13 من أفضل المدارس العربية في اسطنبول

1877
المدارس العربية في اسطنبول
المدارس العربية في اسطنبول

  أفضل المدارس العربية في اسطنبول

الانتقال من مكان إلى أخر لا يعني فقط تغيير المسكن, ومحل الإقامة, بل إنك تنقل كل حياتك من مكان إلى آخر, وبالطبع أطفالك هم محور حياتك, وبظهور المدارس العربية في اسطنبول أصبح الآن من السهل الانتقال للأقامة في تركيا دون القلق من مشكلة الإندماج مع غيره من أقرانه, والقلق حيال تعلم اللغة العربية وتفاصيلها, وتعلم القرآن بدلا من التركيز على اللغات الأجنبية الأخرى, بالإضافة إلى وجود العديد من المدارس, والجامعات للجنسيات المختلفة, والمعتمدة.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 6 مدارس في بيليك دوزو

 

 

 

 

رسوم المدارس العربية في تركيا

المقيمين العرب في تركيا في تزايد مستمر، مما دفع المستثمرين إلى العمل على إنشاء خدمات للعرب تسهل حياتهم وتجعل تواجدهم في تركيا مريح، ويعتبر المجال التعليمي من أولى اهتمامات العرب قبل التفكير في الإقامة في تركيا وذلك يعود بسبب رغبتهم في تسجيل أطفالهم في المدارس العربية في تركيا سواءً للأطفال الذي ينتسبون لأول مرة للمدرسة أو للذين كانوا يدرسون في مدارس بلدانهم وبحاجة لاستكمال دراساتهم في تركيا، فيبقى هذا الأمر هو الشغل الشاغل للأهالي الذي يبحثون عن أهم المدارس العربية في المناطق التي يرغبون التملك والسكن فيها، لذلك كان لابد أن يتجه اهتمام المستثمرين إلى إنشاء المدارس والجامعات.
وتختلف أسعار المدارس في تركيا وفقا للمنهج المتبع سواء عربيا خالصا أم ممزوجا بالبريطاني أو الأمريكي، فستجد أن بعض المدارس مثل مدرسة الفائز الدولية أردنية المنهج تبدأ أسعارها من 1500 دولار للقسم العربي و 4000 دولار للقسم الأجنبي منها التابع لأسلوب كامبردج.
أما المدرسة اليمنية الدولية فتبدأ من 1700 دولار والدراسة المنزلية بها تبدأ من 900 دولار، وهناك بعض المدارس المصرية أيضا كدار لقمان التي تبدأ أسعارها من 4000 دولار، وتختلف الأسعار باختلاف المدارس من ناحية حداثة المبنى، والمنهج المقدم سواء عربي أو أجنبي، وما تقدمه المدرسة من نشاطات والرحلات الترفيهية للطلاب.
 

 

 

 

 

المدارس العربية في اسطنبول الاوربية

كل شخص يفكر في الإقامة في اسطنبول أول مايفكر فيه هو دراسة أولاده, وكيف سيحافظ على لغتهم, وتعليمهم, ونحن نقدم لكم مجموعة من المدارس العربية لتختار منها ما يناسبك:

1- المدرسة السودانية في اسطنبول

تشهد المدرسة السودانية التركية في اسطنبول إقبال شديد من الجالية العربية في تركيا وذلك نظراً لتزايد اعداد ابناء الجالية وتتميز المدرسة بكادرها التدريسي ذو الكفاءات العالية و لقد خرجت المدرسة الكثير من الطلاب المتميزين وتعمل المدرسة على بذل أفضل ما لديها من أجل تقديم أفضل خدمة تعليمية مميزة لأبناء الجالية العربية باسطنبول. إدارة المدرسة مفتوحة خمسة أيام في الأسبوع من يوم الإثنين إلى الجمعة بين الساعة 9:30 صباحاً إلى 14:00 ظهراً.

