6 طرق لأرخص برنامج سياحي لمدة 7 أيام اسطنبول

855
برنامج سياحي لمدة 7 أيام اسطنبول
برنامج سياحي لمدة 7 أيام اسطنبول

طرق رخيصة للحصول على برنامج سياحي بإسطنبول

 

 

 

 

أحصل الآن على متعة لا تقاوم عند سفرك إلى اسطنبول بالتخطيط الجيد فقط لتلك الرحلة، فإذا أردت أن تستمتع بوقتك بالكامل في تركيا عليك حساب كل ما تريد عمله خلال برنامج سياحي لمدة 7 أيام اسطنبول على سبيل المثال لأن ذلك يوفر عليك الوقت والجهد ومجهود القلق مما يجب أن تفعله ولا يترك لك سوى الاستمتاع باللحظات الجيدة من حولك.
 

 

 

 

1- برنامج سياحي في اسطنبول لمدة اسبوع

يقضي السياح عادة ما لا يقل عن أسبوع في مدينة اسطنبول للاستمتاع بجمالها الأخاذ وزيارة معالمها السياحية الرائعة، والاستفادة من طقسها المميز، وإليك  برامج سياحية مميزة لقضاء 7 أيام رائعة في اسطنبول.
نبدأ باليوم الأول والذي يشمل عادة الاستقبال من المطار و النقل إلى الفندق في اسطنبول للحصول على بعض الاسترخاء ويمكن الخروج قليلا لتفقد معالم المدينة.

 


لحجز أي من برامجنا السياحية أو للاستفسار فضلا التواصل معنا على الأرقام التالية:

رقم جوال: 05550466667

 إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب
 


 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أفضل برامج سياحية في اسطنبول .. لمتعة لا تقارن

 

 

 

 

2- اليوم الثاني

يمكنك أن تبدأ اليوم الثاني من الرحلة بجولة السلطان أحمد فتزور الجامع الخاص به ثم تتبعه بزيارة متحف آيا صوفيا ثم زيارة قصر توبكابي بعدها تنتقل لزيارة القصر المغمور والسوق المغطى والختام بزيارة السوق المصري أشهر أماكن التسوق في اسطنبول.

 

كم تكلفة السفر الى اسطنبول
كم تكلفة السفر الى اسطنبول

 

  • اليوم الثالث

قم بجولة في ميدان تقسيم، والتي تشمل زيارة ميدان تقسيم  وشارع الاستقلال وبعدها زيارة برج غالاطا للتمتمع باطلالة مميزة على مدينة اسطنبول ومشاهدة مضيق البوسفور ثم اختتم جولتك بزيارة منطقة أورتاكوي الشهيرة.

 

 

  • اليوم الرابع

رحلة بحيرة سبانجا و معشوقية، وهي من أهم المعالم السياحية التي يسعى الكثيرين لزيارتها فستمتع بمشاهدة بحيرة سبانجا، ثم انتقل إلى قرية وشلالات معشوقية، واختر زيارة حديقة الحيوانات في الصيف وجبل كارتبه في الشتاء.

 

  • رحلة اليوم الخامس

  • ستكون عبارة عن جولة القرن الذهبي، من جولة إلى مسجد أيوب الأنصاري والسوق الشعبي المجاور، واستمتع بركوب التلفريك للصعود إلى مقهي بيرولوتي باطلالته المميزة، ثم انتقل بعدها لزيارة مينيا تورك حديقة المصغرات .

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  رحلة جزيرة الاميرات في تركيا .. بالتفصيل

 

 

 

 

  • اليوم السادس

جولة قصر دولمابهشة: زيارة قصر السلاطين ثم زيارة حديقة يلدز، وأخيرا التسوق من  مول زورلو.

 

 

 

  • اليوم السابع

استعد للانتقال من الفندق في اسطنبول إلى المطار للعودة الى بلدك مع تخصيص اليوم لإعداد الحقائب.

 

 

تأجير سيارات في اسطنبول مع سائق
تأجير سيارات في اسطنبول مع سائق

 

 

