آلانيا تركيا

جولة خاطفة في آلانيا تركيا مدينة الجمال الساحرة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل المختصين بالخدمات السياحية؛ فإن هؤلاء هم الأفضل من وجهة نظرنا:
جهة اولى 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا
جهة ثانية 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

أماكن سياحة في تركيا

هل تبحث عن فيروزية الشطآن، تحت سماءٍ صافية وأمواج تثير حماس ركوبها واِعتلاء أعاليها؟ وهل يستهويك عالم الكهوف وتبحث عن أماكن للسياحة العلاجية، فيها المتعة والراحة والفائدة؟ إليك في هذا التقرير كل ماتريد وتبحث عنه بالشرح والتفصيل، عن أجمل أماكن سياحة في تركيا رحلتنا إلى آلانيا مدينة الفيروز والكهوف والأساطيرـ نتعرف على معالمها وأسواقها وأجمل شطآنها  ثم نرسو عند أرصفتها لنعتلي طيرانها الشراعي عائدين .

 

ذات صلة :

مضيق البسفور روح السياحة في تركيا

أكبر شركات السياحة البريطانية تعلن زيادة أرباحها بفضل الطلب على الرحلات إلى تركيا

عواصم السياحة الخمسة في تركيا

 

• آلانيا تركيا سياحة:

آلانيا لها في الجمال قصصاً وحكايات، على شواطئها تنسى الأيام، وتعدها بتجدد المغامرة مع الرياضة الهوائية والبحرية، وممارسة مختلف الأنشطة الترفيهية فوق مياه البحر الأبيض المتوسط، وعلى فيروز ساحلها، وبين وديانها وفوق قمم جبالها. تعتبر آلانيا مناطق سياحية في تركيا تستقطب السائحين من مختلف أنحاء العالم، دفعت الكثير منهم لاتخاذها مقراً لإقاماتهم. ومباشرة العمل فيها والاستثمار.تعاقب على هذه المدينة الكثير من الحضارات التي تبدو آثارها واضحة في العديد من المعالم السياحة فيها.أشهرها قلعة آلانيا التي ترتفع عن سطح البحر 820قدم، تتربع قمة تل 250متر.
أجمل مناطق تركيا، يؤمها الأطفال للاستمتاع بزيارة الدولفيناريوم والاستمتاع بعروضه الشيقة  والمثيرة والتقاط الصور التذكارية معه.إضافة لرحلات إلى وادي نهر ديم تشاي الواقع على بعد 15كم في الجهة الشرقية من البلدة آلانيا وممارسة مختلف الأنشطة الترفيهية في الهواء الطلق. تشتهر أجمل مدن تركيا آلانيا بوجود الكهوف فيها، كهف القراصنة تحت البحر حيث تنهض قلعتها فوقه وتعتبر متحفاً في الهواء الطلق بديع المعالم.الدخول إلى الكهف بواسطة القارب عن طريق السباحة.
وكهف آخر خاص باهتش الذي يتميز بأرضيتة التي هي عبارة عن ممر مائي. وكهف ديم الذي يعتبر داخل الكهف من الثامنة حتى العاشرة صباح كل يوم. لوحة طبيعية تدهش الأبصار مشكلة من الصواعق والهوابط. كذلك تعتبر آلانيا من مدن تركيا السياحية للعلاج والتداوي فيها كهف داملاتاش المعروف بأنه مكاناً لعلاج أمراض الربو كما أكد العلماء، يؤمه  مئات من السائحين يومياً، يعتبر إحدى عجائب الطبيعة فيه نسبة غاز ثاني اكسيد الكربون مرتفعة جداً درجة الحرارة داخله 22+.يتم استقبال المرضى لتكون بذلك أفضل مدن تركيا للسياحة العلاجية .
كهف غوك: من الكهوف الغريبة التي تجذب هواة الغطس أكثر الكهوف عمقاً في قارة أسيا، مياه عذبة ومياه مالحة برزخ جميل وسط نباتات وحيوانات بحرية غريبةـ أماكن جاذبة للسياح أكثرها استمتاعاً. ولمحبي الآثار القديمة اعتنت آلانيا تركيا بحفظ المقتنيات القيمة التي تعود لحضارات قديمة في عدد من  متاحفها التي تستقبل السائحين هواة الآثار والتحف الثمينة.لجانب المتاحف يوجد برج كيزيل الأحمر من أبرز معالم آلانيا يبهر بإضاءاته سُمار الليالي وعابري القوارب ومصطافي المقاهي والاستراحات يلتقطون الصور التذكارية أمامه أو أثناء زيارته من الداخل.
للاستمتاع بصفاء مياه الممتوسط يعد شاطئ كيلو باترا من أشهر الشواطئ اللاذوردية التي يمكن مشاهدة النباتات والطحالب البحرية والأسماك تحت سطح الماء بكل وضوح، رماله ناعمة، منتجعاته فاخرة تحظى بالحفلات والأنشطة الترفيهية حتى مطلع الصباح..حاصل على شهادة العلم الدولية. إضافة لشاطئيّ كيكوبات أمام هضبة آلانيا مناظر تفوق الوصف والخيال، إطلالة على الهضاب وأخرى على البحر شمس دافئة ـ نسائم رقيقة سياحة ممتعة.شجعت هذه الشطآن السياحة في تركيا وجعلت آلانيا مركزاً لمحبي السباحة والاستجمام على الشواطئ اللاذورية، والتزلج وركوب الأمواج العاتية، وسط  أجواء خلابة.

