مستشفى اوكان الجامعي في إسطنبول..أفضل اختيار

330
 مستشفى اوكان الجامعي في إسطنبول
 مستشفى اوكان الجامعي في إسطنبول

 مستشفى اوكان الجامعي في إسطنبول

تعد تركيا من الدول الرائدة الآن في السياحة العلاجية، وتضم العديد من أشهر المستشفيات مثل مستشفى اوكان الجامعي في إسطنبول. لذلك إذا كنت فى زيارة لتركيا وتريد عمل فحص شامل للإطمئنان علي صحتك فأنت فى المكان الصح.
ولذلك سنتعرف في هذا المقال على المستشفى وأهميتها في علاج الجلطات، كما سنستعرض سويا أماكن السياحة العلاجية في تركيا.

مستشفى اوكان الجامعي في إسطنبول لعلاج الجلطات

مستشفى أوكان الجامعي تعد من أحدث المستشفيات في تركيا وأصبح لها وضعها بين مستشفيات العالم في وقت قصير.

تعريف المستشفى

جاء مستشفى جامعة أوكان في الخدمة في عام 2016 مع رؤية للمساهمة في تطوير المعايير الصحية في المستقبل وأصبحت من المؤسسات الرائدة في القطاع الصحي.

مميزات المستشفي

تعزز جامعة أوكان خبرتها في التعليم والصحة والطب من خلال
كلية الطب
كلية طب الأسنان
كلية العلوم الصحية
المدرسة العليا للعلوم الصحية.
وتعد مستشفى جامعة أوكان مركز صحي يمكن الوصول إليه بسعولة ويتبع التقدم التكنولوجي عن كثب وتوفر الخدمات الصحية بهدف رضا المرضى.

 

 مستشفى اوكان الجامعي في إسطنبول
مستشفى اوكان الجامعي في إسطنبول

جامعة اوكان اسطنبول

ولا يخفى أحد جامعة اوكان العريقة المسؤولة عن تخريج دفعات متميزة في كافة التخصصات.
تعد جامعة اسطنبول اوكان من أكثر الجامعات تطورًا في تركيا. تأسست الجامعة عام 1999م من قبل مؤسسة Okan للثقافة والتعليم والرياضة، بهدف دعم الطلاب ليصبحوا خريجين متميزين في التخصصات المختلفة، وإعداد العلماء المستقبليين القادرين على إثبات مهاراتهم وخبرتهم على المستوى النظري والعملي.
تضم جامعة اسطنبول اوكان 8 كليات، تشمل مختلف التخصصات باللغتين الإنجليزية أو التركية، وحوالي 63 برنامج لطلاب البكالوريوس و41 برنامج للماجستير و13 برنامج للدكتوراه. بالإضافة إلى المدارس المهنية ومعاهد الدراسات العليا. كما تقدم الجامعة لطلابها فرص التبادل الطلابي في 400 مؤسسة مختلفة في جميع أنحاء العالم، حيث أنها من أفضل الجامعات التركية التي لها عضوية في شبكة تبادل الطلاب الدوليين.
رؤية الجامعة
تتمثل رؤية جامعة اسطنبول اوكان في أن تصبح جامعة عالمية المستوى تساهم في تطوير وإصلاح المجتمع من خلال توفير التعليم بأعلى المعايير وبالتالي يكون الطلاب على استعداد كامل لدخول عالم الأعمال الحديث.
مهمة الجامعة
تدريب الطلاب على التفكير بطريقة تحليلية علمية
دمج التعليم النظري والتدريب العملي بإحترافية
التركيز على الأنشطة التعليمية والبحثية الموجهة نحو تلبية احتياجات المجتمع من خلال جعل المسؤولية الاجتماعية والوعي البيئي
من أولويات الجامعة
تحويل المعلومات إلى تكنولوجيا وفائدة اجتماعية
الجامعة الأقرب إلى عالم الأعمال
تجمع جامعة اسطنبول اوكان بشكل فعال بين النظرية والتطبيق في مناهجها التعليمية. وتعتمد على نهج معاصر في التعليم يركز على الدراسات الموجهة نحو الممارسة التي تُعد الطلاب للحياة العملية بدءًا من السنة الأولى في الجامعة. حيث تمكن الجامعة الطلاب من العمل في الشركات كجزء من برنامج الاستعداد للحياة العملية. هذا البرنامج يساعد الطلاب على التعرف على الحياة المهنية وتحسين معارفهم ومهاراتهم من خلال تطبيق المواد النظرية. ويتم تقديم شهادة للطلاب الذين أكملوا التدريب العملي بنجاح، بالإضافة إلى شهادات الخبرة في العمل الأخرى التي تضاف إلى شهاداتهم عند التخرج.

