مشروع مشغل خياطة في تركيا

مشروع مشغل خياطة في تركيا .. أفكار مبتكرة من 10 مكاتب

تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

مشروع مشغل خياطة في تركيا

تبحث عن فكرة مشروع مربحة ولا تحتاج لكثير من رأس المال وفي ذات الوقت تحقق نسبة مبيعات عالية مشغل الخياطة هو الحل، ولذلك سنقدم لكم دراسة جدوى مشروع مشغل خياطة في تركيا فهو واحد من المشاريع الإبداعية ومن خلال منصة عرب تركيا يمكننا أن نوضح لكم خطوات  تحقيق النجاح لهذا المشروع.

مشغل خياطة في تركيا

مشروع ورشة الخياطة هو أحد المشاريع التي انتشرت في الآونة الأخيرة نتيجة الإقبال الكبير نحو البنطلونات القماشية والبلوزات والملابس الكلاسيكية التي انتشرت مرة أخرى في الوقت الحاضر، انتشر مفهوم التفاصيل، لذلك تحول عدد كبير من الناس إلى التفاصيل مرة أخرى، بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف الملابس في المحلات التي تسببت في عودة مجتمع المجتمع إلى التفاصيل لأنها أرخص ويعتبر هذا المشروع من المشاريع الشعبية لذا فإن مشغل الخياطة هي واحدة من أكثر المشاريع الواعدة والجيدة للغاية ولذا يبحث عن شركة ناجحة يمكن تنفيذها من المنزل بأموال صغيرة أو متوسطة ومن هنا نقدم دراسة جدوى مشروع مشغل خياطة لإنشاء مشروع مشغل خياطة في تركيا ومقر وقوى عاملة وماكينات خياطة وماكينة تطريز كمبيوتر وأدوات يدوية منها:
  • عدد 4 ماكينات خياطة بمبلغ إجمالي 10.000 ريال.
  • مكيفات بإجمالي 4800 ريال.
  • مقص كهربائي بتكلفة 300 ريال.
  • ماكينة تطريز كمبيوتر بمبلغ اجمالي 12000 ريال.
  • مكواة بخار + طاولة تقطيع + 6 تماثيل عرض + ماكينة تنظيف + عدد يدوية بإجمالى 3 آلاف ريال.
  • مسكن بمساحة 200 متر بإجمالي إيجار 25 ألف ريال سنوياً.
  • مدير مشروع وخياطة وعامل خياطة وعامل تطريز ومندوب مبيعات بأجور إجمالية 141 ألف و 600 ريال سنوياً.
  • تكاليف المرافق (الكهرباء والماء)
  • قماش + قطن + خيوط + ابر.
  • تكاليف صيانة عامة
احتلت المشاريع النسائية في الآونة الأخيرة مكانة مرموقة في الأسواق، لما تحققه من مساعدة في رفع الناتج المحلي لهذه الاقتصادات ولعل أبرز هذه المشاريع هي المشاريع المتعلقة بعالم الموضة والأزياء والتي تشهد إقبالاً كبيراً من النساء.
لذلك، نقدم دراسة جدوى مشروع خياطة يتكون المشروع من انشاء ورشة للقيام بجميع اعمال الخياطة والتطريز لجميع الملابس النسائية ويتميز المشغل بامتلاكه لأحدث الآلات والمعدات والآلات الحديثة التي تساعد في جودة الإنتاج وكذلك تساعد المشغل على شغل مكانة متميزة في السوق بين منافسيها والمشغل لديه مجموعة من أفضل الفنيين الذين لديهم خبرة طويلة في هذا المجال، والمشغل لديه خطة تسويق مميزة تهدف إلى استهداف أكبر عدد من الفئة التي يرغب المشروع في استهدافها ويعمل المشغل على ملء السوق تحتاج خدمات التطريز والخياطة للملابس النسائية بأسعار مناسبة لجميع فئات المجتمع.
مشغل خياطة في تركيا
مشغل خياطة في تركيا
إذا كنت تبحث عن طريقة عمل دراسة جدوى بالتفصيل لمشروع مشغل خياطة وترغب في التعامل مع المكاتب التي تقدم دراسة جدوى لمشروع مشغل خياطة في تركيا، يمكنك الاتصال بالمكاتب التالية:
  1. مكتب المستشار لتطوير الأعمال: هو مكتب لدراسة الجدوى و لديه خبرة في عمل دراسات جدوى لمختلف المجالات
  2. مكتب سنابل الإبداع: من أشهر وأفضل المكاتب لعمل دراسات جدوى في كل المجالات حيث لديه خبرة تمتد لـ 10 أعوام في إعداد دراسات الجدوى
  3. يوكتوماكس: مكتب لدراسة الجدوى المعتمد هو مؤسسة رسمية رائدة في مجال التقنية وتقديم الحلول للأعمال المتكاملة لخدمة رجال الاعمال وتقديم دراسات جدوى للشركات
  4. مكتب السجيني لدراسات الجدوى لاستشارات الإدارية
  5. مكتب انجاز لدراسات الجدوى
  6. مكتب الشاطئ
  7. مكتب انماء
  8. مكتب ضبط لدراسات الجدوى الاقتصادية
  9. شركة ارتقاء
  10. بناء لدراشات الجدوى

