الذرة الملونة

تركي يزرع ذرة جديدة ذات ألوان متنوعة

خالص قاطمان يلون لوحة حياته الفنية بألوان طبيعية

أثار المواطن التركي “خالص قاطمان” من  سكان ولاية أقصراي وسط البلاد، دهشة أهله وجيرانه وكل من يعرفه أو تعرف عليه فيما بعد, فقد أصبح مشهورا في مدينته ويتمتع بشعبية كبيرة من أبنائها,  وترجع تلك الشهرة التي اكتسبها “قاطمان” إلى الذرة الملونة التي يقوم بزراعتها في حقله الصغير ليصبح لوحة فنية تلون حياة “خالص” وحياة عائلته بأبهى الألوان وأزهاها.
حيث قام “قاطمان” باستقدام بذور الذرة الملونة من الولايات المتحدة الأمريكية, بعد أن شاهدها في أحد الأفلام الوثائقية على شاشة التلفاز،  حيث أثارت قريحته ألوانها الزهية ورونقها الغريب فقرر زراعتها في أرضه الصغيرة في قرية “إينجه سو”.
وفي تصريح له لوكالة الأناضول، قال قاطمان البالغ من العمر (35 عاما) إنه بحث بشكل مطول عن تلك البذور الغريبة، إلا أنه وفي نهاية المطاف تمكن من إيجادها بفضل من الله عز وجل, واستطاع بعد جهد وعناء كبيرين التواصل مع  بعض المزارعين في ولاية “أوكلاهوما” في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث اتفق معهم على استيراد تلك البذور.
وقبل نحو 6 أشهر  وصلت البذور بالفعل وقام “قاطمان” وبدعم وتأييد من زوجته، بزرع تلك  البذور التي حصد منها محصوله الأول مؤخرا، وكشف أنه أنتج ذرة بتسعة ألوان غاية في الروعة.
ولفت في حديثه للأناضول: إلى أن كل من يشاهد هذه الذرة ذات الحبات الملونة المختلفة، مثل الأصفر، والأزرق، والزهري، والأحمر، والبرتقالي، لا يصدق  أنها حقيقية بالفعل للوهلة الأولى.
الذرة الملونة بألوانها التسعة
وأوضح  أيضا أنه استهل مشروعه المتواضع  بزراعة 500 متر مربع فقط كمرحلة تجريبية، وأنه يعتزم زيادة مساحة الأراضي المزروعة بالذرة الملونة إلى 5 آلاف متر مربع، وهو بذلك يهدف إلى تزويد الأسواق والبازارت في مختلف أنحاء تركيا بالذرة الملونة, ونشرها على مساحة الأراضي التركية كلها ليري أبناء وطنه الحبيب نموذجا بسيطا لجمال صنع الله عز وجل وبديع تكوينه وخلقه.
أما فيما يتعلق بجودة الذرة الملونة وطعمها, فقد نوه “قاطمان” أن هذه الذرة  لا تختلف عن غيرها, وهي بنفس طول وجودة مثيلاتها في الولايات المتحدة الأمريكية، وأن طعمها لا يختلف أبدا عن الذرة الصفراء المنتشرة في تركيا.
ونحن بدورنا نقول لكل من يتذوقها بالهناء والشفاء

الذرة الملونة

الذرة الملونة محمصة وجاهزة للاكل

ذرة ملونة في تركيا

ذرة ملونة
ذرة ملونة

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top