مناطق تركيا الريفية .. دليلك السياحي حيث الهدوء والراحة النفسية في حضن الطبيعة

1713
مناطق تركيا الريفية
مناطق تركيا الريفية

مناطق تركيا الريفية

تستهويك حياة الأرياف، والراحة والسكون، الصباح نديّ، والمساء عذب رطب الأنفاس، الطعام طازج من خيرات الطبيعة، والهدوء يخيم على مختلف الأرجاء، مساكن بسيطة تنعم برفاهية الطبيعة مختلف الفصول، ودروب لاتتعب من استقبال سائحيها ومحبيها، سنبحر وإياك في هذا التقرير إلى أجمل مناطق تركيا السياحية حيث العصافير تصحو وتنام، والفراشات تنعم بدفء المكان، والعيش بأكواخ ممتعة والاسترسال عبر الجبال والأنهار، رحلتنا إلى الريف التركي الجميل نستكشف عالمه ونغوص بأساطيره ونتعرف معالمه بالشرح والتفصيل.

 

ذات صلة :

مضيق البسفور روح السياحة في تركيا

أكبر شركات السياحة البريطانية تعلن زيادة أرباحها بفضل الطلب على الرحلات إلى تركيا

عواصم السياحة الخمسة في تركيا

 

مناخ تركيا متنوع ومتعدد الجهات، سفوحه شتاءً مثلجة، وربيعه جميل خلاب، صيفه حار وخريفه ساكن تقاسم ريفها، فصول العام، فمنه يبدو جميلاً ربيعا، وآخر شتاءً يحلو التثلج فوق المنحدرات القريبة منه أو تسلق الجبال خريفاً، أو ركوب الخيل والدراجات الهوائية صيفاً.

 

• الريف التركي القريب من اسطنبول:

تحتضن المرتفعات والتلال، أجمل الأرياف وأحلاها، حياة رغم بساطتها لاتخلو من الغرابة والمتعة رفاهية الطبيعة بأرقى صورها، شلالات هادرة المياه، ومساحات خصبة، وسفوح سندسية الألوان ومنازل مرتبة على امتداد الدروب، أو موزعة كما عفوية الطبيعة بشكل جميل جذاب، تعتبر من أجمل مناطق تركيا الريفية ، خيراتها وفيرة، ومناخها متنوع النسيم والجهات، من هذه المناطق:

 

ـ قرية بولونيزكوي:

من أهم قرى ريف اسطنبول، مناسبة لمحبي الهدوء والاسترسال بعالم الطبيعة مبعث إلهام وشعر، تعد محمية طبيعية للحفاظ على أشجارها، وعدد من الحيوانات النادرة، تضم مطاعم تقدم أشهى المأكولات التركية والبولونية المنزلية، من أروع الأماكن السياحية في تركيا كانت مستعمرة بولونية ومايزال سكانها يتحدثون البولونية، تعتمد على الزراعة وتربية المواشي، أكواخها خشبية مبنية مبنية على الطريقة البولونية، تنتشر فيها أشجار الكرز التي يقام لثمارها مهرجاناً سنويا حافلا بالأنشطة
والمفاجآت، يتخللها عروضاً بولونية.
أبهى مناطق سياحة تركيا، يتلاقى فيها قوميات متعددة ومتنوعة، ساعدت على منحها مظهراً متميزاً وحضارياً، يجذب السائحين..فيها متحف لتربية النحل، للتعرف على معالم القرية واستنشاق هوائها يوجد درجات هوائية للقيام بنزهات حول القرية الجميلة .

 

ـ قرية أغفا:

أروع مناطق سياحية في تركيا هدوءاً، تقع شمال مدينة اسطنبول، تمتاز بشلالاتها وغاباتها ذات الأشجار الكثيفة والأراضي الخضراء المنبسطة، يمر منها نهرين كبيرين نهر كوك صو ونهر يشيل جاي، يمكن  الاستمتاع برياضة المشي على ضفافهما، وركوب الدراجات والقوارب المائية الصغيرة للقيام بنزهات نهرية والتعرف على معالم القرية الخرافية بين ساحل وهضبة وبحيرة، أروع مناطق تركيا السياحية تحضنها المرتفعات، مناسبة لمحبي فصل الخريف والاستمتاع ببرودة مياهه وأوراق الشجر الأصفر الذي يشكل لوحات فائقة الروعة.