 

• أين تقع مدينة آلانيا في تركيا:

تقع مدينة آلانيا على بعد 115كم شرق انطاليا في تركيا ـ هواء طلق ـ معالم حضارية مميزة.  مدينة الشمس لاعتدال صيفها، سائحيها من الشمال الأوربي، ومن مختلف الدول العربية، تتميز عن  مدن تركيا بوجود مطار داخلي ـ غازي باشا ـ يتصف سكان آلانيا باحترام الغريب، وأخلاق سياحية عالية جداًـ تعامل بشكل ودي وذلك لاعتيادهم معاملة الأجانب. تتخذ آلانيا شكل رأس ممتد داخل البحر لوحة رائعة التكوين ـ ضباب صباحي مع إشراقة الشمس تشكل قوس قزح رائع التكوين.جعلت منها  جبال طوروس مقصد العائلات بشكل عام.

 

• أسواق مدينة آلانيا في تركيا:

توجد في آلانيا المولات الحديثة والأسواق المتنوعة المنتجات التي تحظى بالإعجاب ويقبل الزوار على ابتياعها كهدايا تذكارية. تايم سنتر: مؤلف من دورين، فيه العديد من محلات الملابس النسائية والرجالية، اكسسوارات وعطور وسوبر ماركت ومطاعم للوجبات السريعة، ملحق به ساحة خارجية للاسترخاء والتنزه، أسعاره متفاوتة يعتبر الخيار الأول للسائحين بين أسواق المدينة ومن أفضل الأماكن السياحية في تركيا تشجيعاً للشراء ساعات العمل: طوال أيام الأسبوع من الساعة العاشرة وحتى الحادية عشر والنصف ليلاً.
الانيوم مول: يعتبر مثالي لتسوق الاحتياجات الضرورية العاجلة، مكون من ثلاثة ادوار، أزياء ومطاعم متوافرة ماكينات صراف آلي. ميجا مول: مركز تسوق كبير بين آلانيا وانطالية، ماركات عالمية ومحلية ـ أجهزة الكترونية ومنزلية بالإمكان ركوب الجمل والتجول في الساحة امام المول كنزهة قصيرة. جرين بودي: خاص لبيع المنتجات الطبيعية الخاصة بالعناية بالبشرة والجسم ـ صابون ـ مواد لتدليك الجسم وشامبو وكريمات.

 

• خريطة آلانيا تركيا:

 

آلانيا تركيا
آلانيا تركيا

 

المصدر : عرب تركيا

Scroll to Top