تقصف الشعر

تقصف الشعر .. أفضل الخلطات الطبيعية لعلاجه

علاج الشعر المتقصف

الشعر الصحي اللامع هو ما تبحث عنه كل فتاة وسيدة، وتقصف الشعر يقضي على ذلك الحلم، لمظهره السئ والمزعج، وللمشاكل الأخرى التي يتسبب فيها.

ذات صلة:

زراعة الشعر في تركيا .. أكثر من 5000 شخص سنوياً 

اهم اسباب تساقط الشعر وطرق علاجه

قشرة الشعر .. وصفات طبيعية لعلاج قشرة الشعر

جفاف الشعر طرق الوقاية منه وخلطات طبيعية لعلاجه

علاج خشونة الشعر بخلطات طبيعية آمنة وفعالة

 

وبالرغم من ذلك فحل مشكلة تقصف الشعر ليس بالأمر الصعب أو المستحيل، فقط يحتاج لبعض الوقت مع إتباع تلك النصائح التي حرصنا أن تكون سهلة وسريعة، باستخدام خلطات منزلية طبيعية.

 

تقصف الشعر من الجذور

مشكلة التقصف من المشاكل الصعبة والمزعجة، إلا أن التقصف من الجذور يعد مشكلة أكبر تواجهها كثير من الفتيات دون معرفة أسبابها أو طرق العلاج المناسبة.

أنت بحاجة ملحة إلى العناية بالشعر في أسرع وقت, أفضل مراكز اسطنبول للعناية بالشعر وحل مشاكله .. احجز موعدك الآن

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

والتقصف من الجذور له العديد من الأسباب نرصد لكي أبرزها:

1- الاستعمال المكثف لمستحضرات الفرد وتنعيم الشعر، من بروتين وكيراتين وغيرها، فهي تظهر نتائج جيدة في البداية إلا أنه بعد فترة تبدأ المشاكل في الظهور ومنها التقصف الشديد من الجذور.
2- استخدام الشامبو الغير المناسب أكثر من مرة في الاسبوع، الشامبو مهم لتنظيف الشعر، إلا أنه ملئ بالمواد الكيماوية، مع غسل الشعر أكثر من مرتين في الإسبوع يتسبب في جفاف شديد للشعر وتساقطه مع الوقت.
3- إهمال ترطيب الشعر ، أو الترطيب الغير مناسب، من المهم استخدام زيوت مفيدة للشعر، ويمكن معرفتها عن طريق التجربة، فإذا كنتي من أصحاب الشعر الجاف فجربي أكثر من نوع زيت مناسب للشعر الجاف حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

 

 

اسباب تقصف الشعر الشديد

تحديد الأسباب ومعرفتها جيدا أول طريق للعلاج والتخلص من المشكلة نهائيا، ونرصد لكي مجموعة من الأسباب التي تؤدي لتقصف الشعر.
1- إهمال علاج الشعر المتقصف في البداية، فتكسر الشعر الشديد لا يحدث فجأة، حيث يظهر التقصف من الأطراف ثم يمتد لبقية الشعر، حتى يتحول إلى حالة شديدة يصعب التعامل معها.
2- إهمال تغذية شعرك.. فالشعر يحتاج إلى التغذية المناسبة طوال الوقت، وتكون التغذية خارجية وداخلية.
3- أجهزة تجفيف الشعر وتنعيمه فاستخدام مكواة الشعر والسشوار كثيرا يتعب الشعر، ويتسبب في تعرضه لحرارة عالية تؤدي إلى تقصفه.
4- الصبغات والمواد الكيماوية صبغ الشعر كثيرا أيضا واحد من الأسباب، وتوجد ألوان تؤثر على صحة الشعر وتضعفه أكثر من غيرها، مثل اللون الرمادي الذي انتشر مؤخرا كأحدث صيحات الموضة في ألوان الشعر، حيث يحتاج إلى سحب لون الشعر واستخدام مواد كيماوية شديدة من أجل الوصول إلى تلك الدرجة.
5- الإجهاد والتعب المستمر نتيجة عدم النوم لساعات كافية خلال اليوم، أو النوم الغير مستقر كلها عوامل تؤثر على الشعر بشكل مباشر فتضعفه.
6- فرشاة الشعر وطريقة التمشيط من أكثر العوامل التي تؤدي إلى التقصف، خاصة فرشاة الشعر البلاستيك، ذات الأسنان الضيقة تؤدي إلى تكسر الشعرة وإضعافها، خاصة عند تمشيط الشعر وهو مبلل حيث يكون في أضعف حالاته.