ربما تفيدك قراءة … مشاريع تجارية للبيع في تركيا .. أفضل 3 مؤسسات تدلك على الطريق الصحيح

بشكل عام تركيا من الدول التي تحاول دائمًا جذب المستثمرين، لذلك فقد وضعت قوانين تدعم الاستثمار والاقتصاد والحركة التجارية، لذلك إذا كنت ترغب في بدء مشروع ورشة خياطة في تركيا فهناك مجموعة شروط فتح مشغل خياطة نسائي:
  1. يجب عليك الحصول على ترخيص شركة تجارية والرخصة تحتاجك كمستثمر أجنبي.
  2. ترجم للغة التركية ومصدق من كاتب عدل.
  3. رقمك الضريبي (يمكنك الحصول عليه من أي مركز ضرائب).
  4. الموافقة المنية من الجهات المختصة.
  5. إيداع 25٪ من إجمالي رأس المال في البنك.
  6. تسجيل الشركة بالسجل التجاري والغرفة التجارية.
  7. استخراج الشهادة الضريبية الخاصة بالشركة
  8. يتطلب تأسيس الشركة التجارية الحصول على تصريح عمل ثم الحصول على إقامة سياحية وفي حال عدم وجود إقامة قانونية للمهاجر السوري يجب مغادرة البلاد مباشرة بغرامة كبيرة.

