زيارة إسطنبول

كيف يمكن للسائح زيارة إسطنبول بـ 700 دولار فقط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل المختصين بالخدمات السياحية؛ فإن هؤلاء هم الأفضل من وجهة نظرنا:
جهة اولى 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا
جهة ثانية 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

قامت صحيفة عربية مجتهدة بعمل تقرير يوضح كيف يمكن لأي سائح زيارة مدينة اسطنبول مدة أسبوع بمبلغ 700 دولار فقط بما في ذلك تكلفة تذاكر السفر.
وقد أوضحت أن تركيا لا زالت دولة جاذبة سياحياً بالرغم من المستجدات الأمنية والسياسية الأخيرة، وقد عُنيبت البلاد بوضع خارطة طريق جاذبة للسياح خصوصاً في مدينة اسطنبول.
فإذا كان في خططك زيارة إسطنبول فإنك أصبت خصوصاً إن كنت من عشاق الحضارات العريقة.

* فنادق اسطنبول :

بالتأكيد لن تواجه أي صعوبة في حجز غرفة للسكن، وذلك لأن المدينة تضم آلاف الفنادق التي تراعي كافة الميزانيات.
لكن عليك الاهتمام بالحجز المبكر والابتعاد قدر المستطاع عن فصل الصيف الذي يرتفع فيه عدد السياح بشكل كبير، مما قد يصعب عليك ايجاد غرفة بسعر مناسب لإمكانيتك.
السياحة في اسطنبول
زيارة إسطنبول

* أسعار فنادق اسطنبول :

بحسب التقرير فإن سعر غرفة في فندق 5 نجوم يبدأ من 200 دولار لليلة الواحدة، وتنخفض لـ 40 دولار في فنادق الـ 4 نجوم، وتصبح رخيصة جداً في فنادق الـ 3 نجوم حيث يمكنك إيجاد غرفة بسعر 20 دولار فقط.
ولا تظن أن انخفاض الأسعار يعني أن المكان غير نظيف أو لا يتمتع بالجودة المطلوبة، بل أنها نظيفة وحاصلة على اهتمام كامل لأن هذا يعد معيار ثابت لجميع فنادق تركيا كما يتوفر في عدد كبير جداً من الفنادق الإفطار المجاني مع الانترنت.

* وسائل النقل في اسطنبول :

أما وسائل التنقل فهي من التفاصيل الميسرة للسياح
بإمكانك استئجار سيارة بسعر20 دولار في اليوم، أو الاستعانة بشبكة النقل والقطارات المتوفرة في البلاد، وهي في الغالب قد تكلفك 2.5 ليرة تركية سواء بالمترو أو وسائل النقل العامة، ولكن عليك شراء بطاقة خاصة بركوب المترو ووسائل النقل وتعبئتها، ويمكنك شرائها من المطار أو أحد المحطات الكبيرة المنتشرة.

* جدول سياحي مقترح للتنزه في اسطنبول :

4 أيام في هذه المدينة كفيلة بجعلك تتجول في كافة أرجائها
يمكنك البدء بزيارة الأماكن الأثرية في منطقة السلطان أحمد والتي لا تبعد عن بعضها سوى بضعه أمتار بالتالي فإنك ستوفر قيمة التنقل. كما يمكنك زيارة منطقة تقسيم وشارع الاستقلال للتسوق والعشاء ليلاً.

* أسعار الوجبات في اسطنبول :

كما يمكنك التنزه في الساحات العامة والاستمتاع بوجبات الغداء بسعر لا يزيد عن الـ 20 دولار
بالإضافة للوجبات التركية السريعة الشهية بسعر لا يزيد عن الـ 7 دولار، ويوجد وجبات صغيرة يمكنك تناولها بسعر 3 دولارات فقط.
وبالتأكيد فإن السياحة في اسطنبول لا تتوقف على المناطق الأثرية بل بها رحلات بحرية توصلك بالجزر بأسعار تذاكر لا تزيد عن الـ 5 ليرات والانتقال لأشهر الجزر مثل جزيرة الأميرات وتناول وجبة سمك شهية بسعر لا يتجاوز الـ 15 دولار.

* مناطق سياحية أخرى في اسطنبول

ينصح التقرير أن لا تفوت فرصة زيارة قصر دولمة باهجة الواقعة على الساحل الأوربي ومضيق البسفور أو اخذ قسط من الراحة في بعض المناطق القريبة من اسطنبول حيث الطبيعة الخلابة وقضاء يوم كامل مثل منطقة إغفا ومنطقة كانديرا، او التوجه لجزيرة كافكان.
الخلاصة هي أن زيارة إسطنبول لا تتطلب منك أكثر من 700 دولار، يومين منها للطيران وخمسة ايام موزعة بين 160 دولار حجز للفندق وتناول وجبات الطعام الشهية بسعر لا يتجاوز الـ 25 دولار يومياً مع دخول الأماكن الأثرية وتأمين التنقلات.

 

Scroll to Top