 

تقصف الشعر
تقصف الشعر

علاج تقصف الشعر طبيعيا

الالتزام والاستمرار مدة طويلة على خطة علاجية للشعر، من أهم طرق علاج التقصف، وتوجد الكثير من الخطوات التي يجب اتباعها حتى تتخلص من تلك المشكلة بسهولة.
1- قص الأطراف المتقصفة كل فترة، لكن عند خبير للشعر، حيث يستخدم أنواع معينة من مقصات الشعر غير الموجودة في المنزل، ويعرف كيفية قص الشعرة المتقصفة حتى لا تظهر مرة أخرى.
2- استخدام شامبو وبلسم مناسب للشعر مرة أو مرتين إسبوعيا، دون إفراط في غسل الشعر حتى لا يجف وبالتالي يتقصف.
3- ترطيب الشعر بالزيوت المناسبة، مع الحرص أن تكون أصلية وذات جودة عالية، مثل الصبار وزيت اللوز وزيت الزيتون، وزيت جوز الهند.
4- عمل ماسكات دورية من مواد طبيعية في المنزل لـ علاج تقصف الشعر ، مثل:
– تدفئة زيت الزيتون وتدليكه على فروة الرأس ولفه بمنشفة دافئة لمدة 10 دقائق يوميا ثم شطفه بالماء.
– خليط البيض مع المايونيز لغناهم بالبروتين الذي يحتاج الشعر، حيث يتم مزجهم سويا وتغطية الشعر لممدة نصف ساعة ثم الشطف جيدا.
– تخفيف العسل الأبيض بالماء وتدليك الشر من الجذور للأطراف برفق ثم شطفه جيدا.
5- ماسك الموز الغني بالبروتين، من خلال هرس موزة مع ملعقة عسل وملعقة زيت زيتون وعمل قناع للشعر ثم شطفه جيدا يساعد على علاج الشعر التالف بفاعلية.
6- استخدام مشط خشبي واسع الأسنان، والتمشيط برفق من أسفل إلى أعلى، مع تجنب تمشيط الشعر وهو مبتل.
7- الابتعاد عن الحرارة أو استخدام مواد كيماوية من أجل فرد الشعر، فغسل الشعر وترطيبه جيدا ثم لفه طاقية، إحدى الطرق التقليدية، لكنها تحافظ على الشعر من التكسر وتعطي مظهر حيوي ولامع.
8- الابتعاد عن الصبغات الضارة، وإذا كنتي من محبي تلوين الشعر، يمكن استخدام صبغات خالية من الأمونيا مع عمل حمامات كريم أو زيت، ويفضل الابتعاد عنها نهائيا حتى يتم علاج الشعر والتخلص من التقصف، أو استخدام الحنة بإضافة مواد طبيعية لعمل لون.

 

حل جميع مشاكل الشعر يبدأ من العناية بالشعر بالتغذية السليمة، وتغذية الشعر خارجيا باستخدام ترطيب وشامبو طبي وبلسم مناسب لنوع الشعر، وتغذية داخلية عن طريق تناول طعام صحي متوازن، به الكثير من الخضروات والفاكهة التي تحوي الفيتامينات ومعادن يحتاجها الجسم، مع شرب كميات كافية من المياه تزيد عن 8 أكواب في فصل الصيف، لتعويض الجسم السوائل التي يفقدها، وترطيبه جيدا من أجل شعر صحي لامع غير متقصف.

 

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top