جفاف الشعر

جفاف الشعر طرق الوقاية منه وخلطات طبيعية لعلاجه

علاج جفاف الشعر 

تمشي الأنثى وتاجٌ طبيعي يزين رأسها، نسيجٌ متناسق التكوين، لامعٌ براقٌ، تعجز مصانع العالم عن حياكة مثيل له! إنه شعرها نعمة الخالق التي خص بها نساء الأرض، شغلها الشاغل الحفاظ على ملمسه الناعم المتألق، رطباً صحياً.

قد يتعرض هذا النسيج للجفاف، لنقص في تغذيته فيبدو باهتاً هشاً متشابكاً وخشناً لايمكن السيطرة عليه، هذا يعني أنه يعاني من الجفاف والتلف، إضافة لحكة مزعجة في فروة  الرأس، وتكسر أطرافه، وفقدان الرطوبة التي تكون محصورة في الطبقة المغلفة منه، والمسؤولة عن تغذيته ومنحه الحيوية واللمعان، فيصبح عرضة للتلف.

 

ذات صلة:

زراعة الشعر في تركيا .. أكثر من 5000 شخص سنوياً 

علاج خشونة الشعر بخلطات طبيعية آمنة وفعالة

 

وتبدأ مشكلة المعاناة من الشعر الجاف الذي يفتقر للدهون التي تعمل على إشباعه وتغذيته، لتحول دون تعرضه للتقصف، وحمايته من العوامل الضارة.
العناية بالشعر واستخدام المستحضرات التي تناسب نوعه، من الأمور الهامة التي علينا اتباعها بشكل دوري، سواء باستعمال الشامبو الفعال، أو باستخدام الخلطات المنزلية والطبية، والأهم التغذية السليمة الغنية بالمعادن والفيتامينات، والكالسيوم.
التي تحتاج اتباع نظام غذائي متوازن، يتوزع على كافة أنحاء الجسم، فيمد كل عضو بما يلزمه من مغذيات، تكون بمثابة الدواء المرمم له! تلعب الخضروات والفواكه والمكسرات الدور الأكبر في مدنا بالفيتامينات والزيوت اللازمة لـ علاج الشعر التالف.
تعيد له نضارته وبريقه وتالقه، وتمنحه المظهر الصحي الجذاب الذي تتمناه كل فتاة لتظهر بأجمل حُلة وتتباهى به أمام صديقاتها  المثابرة على عمل خلطات للشعر الجاف تقويه وتمده بالغذاء اللازم وتمنحه الرطوبة الكافية ليبدو ناعماً من جذوره حتى أطرافه.

أنت بحاجة ملحة إلى العناية بالشعر في أسرع وقت, أفضل مراكز اسطنبول للعناية بالشعر وحل مشاكله .. احجز موعدك الآن

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

من هذه الخلطات الطبيعية ذات القوام الفعال والمؤثر:

الحليب فهو كفيل بمعالجة الشعر من جذوره، يغذيه من البصيلات مما يساعد على تقويته ومنحه لمعاناً الأفوكادو يحافظ على فروة الرأس ويقويه ويخلصه من القشرة.
الأرغان لتكثيف الشعر ومنحه بريقاً، بخلط المكونات الثلاثة وفردها على الشعر من فروته حتى أطرافه الخشنة بسخاء، مدة عشرين دقيقة لتمتص مكونات المسك، ثم يُشطف بماء فاتر وشامبو مناسب.