اطباء تركيا

ويمكنك العلاج في تركيا على يد أطباء حاصلين على أعلى الشهادات سواء من تركيا أو من الخارج ويعملون في أفضل المستشفيات التركية.
 مستشفى اوكان الجامعي في إسطنبول
 مستشفى اوكان الجامعي في إسطنبول

قد تفيدك قراءه مستشفى ايست اثيكا اسطنبول..الخبرة والمهارة

مستشفى الاناضول في اسطنبول

من خلال العمل ضمن شراكة استراتيجية مع جون هوبكينز الطبية، أنشئت مؤسسة أناضول أحد أحدث المستشفيات ذات التقدير العالمي في اسطنبول.
وتعد من افضل مستشفى لعلاج السرطان في اسطنبول ويمكن لفريق العمل بمركز أناضول الطبي الاتصال بالإخصائيين بجون هوبكينز للاستفادة من رأي طبي ثان والبيانات الموجزة من خلال الاتصال بالفيديو عن بعد. الخدمات المقدمة في نطاق التعاون مع مؤسسة جون هوبكنز الطبية هي: البرامج الإكلينيكية والجراحية، الأجهزة الطبية والخيارات التقنية، تطبيقات التقنيات المعلوماتية. الموارد البشرية، وإدارة الأداء، إدارة الجودة الإكلينيكية، تطبيق المسارات الإكلينيكية للمعايير في الرعاية الصحية وإدارة المخاطر
بالإضافة إلى هذه الشراكة الإستراتيجية، فإننا نضع التعليم كأهم أولوياتنا. لذا، استطاع مركز أناضول الطبي جمع الأطباء الحاصلين على شهادة البورد الأمريكي وأهم الأكاديميين في تركيا لقيادة مجال الرعاية الصحية. بالإضافة إلى طاقم التمريض والموظفين الذين يتحدثون عدة لغات، والذين نحرص على تحسين مهاراتهم باستمرار من خلال تدريبات كلية جون هوبكينز ليقدموا الرعاية المميزة للمرضى.
يعد المركز مجمع صحي متعدد التخصصات، يقع على أطراف مدينة اسطنبول، بعيدًا عن الضوضاء والزحام وحيث يمكن للمرضى تلقى العلاج في سلام، كما أن المركز مجهز طبقًا للمعايير العالمية. يقع المركز على الطريق السريع E-5، قبل مخرج بايرام أوغلو، ويشغل مساحة 42 فدان (170،000 متر مربع).
تتميز غرف المرضى بالألفة وتبعث على الراحة كما أنها مطلة على البحر. ونهتم بالتفاصيل الدقيقة مثل الإضاءة، اتساع الغرف، والإطلالة على البحر، أو البحيرة الاصطناعية، ووجود النباتات الطبيعية صديقة البيئة، وتوافر الاشجار الخضراء للتأثير إيجابيًا على رعايةالمريض ووقت علاجه.
تتعدى سعة اسرةالمركز أكثر من 200 سرير، كما توجد وحدة رعاية مركزة مكونة من 59 سرير و8 غرف عمليات وموقف سيارات يتسع لـ350 سيارة.

 

 مستشفى اوكان الجامعي في إسطنبول
 مستشفى اوكان الجامعي في إسطنبول

مستشفى شيشلي إسطنبول

مشفى مموريال شيشلي، أسس عام 1995، وهو أول مشروع خدمي من شركة مموريال لاستثمارات الرعاية الصحية. تم الإنتهاء من بناء المشفى في أواخر عام 1999، وقد استقبل مشفى مموريال شيشلي المريض الأول في شباط من عام 2000.
لدى مشفى مموريال سمعة مرموقة في عدة مجالات مثل أمراض القلب، وجراحة القلب والأوعية الدموية، ونقل الأعضاء، والتلقيح الصناعي، وطب الوراثة، وطب الأورام، ويقدم خدمات طبية عالية الجودة في مختلف التخصصات الطبية.
يوفر مشفى مموريال خدمات طبية عالية الجودة وفق المعايير العالمية للمرضى المحليين والدوليين ضمن مساحته المغلقة البالغة 53000 متر مربع، و200 سرير، و10000 متر مربع لركن السيارات تستوعب 300 سيارة، مع أنظمة مؤتمتة مركزية، أنظمة دعم الضغط للتحكم بدرجة الحرارة والرطوبة، ونظام نقل هوائي عبر الأنابيب، وغرفة مؤتمرات بسعة 120 شخصاً.