ماكينات خياطة في تركيا

الخياطة من الحرف التي يعمل بها الكثير من الناس والبعض يريدها كهواية والبعض يعمل معها كمهنة لمساعدته في ظروف معيشية لا يقتصر العمل على المنزل فقط، بل تزداد أهمية الخياطة في المصانع المخصصة لتصنيع الملابس، لذلك يعمل الرجال والنساء في الخياطة، وهي من أقدم الأنشطة التجارية في جميع أنحاء العالم، فهي ليست على الإطلاق يمكن تخيله أن يرتدي الشخص ملابسه بدون حياكة ونود أن نذكر لكم الأهم في هذه المهنة وهو ماكينة الخياطة فهي جوهر الموضوع.
فهناك العديد من أنواع ماكينات الخياطة  ولذا تختلف اسعار ماكينات خياطة في تركيا حسب النوع فمنها سنجر وجاك وبراذر وجميع هذه الأنواع مصممة لحياكة الملابس ومنها أنواع تركيب الأزرار والسحابات والتخطيط وتتوفر أيضًا أنواع أخرى من الآلات التي تخلق أشكالًا ورسومات زخرفية مختلفة وتتميز ماكينات الخياطة بأنواعها وماركاتها المختلفة  ومتوفرة بأسعار مختلفة لتناسب جميع الأذواق والمستويات وهذه بالطبع فرصة ممتازة لكل من يريد إنشاء مشروع سيحتاج إلى تلك الماكينات ومنها:
ماكينة خياطة – ماكينة اوفرلوك – ماكينة اورليان – ماكينة تطريز – ماكينة لولبية – مطرقة بخارية – مقص ميكانيكي – طاولة لتقطيعها – مجموعة من الادوات اليدوية – يجب شراء ماكينة اصلاح من اجل التنفيذ جميع مراحل التطوير بكفاءة واتقان ويفضل شراء جميع المستلزمات من تلك أفضل  مصانع خياطة في تركيا:
  1. تأسست شركة Tacking عام 1979 وبدأت الشركة بتقديم خدماتها من خلال علامتها التجارية المسجلة (Tacting) في مجال ماكينات الخياطة للملابس الجاهزة والمفروشات الجلدية في عام 2000 أضافت الشركة ماكينات خياطة للأحذية والحقائب، كما توفر الشركة قطع غيار لهذه الماكينات والتروس والمفاتيح والابر ومعدات ربط الخيوط و تضم الشركة فريق عمل متخصص ومتكامل لضمان خدمة مميزة على مستوى عالمي لعملائها.
  2. المؤسسة NEET MAKINA هي المُصنِّع و المنتج التي تأسست عام 1996 وتعمل في قطاع آلات الخياطة والإكسسوارات، كما أنها تعمل في قطاعات آلات ومعدات السجاد والأقمشة الرسومية وقطاعات سلع التنجيد.
  3. شركة ASIL NAKIS SANAYI VE TICARET A S هي شركة تصنيع / منتج، تأسست عام 1992  وتعمل في قطاع مناشف الحمام كما تعمل في قطاعات مكائن الخياطة ومستلزماتها
  4. بدأت شركة أستشجوك في تقديم خدماتها في مجال مستلزمات النسيج والخياطة ومن أشهر معامل خياطة في تركيا، حيث تقدم الشركة لعملائها ماكينات خياطة متنوعة، تصميمات خاصة لمنسوجات السيارات، المطارات، ماكينات الضغط، تصميمات خاصة للملابس وأربطة التغليف، بالإضافة إلى الملابس / معدات التخزين / بخبرة طويلة واستخدام أحدث التقنيات وتواصل الشركة عملها وتميزها في هذا المجال تضم الشركة فريق عمل متخصص ومتكامل لضمان خدمة مميزة على مستوى عالمي لعملائها.
  5. تم إنشاء Ideal Machina في عام 1990 بدأت الشركة في تقديم خدماتها في مجال الآلات الصناعية، حيث تقدم الشركة لعملائها ماكينات لصق، آلات ضغط، ماكينات تصنيع قوالب الأحذية، ماكينات صناعية لتصنيع الأحذية الجلدية، كما توفر الشركة قطع غيار في عام 2001 بدأت الشركة عملية الاستيراد الأولى وقد مثلت أيضًا شركات عالمية في تركيا بخبرة طويلة واستخدام أحدث التقنيات
  6. تأسست شركة Titas عام 1982 من أجل تقديم خدماتها في مجال ماكينات خياطة مستعملة للبيع في تركيا وتصنيع وتطوير ماكينات خياطة الملابس واليوم تقوم الشركة بتصنيع ماكينات خياطة الملابس وآلات خياطة الأحذية وآلات خياطة الإتيكيت وتصنيع وتوفير قطع الغيار لها، كما بالإضافة إلى تقديم خدمات الصيانة الفنية للعملاء والعملاء ولدى الشركة طاقمها الخاص الذي يبلغ عدد أفراده حوالي 295 عضوًا وللشركة ثمانية فروع وأكثر من أربعة ممثلين وتتكون مجموعة شركات Tetac من 17 شركة مستقلة التي تحتوي على 1800 فرد من موظفيها، كما تراقب الشركة عن كثب التطورات والتحديثات في عالم ماكينات الخياطة.
ماكينات خياطة في تركيا
ماكينات خياطة في تركيا