 

• جفاف الشعر الشديد:

تعرض الشعر لأشعة الشمس لفترة طويلة يفقده حيويته ولمعانه، يجعله عرضة للتقصف، ويصعب تسريحه، وكذلك الإفراط في استخدام منتجات للشعر تحتوي على نسبة مرتفعة من المواد الكيميائية، تتلف بصلة الشعر وتعرضه للجفاف الشديد، يحتاج علاج جفاف الشعر شهوراًطويلة، لإعادة بريقه ولمعانه، ومنحه المظهر الصحي والجذاب رغم ذلك يبدو الأمر سهلاً وبسيطاً.
وضع ملعقتين من زيت الزيتون وزيت جوز الهند على نار هادئة حتي يسخن المزيج ثم تدليك فروة الرأس بهما حتى اطراف الشعر، وتركه مدة 45 دقيقة بعد لف الرأس بفوطة ساخنة، ثم يتم غسل الشعر بماء فاتر وشامبو مناسب.
تكرر هذه العملية مرة في الأسبوع حتى الحصول على نتيجة مطلوبة علاج الشعر الجاف يكون سهلاً بتفادي أسباب جفافه، والابتعاد عن مسببات التلف والتعب.
تدليك الشعر بخل التفاح ممزوج بالماء البارد مدة عشرين دقيقة مرتين كل أسبوع، يمنح شعرك سيدتي النعومة واللمعان، ويصبح سهل التسريح للغاية.

 

جفاف الشعر
جفاف الشعر

• أسباب جفاف الشعر الناعم:

من الأمور التي تزيد جفاف الشعر وتفاقم مشاكله، استخدام مستحضرات عناية به نسبة المواد الكيميائية فيها مرتفعه، تزيد من تلفه كثيراً، وكذلك استخدام المصادر الحرارية وغسل الشعر بشكل يومي من مسببات الضرر بالشعر الناعم.
تلعب الحالة الصحية دوراً في إضفاء المظهر الباهت على الشعر وقلة الاهتمام به ترطيب الشعر العامل الأهم في إحيائه ومنحه الحيوية والمظهر البراق من جذوره حتى الأطراف والابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس مباشرة دون غطاء أو قبعة تحمي الرأس.

 

لإعادة النعومة لشعرك، وجعله أملس خال من العيوب:

حليب جوز الهند، أفضل زيت للشعر الجاف من المستحضرات الطبيعية التي تعالج الشعر الجاف والبشرة وحتى الأظافر وذلك لاحتوائه على الكالسيوم والفيتامينات المغذية للشعر:
اِمزجي كوب من حليب جوز الهند مع كوب من عصير الليمون، اتركي المزيج في الثلاجة حتى تتكون طبقة من الكريمة من الأعلى، اِفرديه على الشعر بعدها مدة عشرة دقائق، اِحرصي على تغطيته بعدها بفوطة ساخنة، وثم اشطفيه بالماء الفاتر وشامبو مناسب.

 

• علاج جفاف الشعر بالأعشاب:

أعشاب الميرمية تعتبر كمنشط للشعر وعلاج لمشاكل فروة الرأس، تعمل على تعزيز نمو الشعر دون مشاكل، وتساعده في جعله أكثر لمعاناً وبريقاً، أملس سهل التسريح.
أعشاب الزعتر للشعر:يستخدم في تنشيط فروة الراس، وتحفيز النمو السريع، تمنحه بريق جذاب مزج الزعتر مع الميرمية او الرز ماري، ثم فرده على فروة الرأس حتى اطراف الشعر يمنحه الحيوية والجاذبية، يقضي على تساقط الشعر وتقصفه.
تعتبر أوراق الكاري أفضل أنواع الأعشاب لعلاج الشعر الجاف تحتوي على المعادن والكالسيوم فإضافة أربعة ملاعق من زيت جوز الهند إلى كمية من أوراق الكاري، ثم تقليبها على النار مدة دقيقتين، وتوزيعها على الشعر مدة خمسة عشر دقيقة، تمنح الشعر الحيوية وترطبه وتكسبه اللمعان والتألق على الدوام.
عشبة الجوجويا من اكثر الأعشاب فائدة لإحياء الشعر الجاف وترطيبه، والعمل على زيادة نموه وسرعة تطويله تمنحه مظهراً صحياً مفروداً ناعماً، سهل التسريح.

 

أخيراً:

لعلاج جفاف الشعر تجنبي تجفيف الشعر بمصادر حرارية التقليل من الغسيل اليومي للشعر ما أمكن تجنب استخدام الصبغات التي تحتوي على المواد الكيميائية.

 

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top