل من تقسيم، وبشيكطاش، ومجيدية كوي، والعديد من المناطق الأخرى في إسطنبول.
وتضم المنطقة أحد أكثر خطوط المترو استخداما في المدينة، وهو خط المترو الواصل بين باشاك شهير – كيرازلي، وبين كيرازلي – أولمبياد كوي، حيث يبلغ طول الخط 16 كيلومترا، وبطول 11 محطة، كما تضم المنطقة موقف باص قريب، وآخر كبيراً لتوقف القطارات وصيانتها، كما سيتم الإعلان عن شبكة خطوط سكك حديدية كبرى قريبا لخدمة المنطقة أيضا.
وتم تجهيز مواقف للسيارات تتسع لآلاف السيارات، بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي ومسجد يتسع لآلاف المصلين الذين من الممكن أن يصل عددهم إلى 5 آلاف مصل.
 

 

 

تمثل باشاك شهير بيئة اجتماعية غنية، بما تضمه  من مجمعات التسوق، والمسارح، ودور السينما، وصالات المؤتمرات والاحتفالات، كما تضم العديد من المرافق المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، ويعد الملعب الرياضي الضخم فيها ضمن منطقة أولمبياد، أكبر ملعب رياضي في تركيا لذلك فهي واجهة لتركيا يتمنى الكثيرين العيش بها.
ومن أبرز المشروعات التنموية بها تخصيص مساحة كبيرة لمنطقة صناعية ضخمة، توفر نحو 300 ألف فرصة عمل، مما يجعل منها واحدة من أكبر المناطق الصناعية في تركيا.  مشروع أدم إسطنبول السكني في كايا شهير

ربما تفيدك قراءة: إليك .. إيجابيات السكن فى باشاك شهير

أما بنيتها السكانية فأغلبيتها من الشباب، حيث تشكل الفئة العمرية دون العشرين سنة نسبة 40% من مجموع السكان، فيما تمثل الفئة العمرية بين 20-44 سنة نسبة 43% من مجموع عدد السكان.
وتلعب البنية التحتية لها دورا كبيرا في تقدمها لحداثتها وقوتها، حيث تدخل معظم الخدمات المتوفرة ضمن الحلول المطبقة في المدن الذكية على المستوى العالمي، كما هو الحال في بنية منطقة باشاك شهير وتلتزم المدينة بتطبيق أحدث التقنيات بواسطة موظفين مؤهلين، يتم تدريبهم باستمرار لدى الإدارة المركزية والإدارة المحلية.
تمتلك باشاك شهير مساحات واسعة من الغابات الخضراء بمحازاة المنطقة الشمالية، ولديها عدد كبير  من أشجار السرو والصنوبر والأشجار دائمة الخضرة على مدار العام، كما يمر نهر في المنطقة، ويوجد سد يقع بطول هذا النهر الذي يصب في بحيرة كوتشوك تشاكماجة، وهو الأمر الذي تسبب في انتشار وتكوين مساحات طبيعية خلابة في جميع أنحاء المنطقة، إلى جانب امتلاكها بحيرة اصطناعية تمت على مساحة 26 ألف كيلومتر مربع. مشروع أدم إسطنبول السكني في كايا شهير
تضم أيضا أحد أكبر الوديان الطبيعية، ذات التنوع الحيوي الواسع في منطقة صازليدارا، والتي تضم حديقة طبيعية وأثرية في الوقت ذاته، وتحافظ على التنوع الحيوي، وعلى التراث التاريخي للمنطقة، وترفع من قيمتها السياحية، بالإضافة إلى وادي المياه الواقع بالمنطقة الخامسة من باشاك شهير، وتبلغ مساحته 45 ألفا و723 مترا مربعا، ويحتوي على طرق مشاة بطول 26 ألف متر مربع، بالإضافة إلى احتواء المكان على عدد كبير من المرافق الحيوية، مثل: مراكز التسوق، والرياضة، والمطاعم، والمقاهي، والعديد من المرافق الأخرى.
كما تضم بشاك شهير غابة كبيرة محمية في منطقة شاملار، والتي تشمل تنوعا كبيرا من الحيوانات البرية، مثل الثعلب، والعقاب، والعديد من الحيوانات  الأخرى، بالإضافة إلى مساحات خضراء كبيرة مخصصة للتنزه، من قبل البلدية لسكان الحي وتمتد بمساحة ٥٠ كيلو متر مربع، والغابة من أكبر غابات المنطقة.

اسعار الشقق في باشاك شهير بالدولار

تختلف أسعار الشقق فى باشاك شهير وفقا لعدة عوامل منها القرب والبعد من مركز المدينة، المشروع الذى تريد أن تشتري فيه، ولكن بصفة عامة الأسعار فى باشاك شهير تعتبر متوسطة مقارنة بالمزايا الموجودة بها ، وتقدم كافة الشركات العقارية تسهيلات كبيرة فى الدفع، وتخفضيات كبيرة فى الفائدة، لذلك لا يتوقف البحث عن شقق للبيع في باشاك شهير بالتقسيط، فهي وجهه أمنه لاستثمار آمن. وبصفة عامة تتراوح أسعار الشقق ما بين 50 ألف دولار إلى 100 ألف دولار، تزيد وتقل وفقا للعوامل التى تحدثنا عنها.  مشروع أدم إسطنبول السكني في كايا شهير
مشروع أدم إسطنبول السكني في كايا شهير
اسعار الشقق في باشاك شهير

 

شقة للايجار السنوي كايا شهير

إذا قررت تجربة الذهاب فى رحلة طويلة عدة مرات فى السنة إلى كايا شهير قبل أن تبدأ فى وضع أموالك، فى أحد العقارات، فإنك من المؤكد بدأت فى رحلة البحث عن، شقق للايجار كايا شهير. ويمكنك تسهيل مهمتك بالاستعانة بعدد من المواقع التى تقدم تسهيلات للباحثين عن عقارات للإيجار فى باشاك شهير، وبالتحديد من منطقة كايا شهير، يمكنك الاستعانة بتلك المواقع لمعرفة فكرة عامة عن السوق، وتجربة استئجار شقة هناك لتجربة الحياة قبل الاستثمار ودفع الأموال.

مجمعات كايا شهير

تتنافس عدد من المجمعات السكنية على تقديم شقة للبيع بالتقسيط في كايا شهير، لعل أبرزها مجمع آدم اسطنبول الذى تحدثنا عنه بالتفصيل وهناك أيضا عدد أخر من المجمعات يمكنك أن تلقي عليه نظرة قبل أن تقرر ومنها:-

1- مجمع نيدا بارك

الذى تنفذه شركة عزيز تركيا، والتى تعمل على توفير أفخم وارقى المجمعات في قلب اسطنبول الجديدة مع تشطيب لوكس و اطلالة مميزة ومساحات واسعة كامل الخدمات العصرية مشروع قيد الانشاء بضمان الحكومة التركية 

يتوفر لديهم مساحات:

  • 2+1
  • 3+1
  • 4+1
بدفعة أولى والباقي تقسيط .الآن بعد أن أصبح لديك صورة كاملة عن مشروع آدم اسطنبول، وعن الاستثمار العقاري فى كايا شهير، فلا تتردد فى عمل زيارة على الطبيعة ومن المركد أنك لن تعود إلا وفى يدك عقد الشقة.

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top