ريف اسطنبول

أجمل قرى ريف اسطنبول.. قرية بولنزكوي وقرية كاراكلي

ريف اسطنبول يسلب العقول والألباب بقراه الساحرة

هل تريد أن تذهب في رحلة سياحية مميزة إلى هذه القرية أو غيرها من قرى ريف اسطنبول؟
تواصل معنا لخدمتك بذلك: من هنا

 

 

جميعنا يعشق الحياة الريفية بالتأكيد, ويعشق كل مافيها من طبيعة خلابة وجو بديع, وكلنا يسعى دوما أن يتمتع بتلك الحياة بعض الوقت, على الرغم من بساطتها و وتراجع أساليب الحياة فيها مقارنة بالحياة المدنية المترفة, لكن يبقى الإنسان بحاجة إلى أن يتآخى مع الطبيعة ويتآلف مع البيئة الريفية البسيطة, ليشعر بكل مافيها من جمال ومتعة, وليس أفضل من تجربة هذه الحياة في إحدى قرى ريف اسطنبول, الذي يضم عددا من أجمل وأروع الأماكن الريفية في العالم, والتي تختصر كل معالم الجمال في جو صافٍ لا تشوبه زحمة المدينة القاتلة وضجتها.
وفيما يلي نقدم لكم تعريفا باثنتين من أهم القرى الاسطنبولية التي ستكون وجهتك دوما بعد أن تزورها للمرة الأولى, واعدين إياكم أن نكمل الحديث عن باقي القرى الاسطنبولية في المقال القادم.

أجمل قرى ريف اسطنبول

1.قرية بولنز كوي polenz koy

بولنز كوي أو القرية البولندية الشهيرة, والتي تقع في وسط مدينة اسطنبول في منطقة” بيكوز”, سميت القرية بهذا الاسم لأنها كانت مستعمرة بولندية على الأراضي العثمانية فيما مضى, كما أن سكانها يحملون الجنسية الأصلية البولندية, ويستخدمون اللغة البولندية في أحاديثهم فيما بينهم باعتبارها لغتهم الرسمية.

ريف اسطنبول
كانت القرية سابقا تهتم بالزراعة وتربية المواشي, كغيرها من القرى, ونتيجة لما تتمتع به من جمال ومناظر غاية في الروعة فإن السياح اعتادوا على زيارتها بين الحين والآخر إلى أن أصبحت من أجمل الأماكن والقرى في ريف اسطنبول التي تأخذ زائرها إلى جو هادئ بعيد عن ضوضاء المدينة وصخبها.

 

ريف اسطنبول
وأكثر ما يميز هذه القرية كونها مكانا مميزا للجميع بما فيهم الوزراء والرؤساء وكبار الشخصيات في تركيا, التي تتخذ من القرية مكانا خاصا لقضاء أفضل العطلات مع العائلة وفي جميع أوقات السنة.
اقرأ أيضا: رحلة VIP في قرية ريفية بجانب اسطنبول
تضم هذه القرية مطاعم جميلة تقدم ألذ وأشهى الأطعمة التركية ونوادي راقية تقدم أفضل الخدمات السياحية لزائريها وبالأخص في أيام عطلات نهاية الأسبوع حيث تكون الفنادق ممتلئة بالسياح وتزداد الكثافة السكانية لهذه القرية بمقدار الضعف, حيث يمكن للزائر التجول في غابات القرية الساحرة والتمتع بفطور بولندي فاخر.

 

ريف اسطنبول

2. قرية كاراكلي

إذا كنت من محبي الخيال والقصص الرومنسية والروايات الخيالية ننصحك بزيارة قرية كاراكلي الرائعة, وهي تقع في شمال غرب تركيا تابعة للريف الاسطنبولي, حيث يمكنك الاستمتاع بأجمل الأجواء وخاصة في فصلي الربيع والصيف, إذ يكون الطقس متعدل والحرارة رائعة, بالإضافة إلى وجود المناظر الطبيعية والأشجار الكثيفة والشلالات الطبيعية التي ترتفع لتعطي منظرا خياليا فائق الجمال, مع وجود كثير من الحيوانات البرية اللطيفة التي تسير من حولك وتقفز أمامك وكأنها ترحب بقدومك.

 

ريف اسطنبول

تستطيع الاستمتاع بكوب من القهوة التركية أو العصير الطازج, وحتى تناول فطور ريفي تركي مميز أمام المناظر الطبيعية في هدوء وسكينة قل نظيرهما, بالإضافة إلى توافر عدد من الاماكن السياحية الريفية داخل القرية التي تعود للعهد العثماني يمكنك زيارتها والاستمتاع بمزيج من روعة الطبيعة وبهاء التاريخ العريق.
تعد هذه القرية المكان المفضل للسينما التركية, حيث يتم فيها تصوير معظم الأفلام والمسلسلات التركية نظرا لروعة جمالها وسحر الطبيعة فيها.

 

قرية معشوقية الاسطنبولية Maşukiye Köyü.. القرية التي يعشقها كل من يزورها

المصدر: عرب تركيا

 

Scroll to Top