ازميت تركيا

كيف تستمتع بالسياحة في ازميت تركيا مدينة الطبيعة الآسرة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل المختصين بالخدمات السياحية؛ فإن هؤلاء هم الأفضل من وجهة نظرنا:
جهة اولى 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا
جهة ثانية 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

السياحة في تركيا

هل ترغب برحلة ممتعة بين الأفياء إقامتك، وعلى حافة نهرٍ مخيمك؟وهل تبحث عن مساحة من الهواء النقي بين أشجار السرو والصنوبر، وفوق مروج خضراء، تتوسطها أزاهير زاهية الألوان، المساء فيها أغنية ناي، والصباح ديماتٌ ندية، وجميع الأيام فيها وردية؟ دعنا نسافر وإياك إلى ازميت تركيا فيها  ماتتمناه نفسك، وما تبحث عنه من فسحة بهيجة، وسماء صافية فوق يم أمواجه هادئة، وسواحله  لاذوردية، وكل ماترغب به بالشرح والتفصيل في تقريرنا هذا.

ذات صلة :

مضيق البسفور روح السياحة في تركيا

أكبر شركات السياحة البريطانية تعلن زيادة أرباحها بفضل الطلب على الرحلات إلى تركيا

عواصم السياحة الخمسة في تركيا

 

• حديقة العجائب في ازميت:

من الحدائق المميزة والجميلة في مدينة ازميت، تشغل مساحة قدرها 580 فداناً، تم إنشاؤها في عام  2005م، تمتاز بأشجارها الكثيفة، التي يبلغ عددها 6 آلاف شجرة، لعبت دوراً سياحياً كبيراً بين مدن تركيا وعنصراً من عناصر الجذب السياحي، العشب الأخضر والنباتات المتنوعة، التي شكلت لوحة جميلة بأزاهيرها وألوانها العديدة المبهجة، التي تدخل إلى النفس البهجة والسرور.
تعد الحديقة وجهة السائحين لاستنشاق الهواء النقي، والخلود للهدوء والراحة، توفر الممرات والمساحات المخصصة للمشي الشعور بالسعادة والنشاط والحيوية، يمكن ممارسة رياضة المشي أو الركض بكل  بكل راحة، تحت ظلال النخيل الوارفة أو الجلوس فوق المقاعد الواسعة والمريحة.
جدار التسلق في نادي حديقة سيكا ازميت أحد أهم الأماكن لدى محبي التسلق، والمغامرات، بالإمكان  تسلق الجدار مع أطفالهم والاستمتاع بيوم حافل حيوية ونشاط. يبلغ طوله حوالي 8أمتار، وعرضه  50 متراً.
ووسط الزهور النرجسية والنسرين ممر رائع كما سجادة فريدة النقوش والتكوين، تم صنعها بكل إتقان ألوان متناسقة وروائح عطرية مختلفة تفوح عبر الأرجاء، تكشف مساحة وجودها، دالــةً على مكانهــا .حديقــة سيكا واحدة من معالــم السياحة في تركيا تسـر الزائريـن، وتستقطــب أعداداً هائلــة من  السائحين سنوياً..على ساحل بحر مرمرة، وفوق أرصفة ملونة من الحجارة تتوزع استراحات ملحقة بالحديقة الجميلة، القهوة التركية الزاكية، والشاي، مطاعم للأسماك الطازجة، جلسات رائعة وخلابة. في الليل وتحت ضوء القمر تزدحم المقاهي البحرية، لايقل جمالها عن مقاهي اسطنبول وأجمل منها.

