ازمير في تركيا

ازمير في تركيا طبيعة خلابة أجمل مناطق تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصين في سياحة في تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل المختصين بالخدمات السياحية؛ فإن هؤلاء هم الأفضل من وجهة نظرنا:
جهة اولى 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا
جهة ثانية 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:   

أجمل الأماكن السياحية في تركيا

هل تبحث بين الأماكن عن عالم مختلف المعالم؟جباله دائمة الثلج، وضفافه لاذوردية؟ جداول وينابيع كبريتية، صالات للتسوق وأخرى للتأمل. منتجعات صحية وأرصفة وردية، فيه التنافس بين المباني العصرية والأثرية؟ إليك كل ماتبحث عنه في تقريرنا الآتي عن مدينة ازمير في تركيا معالمها وشطآنها محلاتها وفنادقها ـ قلاعها وروابيها ـ موانؤها واتجاه بواخرها، شمسها وقمرها ، وكل شيء بالتفصيل الذي تريده عنها.

ذات صلة :

مضيق البسفور روح السياحة في تركيا

أكبر شركات السياحة البريطانية تعلن زيادة أرباحها بفضل الطلب على الرحلات إلى تركيا

عواصم السياحة الخمسة في تركيا

مدينة إزمير İzmir بالصور .. حسناء بحر إيجة

 

• أين تذهب في ازمير:

السماء صافية، تهدي أرق تحياتها لمصطافيها عبر أشعة الشمس الذهبية، بدأ نهار جديد وبدأت حركة السياحة، الطقس معتدل، وحركة الموانئ نشطة للغاية كما حركة الشوارع والمطارات، أين تذهب في ازميرسؤال محير فالأماكن الجميلة كثيرة، تنفرد كل واحدة باستقطاب فوج سياحي، أو عائلة مصطافة: شاطئ برلانتا وشاطئ كاباك في ولاية تشيشمي: سلسلة جبال تفضي إلى سواحل ايجة، لمحبي السباحة وركوب الأمواج والقيام بالنزهات البحرية في قوارب وزوارق ملونة جميلة، هواة الغطس تم توفير مساحات خاصة بهم، لممارسة هذه الهواية الممتة، حيث يستمتعون بالمشاهد الطبيعية البحرية.
ازمير في تركيا عالم ساحر كلما توغلت فيه أخذتك أساطيره في الأعماق، كما عالم الخيام والتخييم وسط طبيعة فائقة الجمال، يتوسد المخيمون الطبيعة الجميلة، ويقميون حفلات الشواء، والسمر . لهواة التثلج ومحبي الامالكن المرتفعة والباردة ـ جبل بوزداغ هيأ مختلف وسائل التثلج وأدواته، الوصول إليه بالتلفريك أو السيارة، متعة السياحة في تركيا فوق الهضاب البيضاء والمنحدرات الثلجية، لاتفوتوا فرص زيارتها.الأماكن التاريخية والمتاحف لها نصيبها في قلوب السائحين محبي التاريخ تنفرد المدينة  بالعديد من المعالم الحضارية التي تعود إلى القرن العاشر قبل الميلاد، إضافة لمباني وقلاع مرتفعة تتيح رؤية المدينة كاملة.

 

ازمير في تركيا
ازمير في تركيا

مدينة ازمير بالصور:

برج الساعة في ميدان كوناك ـ ازمير ـ أحد معالم الجذب السياحي متعة التسوق بين المولات الحديثة المغلقة، والمقاهي المفتوحة على الدوام وحين يدلهم المساء، في أجمل مدن تركيا تتشارك الأحياء الحديثة والقديمة بفن إنارة المدينة.
للأطفال الصغار نصيبهم في ذاكرة ازمير، تلك الجميلة التي هيأت لهم المنتجعات وأماكن للألعاب المائية والالكترونية والكهربائية مشهد بانورامي لبرج الساعة ـ مساحة لالتقاط السيلفي . عبق الأزقة القديم لاغنى عن زيارته، أرصفته الملونة، وأماكنه المميزة.
للنوارس موطن في ازمير ـ صاخبة كما موانؤهاـ تشارك السفن رحلاتها ـ تتقاسم والبحر مهمة استقبال سائحي أجمل مدن تركيا السياحية .. فن عمراني حديث نافس الدول الأوربية في بنيانه وتصاميمه. لوحة بازغة الترف لقاء الجبل بالبحر، وعلى ضفاف المدينة تُشيد أجمل الأمكنة. ومساءات الصداقة عند شاطئ بلله ندى البحر، سهر حت الصباح، ترفيه ومتعة، أجواء تناسب الشعراء والأدباء والرسامين.

