أسعار الفستق الحلبي

أسعار الفستق الحلبي في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل المختصين باستيراد الفستق والبندق من تركيا؛ فإن هؤلاء هم الأفضل من وجهة نظرنا:
الجهة الأولى👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

أسعار الفستق الحلبي التركي

تتفاوت أسعار الفستق الحلبي العنتابي في تركيا، حسب كمية الإنتاج، وكمية هطول الأمطار فوق مناطق زراعته اتصف هذا العام بشح موسم الفستق العنتابي، لندرة الأمطار والجفاف، مما أدى إلى ارتفاع أسعاره. تراوح سعر الكيلو للفستق العنتابي الابيض نوع أول مابين 115 ليرة تركية كأدنى حد، و125 ليرة تركية كحد أعلى.
بينما سعر الكيلو غرام من الفستق العنتابي الأبيض نوع ثاني مابين 114  ليرة تركية، و115 ليرة تركية, أي بزيادة ملحوظة عن أسعار العام الماضي التي رواحت مابين 80 ليرة تركية و60 ليرة تركية للكيلو غرام الواحد.
تعتبر مدينة عينتاب وأورفة ومناطق الجنوب التركي أهم مناطق زراعتهُ، فتركيا تحتل المرتبة الثالثة عالمياً في إنتاجه، فهي تنتج أفضل أنواع الفستق حول العالم.

أنواع الفستق الحلبي

اقرأ أيضا: الفستق الحلبي التركي.. أسعاره بالجملة

للفستق العنتابي أصناف تجارية عديدة نشأت نتيجة حدوث طفرات، فيكون له أسماء عديدة للصنف الواحد، وألوان عديدة (الأبيض والعاشوري الأحمر)، وتختلف ثماره حسب نوع وطبيعة التربة وأحوال الطقس.

فوائد الفستق الحلبي

فهي عديدة ومتنوعة فهو يحتوي على الفيتامينات والمعادن، التي يحتاجها الجسم كما انه مفيد لصحة البشرة والشعر، غني بالزيوت التي تعمل على ترطيب الجلد. يعمل على تأخير علامات التقدم في العمر لاحتوائه على مضادات الاكسدة.
مفيد لصحة القلب فهو يحتوي على كمية كبيرة من الدهون غير المشبعة، فيساعد على تقليل نسبة الكولسترول، يقلل فرص حدوث الأزمات القلبية. يحارب الإلتهابات لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين أ. مفيد لمرضى السكري، يساعد في ضبط  نسبة الجلوكوز بالدم. يقي من فقر الدم، فهو يحتوي على فيتامين 6.
يحسن من صحة الجهاز المناعي. ويحافظ على رشاقة الجسم ونضارة الجلد. ينظم عمل القولون والجهاز الهضمي. يساعد في بناء الغلاف العازل حول الليمفات العصبية.

 

أقرأ ايضا: بالفيديو.. آخر اختراعات تركية: ماكينة تحميص الفستق والمكسرات

تسعى تركيا إلى زيادة إنتاج الفستق العنتابي، والإكثار من أنواعه، عن طريق تسليط  أشعة غاما على براعمه، للحصول على ثمار أكثر تميزاً، وجودة عالية.
يعد الفستق من النباتات المعمرة، أشجاره مؤنثة ومذكرة، يتم تناوله محمصاً أو نيئاً أو مملحاً. أو محشواً داخل أحد أنواع الحلويات، أو فوقها للتزيين. يدخل في إنتاج العديد من الحلويات التركية خاصة البقلاوة التركية التقليدية الشهيرة في غازي عينتاب.

 

فوائد الفستق الحلبي
فوائد الفستق الحلبي

المحاصيل التركية التي يتم تصديرها للخارج.. الفواكه والمكسرات

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top