ربما تفيدك قراءة … دراسة جدوى مشاريع في تركيا .. استشارات ناجحة من أشهر 3 مكاتب

محلات خياطة في تركيا

على الرغم من توفر الأسواق والمتاجر التي تحتضن أشهر الماركات العالمية والمحلية والتي تقدم أحدث التصاميم الحديثة والرسمية، يحب الكثير من الناس التفرد واكتساب الملابس من تصميمهم الخاص أو إجراء تعديلات على الملابس والاحتياجات التي تم شراؤها مسبقًا لذلك، تعرف علينا عن أبرز محلات الخياطة في تركيا والتي تعمل على تجهيز جميع أنواع القطع من الفساتين إلى خياطة العبايات والعديد من الأشياء الأخرى التي يرغب بها العملاء لمشروع مشغل خياطة في تركيا.
  1. شركة GUZELLA هي شركة مصنعة / منتجة، تأسست عام 1980 وتعمل في قطاع الملابس الجاهزة والخياطة والخياطة النسائية كما تعمل في قطاعات الاستيراد والتصدير، والمنسوجات ومن أفضل مصانع ملابس من تركيا وتصنيع الملابس الجاهزة والملابس بالجملة والتنانير النسائية.
  2. اميال تصمم ميلا فساتين زفاف تركية مختلفة ومطرزة وأنيقة لجميع العرائس اللواتي يبحثن عن امتياز في ليلة زفافهن لرؤية المزيد على موقعها الإلكتروني
  3. شركة AVIDITA TEKSTIL هي الشركة المُصنِّعة / المُنتجة، التي تأسست عام 2008، وتعمل في قطاع الملابس الجاهزة والخياطة والخياطة النسائية.
  4. شركة Avidita TEKSTIL هي الشركة المُصنِّعة / المُنتجة، التي تأسست عام 2008، وتعمل في قطاع الملابس الجاهزة والخياطة والتفصيل – سيدات
  5. أكايا تشتهر ماركة أكايا من أهم مصانع فساتين سهرة في تركيا وكذلك فساتين الزفاف التركية الفاخرة المطرزة، حيث تحدد العروس موعد فستان الزفاف الذي تريده، ويمكنك الاطلاع على عارضات الأزياء من خلال موقعهن الإلكتروني، كما أنه يوفر إمكانية شراء فساتين عبر الإنترنت من تركيا عبر مواقع بيع فساتين الزفاف.
  6. برونوفياس تصمم فساتين زفاف تركية فاخرة ومطرزة وأنيقة، والتي يمكنك رؤيتها بشكل متكرر على موقعها على الإنترنت.
  7. Acera هذه العلامة التجارية هي أيضًا واحدة من العلامات التجارية للسادة الأنيقين لمتابعة المزيد على مواقعهم الإلكترونية، بالإضافة إلى فساتين الزفاف التركية الفاخرة 2020 المطرزة.
محلات خياطة في تركيا
محلات خياطة في تركيا

مشاريع مربحة جدا في تركيا

تحتل تركيا موقعًا جغرافيًا فريدًا وهذا يساعد على إنشاء مشروع مصنع في تركيا، حيث أنها تقع بشكل أساسي في غرب آسيا وجزئيًا في أوروبا وجسر بين القارتين. لا يزال قطاع الصناعة يلعب دورًا حاسمًا في الاقتصاد التركي، ليس فقط لأن موقعه الجغرافي السياسي يجعله مكانًا مفضلاً للمستثمرين ولكن أيضًا بسبب قربه من دول الشرق الأوسط ونجاح أي مشروع، دراسة جدوى لمشروع في يجب القيام بتركيا هناك العديد من الإجراءات وفقًا لقانون المصنع لعام 1948 التي تتطلب من كل صاحب مصنع تسجيل مبانيه لدى السلطات المحلية قبل بدء أعماله ومن أهم  شروط فتح مصنع خياطة
  1. يعمل ترخيص المصنع كوثيقة موافقة تمنحها السلطات لتنفيذ أنشطة التصنيع.
  2. تصدر إدارة المصانع والغلايات رخصة المصنع.
  3. من واجب إدارة المصانع والغلايات مراقبة صحة العمال وسلامتهم ورفاههم.
  4. ينص قانون المصانع لعام 1948 على أنه يجب على المصنع الحصول على موافقة على خطته الإنشائية من وزارة العمل والتوظيف قبل أن يقوموا بتغطية أنفسهم لتسجيل المصنع.
  5. بموجب قانون فتح مشروع صناعي في تركيا يتم تسجيل وتجديد رخصة المصنع لضمان سلامة العمال.
  6. تسجيل نشاط تجاري جديد في تركيا يجب على رواد الأعمال الذين يرغبون في فتح أفضل تجارة من تركيا إكمال بعض الخطوات قبل بدء العمليات تتكون هذه الخطوات من اختيار نوع الشركة التي يرغبون في تأسيسها وصياغة وتوثيق مستندات التأسيس وفقًا لقانون الشركات وفتح حساب مصرفي للشركة ودراسة جدوى فتح ورشة خياطة في تركيا وإيداع رأس المال المطلوب بموجب القانون وتعيين مديري أو مديري الشركة على النحو المنصوص عليه في التشريع أرقام الضريبة وضريبة القيمة المضافة وكذلك التسجيل لأغراض الضمان الاجتماعي لدى مكتب الضرائب.
إذا كنت تبحث عن أفكار تجارية صغيرة ناجحة في تركيا، يمكنك التفكير في هذا المشروع جيدًا، حيث أنه احسن مشروع في تركيا  مربح للغاية  وهو مشروع استيراد سلع مميزة من معظم الدول المختلفة فهناك على سبيل المثال يمكنك استيراد هذه البضائع المميزة وطرحها في السوق التركي للحصول على مبلغ من المال ومع الوقت سيتطور مشروعك إلى تاجر كبير  وفي ذلك الوقت ستحتاج إلى رأس مال كبير لاستيراد كميات أكبر.