• السياحة في ازمير:

تعتبر ازمير جنة الطيور، تضم حوال 500 نوع من طيور الفلامينكو والبجع، وطائر الخرنشة والكثير من الطيور الجميلة التي تعتبر مصدراً داعماً للسياحة في ازمير.لجانبها تعتبر حديقة الحيوانات أيضا من أجمل الحدائق البرية التي يؤمها السياح, ازمير أفضل مدن تركيا ذخراً وغنى بوسائل السياحة  الترفيهية ..تتمتع ازمير بنشاط ملحوظ، واقبال منقطع النظير سياحياً..تشتهر بمعرضها التجاري الضخم الذي جعلها تستقطب التجار من السائحين.الذين وجدوا فرصة ذهبية للاستثمار فيها.
أفضل الأماكن السياحية في تركيا على الطرف الغربي للأناضول، توفر فيها مختلف أساليب الرخاء الحديثة.لدى الخروج منها يوجد بلدة صغيرة إيليجا، غرب المدينة عبارة عن منتجع سياحي كبير لمحبي الاستجمام والاسترسال الهادئ تشتهر بالينابيع الحارة الت قد تصافك في داخل البحر عامل جذب  للسياحة العلاجية.

 

ازمير في تركيا
• التسوق في ازمير:

تحظى الأسواق في ازمير كل اهتمام ورعاية، سواء المفتوحة في الهواء الطلق أو المغلقة الحديثة التي توفر للسائح كل مايمكن ان يحتاجه أو يطلبه، فرصة للتعرف على المنتجات المحلية اليدوية والصناعية في ازميرـ العديد من السائحين يجدون في المولات والمحلات التجارية أفضل الأماكن السياحية في تركيا للزيارة والتسوق والجلوس في الاستراحات المعدة لاستقبالهم سواء منها البحرية أو بين الأزقة  العتيقة على مشارف الجبال أو السهول. الأسواق التاريخية او العصرية التي وفرت مختلف العلامات التجارية نذكر منها على سبيل المثال:
ـ مجمع كوناك بير للتسوق:يتميز بمحاله واكسسواراته المعروضة والحلي. عشرات الاستراحات  وصالة سينما وصالونات لتصفيف الشعر.
ـ بازار كيمير التي: فيه الكثير من المتاجر، أسعاره معتدلة ، يعتبرسوق تاريخي، معظم زائري من  الأجانب.
ـ مجمع فوروم بورنوفا:أول مركز للتسوق في الهواء الطلق ـ يلقى اقبالاً منقطع النظير، يعتبر أفضل مركز للتسوق ـ متاجره فاخرة، تتواجد فيه 7صالات للعرض السينمائي ـ يمتاز بحدائق جميلة غناء شرفات بحرية بإطلالة بانورامية على بحر إيجة.
ـ Agora Alişveriş Merkezi: تتوزع فيه متاجر امريكية وتركية وأوربيةـ تكييف مركزي ـ استراحات ممتعة ـ ديكورات عصرية يعبر مجمع راقي وعصري.
وبعد: كانت هذه زيارة ل أجمل الأماكن السياحية في تركيا ـ مدينة السحر والجمال ازمير ببحرها وجبلها وبرها استعرضنا أهم عوامل الجذب السياحي والعلاجي ـ هذا ليس كل شيء، لدى زؤارتكم المدينة ستعدونها  بتكرار الزيارة ـ وستكتشوفون عالمها الساحر البديع.

 

ازمير في تركيا

ازمير في تركيا

ازمير في تركيا

ازمير في تركيا

ازمير في تركيا

ازمير في تركيا

ازمير في تركيا

 

المصدر : عرب تركيا 

Scroll to Top