علاج الشيب المبكر

علاج الشيب المبكر أفضل الطرق والوصفات الطبيعية

علاج الشيب المبكر نهائياً

بروز الخصلات البيضاء أول علامات التقدم بالعمر، دليل الوقار والمرورنا بالتجارب، في كل خصلة حكاية مررنا بها، وتجربة استفدنا منها، قد يُداهمنا الرمادي قبل سن الأربعين، نشعر بالقلق لِم الشيب ومازلنا في مقتبل العمر! الشيب المبكر حالة تخبرنا عن عجز بوظائف الميلانين المسؤولة عن لون  الشعر.

 

ذات صلة: 

وصفات طبيعية للتخلص من الشعر الدهني

علاج الشعر التالف وطرق العناية به

تقصف الشعر .. أفضل الخلطات الطبيعية لعلاجه

اهم اسباب تساقط الشعر وطرق علاجه

قشرة الشعر .. وصفات طبيعية لعلاج قشرة الشعر

جفاف الشعر طرق الوقاية منه وخلطات طبيعية لعلاجه

علاج خشونة الشعر بخلطات طبيعية آمنة وفعالة

زراعة الشعر في تركيا .. أكثر من 5000 شخص سنوياً

تُهملين العناية بنفسك معللة ذلك أنك في مُقتبل العمر، الحقيقة عليك العناية بنفسك في كل يوم لتستعدي لمواجهة أي طارئ في المستقبل. يظهر الشيب الأبيض باكراً بين خصلات شعر الصبايا لأمور عديدة أهمها:
ـ العامل الوراثي، فإذا كان أحد الأبوين أو كليهما مصابين بالشيب المبكر لاشك وأنك ستصابين أنت أيضاً به.
ـ الضغوط النفسية تؤدي إلى ظهور الشيب باكراً، وكذلك المخاوف النفسية.
ـ التدخين بشراهة، تدمير لكل خلية في الجسم.
ـ نقص المواد الغذائية مثل الفيتامينات والنحاس واليود .
ـ ظروف صحية ومشاكل في الغدة الدرقية أو الإصابة بفقر الدم، أو الإصابة بمرض التصلب الدرني والورم العصبي الليفي.

 

أنت بحاجة ملحة إلى العناية بالشعر في أسرع وقت, أفضل مراكز اسطنبول للعناية بالشعر وحل مشاكله .. احجز موعدك الآن

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

انتبهي للشيب المُبكر فإنه يُنذر بالعديد من الأمراض والمشاكل في الجسم، لاتهملي فحوصات الدم من آن لآخر، مارسي تمارين اليوغا للتخلص من الشحنات السالبة لديك، تنفسي بعمق لتخفيف التوتر وتحسين الدورة الدموية، ثابري على تدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع لتحفيز تدفق الدم لعلاج جميع مشاكل الشعر.

 

• علاج الشيب المبكر مجرب:

يعتبر البصل علاج فعال ومفيد لمشاكل الشعر، فهو يعمل على تعزيزإنتاج الكاتلاز الذي يعمل على إعادة لون الشعر الطبيعي، ويخلص من الشيب المبكر ـ يوزع العصير على فروة الرأس مع التدليك المستمر مدة 30 دقيقة، تكرر العملية يومياً لعدة أسابيع.

 

علاج الشعر الأبيض بالشاي الأسود، الذي يعمل على تنعيم الشعر وتأخير الشيب: تُغلى ملعقتين من الشاي الأسود في كوب من الماء، وتضاف ملعقة صغيرة من الملح، بعد أن يبرد  السائل يوزع على الشعر حتى أطرافه، من 15ـ20 دقيقة، يشطف الشعر بماء بارد دون شامبوـ تكرر العملية مرة أو مرتين أسبوعياً.