2- مدرسة البواسل السودانية في اسطنبول

مدرسة سودانية رسمية بها مختلف المراحل التعليمية ، مهمتها الاساسية اعداد جيل المستقبل متسلحا بالعلم والأخلاق الحميدة.
  • منهاج التدريس: المنهاج السوداني
  • الجلاءات: يمنح الطالب جلاء صادر من وزارة التربية السودانية
  • الاعتراف: معترف عالميا وتعترف تركيا بشهادتها الثانوية بدون الخضوع إلى أي امتحان.
  • الكادر التدريسي:  كادر ذو كفاءة عالية خبرة 5سنوات بالتدريس على الأقل
  • قاعات الطلاب:قاعات نموذجية لا تتخطى 16طالبا في القاعة
  • نوع المدرسة:  خاصة
  • المنحة للطلاب: وجد خصم 10% للإخوة في المدرسة
  • ميزة المدرسة لطلاب الشهادة الثانوية:  تأمين قبول في الجامعة السودانية أو الجامعات التركية مدرسة البواسل السودانية – (فرع باشاك شهير) العنوان: باشاك شهير -الايتاب الاول -ساحة توم سان- فوق سوبرماركت onur.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 8 مدارس في افجلار .. اطمئن على أولادك

 

 

 

3- مدرسة الصداقة السودانية التركية

تعتبر مدرسة الصداقة السودانية التركية في اسطنبول من المدارس المتميزة في تركيا عموما, وفي اسطنبول بشكل خاص حيث تتميز المدرسة ببنائها الجميل وكادرها المتميز والمختص, بالاضافة الى منهاجها التعليمي المميز حيث يعتبر المنهاج السوداني واحد من أفضل المناهج في الوطن  العربي والمنطقة,  وتقدم المدرسة منهاجا تعليميا للمراحل كافة من مرحلة الحضانة حتى المرحلة الثانوية   للتواصل: 00902122955781 /  00905343078407  / 00905343078408

4- المدرسة الليبية في اسطنبول

تقدم المدرسة الليبية الدولية الخاصة في اسطنبول لطلابها مستوى تعليمي متميز عن طريق برامجها التعليمية ومناهجها التدريسية المعتمدة, وفق المنهاج الليبي وتدعم تلك البرامج بكافة الوسائل والأساليب التعليمية العلمية والتقنية وفق المعايير الدولية, عن طريق كوادر متميزة مؤهلة من ذوي الخبرات والكفاءات العالية باشراف من السفارة الليبية الموجودة في تركيا, ورقابة وزارة التعليم الليبية.
كما تدعم المدرسة طلابها ببرامج تعليمية خاصة لسد النقص التعليمي, وتقوية الأداء وفق مناهج خاصة تعين الطالب على رفع مستواه الدراسي في مختلف المراحل, وخاصة لمرحلتي الشهادة الإعدادية والثانوية.
وتوفر برنامج لغات خاص يدعم اللغتين الإنكليزية والتركية بمناهج قوية دولية تحت رعاية خاصة وكادر خاص بهذه المهمة, والكثير من البرامج الترفيهية لتكمل مهمتنا مع طلاب هذه المدرسة.

 

 

 

5- المدرسة اللبنانية في اسطنبول

مدرسة step forward school مدرسة لبنانية مرخصة من الحكومة اللبنانية …. الفرع الأول بيروت ـ الشويفات, والفرع الثاني استنبول ـ باشاك شهير.
 جميع الشهادات والوثائق الصادرة عن المدرسة تصدق من وزارة التربية والتعليم اللبنانية, والخارجية اللبنانية.

تـتمـيزالمدرسة:

1- منهاج عربي لبناني متطور, ومنهاج انكليزي, وإضافة اللغة التركية كمادة مميزة لفرعها في اسطنبول لتسهيل عملية التفاهم والانسجام مع المجتمعات الإنسانية عامة, وجعلهم قادرين على متابعة دراستهم الجامعية بأي لغة من اللغات المشار إليها دون عناء للمراحل : روضة ، ابتدائي ، اعدادي ، ثانوي.
2- صفوف متميزة (15 ـ 25) طالباً *نظام الفصول المتحركة للمراحل العمرية العليا.
3-  بناء الشخصية الاسلامية المتوازنة.
4- فصل تام بين الذكور والإناث.
5- مختبرات حاسوب.
6- وسائل تعليمية جاذبة ومتنوعة.
7- اختبارات تحديد مستوى فصلية (للتطوير والعلاج).
8- الاهتمام بالأنشطة اللاصفية (كالمسابقات والمجلات الحائطية والإذاعة المدرسية).