مستشفى ليف إسطنبول

من خلال نسبة الشراكة 50٪ مع الولايات المتحدة تستطيع مستشفى ليف متابعة واعتماد أحدث التطورات الطبية في الولايات المتحدة وأوروبا وجميع أنحاء العالم، مما يوفر إمكانية تقديم العلاج والجراحة لمرضانا عن طريق تطبيق أحدث التقنيات الطبية التكنولوجية (بما في ذلك تقنيات جهاز العلاج الإشعاعي تروبيم إس.تي.إكس Truebeam STX، العلاج الإشعاعي أثناء العملية IORT، التصوير المقطعي بالإنبعاثات البوزيترونية PET/CT، التصوير الشعاعي للثدي بالإنبعاثات البوزيترونيةPEM، جهاز دافنشي الجراحي الروبوتي، روبوت جراحة ماكوبلاستي MakoPlasty، تقنيات رينيسانس والتطبيب عن بعد (التشخيص والعلاج عن بعد للمرضى عبر تقنية الإتصالات) جنباً إلى جنب مع مهارات المتخصصين من ذوي الخبرة والأطباء الذين تلقوا تدريبهم في الولايات المتحدة وأوروبا وجميع أنحاء العالم مما يتيح لمستشفى ليف تطبيق وتقديم العلاجات الدقيقة للغاية بالحد الادنى من التدخل الجراحي، لتوفير فترات تعافي وإنتعاش للمرضى أقصر بكثير مع مميزات الشفاء مع حدود أقل من الآلام.
من خلال برنامج التبادل السريري يتم توفير دعوة الأطباء من مختلف أنحاء العالم ليكونوا بمثابة مرشدين في مركز ليف الطبي للتعليم المستمر (LIV-CEC). بالإضافة إلى ذلك يتواجد في مستشفى ليف “مركز تدريب المناظير” والذي يشارك فيه الأطباء من عدد 80 دولة مختلفة كما يتواجد مركز ليف للعمود الفقري الذي يعتبر مركز التدريب الوحيد في تركيا مع برانامج الزمالة لجمعية دراسة التثبيت الداخلي للكسور AOSpine.
بهذه الطريقة يتم توفير إشتراك وتعاون مستشفى ليف مع العيادات المتميزة والأطباء في جميع أنحاء العالم من خلال برنامج التبادل السريري التفاعلي والذي يساعد في توفير التنمية والحفاظ على إستمرارية تبادل المعلومات السريرية والتعلّم والتحسين لأحدث التقنيات الطبية.

مستشفي امسى في اسطنبول

يقدم مستشفى إمْسِيِ في القسم الآسيوي من استانبول خدماته وفقاً لمواصفات ومعايير الجودة العالمية ونطاق واسع بسعة قدرها 191 سريراَ للمرضى تتضمن 112 من أجل الخدمات و16 من أجل العناية المركزة العامة، و13 من أجل العناية المركزة الحادة لمريضي القلب و8 من أجل KVC “وحدة العناية المركزة” و42 من أجل العناية بحديثي الولادة. الخدمات للمرضى فورية بدون إضاعة للوقت بفضل شبكة المستشفيات التي يتم تنسيقها بالنظم الآلية للمباني الذكية
العنوان: بندك
ساعات العمل: 24 ساعة في حالات الطوارئ.

 

قد يفيدك قراءه في مستشفى ميديكال بارك في اسطنبول.. وداعا لعدم الإنجاب

افتتاح اكبر مستشفى في تركيا

مستشفي بيلكنت أنقرة

يعد أكبر مستشفى في أوروبا والثالث عالميا من حيث الحجم والإمكانيات.
يضم المستشفى 3 آلاف و804 أسرّة، و131 غرفة عمليات، كما سيحتوي على أكبر معمل طبي في تركيا، علاوة على ساحتين لهبوط وإقلاع المروحيات.
المجمع سيضم أقساما خاصة للأطفال وأمراض السيدات وأمراض الأورام، لتقديم خدمات صحية تكون الأفضل عالميا، وأن الوزارة ستقوم بنقلة نوعية في المجال الطبي بتوفيرها أفضل الأجهزة الطبية، والتكنولوجية الحديثة.