2- كم تكلفة السفر الى اسطنبول

يمكنك التعرف على بعض المصاريف التي ستحتاج إليها عند سفرك إلى اسطنبول مما سيسهل عليك معرف الميزانية المناسبة لرحلتك وفقا لعدد الأيام التي ستقضيها، ويجب عليك أخذ بعض من المال الزائد لأي طوارئ أو لشراء الهايا والتذكارات للاهل والأصدقاء.
  • متوسط سعر تذكرة تركيا من السعودية ذهاب وعودة للشخص الواحد هو 1050 رال سعودي أي 280 دولار.
اذا قمت ب تأجير سيارات في اسطنبول مع سائق ستجد أن أسعار الشركات تصل إلى 375 ريالا أي 100 دولار.
  • تناول وجبات الغداء في تركيا للشخص الواحد في مطاعم متوسطة نظيفة بسعر 50 ريال أي 15 ريال للوجبة الواحدة.
  • متوسط تكلفة رسوم الدخول للأماكن السياحية في تركيا للشخص 20 ريال أي 5 دولار.
  • متوسط أسعارفنادق 4 نجوم في اسطنبول في الليلة الواحدة للشخصين تبلغ 300 ريال أي 80 دولارا.
  • متوسط اسعارفنادق 5 نجوم في اسطنبول في الليلة الواحدة للشخصين 490 ريالا أي 130 دولار.
  • اسعار المواصلات وسيارات الأجرة العامة في اسطنبول وتركيا تحتاج في المتوسط إلى 200 ريالا أي 55 دولار.
  • يذكر أن الأسعار تختلف من فصل الصيف للشتاء الذي تكون الأسعار مخفضة به.

 

 

 برنامج سياحي للاطفال في اسطنبول
برنامج سياحي للاطفال في اسطنبول

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:    أفضل 6 رحلات في مضيق البوسفور في إسطنبول

 

 

 

3- برنامج سياحي للاطفال في اسطنبول

للأطفال نصيب أيضا من التنزه في تركيا فهناك العديد من الأماكن التي يمكنهم الاستمتاع بها بصحبة الكبار، حتى لا يشعروا بأنهم مهمشون خلال الرحلة.
  • يمكنك تخصيص اليوم الأول: من الرحلة للراحة في الفندق بعد العودة من المطار وتهيئة الطفل للتعرف على معالم المدينة المختلفة.
  • قم في اليوم الثاني: بزيارة حديقة حيوان اسطنبول التي تسمى حديقة حيوان فاروق وتقع في القسم الآسيوي، ثم توجه إلى متحف الألعاب والدمى، وبعدها التسوق والعودة إلى الفندق.
  • اليوم الثالث جزر الاميرات:  انطلق مبكرا بصحبة أطفالك حتى تصل إلى الميناء المتجه إلى الجزر واركب العبارة، وهناك يمكن للأطفال الاستمتاع بركوب الحنطور والدراجات ومشاهدة القصور والبيوت ومن بينها قصور تصوير المسلسلات ، وزر أيضا مول جواهر.
  • اليوم الرابع: رحلة مينيا ترك: تبدأ الرحلة من حديقة مينيا ترك، ثم توجه إلى متحف رحمي كوتش، ومنه يمكن الاستمتاع بركوب التلفريك إلى مقهى البيرلوتي، ووالتسوق لاحقا من مول ترامب، ثم ينتهي اليوم بالعودة إلى الفندق.
  • اليوم الخامس: عروض الدلافين:  انطلق نحو دولفيناريوم، والتي تقدم عروضا مباشرة للدلافين ويمكنك اللهو معها وملامستها، وبعد الانتهاء من العرض توجه إلى مول فوروم اسطنبول، ويمكن للأطفال زيارة حديقة الديناصورات، ومتحف الثلج صيفا، ومدينة الليجو والتسوق كالعادة ثم العودة إلى الفندق.
  • اليوم السادس: ملاهي فيا لاند:  تعد من أفضل أماكن الترفيه باسطنبول وهي تصلح لاستمتاع الكبار بصحبة الصغار أيضا، فيومها مليء بالمغامرة ، وتصلح لقضاء اليوم بالكامل لما بها من محموعة من أفضل مطاعم اسطنبول  والمقاهي مختلفة.
  • اليوم السابع: غابات بلغراد:  التوجه إلى الغابات الرائعة، حيث يوجد  العديد من الأنشطة مثل البينت بول، ويمكن للأطفال ركوب الخيل والاستمتاع بالشواء في الهواء الطلق في افضل الاماكن في اسطنبول للعائلات.
  • اليوم الثامن: اسطنبول الاكواريوم:  إذا أردت تمديد الفترة لأكثر من أسبوع يمكنك زيارة اكواريوم اسطنبول الكبير، ومتحف جسم الانسان الذي سيكون مفيدا للغاية للأطفال، والمتحف الحربي للطائرات، واللهو بحديقة فلوريا الوطنية والتسوق والعودة للفندق.

 

 

 

 

 

 

  • اليوم التاسع: يوم التزلج والثلوج:  ترتبط اسطنبول في أذهان الكثيرين بالتزلج لذلك يمكنك التوجه إلى مول توريوم، الذي يحتوي على حديقة الثلج للتزلج بالألواح وهو من أشهر اماكن ترفيهية اسطنبول، ثم قم بالعودة إلى الفندق مرة أخرى.
  • اليوم العاشر: الألعاب المائية:   توجد مدينتي ألعاب مائية يمكنك زيارتها باسطنبول وهي اكوا دولفين و اكوامارين كما يمكنك زيارة متحف الشيكولاتة الذي يضم كل ما هو مصنوع من الشيكولاتة.
  • الحادي عشر: يوم جوكر:   اصطحب أطفالك في جولة عبر منطقة السلطان أحمد ويمكنك إضافة التسوق أو الاستمتاع بتناول الطعام في أحد المطاعم إلى جدولك.