 

 

 

 

 

6- مدرسة الأوائل السورية في اسطنبول

تأسست المدرسة في 3 مايو سنة 2013  حيث تعتمد على المنهاج السوري المعدل, و بالنسبة للشهادتين الإعدادية و الثانوية فتعتمد حالياً على المنهاج الليبي.
مدرسة الأوائل مدرسة نموذجية تهتم بتربية الأولاد من سن الأربع سنوات وحتى الشهادة الثانوية.
للمؤسسة تاريخ عريق في التعليم في الغوطة الشرقية بريف دمشق و تم افتتاح فرع اسطنبول لأول مرة للعام الدراسي 2013-.2014  شعارها دائما  هو الاهتمام بالاولاد..أخلاقيا – تربويا
مدرسة الأوائل السورية في اسطنبول
مدرسة الأوائل السورية في اسطنبول

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 10 من المدارس الدولية في اسطنبول

 

 

 

 

 

7- مدرسة دار الفرح في اسطنبول

مؤسسة دار الفرح مؤسسة عربية سويسرية من العرب وفي خدمة العرب تلبي الطموحات وترفع راية العروبة في الوطن الغريب.
أصالة جذورنا العربية أصيلة عريقة دمغتـنا بطابعها العميق والفريد.
تميز آداء على مستوى عال وطموح يسمو نحو القمم.
إبداع, أساليب مبتكرة ومشاريع ذكية تلم شمل العرب في المجتمع السويسري.
في سويسرا البلد المتفوق حضارياً وثقافياً وتقنياً..
أطلت مؤسسة دار الفرح منذ عام 2004 بوجه يشرق تفاؤلاً.. وبسلوك عملي جاد.
وبدمغة عربية أصيلة تفهم معنى الإحساس بالحنين لكل ما يربطنا بالوطن الأم؛ لتحافظ على الثقافة واللغة والعقيدة.. لتساعد العائلات على التكيّف والاندماج والتغيير.
ولتوجد الطريق وترسم السبل نحو حل كل مشكلة تعترض أي عربي.
تتحدى عصر السرعة والمادة، بأن تكون مؤسسة بدون هدف ربحي.
تتحدى صعوبات الغربة ومرارتها، فتتوجه إلى الأسرة العربية بكل تفاصيلها وكل أفرادها، وعلى مختلف توجهاتها ومذاهبها ومعتقداتها.
تراعي أحاسيسهم، تستمع لمشكلاتهم، وتساعدهم في رسم الخطط لتطلعاتهم وأهدافهم.
وبذلك غدت لهم أسرة كبيرة تلم شعثهم وشتاتهم، تمسك بالأيدي وترافق الخطا.

مهمتها:

  •  حل مشاكل المغتربين في سويسرا وضمان اندماجهم وتذليل العقبات التي قد تواجههم.
  •  تأمين وساطات ثقافية موثوقة تؤهل المغتربين في حياتهم الجديدة.
  •  ضمان انتماء المغتربين وأسرهم لأمتهم العربية عبر تعليم متميز.

8- مدرسة الأقصى الدولية في اسطنبول

مدارس يمنية رسمية تشمل المراحل التعليمية (تمهيدي – رياض أطفال – إبتدائي – إعدادي – ثانوي). وتحتل مدارس الاقصى موقعا استراتيجيا في التعليم في اسطنبول في منطقة يني بوسنا, وتقوم بتدريس موادها ضمن اللغات الثلاث التركية واللغة العربية واللغة الانكليزية.
كما تهتم بتنمية الطالب عقليا وجسديا بالاضافة الى النشاطات الطلاب الخارجية, وذلك ضمن اجواء تعليمية تفاعلية و مسلية  وضمن كادر تعليمي متخصص.

9- مدرسة المميزون في اسطنبول

مدرسة المميزون في اسطنبو , واحدة من أهم المدارس في مدينة اسطنبول بالقسم الأوربي بمنطقة اسنيورت , وذلك ضمن دوامين دوام خاص للذكور ودوام خاص للإناث.  بالإضافة الى دورات خاصة كدورة اليوس ودورة السات ودورات الفوتوشوب, تأسست في ‏يوليو، 2014‏  أوقات الدوام: الاثنين-الجمعة:   ‏10:00 ص‏ – ‏05:00 مساءً‏

هدفها:

  • التعليم عبر الوسائل الجاذبة وبالطرق الحديثة.
  • التركيز على حب اللغة العربية والتعليم باللغة العربية الفصحى.
  • تعزيز الأخلاق التربوية المبنية على التسامح والوسطية والاعتدال.
  • تعليم اللغة التركية للتواصل مع المجتمع التركي.
  • التركيز على حب النظام والمشاركة والعمل الجماعي.