 

 مستشفى اوكان الجامعي في إسطنبول
مستشفى اوكان الجامعي في إسطنبول

السياحة العلاجية في تركيا

كما هو معروف أصبحت تركيا من الدول التي تشتهر بالسياحة العلاجية وتستقطب الكثير من الزوار من أجل العلاج.
السياحة الصحية أو الاستشفائية:
تتضمن العلاج بالمياه الحرارية ومياه الينابيع المعدنية من أجل تحسين الصحة والاعتناء بالنظافة الجسدية، ولأن مياه الينابيع المعدنية تتألف من مياه كبريتيه وحمض الكبريت واملاح الصوديوم والكالسيوم فهي تساعد على علاج أمراض الروماتيزم وأمراض العظام بشكل عام وتحسين صحة الجسد والحالة النفسية والمزاجية.
أما السياحة الطبية:
فهي التي تدعمها الحكومة التركية المناطق الصحية العلاجية ودعم المشافي، وتدريب الكوادر الطبية، وتوفير أحدث الأجهزة لإجراء أدق العمليات الجراحية والتجميلية.
ومن أهم المدن التركية المنتشر فيها هذا المجال اسطنبول، أنقرة، انطاليا.

مميزات السياحة العلاجية في تركيا

المناخ المعتدل، المناظر الطبيعية الساحرة، الأماكن السياحية العريقة.
تحتل تركيا المركز الأول على أوروبا في عدد الينابيع الطبيعية حيث تبلغ حوالي أكثر من 2000 ينبوع تتراوح درجات حرارتهم من 20° إلى 110° درجة مئوية، كما تحتل المركز الثالث من حيث توافر المنشآت التي تعتمد على العلاج بالمياه المعدنية.
اعتماد المنشآت الصحية على أحدث أنظمة الرعاية المعتمدة عالميا.
توافر أطباء على مستويات عالية من الخبرة، يتحدثون لغات مختلفة.
وجود العديد من المنشآت الطبية المعتمدة من اللجنة الدولية المشتركة.
تقديم الخدمات العلاجية بمستوى عالي من الجودة وتكاليف منخفضة.
تقديم الخدمات المرافقة وخدمات ما بعد العلاج وفترة النقاهه.
توافر خطوط شركات الطيران التركية لكل أنحاء العالم.
اهتمام وزارة الصحة التركية الدائم بتطوير أنظمة العلاج والمرافق الطبية والسياحية.
وجود أفضل مراكز التجميل الطبيه المتخصصة في عمليات التجميل بداية من التشوهات الخلقية وانتهاءا بأدق تفاصيل التجميل.
يوجد في بعض المستشفيات أقسام خاصة لعلاج العرب والمتحدثين بالعربية.
وجود عدد كبير من الشركات السياحية التي تنظم رحلات السياحة العلاجية داخل تركيا.
وجود اخصائيين علاج طبيعي ومساج علاجي ومراكز ساونا وبخار في الفنادق.
وجود فنادق تم توصيل صنابير المياه فيها بمياه الينابيع المعدنية.

اماكن السياحة العلاجية في اسطنبول

جنوب منطقة مرمرة، مدينة كانكال، وبالكسير، ويلوفا.
شرق منطقة مرمرة، مدينة بلازيك وكوجا.
جنوب منطقة ايجة، مدينة ازمير، وايدن، ومانيسا، ودينيزلي.
منطقة فيريجيا القديمة، مدينة كوتاهيا، واوشاك، وإسكي شيهير، وأنقرة.
منطقة وسط الأناضول، مدينة يوزجات، وكرزهر، ونيفي شيهير، ونيجدا.
شمال منطقة الأناضول، مدينة اماسيا، وسيفاس، وتوكات، وأرزينكان.
غرب البحر الأسود، مدينة بولو، ودوزجي، وسقاريا.

ماذا يوجد في المستشفى

وتتوافر في مستشفى اوكان الجامعي العديد من الخدمات التي تعمل على رضا المرضى وتلبية احتياجاتهم حتى فترة انتهاء العلاج.