 

 

افضل الاماكن في اسطنبول للعائلات
افضل الاماكن في اسطنبول للعائلات

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  10 معلومات عن رحلات عشاء بحرية في اسطنبول

 

 

 

 

4-  مميزات السياحة في اسطنبول

لماذا يختار السياح مدينة اسطنبول لتكون وجهتهم السياحية المفضلة فبعد دخول الأتراك إلى المنازل العربية منذ عدة سنوات عبر المسلسلات الخاصة بهم، أصبح لهم مكانا خاصا لدى الكثيرين وتوجهت الأعين نحو زيارة تركيا، ومع الوقت أصبحت تركيا من أكثر الدول جذبا للسياح في العالم، خاصة المتزوجون حديثا، ولازالت مستمرة في إبهار الكثيرين يوما بعد يوم، ومدينة اسطنبول هي القلب النابض للسياحة هناك نظرا لما تتمتع به من مميزات.
تنتشر العديد من الأماكن السياحية القيمة باسطنبول وهو ما يجعلها جاذبة للسياح أكثر من أي مدينة أخرى، وأكثر ما يجعلها فريدة من نوعها بشكل استثنائي هو امتدادها على قارتينفبها جزء يقع في آسيا والآخر في أوروبا، وهي من المدن التركية الأكثر زيارة بسبب تاريخها القديم المتمثل في عدد كبير من المزارات السياحية، وجذورها الثقافية وتقاليدها المحلية المميزة.
تعتمد المدينة على لفت الانتباه من خلال التناقض فستجد بها تنوعا ملحوظا في الاسعار ومنها وجود محلات الباعة التقليديين إلى جانب أشهر متاجر الماركات العالمية، إلى جانب الباعة الجائلين في السوق أيضا، ويمكنك أن تسير في الشارع فتمر بمبنى شاهق الارتفاع له واجهة زجاجية أنيقة ثم تجد على نفس الطريق جدار حجري عمره ألف عام.
وتتميز المدينة لدى المسلمين بسبب طابعها الإسلامي فالغالبية بها من المسلمين، وينتشر بها عدد من المساجد الرائعة التي تنشر الآذان ودعوات الصلاة في الهواء وتصيبك بشئ من الروحانيات، وإلى جانب ذلك يعود التناقض مرة أخرى لتجد بها أكبر كاتدرائية في العالم والتي تحولت إلى متحفا ضخما هي آيا صوفيا، وتعكس حقبة المدينة المسيحية الأرثوذكسية.
هناك أيضا تنوعا كبيرا في المطاعم على كل مستوى من أول المطاعم التي يقصدها الرؤساء والمشاهير وحتى تلك المخصصة للفقراء والباعة الجائلين أيضا.
يمكنك التسوق من أماكن متعددة في اسطنبول ما بين الغالي والرخيص والمقلد، فشوارع تتمتع بعرض الماركات التجارية العالمية، ومولات كاملة للأوت لت، وأسواقا أخرى رخيصة للغاية لعرض المنتجات المختلفة من الملابس والتوابل والسجاد والمقتنيات المنزلية الرائعة.
يلعب المناخ والتضاريس دورا هاما في تميز تركيا عن غيرها من البلادفهي تشتهر بمناخها الرطب المعتدل، والذي يتميز بأنه حار جاف صيفا في المناطق التي تطل على البحر الأبيض المتوسط، أما في الشتاء فيكون بارداً ورطباً، وتشتهر المناطق الساحلية بدفئها صيفا ورطوبتها في الشتاء، كما أن تركيا تتمتع بطبيعتها الغنية بالحيوانات والنباتات المميزة.
ويقبل السياح على تركيا للاستمتاع بطقسها ومعالمها السياحية وبأجوائها الساحرة وثقافتها وطعامها ومناظرها الخلابة وطبيعتها وجزرها وشواطئها ومدنها المختلفة، وأكثر ما يميزها أيضا هو جمعها بين الشرق والغرب فتجد بها طعاما من الاثنين وثقافات من الاثنين لتصبح مزيجا ساحرا للوافدين من الجانبين.
 يتميز الشعب التركي بأنه مضياف، ويشتهرون أيضا بمساعدتهم للسياح حتى يقضوا أجمل الأوقات في بلادهم، وتتوافر كافة مقومات السياحة بمرافقها المختلفة، وتعد السياحة أحد أهم مصادر الدخل للبلاد، كما تشغل العديد من الأيادي العاملة.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 6 جولات سياحية يومية في اسطنبول

