رجب طيب أردوغان

آلاف الأردنيين يهتفون: رجب طيب أردوغان.. نحييك من عمان

آلاف الأردنيين يهتفون: رجب طيب أردوغان.. نحييك من عمان

تجمّع آلاف الأردنيين في مسيرة حاشدة شهدتها العاصمة الأردنية عمان, محيين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على مواقفه الشجاعة تجاه قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القاضي باعتراف أمريكا بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل.
حيث ردد المشاركون هتاف “رجب طيب أردوغان نحييك من عمان” وسط صيحات وتصفيق حار، وذلك عرفانا منهم وتقديراً للدور الذي يلعبه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في نصرة قضية القدس ورفض قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فيما يتعلق بالاعتراف بالمدينة المقدسة عاصمة للدولة الإسرائيلية.
وفي كلمة له أمام المشاركين في المسيرة, أشاد الأستاذ “حمزة منصور” الأمين العام السابق لحزب جبهة العمل الإسلامي، بالموقف التركي الرسمي والشعبي في الدفاع عن القدس، وخص الرئيس التركي بذلك لمواقفه المتوافقة مع مواقف الشارعين العربي والإسلامي التي ترفض القرار الأمريكي جملة وتفصيلاً.

 

رجب طيب أردوغان

ويشار إلى انطلاق المسيرة التي دعت إليها الحركة الإسلامية وأحزاب أردنية وفعاليات شعبية مختلفة من أمام المسجد الحسيني، إلى ساحة النخيل وسط العاصمة عمان.
هذا وقد ردد المشاركون هتافات منددة بالقرار الأمريكي، كان منها “لبيك لبيك لبيك يا أقصى”، و”بالروح بالدم نفديك يا أقصى”، “شيلوا العسكر عن الحدود.. الشغلة صارت جدية” و”الانتقام الانتقام.. يا كتائب القسام”، وغيرها من الهتافات الحماسية والداعية إلى الوقوف إلى جانب القدس الشريفة.

 

اقرأ أيضا: رجب طيب أردوغان يهدد واشنطن: سنحرك العالم الإسلامي برمته !!
فيما رفع يعض المشاركين لافتات كتب عليها “إذا مر وعد بلفور لن يمر قرار ترامب”، و”كلنا فداء للأقصى”، كما رفعوا الأعلام الفلسطينية وصوراً للمسجد الأقصى.
ويذكر أنه شارك في المسيرة قيادات حزبية وإسلامية تقدمهم الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي محمد الزيودي والامين السابق حمزة منصور.
بينما دعا المشاركون للاستمرار بالوقفات أمام السفارة الأمريكية بعمان كما هو الحال منذ صدور القرار الأمريكي، على أن يكون هناك وقفة حاشدة يوم الثلاثاء القادم.
وايشار هنا إلى إعلان الرئيس الأمريكي في خطاب متلفز من البيت الأبيض, أعلن فيه اعتراف بلاده بالقدس بقسميها الشرقي والغربي, عاصمة لإسرائيل رسمياً الأسبوع الماضي، والبدء بنقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة، وسط غضب عربي وإسلامي، وقلق وتحذيرات دولية كثيرة.

صحيفة جزائرية تصف اردوغان بـ “صلاح الدين الجديد للقدس”

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top