 

علاج الشيب المبكر

• علاج الشيب المبكر بالتمر:

واظبي على أكل ملعقة كبيرة من عسل التمر كل صباح لمدة أربعة أشهر حتى تحصلي على نتائج  مُرضية التمر يحتوي على مواد نادرة تحافظ على صبغة الشعر.
يمزج أربع ملاعق كبيرة من التمر المطحون+أربع ملاعق كبيرة زيت زيتون خام+كوبين من اللبن يوزع على فروة الرأس والشعر حتى الاطراف، لمدة ساعتين ثم يغسل بشامبو مناسب وماء فاتر.تكرر العملية أسبوعياً.
علاج الشيب المبكر بماسك التمر يخفي الشيب ويقوي الشعر.فهو يحتوي على الفيتامينات المفيدة  للشعر والبشرة معاً.

 

جهزي 20 حبة تمر، ضعي قليل من الماء في وعاء ثم أضيفي لها التمر لتُطهى على البخار. بعد أن تنضج تنزع منها النواة، وتطحن إلى أن تصبح على شكل مزيج. نضيف للتمر المطحون ملعقتين حليب جوز الهند بالتدريج+ملعقتين صغيرتين من زيت الجرجير أو يمكن تعويضه بزيت السمسم، نخلط المكونات جميعها .
ثم تفرد على فروة الرأس وشعر نظيف مع تغطية الشعر بفوطة مبللة مدة ثلاث ساعات، يغسل بعدها الشعر بالتدليك مع وضع شامبو مناسب وماء فاتراستمري بتدليك فروة الرأس دائرياً بأطراف الأصابع، لتحفيز تدفق الدم في فروة الشعر.
ـ لذوات الشعر البني والأسود، اغلي كوب من القهوة القوية الداكنة، اتركيها تبرد ثم اخلطي كوب القهوة مع مرطب الشعر الذي تستخدميه وأضيفي له ملعقتين من القهوة لفعالية أكبر، عند استخدام المرطب يترك على الشعر مدة ساعة قبل شطفه بالماء البارد، تكرر العملية كل أسبوع .

 

• عالج الشيب المبكر طبياً:

ـ يعتمد العلاج على معرفة السبب لكن لايوجد علاج طبي فعال لهذه المشكلة عليك:
ـ موازنة التغذية السليمة الغنية بالفيتامينات .
ـ علاج الشيب المبكر نهائياً أمر شبه مستحيل لكن يمكن الوقاية منه.
ـ تعتبر الصبغات أحد أنواع العلاج (لوريال وغارنييه واكسلانس) .أمينة ولا تحتوي نسب عالية امونيوم.
ـ الخلطات الطبيعية لتلوين الشيب أوراق الريحان (نصف كوب)المجففة أو الخضراء + ملعقة اكليل الجبل توضع في كوبين من الماء يتم غليها مدة عشر دقائق.
ـ توضع في علبة بخاخ (سبريه) ويرش بها الرأس كل حمام . يتم حفظها في الثلاجة للعودة إليها.
كشفت أبحاث علمية فرنسية أن الشعر يتحول إلى اللون الأبيض نتيجة افتقاره إلى المادة الملونة التي تتكون منها الشعرة، بالإمكان تنشيط الشعر بواسطة هرمونات النمو او مادة”الملاتونين”الملونة.
كذلك كشفت الأبحاث أن ظاهرة الشيب تعود إلى العامل الوراثي. من جانب آخر نفت الدراسة ان يكون للصدمات العصبية أي أثر في تغير لون الشعر.
يقال أن هناك صبغة اسمها بلاك سيروم (BLACK SERUM) تعمل على صبغ بصيلات الشعر وليس الشعر وإعادة تنشيط الميلانين الذي يفرز الصبغة السوداء فتصبغ الشعر من بصيلاته يوصى  باستخدامها.

 

هذه أهم الطرق الطبيعية لمعالجة الشيب المبكر، والحفاظ على شعر صحي وسليم، يمكن اتباعها على الدوام مع المواظبة على إجراء التحاليل والفحوصات اللازمة كل ستة أشهر على الأقل، لتلافي أي خلل والعلاج المبكر.

 

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top