المهمة:

تكوين مؤسسة تربوية تعليمية تهدف إلى انشاء جيل مميز متعلم مؤمن بالعمل الجماعي, و قادر على بناء وطنه. العنوان:inönü mahallesi,lufer sk, 34856 Esenyurt, İstanbul الهاتف: 0112 138 506 90+

 

 

ربما تفيدك قراءة: أشهر 8 مدارس في باشاك شهير للطلاب العرب

 

 

10- مدرسة إيلاف النموذجية في اسطنبول

مدرسة إبتدائية, إعدادية, ثانوية, تم إنشاؤها في تشرين الثاني عام 2013 لخدمة الطلبة اللاجئين السوريين وذلك في منطقة الفاتح -تشبا ,وتدرس المنهج السوري المعدل بالإضافة إلى مناهج إثرائية تهدف إلى دعم الطالب فكرياً وتربوياً ونفسيا.
  • هدفها إعداد جيل مبدع قادر على بناء سوريا الغد.
  • شعارها ” نحو نهضة تبدأ من التعليم مدرسة إبتدائية, إعدادية, ثانوية.
    – تدرس المنهج السوري المعدل بالإضافة إلى مناهج إثرائية تهدف إلى دعم الطالب فكرياً وتربوياً ونفسياً .

     

  • مدارس المنصور الخاصة العراقية
من المدارس العربية الدولية المميزة في يلوا مدارس المنصور العراقية الاهلية هي احدى المدارس الاهليه التي تأسست في 2014 بموافقة وزارة التربية العراقية وتقع في تركيا – يلوا, وهي مدرسة أسسها بالأصل الجالية العراقية في المدينة, وهي الجالية الأكبر فيها, وبالعمل الحثيث و الجهود المتواصلة حصلت (مدارس المنصور العراقية الدولية) على الاجازة التركية الرسمية الكاملة بعد التقيد في تنفيذ تعليمات وزارة التربية التركية و بذلك اعتبرت بمصاف المدارس التركية المجازة رسميا.

أكاديمية المعرفة العراقية 

تعتبر أكاديمية المعرفة من المدارس العراقية الرصينة التي تدرس المنهج العراقي، وما يميز المدرسة عن بقية المدارس العراقية الأخرى أنها تستضيف في أروقتها طلبة من دول مختلفة.
  • مدرسة أمل نينوى العراقية
تعتبر مجموعة مدارس أمل نينوى العراقية في تركيا، من أوائل المدارس التي شرعت في العمل بمحافظة أورفة عام 2014، ثم شرعت بفتح بقية الأفرع في محافظات تركيا الآخرى، ومن بينها إسطنبول، ومعترف بها من وزارة التربية العراقية، وتدرس المراحل الابتدائية والمتوسطة والإعدادية، كما تهتم بالأنشطة اللاصفية من مهرجانات وفعاليات رياضية وثقافية والحساب الذهني والموسيقى والفنية، وكذلك أنشطة خارجية كزيارة معرض الكتاب وسفرات سياحية وسفرات علمية كزيارة الجامعات التركية.
 
 