تكلفة الاستثمار في تركيا

تعتبر تركيا من أهم الدول الاستثمارية في أوروبا الشرقية وغرب آسيا، من حيث طبيعتها الاقتصادية الخصبة، الأمر الذي ينعكس في تكاليف بدء عمل تجاري والاستثمار في تركياحيث يوجد الكثير من فرص العمل مما جعلها يفضلها العديد من المغتربين والمستثمرين الأجانب من أجل بدء مشروع مشغل خياطة في تركيا في هذا البلد حيث يحتل الاقتصاد التركي المرتبة 16 على مستوى العالم.
قبل تأسيس شركة في تركيا، تتمثل الخطوة الأولى في تقدير تكلفة فتح مشغل خياطة  التكاليف على سبيل المثال المرتبطة بالعملية الإدارية والتكاليف الأخرى التي يجب أخذها في الاعتبار مصاريف مثل: تأسيس شركة والحد الأدنى لرأس المال والمصروفات الأخرى المتعلقة بالخدمات المتعلقة بالعمل نفسه على عكس دول أوروبا الغربية، تتمتع تركيا بتكاليف منخفضة للشركات الناشئة وتتمتع ببيئة اقتصادية مستقرة وجذابة للمستثمرين الأجانب.
تكلفة الاستثمار في تركيا
تكلفة الاستثمار في تركيا

فوائد بدء عمل تجاري والاستثمار في تركيا

  • تركيا خيار مثالي لبدء شركة صغيرة فيها وخلق فرص عمل في تركيا للعرب، خاصة عندما لا يكون لديك رأس مال كبير يمكنك أيضًا الاستفادة من المنافسة منخفضة التكلفة في الأسواق الناشئة بالإضافة إلى رغبة المستهلكين في إنفاق الأموال على المنتجات والخدمات الجديدة.
  • فائدة أخرى مهمة هي انخفاض تكلفة توظيف العمالة المدربة والماهرة والتكاليف المرتبطة بالموردين كما أن الأجور أقل بكثير، خاصة بالنسبة للشباب الذين يتخرجون من الجامعة، مقارنة بدول أوروبا الغربية.
التكاليف الرئيسية للشركات الناشئة وأول شيء يجب مراعاته عند بدء عمل تجاري في بلد آخر هو تكاليف بدء هذا العمل عند تأسيس شركة في تركيا، هناك تكاليف مختلفة مرتبطة بتأسيسها:
  • إعداد وتوثيق مستندات الشركة وفقاً لأنظمة التجارة (قوانين، توقيعات، إقرارات مؤسسين، توكيلات
  • دفع الطوابع الضريبية لكل من المستندات اللازمة وكاتب العدل وشهادة التسجيل الضريبي، وموافقة المكاتب القانونية لدى كاتب العدل.
  • يختلف الحد الأدنى لرأس المال المطلوب للإيداع حسب نوع الشركة.
  • التكلفة المتعلقة بتسجيل تأسيس الشركة والمستندات المطلوبة.
  • الإعلان عن فتح شركة جديدة في صحيفة السجل التجاري.
  • عاصمة شركة في تركيا
  • التكلفة الأولى التي يجب مراعاتها عند بدء عمل جديد في تركيا هي رأس المال تجدر الإشارة إلى أنه وفقًا لقوانين تسجيل الشركات في تركيا، يلزم وجود حد أدنى لرأس المال لأنواع معينة من الوظائف ويمكن للمستثمرين بدء أنشطتهم بناءً على هذا الحد الأدنى.
لذلك يجب على المستثمر الأجنبي مراعاة ما يلي:
  • لا حاجة لدفع مبلغ معين للشركات الراعية (شراكة وملكية فردية)
  • يجب دفع ما لا يقل عن 10000 ليرة تركية لتسجيل شركة تركية ذات مسؤولية محدودة مملوكة للقطاع الخاص
  • يجب دفع ما لا يقل عن 50000 ليرة تركية لإنشاء شركة عامة أو مملوكة للدولة
  • لا حاجة لرأس مال للشركات الأجنبية عند تسجيل فروعها في تركيا
إذا قررت شركة أجنبية تسجيل شركة تابعة في تركيا، فسيتعين عليها الامتثال لمتطلبات رأس المال للشركات الخاصة أو ذات المسؤولية المحدودة، اعتمادًا على الهيكل الذي تختاره لذلك، نظرًا لأن معظم المستثمرين قادرون على تسجيل شركة خاصة ذات مسؤولية محدودة في تركيا، فإنهم يحتاجون فقط إلى إيداع 0.04٪ من رأس مالهم بعد التأسيس.