الخدمات التي تقدمها المستشفيات

المستشفى مجهزة تجهيزا كاملا ولديها أكثر من 500 موظف وأكثر من 100 طبيب وتضم المستشفى 250 سرير و10 غرف عمليات و47 وحدة عناية مركزة مع أسرة لحديثى الولادة.
كما يتم تنفيذ العديد من الدراسات والأبحاث العلمية أيضا في المستشفى بهدف تطوير التشخيص والعلاج.

تجارب العلاج في تركيا

ونظرا لاهتمام تركيا بالسياحة العلاجية، سافر الكثير من المرضى إليها للعلاج ونشروا تجارهم الناجحة على العديد من المواقع.
تعد تركيا من أكثر البلدان التي تشهد رواجا منقطع النظير في مجال السياحة العلاجية كانت تركيا، فقد استطاعت خلال فترة وجيزة أن تلفت إليها أنظار العالم.
مثال المئات من مراكز زراعة الشعر في تركيا تتنافس في هذا المضمار، منها المراكز الموثوقة والمعتمدة، التي يشرف عليها أطباء مدربون وذوي خبرة واسعة, إلى جانب أيضآ في حين أن عملية زراعة الشعر في تركيا تبلغ تكلفتها حوالي ربع تكلفة زراعة الشعر في السعودية ودول الخليج العربي، ونحو عشر تكلفة استعادة الشعر المتوقعة في أوروبا أو أمريكا، حيث أن السياحة العلاجية في اسطنبول تعد الأفضل فى أوروبا.
عند اختيارك لمركز ما يجب التأكد من أنه يواكب التطورات العلمية والأبحاث المتعلقة بمجال عمله أولا بأول، كذلك يجدر بك عند الاختيار الاطلاع على أحدث التقنيات العالمية المستخدمة في المجال التجميلي الذي تقصده، مثل تقنية الاقتطاف FUE في مجال زراعة الشعر، ثم تقارن بين المراكز بعد ذلك، واضعا في اعتبارك أيهم يستعين بالتقنيات الحديثة، وهو مؤشر جيد، وأيهم يقوم باستخدام تقنيات قديمة عفا عليها الزمن.
إن ميزة التقنيات العلاجية الحديثة هي أنها تجنبك مشاكل تم حلها والتغلب عليها، وتمنحك فرصة أكبر في الوصول إلى أفضل النتائج التي تتطلع إليها، كذلك فهي تطمئنك إلى أن المركز الذي قصدته هو مكان متطور، يقوم بمتابعة الأبحاث العالمية، ويستقدم أفضل المعدات والتقنيات المستخدمة.
وقالت عن تجربتها السيدة عانت أديل – بريطانية الجنسية- منذ مولدها تعانى من عيب خلقي متمثل في بروز ملحوظ في عظمة الأنف، مشاكل ذلك العيب لم تتوقف عن التشوه الشكلي فحسب بل تسبب أيضاً في عدم قدرتها على التنفس بشكل منتظم، لذلك فكرت بشكل جدي في إجراء عملية تجميل الأنف ورغم تطور ذلك النوع من العمليات في إنجلترا إلا أنها فضلت التوجه إلى المراكز التركية نظراً لانخفاض تكاليف العملية بها على الرغم من تقديم نفس درجة الرعاية الصحية المقدمة في العيادات البريطانية.
تقول أديل: تجربتي مع تجميل الأنف في تركيا كانت أقرب إلى المثالية وأنا راضية تماماً عن النتائج التي حققتها من خلالها، حيث تواصلت في البداية مع عيادة الدكتور Metin Kerem في إسطنبول وقد استمعوا إلى مشكلتي باهتمام بالغ وشرحوا ليّ الإجراء الجراحي المناسب لها، تحمست بدرجة أكبر لإجراء العملية بعد تلك المشاورات وبالفعل توجهت إلى مدينة إسطنبول ووجدت هناك أعلى درجات الرعاية والاهتمام من كامل الفريق الطبي.
تم إجراء العملية بسرعة وبعد إزالة الضمادات كانت النتائج مذهلة بالنسبة لي، فقد اختفى البروز المزعج تماماً وأصبحت راضية عن مظهري، كما أنني حالياً أتنفس أفضل كثيراً مما سبق.
تبدأ لوسي بينتو حديثها قائلة تجربتي مع تجميل الأنف في تركيا كانت بالغة التميز خاصة إنها لم تقتصر على هذا الإجراء، منذ فترة كنت أفكر في إجراء أكثر من عملية تجميل بهدف التغلب على بعض المشاكل الظاهرية في الوجه والجسم وخاصة عضو الأنف ومنطقة الثدي.
كنت أبحث عن المكان الذي يمكن من خلاله إجراء عملية تكبير الثدي وتجميل الأنف في ذات الوقت بهدف الراحة والتوفير في ميزانية السفر، في النهاية وقع اختياري على عيادة الدكتور كارمن إفين ديوغلو خاصة أن تجارب تجميل الأنف في تركيا -التي سمعت عنها- كانت مبشرة ومُطمئنة.
تم إجراء عملية تكبير الثدي وعملية تجميل الأنف بتركيا اعتماداً على أحدث التقنيات الطبية المستخدمة في أوروبا والولايات المتحدة لكن بأسعار مخفضة بنسبة كبيرة، كما أن الطبيب والفريق المعاون كانوا على درجة عالية من الكفاءة والاحترافية ومن أبرز المزايا إتاحة فرصة التواصل معهم بعد العودة إلى بلادي لطرح الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بطرق العناية وكيفية تعزيز نتائج العمليات. مستشفى عيون في اسطنبول
مع أكثر من 40 ألف عملية عيون جراحية فى عام واحد أحتلت تركيا المركز الأول عالميآ فى السياحة الطبية الخاصة بجراحة العيون ويتصدر المرضى البريطانيين , قائمة الوافدين إلى تركيا لإجراء عمليات جراحة العيون , وقد أصبحت تركيا ذات تطور ملحوظ فى مجال السياحة الطبية.مستشفى عيون في اسطنبول