اسعار مدارس الفايز في اسطنبول

تأسست مدارس الفايز الدولية بناءً على رغبة أبناء الجالية العربية في تركيا للتعلم باللغتين العربية والانكليزية  حيث تعد المدرسة العربية الدولية الأولى المعترف بها رسميا من وزارة التعليم الوطني التركي والمعتمدة من نظام كامبردج (المنهج البريطاني).
تتميز مدارس الفايز الدولية باحتضانها أكثر من 24 جنسية من مختلف دول العالم من طلبتها، وبكادر تعليمي حاصل على شهادات العلمية والتربوية التخصصية وهم فخر لكل مدرسة وجامعة, وهي أهم مدارس تركيا الثانوية.
الطلاب, والأهالي, و المدرسين يعملون معا بشكل جماعي لجعل التعليم له معنى.
هدفها تقديم خدمات تعليمية لأبناء الجاليات العربية في تركيا من خلال برامج تعليمية متطورة, وتستوعب التحديثات التربوية في مناخ تربوي سليم يشجع على الإبداع, والمشاركة, و تنمية القيم والاتجاهات الايجابية.
وتتضمن مدارس الفائز المستويات التالية:
  • مرحلة رياض الأطفال ما قبل المدرسة.
  • المرحلة الأساسية.
  • المرحلة والثانوية.
تتولى إدارة المدرسة، هيئة منتخبه تتألف من مدير المدرسة ومساعديه تعمل على رسم السياسات التعليمية والإدارية للمدرسة ومن ثم تنفيذها, ويتولى التعليم في المدرسة نخبة من المعلمين من ذوي الكفاءة والمسؤولية.
الحافلات التي تمر عبر المدرسة هي 89T ، 89C ، 146T ، 146B ، 33Y ، 31Y ، 97M ، 79GE ، 141M ، 78 ، 78M ، 97MB.
     ساعات العمل
الاثنين :    8:00 – 14:30
الثلاثاء :    8:00 – 14:30
الاربعاء:   8:00 – 14:30
الخميس:    8:00 – 14:30
الجمعة:    8:00 – 14:30
السبت:    9:00 – 13:00
الأحد:    استراحة

 

 

المدارس العربية في اسطنبول
الرسوم الدراسية

 

 

 

وفيما يخص الرسوم الدراسية:

يتم دفع مبلغ قدره 100$ اما نقدا او عن الطريق حوالة بنكية, وتعتبر كحجز مقعد ورسوم تسجيل وتدفع مره واحدة عند تسجيل طالب جديد لاول او نقله إلى المدرسة،وبالنسبة للمنهج العربي تبلغ الرسوم:
  • من رياض أطفال إلى الرابع: 2500دولار.
  • من الصف الخامس غلى الثمن: 3000 دولار.
  • من الصف التاسع إلى الثاني عشر 4000 دولار.

أما فيما يتعلق بمنج كامبريدج البريطاني فتبلغ الرسوم مايلي:

  • رياض الأطفال: 4000 دولار.
  • من الصف الأول إلى السادس: 5000 دولار.
  • من الصف السابع غلى التاسع: 6000 دولار.
  • من الصف العاشر إلى الحادي عشر: 7000 دولار.
  • الصف 12: 8000 دولار.
وهذه الرسوم تشمل الكتب المدرسية, وجبة طعام صحية, كارت تخفيض صحيلمستشفى خاص, دورات التقوية, كارت نقل عام ieet من بلدية اسطنبول, فحص دوري للأسنان في عيادة المدرسة.

رسوم المدارس السعودية في تركيا

نظراُ لتزايد اعداد الجالية العربية المتواجدة في إسطنبول وحرصاُ منهم على تعميق صلة أبنائهم بالثقافة العربية والاسلامية بتعليمهم مبادىء الدين الاسلامي واللغة العربية، كان لا بد من إنشاء مدرسة عربية,  وكانت, ولازالت المدارس السعودية في أنقرة تواصل عطاءها بتميز يتضاعف عاماً بعد عام, حيث اصبحت الآن بيئة دراسية متكاملة, وقد تم اعتماد المدرسة السعودية في إسطنبول من قبل الإدارة العامة للمدارس السعودية في الخارج بوزارة التربية والتعليم اعتباراً من العام الدراسي 1430/1431هـ, وكان ثمرة ذلك حصول المدارس على المركز الأول في خطابات الشكر المقدمة من الإدارة العامة للمدارس السعودية في الخارج بوزارة التربية والتعليم على مستوى المدارس السعودية في الخارج  لسنتين متتاليتين 1424ـ1425هـ ، 1425ـ1426هـ من خلال تحقيق مراكز متقدمة للعشرة الأوائل على مستوى المدارس السعودية في الخارج، وكذلك المركز الأول للعامين نفسيهما لمعدل العشرة الأوائل على مستوى الأكاديميات والمدارس السعودية في الخارج.
وقد تم إيفاد مدير ووكيل وأحد عشر معلما   في مختلف التخصصات وانضم إليهم زملاؤهم من معلمي ومعلمات المدرسة السابقين من غير السعوديين فأصبح مجموع العاملين والعاملات في المدرسةاربعين موظفا وموظفة من عدة جنسيات مختلفة في حين بلغ عدد الطلاب والطالبات في جميع المراحل للعام الدراسي 1436 /1435 هـ اكثر من 300 طالباً وطالبة
وتسعى المدرسة دائما  إلى تحقيق الريادة في بناء الطالب المبدع المفكر بمناهج تعليمية متطورة وقيم أصيلة تحترم التنوع الثقافي وتحقيق مؤشرات الجودة العالمية.
وترتبط المدارس بالمجتمع التركي  المحيط بها من خلال الزيارات المتبادلة بينها وبين مدارس اسطنبول الخاصة, كما تقدم خدمة تعليم اللغة العربي, والقسط السنوي لها تقريبا 2000 دولار للطالب عدا اجرة المواصلات التي تتغير حسب منطقة السكن, وهم متفقون مع شركة لنقل الطلاب من وإلى المدرسه مقابل اجرة معينه خارجه عن قسط المدرسة.
 