 

• ازميت تركيا:

فاتنة الملامح، لؤلؤة مرمرة، انفردت بموقع متميز على خليج ازميت في بحر مرمرة، شرق مدينة اسطنبول التي تبعد عنها 100 كم فقط، تابعة لمحافظة كوكالي، وتعتبر عاصمتها، ترتفع عن سطح البحر 100 كم، تعتبر منطقة جذب سياحية حباها الله بطبيعة خاصة، ومعالم حضارية تشكل موئلاً للسائحين.من أنسب مدن تركيا السياحية لزيارة العائلة..من معالمها السياحية متحف العلوم الذي يلي حديقة سيكا ازميت، تجارب حية وتعليم ترفيهي، للكبار والصغار، بالإمكان قضاء وقت مفيد وممتع بين أرجائه.
من المعالم السياحية أيضاً مسجد اورهان غازي، ومعبد ديميتر ومسجد برتف باشا. ملاهي بارك لوناسان في أحلى المدن السياحية في تركيا تحتل موقعاً حيوياً في كوجلي، عشرات الالعاب المسلية الكهربائية والالكترونية فيها، إضافة للعروض ومسابقات للرقص، جوائز قيمة وهدايا تذكارية.
جلسات عائلية ومنفردة على أنغام الموسيقى والطرب التركي، مناسبة للصغار والكبار.. معشوقة وشلالات الينابيع العذبة التي تنسكب من أعالي الجبال، في طريق العودة من متحف العلوم  وعلى امتداد من مسافات مشجرة بالصنوبر يستمتع السائح بأجمل مناظر في ازميت تركيا أفياء وارفة وتلال خصبة تستقبل زائريها ضاحكةً، هدوء يدهش الزائر لدى المنحدرات، وطبيعة فائقة الوصف  والجمال.
من الأماكن الجميلة في ازميت جبل كار تبة على ارتفاع 1650 م عن سطح البحر منطقة جذب سياحية شتاءً، فيه منتجعات للتثلج، حيث يمكن ممارسة هذه الرياضة الشيقة بكل أمان.. تتوافر محلات للمعدات الثلجية ووسائل التثلج، وملابس سميكة، الوصول إلى أعلى الجبل عن طريق التلفريك، كلما اقتربنا من الجبل كلما انخفضت الحرارة، ازميت تركيا تستحق الاهتمام والزيارة.
ومن المعالم المفضلة أيضاً في السياحة وبعيداً عن الثلج، المتحف البحري الجميل، تم بناء المتحف  تكريماً لبحارة أتراك لاقوا حتفهم عندم اصطدام غواصتهم بسفينة شحن نرويجية، تم نحت مجسمات لهم من الشمع مع معداتهم التي كانت معهم، في المتحف نفحات بحرية من ماض أليم، يستقطب سائحي ازميت تركيا يستمتعون بالمعروضات والشخصيات الشمعية التي تخدع البصر لدى النظر إليها أول مرة إضافة لعشرات الأماكن والأرصفة والشوراع التي يمكن زيارتها والاستمتاع بتصاميمها وطبيعتها  والمشاركة بأنشطتها.

 

ازميت تركيا
ازميت تركيا

• السوق الشعبي في ازميت:

أحد أجمل الأماكن للاستمتاع والتسوق، وقضاء وقت ممتع بين التعرف على المنتجات التركية بمختلف أنواعها، والتبضع وأخذ قسط من الراحة وتذوق القهوة التركية.السوق الشعبي يشهد ازدحامات على  الدوام في ازميت تركيا، يضم أرقى مختلف الماركات وبجودة متفاوتة، أسعار تناسب مختلف الفئات  ألعاب أطفال وملابس، جلديات ونظارات شمسية، مستلزمات منزلية واكسسورات متنوعة الاستخدام أقمشة جودة عالية، ومجوهرات بتصاميم جميلة، يمتاز السوق بتصاميم جميلة وترتيب أنيق، أرصفة
ملساء ملونة الحجارة، تم تغطية السوق بالسواتر البلاستيكية لحمايته من المطر وأشعة الشمس.
تعتبر السياحة فيه ترفيهية ومسلية، لهواة البهارات والتوابل المتنوعة، تنتشر على جانبي السوق محلات العطارة، التي تملأ روائح التوابل فيها الممرات الضيقة، رائحة تجذب المشتري وتحرك شهية الطعام لديه.

 

المصدر : عرب تركيا

Scroll to Top