اجراءات الفيزا لتركيا

المستندات المطلوبة:
جواز سفر صالح لمدة 6 اشهر من تاريخ السفر
صورتان حديثتان خلفيتهما بيضاء
تامين سياحى طول مدة الاقامة ( تقوم الشركة بعمل التامين ضمن ملف التقديم)
خطاب مطبوع ومختوم من العمل يذكر فيه المرتب الشهري والمهنة ورقم التامين الاجتماعي ( او سجل تجارى وبطاقة ضريبية)
كشف حساب بنكي حديث لاخر 6 اشهر بمبلغ جيد باللغة الانجليزية مختوم عند كل صفحة وحديث الطباعة ( حد اقصى 7 ايام فبل التقديم )
حجز الطيران والفندق ( تقوم الشركة بعمل التامين ضمن ملف التقديم)
تقوم الشركة بملاء الابلكيشن وحجز المبدائى للطيران والفندق وتامين سياحى , ثم يقوم العميل شخصيا بتسليم الملف الخاصة به وفيها كل اوراق التاشيرة للسفارة بنفسه حسب تعليمات السفارة
يقوم العميل باستلام الباسبور من السفارة بعد الموافقة او الرفض من 7 الى 10 يوم من تاريخ تسليمها.
كل المتطلبات من تقديم التأشيرة حتى استلامها والرد بالموافقة او الرفض هي مسؤولية السفارة وليست الشركة.
فى حالة الرفض السفارة لا ترد اى مبلغ مدفوعة ولا يمكن التقديم مجدد الا بعد 6 اشهر من تاريخ الرفض
يمكن استخراج التاشيرة الالكترونية فقط بصورة الباسبور (دون اى اوراق) فى حالة ان المسافر يكون اقل من 20 عام او اكثر من 45 عام او معه تاشيرة للاتحاد الاوربى او امريكا او انجتلرا وتكون صالحة خلال مدة سفرة لتركيا (رسوم خدمة استخراج التاشيرة الالكترونية وحجز الفندق المبدائى 800 جنيه)