المدارس العربية في اسطنبول
اسعار المدارس العراقية في تركيا

اسعار المدارس العراقية في تركيا

الطالب العراقي يقف حائرا بي أمرين، هل يلتحق بالمدارس التركية التي لا يتقن لغتها، أم يسجل في المدارس الأهلية العراقية التي وصل عددها إلى نحو 24 مدرسة، وتتراوح أقساطها السنوية بين 1500 و2000 دولار.
وبما أن المستوى الاقتصادي لأكثرية المهجرين واللاجئين هو مستوى متوسط يفي بالحاجات الضرورية للمعيشة، فإن حساباً بسيطاً لكلفة تعليم اثنين من الأبناء في المرحلة الابتدائية في المدارس الأهلية العراقية في تركيا يساوي التسجيل في كلية الصيدلة داخل العراق.
وقد قال أحد الأشخاص على منتدى ما, ردا على شخص يسأل هل يوجد مدارس سعودية في اسطنبول, وكم تبلغ تكلفتها: (أخي العزيز المدارس العراقية موجودة في عدة محافظات في تركيا لكن لسوء حظ العراقيين المدارس كلها بفلوس واقل مدرسة للطالب الواحد 1300 $, واذا أراد أن يقدم منزلي بمعنى أن  يمتحن فقط نهاية السنة فالمبلغ نصف قيمة المبلغ الكلي).
وجاء رأي شخص آخر: (لا توجد مدرسة عراقية مجانية في كل تركيا, ومنها مدرسة الرافدين الأهلية حيث الأجور الدراسية لها بعد زيارتي لها, والتعرف عليها 1400$للدراسة من الروضة, وحتى السادس الابتدائي, و1700$للدراسة المتوسطة, و2400$ للدراسة الاعدادية ..وبالنسبة للانتساب (أي أن يقوم الطالب بامتحان نصف السنة ونهايتها فقط).300$للدراسة الابتدائية و500$ للدراسة المتوسطة و600$ للدراسة الاعدادية.
مع إمكانية التقسيط لقسطين وتخفيض للعائلة 5%اذا كان لديها اكثر من طالب واحد وهاتف التسجيل والاستفسارات لهذه المدرسة 05385965552.

 

 

 

وهذا حال كافة المدارس العراقية في تركيا 2019عدا مدرسة دار السلام التي وصل قسطها للدراسة الاعدادية الى 3000$.
(أما من ناحية مجانية المدارس هذه فقد كان في العام الماضي حيث افتتحت هذه المدارس ابوابها بعد نصف السنة منها في الشهر كانون الاول ومنها كانون الثاني وشباط من العام الدراسي 2014_2015 وذلك كي تكون مراكز استقطاب للاعوام اللاحقة ).

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أرخص 3 مدارس في بهجة شهير للطلاب العرب

توجد العديد من الخيارات للدراسة في تركيا من مدارس دولية وعربية، وتتبع المدارس عدة مناهج منها الليبية والأردنية والسعودية والعراقية، وهناك أيضا المدارس التي تهتم باللغات الأجنبية كالبريطانية والأمريكية والكندية وجميعها مؤسسات معتمدة من الحكومة التركية.

 

 

المصدر : عرب تركيا