مضيق البوسفور

رحلة بحرية عبر مضيق البوسفور إلى بورصة الخضراء

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل المختصين بالخدمات السياحية؛ فإن هؤلاء هم الأفضل من وجهة نظرنا:
جهة اولي 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا
جهة ثانية 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

إذا كنت في مدينة اسطنبول فلا يجب أن تفوت على نفسك متعة عمل رحلات بحرية في مضيق البسفور الشهير في تركيا.
فهي واحدة من أجمل الرحلات الشعبية والشهيرة في تركيا، والتي يستغلها الأتراك في إقامة حفلات الزفاف، والحفلات العائلية وإقامة المناسبات المختلفة على متن قوارب بحرية تتجول في المضيق في أوقات مختلفة لتستمتع بالليل أو النهار.
ومضيق البسفور واحد من أشهر القنوات المائية التي تصل بين البحر الأسود وبحر مرمره في تركيا بمدينة اسطنبول الجميلة، وتحول بمرور الوقت إلى واحد من أجمل النزهات السياحية من خلال حجز قارب والاستمتاع على متنه بشكل المضيق الجميل، والقصور البهية المطلة عليه، أو الحصول على أجمل إطلالة وجولة رومانسية ليلا على أضواء المدينة.
وتتنوع الرحلات البحرية من حيث الوقت أو نوع القارب الذي تقوم بحجزه والتي نرصدها لك كالتالي لتحظى بتجربة ممتعة تناسب ذوقك وشخصيتك:

1- رحلة بحرية فقط

توجد كثير من القوارب التي تقدم خدمات رحلات بحرية داخل المضيق، وبأقل من 20 ليرة فقط، ففي النهار تستمتع بمشاهدة الكثير من المعالم السياحية المطلة على المضيق، ومنها قصر دولما بهشتة وهو من القصور العريقة التي عاش فيها 6 سلاطين عثمان، ويتميز بمعمار فريد وأنيق تستمتع بالنظر إليه أثناء جولتك السياحية، والمرور على جسر السلطان محمد الفاتح وهو من أشهر الجسور المعلقة في تركيا يربط بين الجزء الأوروبي والأسيوي في اسطنبول، ويعرف باسم جسر البسفور أيضا وهو أول جسر بتركيا، يربط بين مدينة أورتاكوي في الجزء الأوروبي، ومدينة بلربي في الجزء الآسيوي، كما تمر أثناء جولتك السياحية بالكثير من الحدائق الجميلة ذات المناظر الطبيعية الخلابة، والبيوت والقصور المبنية بطراز معماري أنيق وعريق، ما يجعلها رحلة ممتعة وجميلة تستمتع فيها بمشاهدة المضيق ونسمات الهواء العليل ومشاهدة أجمل الإطلالات والمزارات السياحية المختلفة.

 

2- رحلة بحرية مع عشاء رومانسي

إذا كنت من محبي السهر ومشاهدة أضواء المدينة اللامعة والجميلة ليلا، فالقيام برحلة بحرية ليلا مع عشاء رومانسي اختيار جيد، حيث تستمع بمشاهدة كل تلك العلامات التاريخية الشهيرة المطلة على المضيق، وشكل المدينة وهي مضيئة ليلا، مع تناول أشهى الأطعمة في رحلة بحرية تبدأ من الساعة 7:30 مساء، حتى الساعة 12 صباحا، وتتراوح أسعار تلك الرحلات بين 165 ليرة تركية للبالغين، وللأطفال من 3 سنوات 85 ليرة.

3- رحلة بحرية خاصة

الاستمتاع وحدك أو بمرافقة الأصدقاء أو من تحب، هو ما تجده عند حجز رحلات بحرية خاصة على مضيق البسفور، حيث تشاهد من خلالها قباب ومآذن مساجد اسطنبول المميزة والحصون الضخمة والقصور العثمانية الفخمة واستراحات الصيادين، وتتراوح قيمة تلك الرحلات بين 150 دولار في الساعة و 250 دولار في الساعتين.

 

4- خدمات تأجير اليخوت الفاخرة

الاستمتاع بأقصى درجات الرفاهية داخل يخوت فخمة هي واحدة من ضمن الخيارات المتاحة عند عمل جولة سياحية في مضيق.
حيث تتوفر يخوت فاخرة خاصة يتم تأجيرها بمدد زمنية مختلفة للرحلات تبعا لرغبة العميل، تبدأ من ساعة أو ساعتين أو 4 ساعات، يتم من خلالها التجول داخل المضيق ومشاهدة جسر البسفور، وجسر محمد الفاتح، وبرج البنت وهو من معالم اسطنبول التاريخية الشهيرة التي تحوي كثير من القصص والأساطير، مع مشاهدة القصور الممتدة حول المضيق، والفلل الفخمة والمطاعم الموجودة على جانبي المضيق، أو تقع وسط البسفور.
ويمكن استئجار اليخوت الخاصة الفاخرة من أجل التنزه أو إقامة الحفلات المختلفة مع الأصدقاء وسط البحر، كذلك تتوفر يخوت خاصة بالعرسان لإقامة حفلات الزفاف، أو يتم تأجيرها كأحد فقرات شهر العسل للاستمتاع بوقت خاص، مع حجز عشاء رومانسي للحصول على أجمل تجربة ونزهة بحرية داخل المضيق.

