شركة تركية

شركة تركية تصدر البيض والصيصان إلى أكثر من 26 دولة حول العالم

شركة تركية تصدر البيض والصيصان إلى أكثر من 26 دولة حول العالم

وصفحة الفيس بوك التالية (عرب تركيا) مخصصة للعرب المقيمين في تركيا، حيث أنها تتناول أوضاعهم في تركيا وتطرح بين الحين والاخر فرص اعمال وفرص تجارية تناسب العرب الجدد أو القدامى في تركيا.

 

تقوم شركة “هاص تافوك” التي تأسست في عام 1972 في مدينة بورصة التركية، حوالي 50 مليون دجاجة، و15 مليون بيضة وصيصان إلى أكثر من 26 دولة في كل عام.
هذا وأوضح شاهين أيدمير الذي يعمل مدير عام للشركة في تصريحات له لوكالة الأناضول، أن الشركة المذكورة تمتلك أكبر حاضنة لتربية الدجاج في تركيا وأوروبا على حد سواء.
مضيفاً أن الشركة تنتج 70 بالمئة من اللحم الأبيض والصيصان في تركيا، وهي تصنف سادس شركة في هذا المجال من حيث الحجم.

ولفت أيدمير إلى كون الشركة قد أنتجت العام الماضي نحو 45 مليون بيضة صوص، و150 مليون دجاجة لحم، وأنها أول شركة تركية تحتل المرتبة الرابعة عالميا في مجال تكنولوجيا إنتاج اللحوم البيضاء.
مشيراً إلى أن تجارة البيض واللحم الأبيض وصلت إلى 41 مليار دولار عالميا، فيما تستحوذ البرازيل على 65 بالمئة من السوق، وتحتل تركيا المرتبة الثانية في إنتاج بيض الطعام، وتصديره، والمرتبة السابعة عالميا في إنتاج اللحم الأبيض.
اقرأ أيضا: أنقى سلالات الخيل العربي تنتج في المزرعة السلطانية بتركيا منذ أكثر من 200 عام!!
مؤكداً أن تركيا تنتج اللحم الأبيض الأكثر صحية في العالم، مما يفتح الباب أمامها للدخول إلى أسواق جديدة، وبيّن أن السوق العراقي يعتمد على تركيا في 80% من احتياجاته من اللحم الأبيض, و90% من لحم الطعام.
ويشار هنا إلى وجود فروع لشركة “هاص تافوك” فروع إنتاج في ولايات “إسكي شهير”، و”أفيون كرى شهير”، و”بالك أسير”، و”بورصة”، يعمل فيها نحو ألف و600 موظف، بينما تنتج حوالي 200 مليون صوص سنوياً.

اسعار بيض المائدة في تركيا

تشير الاسعار في السوق التركية إلى اسعار معقولة لبيض المائدة تتراوح في كون سعر الطن الواحد 5700 ليرة تركية.

بورصة البيض التركي:

تحتل مدينة بورصة التركية مرتبة مهمة في انتاج البيض وتصديره داخل وخارج تركيا, حيث تمتلك أكبر شركة تصدير في تركيا وهي شركة” هاص تافوك” التي ذكرناها سابقا

شركات الدواجن  وانتاج البيض في تركيا

تمتلك تركيا قائمة من شركات  تربية الدواجن وانتاج البيض المتميزة موزعة بين عدة مدن تركية نذكر منها شركة بوردان لتجارة البيض, شركة اوبالي يومورتا, وجميعها شركات متميزة في انتاجيتها.

صادرات تركيا من الصناعات الكيميائية تصل إلى 216 دولة حول العالم !

المصدر: عرب تركيا

 

Scroll to Top