نموذج طلب الاقامة في تركيا

بالنسبة للأجانب الذين يرغبون في دخول تركيا، يمكنهم الحصول على تأشيرة دخول برسوم  وكذلك أولئك الذين يتم إعفاؤهم من رسوم التأشيرة، يمكنهم البقاء في تركيا لمدة أقصاها 30.60.90 يومًا من تاريخ دخولهم تركيا، بينما يجب على من يرغب في البقاء لفترة أطول تقديم طلب تصريح إقامة في تركيا أولاً وقبل كل شيء، سيتم تعبئة نموذج طلب الحصول على الإقامة على الموقع الإلكتروني بالمستندات المطلوبة ويجب إرفاق صورة.

ربما تفيدك قراءة … مشاريع تجارية مربحة في تركيا .. خطط استثماراتك بدقة مع 9 مكاتب 

المستندات المطلوبة من أجل الحصول على تصريح إقامة في تركيا:

  1. استمارة تصريح الإقامة
  2. أصل جواز السفر وصورة أخرى سارية المفعول
  3. 4صور شخصية مطابقة للصورة الموجودة في جواز السفر
  4. كشف حساب شخصي باسمك في أحد البنوك التركية بقيمة 500 دولار شهريًا أو ما يعادله من الأموال بعملات أخرى يثبت إمكانية امتلاكك للموارد المالية التي توفر لك العيش داخل تركيا
  5. تأمين صحي ساري المفعول
  6. وثيقة رسمية بعنوانك داخل تركيا (عقد ملكية أو عقد إيجار لإثبات مكان إقامتك في تركيا)
إذا كنت ترغب في التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة لأول مرة، فيجب عليك القيام بما يلي: قم بالحجز مقدمًا على الإنترنت للذهاب إلى المكتب أو إدارة الهجرة  وذلك قبل انتهاء صلاحية تأشيرة الدخول  ويجب عليك أيضًا ملء نموذج تصريح الإقامة الموجود على الموقع الإلكتروني بالمستندات.

محلات تجارية للبيع في تركيا

عند البحث عن محلات أو مكاتب للبيع في تركيا خلال عام 2021 نوصي بمراعاة بعض عناصر الجودة عند اختيار عقار تجاري، ومن أهمها:
  • يجب أن يكون المحل قريب من الطرق الرئيسية بالمدينة وخاصة في المدن الكبيرة مثل اسطنبول.
  • يجب أن يكون المكتب أو المحل قريب من وسط المدينة  أو بجوار خطوط النقل العام والمترو.
  • نوصي بأن تكون المنطقة التجارية منطقة سوق مركزية
  • بجانب المحل التجاري أو المكتب، يجب أن تكون هناك أماكن لوقوف سيارات كافية.
  • توفير نظام أمني من أجل الحراسة على مدار اليوم باستخدام التقنيات الحديثة مثل كاميرات المراقبة.
نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم دراسة وافية حول مشروع خياطة في تركيا.

المصدر | عرب تركيا

Scroll to Top