انواع المستشفيات

انواع واصناف المستشفيات في تركيا
نظرًا لعدم قدرة كل المستشفيات لتقديم خدمات طبية في كافة المجلات في مكان واحد تقسم المستشفيات عادة إلى عدة أقسام حسب اختصاصها. تقسم انواع المستشفيات إلى 3 حسب الخدمات المقدمة.
المستشفيات العامة
ويدخل في هذا التصنيف المستشفيات العامة التي توفر خدمات الطوارئ القادرة على تقديم العلاج في أي وقت في الحالات الطارئة. والتي لا تفرق بين لامرضى حسب الدين والعرق واللغة أو كونه مواطنًا أو أجنبيًا. والتي يتواجد في بنيتها كادر كبير من الأطباء الخبراء والمتمكنين من القيام بعمليات الجراحة في أي وقت إن لزم.
المستشفيات التخصصية
وهي المستشفيات التي تختص بعلاج أنواع معينة من الأمراض لفئات عمرية معينة أو التي تكون متخصصة بنقل او استئصال الأعضاء. مثل مشفى أمراض القلب والصدر مشفى أمراض العظام وغيره.
المستشفيات التعليمية
وهي التي تختص ببناء الكادر الطبي اللازم للمستشفيات التركية والذي يقوم بالأبحاث والتعليم اللازم، والذي يملك أيضًا عدد من الأسرّة للمرضى. والذي يستطيع القيام باللازم في الحالات الطارئة. يمكن اعطاء مستشفيات الجامعات والكليات كمثال على هذا النوع.
اطلعوا على جامعة إسطنبول وكلية جراح باشا الطبية التي تتميز بخدماتها الطبية على مستوى تركيا في المقالة
تصنيف المستشفيات حسب مدة الإقامة
مراكز العلاج الفوري/ المراكز الصحية السريعة AYAKTA TEDAVI MERKEZLERI
وهي المراكز التي تبقي مرضاها ليوم واحد على أسرتها. تكون هذا المراكز للحالات الخطيرة المستعجلة أو حالات المشاهدة ومراقبة حالات المرضى الخاصة.
مستشفيات الإقامة القصيرة KISA KALIŞ SÜRELI HASTANELER
وهي المستشفيات التي تقدم خدماتها للمرضى مع امكانية بقائهم فترة لا تزيد عن ثلاثين يوم. وقد تكون هذه المراكز تخصصية أو عامة تقبل المريض في أسرتها لفترة لا تزيد عن 30 يوم.
متشفيات الإقامة الطويلة UZUN KALIŞ SÜRELI HASTANELER
وهي المراكز الصحية المخصصة للمرضى الذي يتطلب علاجهم بقائهم أكثر من 30 يوم.
انواع المستشفيات التركية حسب ملكيتها
وتصنف المستشفيات هنا حسب مصدر الدعم المالي. أي أن بعض المشفيات تكون مدعومة من نظام التأمين الإجتماعي، وبعضها الآخر يكون تابع لوزارة الصحة وغيره. أنواعها كالآتي.
المستشفيات التابعة لوزارة الصحة ووزارة الدعم الإجتماعي.
المستشفيات التابعة لمؤسسة التأمين الإجتماعي.
المستشفيات التابعة إلى المؤسسات الإقتصادية العامة.
المستشفيات التابعة لكليات الطب في الجامعات.
المستشفيات التابعة إلى إدارة المدينة أو البلدية الخاصة.
المستشفيات التابعة إلى الأجانب والأقليات والرابطات الإجتماعية. وأنواع أخرى..
تصنيفها المستشفيات حسب عدد الأسرّة
وفي هذا التصنيف يتم النظر بعدة أمور غير عدد الأسرة. يتم النظر في سعة المشفى وطاقم المشفى وموظفيه وخبرة طاقمه الطبي من عدمها والتقنيات المستخدمة والدعم المادي المقدم للمشفى. ويكون التصنيف كالآتي.
مستشفيات خاصة، عامة أو تخصصية بسعة 50 سرير
مجمع طبي بمئة سرير
مستشفيات بـ200 سرير
مستشفيات بـ400 سرير وأكثر.

اهمية المستشفيات

مميزات المؤسسات الصحية التركية
تتميز المؤسسات الصحية في تركيا المتمثلة في المستشفيات ومراكز الأبحاث أنها ليست فقط لتقديم خدمات العلاج للمرضى وخدمات ما بعد العلاج. تعدت تركيا تلك المرحلة وهي حاليًا تقدم أبحاثًا وخبرات طبية إلى دول مختلفة حول العالم. كما تقدم كليات الطب المتنوعة في تركيا كادرًا مؤهلًا ينافس عالميًا للقيام بتلك المهمة والإشراف على الطب في تركيا.
وبذلك نكون قد تعرفنا على تاريخ والخدمات التي تقدمها مستشفى اوكان الجامعي لمرضاها دون تفرقة.

 

المصدر :عرب تركيا