ـ كارتبه:

لعشاق السياحة شتاءً، وهواة التثلج، واللعب تحت ندف الثلج الجميل، واستئجار الأكواخ الخشبية الأنيقة الدافئة، تبعد مسافة ربع ساعة عن مدينة اسطنبول، قرية صغيرة قابعة وسط الثلوج الوصول إليها عن طريق عربات النقل (التلفريك).

 

ـ مناطق تركيا الريفية:

طبيعة خلابة ومناخ متنوع، خيرات وفيرة وهدوء يرسل الطمأنينة في النفس..من هذه المعالم الخلابة: قرية جوليازي: قرية المنازل الرومية القديمة، تحتوي على 500 منزل رومي قديم، ماتزال تحتفظ  بهيئتها الرائعة، التي أضفت على القرية الجمال والجاذبية، تقع على ساحل بحيرة أولوباط في مدينة بورصة، أغنى وجهات تركيا سياحة وآثاراً، تمتاز ببحيراتها الغنية بالأسماك، يمارس مرتاديها هواية الصيد، والسباحة فيها، تتربع القرية جزيرة جميلة للغاية، تحيط بها أشجار الزيتون، تعتبر منطقة سكنية  وسياحية، تم تهيئة منازل مصنوعة من الحديد والمواد الخرسانية، التي تجعلها تحتمل مختلف تقلبات الطقس، أغرب وأجمل معالمها شجرة قديمة يزيد عمرها عن 450 عاماً، تسمى الصنر الباكي. يحيط بالقرية أسوار قديمة، وساقية كبيرة، توجد فيها فنادق بخدمات مميزة، وسط طبيعة خلابة.

 

مناطق تركيا الريفية
مناطق تركيا الريفية

• حياة الريف في تركيا:

عالم كما الخيال، وطبيعة غناء ساحرة، تجذب القلوب وتدهش الأبصار، أرياف تركيا قطعة أبدعتها يد الخالق، جزء من فردوسه على الأرض.

 

ـ Çıralı koyu 

في انطاليا عند سفوح جبل اوليمبوس، تنتشر روائح البرتقال، تعانق المدى لتغوص في أعماق البحار الفيروزية، قرية هادئة، موطن للسلام ومصالحة النفس، أجمل مناطق تركيا، نادرة الجمال وفاتنة  المعالم، أضفت العمارة اليونانية القديمة والشوارع الضيقة على دروبها الروعة والتميز,والجمال.
تعتمد على خيرات الطبيعة في ترميم نفسها، وغذائها وشرابها، يسمح صفاء مياهها للسباحة فيها بكل أريحية ومتعة، على كتف جبلها سفح ممتد بسندسية الألوان الأخضر البحري والوردي والأزرق الصافي لتتكون حياة القرية التي يقصدها الباحثون عن الهدوء والتأمل.

 

ـ Faralya Köyü

على مقربة من وادي الفراشات التي تجوب المنطقة لتحولها لقطعة رائعة الجمال والحيوية تقع قرية فاراليا، في الجزء الجنوبي الغربي من تركيا.. أروع مناطق السياحة في تركيا وأحلاها على الإطلاق، تبلغ أوج روعتها في فصل الربيع عندما تتسع دائرة النهار، وتصفو السماء لتستقبل أسراب الطيور العائدة، إلى الأطلال الرومانية القديمة وتزهر ألوان الورود المخملية على الجدران العتيقة، مساحة بالغة الروعة فوق روابيها تقوم مبان جميلة يقصدها الزائر للاستجمام والتنزه أوللإبحار فوق مياه صافية .
لم تنته حكاية الأرياف التركية الجميلة، رغم بساطتها تستقطب آلاف من السائحين، وتجذب وسائل الإعلام..تعتبر عامل رفد سياحي هام بامتياز، ومن أفضل الأماكن السياحية في تركيا التي تستحق الاستكشاف والزيارة.

 

المصدر : عرب تركيا