 

أسعار الجولات السياحية داخل مضيق البسفور

عمل جولة بحرية داخل المضيق من الرحلات الشهيرة التي يجب أن تقوم بها إذا كنت في زيارة مدينة اسطنبول، وتتنوع أسعار تلك الرحلات تبعا لشكل القارب واليخوت والمزايا الأخرى التي تحصل عليها.
فإذا كنت تقوم بجولة داخل القوارب العادية العامة فهي تتميز بأسعارها المنخفضة بأقل من 20 ليرة.
أم خدمات حجز القوارب واليخوت الخاصة فهي تبدأ من 95 دولار للقارب كامل، وتزداد تبعا لمدة الرحلة المستغرقة، وتبعا لحجم ونوع القارب وعما إذا كان يخت خاص فخم أو متوسط.
مدينة اسطنبول واحدة من أجمل المدن السياحية التركية، والثرية بالكثير من المناطق السياحية المختلفة والمتنوعة، ليجد فيها السائح كل ما يناسب اختياراته وذوقه، فإذا كنت من محبي البحر فستجد الشواطئ والجولات البحرية، وإذا كنت من محبي التاريخ فهي مدينة زاخرة ومليئة بالمناطق التاريخية العثمانية والإسلامية الشهيرة، كذلك زيارة الأسواق والبازارات التي تتواجد في مناطق أثرية والمليئة بالمنتجات الجميلة ذات النقوش المميزة والهدايا التذكارية، وإذا كنت من محبي الطبيعة فمدينة اسطنبول عامرة بالمتنزهات والمناطق الطبيعية الخلابة، ما يجعلها مقصد لكثير من السائحين للاستمتاع بكل هذا الثراء والتنوع الثقافي والتاريخي الموجود فيها.
 يبدو أن من أطلق على تركيا اسم “جنة الأرض” لم يكن مخطئاً وأن إسطنبول العاصمة هي روضة من رياض تلك الجنة ولا سيما ذلك المضيق الذي يختصر كل معالم الجمال على ضفافه الخلابة.
مضيق البوسفور الذي يستقطب أعداداً من السياح لا تعد ولا تحصى سنوياً… ويشرف على جروبات سياحية ضخمة. ولعل أجمل تلك الرحلات التي تقضيها في إسطنبول هي على متن قارب صغير يجول بك بين أرجائها عابراً بك إلى أكثر المعالم السياحية جمالاً وروعة ويطوف بك حول أكثرها عمقاً حضاريا ًوبعداً تاريخياً.

خط سير الرحلة:

ستجد في كل يوم رحلات تنطلق من أحد الموانئ الصغيرة على ضفة مضيق البوسفور حيث يمكنك خلال هذه الرحلة الرائعة استنشاق هواء “الريفيير الشهيرة” مبحراً عبر بعض أفضل المشاهد والمناظر الخلابة على طول الشواطئ الآسيوية والأوروبية معاً.
كما يمكنك رؤية قصور السلاطين في الواجهة البحرية، وفيلات الباشوات العثمانيين. ثم يتبعها جولة استرخاء واستمتاع بمناظر الجانب الأوروبي ومعالمه كقصر “دولمابهجه” وقصر “سيراجان“، قلعة روملي، وجسر البوسفور المعلق الذي لا تستطيع عند رؤيته سوى أن تركز نظرك لتحفظ في ذاكرتك صورة لا ت نسى عن هذا الصرح البديع.
رحلة بحرية لبورصة
عليك تجربة هذه الجولة بما فيها من تقديم الشاي التركي والقهوة التركية ذات النكهة المتميزة مجاناً على متن القارب, ثم بعدها تتناول وجبة الغداء في جو من الراحة والهدوء، والتي تتميز بأنواع من الطعام التركي الفاخر شهي المذاق بعد الغداء.
تتابع رحلتك في طريقك إلى قرية الصيد الخلابة “الأناضول كافاجي” بالقرب من مصب البحر الأسود حيث يمكنك النزول والقيام بنزهة في القرية قبل أن يكمل القارب جولته البحرية ويعيدك إلى الخيال في مياه أقل ما يقال عنها إنها ساحرة!

هذه الرحلة مثالية للأزواج والعائلات أو مجموعة من الأصدقاء.

مميزات الرحلة:

على الرغم من كون إسطنبول من المدن الأكثر غلاء في العالم إلا أن هذه الرحلة ليست مكلفة إلى حد كبير, وهي بأسعار مدروسة ومرضية للجميع على متن قارب قمة في البهاء والروعة, وبصحبة طاقم يعد الأول من نوعه عالمياً ويقدم أفضل الخدمات وبأنسب الاسعار.

اقرأ أيضا: رحلة بحرية مميزة في قارب خاص

 

يمكنك دوما تخيل قدر الجمال والروعة التي يمكن أن تحصل عليها من خلال هذه الرحلة ولكنك لن تصل حتما إلى ما يقارب الـ 1% من جمالها فيما لو قمت بهذه التجربة الفريدة حقاً في مضيق البوسفور الرائع.
رحلة بمضيق البوسفور
رحلة بمضيق البوسفور

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top