مركز تجاري في اسطنبول

أشهر 12 مركز تجاري في اسطنبول

اسطنبول المحطة الأشهر للسياحة في تركيا وتشتهر اسطنبول بأسماء شتى وعديدة . أحد هذه الأسماء مدينة التسوق بسبب كثرة أسواقها وتنوعها. بها العديد من الأسواق الشعبية المختصة بالمنتجات التقليدية المحلية وعدد من المنتجات الحديثة بالإضافة للكثير من المراكز التجارية التي انتشر بناءها في اسطنبول بشكل متوالي ومستمر.
بعد أن شهدت توسع حضاري كبير وملموس وقد لاقت قبولاً واسعاً بين السياح والسكان المحليين فهي من أهم الوجهات السياحية في اسطنبول سواء للتنزه او التسوق او حضور الفعاليات والمهرجانات.

ومن أشهر المجمعات التجارية في اسطنبول:
1. مركز غالريا :
يقع في ضاحية اتاكوي في اسطنبول بالقرب من المطار. تم استيحائه من مجمع غاليريا هيوستن في تكساس الأمريكية. يقع على مساحة 8000 كيلو متر.
ويضم ما يقارب 138 محل لأشهر الماركات العالمية؛ كما يضم مركز غالريا صالات سينما وبولينغ وصالة بلياردو بالإضافة لصالة تزلج هي الأشهر في تركيا.
2. مول جواهر اسطنبول:
يقع في منطقة شيشلي ويعد مركز جواهر أحد أوسع المجمعات التجارية في أوروبا؛ كما يعد مركز تجاري وثقافي، تم بناءه عام 2005.
يقع على مساحة 62000 متر مربع ويضم مركز جواهر 280 محل تجاري بالإضافة لـ 48 مطعم و 12 صالة سينما و 3 صالات ثلاثية وصالات بولينغ وملاهي أطفال وتقام فيه العديد من العروض والفعاليات.
3. مركز كابيتال:
تم بناء مركز كابيتال بالقرب من جسر البوسفور في منطقة اكيياديم عام 1993 م ويعد المركز التجاري الأول في مدينة اسطنبول في القسم الآسيوي منها ويضم مركز كابيتال 129 محل تجاري لأشهر الماركات العالمية بالإضافة لما يقارب عشر صالات سينما وسلسة مطاعم ومقاهي.
4. مركز اكمركيز التجاري:
أسٌس مركز اكمركيز التجاري في منطقة اتيلير التي تعد من أأنق المناطق في مدينة اسطنبول ويضم مركز اكمركيز الكثير من أشهر الماركات العالمية وفروع عدة لبيوت الأزياء.
به الكثير من الفعاليات والفرص المختلفة للاستمتاع ويعد من أفضل المراكز السياحية التي يقصدها السياح وأهالي المدينة. به سلسلة من المطاعم وصالات السينما.
وقد حصل مركز اكمركيز التجاري على جائزة أفضل مركز تجاري في أوروبا عام 1995م ثم أعلن عنه أفضل مجمع في العالم عام 1996م.
5. مول كانيون التجاري:
بني مجمع كانيون على شكل خط منحني أشبه بالوادي ليمنح عملائه إحساس مختلف وكأنهم في الهواء الطلق. ويضم مركز كانيون 160 محل تجاري و 9 صالات سينما بالإضافة للمطاعم ويقع مول كانيون في منطقة ليفنت بجوار مجمع أخر شهير وهو مول استوريا الجديد.
6. مجمع كاروسيل التجاري:
تم بناء مركز كاروسيل التجاري في اسطنبول عام 1995 في القسم الأوروبي من اسطنبول في منطقة باكور كوي ويضم مركز كاروسيل ما يزيد عن 103 محل تجاري فخم كما يضم 4 صالات سينما و4 بنوك مختلفة.
لذا يبلغ عدد زواره يومياً ما يزيد عن الـ 50000 شخص وبه العديد من الفعاليات والمعارض الثقافية ايضاً.
7. مجمع بروفيليو التجاري:
يقع مجمع بروفيليو في الجزء الأوربي من اسطنبول، في منطقة مجيدية كوي تبلغ مساحته 100000 متر مربع. ويضم ما يقارب 180 محل تجاري بالإضافة لسبع صالات سينما ومطاعم والكثير من المقاهي والبنوك.
8. مركز استنيه بارك التجاري
يقع في منطقة استنيه ، تم بناءه عام 2007م ويعد مركز استنيه التجاري من أحدث وأكبر مراكز التسوق في اسطنبول. يقع على مساحة 270000 متر مربع.
يضم مئات المحلات التجارية ودور الأزياء وبه ما يقارب 40 مطعم بالإضافة لمسرح ثلاثي الأبعاد و 11 صالة سينما ونادي رياضي وحوضي سباحة وحمام علاجي.
9. مركز اوليفيوم التجاري:
يقع مركز اليفيوم في الجزء الأوروبي من اسطنبول في منطقة زيتينبورنو. يتمتع بطراز عمراني مميز عن باقي المجمعات التجارية في اسطنبول. ويضم مجمع اليفيوم 110 محلات تجارية و 6 صالات سينما بالإضافة للمقاهي والبنوك.
10. مول نايونيلوس التجاري :
تم تأسيس مول نايوتيلوس في القسم الأسيوي من مدينة اسطنبول عام 2002 في منطقة كوسويو ويعد مول نايوتيلوس من أحدث وأوسع المراكز التجارية في اسطنبول.
يحتل مساحة 170000 متر مربع ويضم 120 محل تجاري لأرقى الأثاث. بالإضافة لكارفور الذي يعد أكبر سوبر ماركت في اسطنبول والعديد من المطاعم والمقاهي.

11. مول ميترو سيتي التجاري:
يعد مركز ميترو سيتي أهم مراكز التسوق في اسطنبول. بني عام 2002 م ويتكون من أربع أدوار موزع عليها 120 متجر؛ ويمر من الدور الأرضي بمجمع ميترو سيتي مدخل خاص لأشهر ميترو في تركيا.
12. مجمع فلاي إن:
يقع مجمع فلاي إن بالقرب من مطار اتاتورك الدولي أسس عام 2002 . ويحاوط مجمع فلاي إن مساحة خضراء واسعة.

اقرأ أيضا: 10 أسباب لتضع اسطنبول أول خيار في جدولك السياحي

 

Scroll to Top