 

 

 

 

اماكن التسوق في اسطنبول
اماكن التسوق في اسطنبول

 

 

 

5- اماكن التسوق في اسطنبول

تشتهر مدينة اسطنبول بأن بها أفضل أماكن التسوق المتنوعة وأن لها جانبا خاصا من السياحة، حيث يخصص البعض جزء من العام للسفر إلى تركيا والاستمتاع بالتسوق بها، ومن هذه الأماكن:-
  • البازار الكبير

يطلق عليه السوق المسقوف وهو أقدم وأكبر أسواق اسطنبول الشعبية الرخيصة، كما أنه من أقدم الأسواق أيضا على مستوى العالم، ويعمل سنويا على جذب الآلاف من المتسوقين من السياح والذين يصل عددهم إلى ما بين 250 ألف و400 ألف زائر يوميا، وهو رقم كبير بالنسبة لسوق كهذا.  يمكنك شراء كافة المنتجات من هناك وبأسعار لا تقاوم، بالإضافة إلى وجود المقاهي والحمامات ومسجدا به.

 

 

  • السوق المصري في اسطنبول

السوق المصري أو كما يعرف باسم سوق التوابل المسقوف واحد من أشهر الأسواق الشعبية في اسطنبول، ويعتبر ثاني أكبر سوق في مدينة اسطنبول بعد البازار الكبير، ويطلق عليه سوق التوابل لأنه كان أكبر مركز للتوابل قديما في تركيا كلها.

 

 

 

  • سوق اراستا

سوق اراستا أو ارستا بازار، ويقع على الجانب الشمالي لشارع تورون خلف جامع السلطان احمد مباشرة وهو سوق لبيع المشغولات اليدوية وسترى فيه اكثر من 70 متجرا وكان في العهد العثماني يباع فيه لوازم الجنود الفرسان ولذا يسمى ايضا بسوق سيباهي أي لوازم الفرسان، ويعد من أشهر أسواق اسطنبول الشعبية أيضا.

 

 

 

  • بازار الاربعاء

يقع السوق في منطقة الفاتح في الجهة الخلفية من جامع الفاتح الشهير ويضم الآلاف من الباعة الجائلين والأكشاك وبه أكثر محلات رخيصه في اسطنبول وينتشر به التجار الأصليين أصحاب المحال التجارية.
 يتكون السوق من 7 شوارع رئيسية و17 شارع فرعي من الأزقة، حيث يعرض فيه كل شيء بداية من الفاكهة والخضراوات والملابس، وحتى مستلزمات والأدوات المنزلية.

 

 

 

 

  • سوق النحاسين

واحد من أشهر أسواق اسطنبول الشعبية، أيضا واكتسب اسمه بسبب بيع المنتجات والأدوات النحاسية به وهي من الصناعات اليدوية، ويقع سوق النحاسين في منطقة بيازيت بمدينة اسطنبول وهو من الأسواق التاريخية التي تجذب السياح للحصول على القطع التذكارية كهدايا والتي تعطي انطباعا عن ثقافة تركيا من خلال صناعاتها اليدوية القديمة.

 

برنامج سياحي لمدة 7 أيام في اسطنبول
سوق النحاسين

 

 

 

افضل فنادق اسطنبول المطلة على البحر

يوجد العديد من الفنادق المميزة بمدينة اسطنبول لكن أكثرها تميزاهي تلك المطلة على المياه فبمجرد أن تفتح نافذتك تشاهد جمال المياه ورونقها وتستمتع بنسيمها العليل ومن أشهر هذه الفنادق.

 

 

 

 

  • فندق جراند ترابيا اسطنبول

من أفضل فنادق اسطنبول الحاصلة على تقييم 5 نجوم والمطل على البحر فهو واحة طبيعية خلابة تتمثل في الأشجار العالية التي تحيط به من كل جانب ويطل على ساحل خليج تارابيا الذي يحيط به من الجانب الآخر لذلك فهو أفضل فندق حاصل على توصيات السياح من كل مكان خاصة حديثي الزواج الذين يقضون شهر العسل بتركيا.
موقع الفندق يبعد عن مطار أتاتورك الدولي بمسافة 34.6 كم، وتقع معظم المعالم السياحية على بعد ساعة واحدة منه، لكن لديه بعض السلبيات كبعده عن وسائل المواصلات بعض الشئ، وحصل الفندق على تقييمات مرتفعة من قبل السياح من حيث الأسعار والنظافة والمرافق والشعور بالراحة.

 

 

 

 

  • فندق بولات اسطنبول

يعد فندق بولات هو الإختيار الأمثل لعشاق الهدوء والمناظر الطبيعية الخلابة، ذلك لإطلالة الفندق على بحر مرمرة وصوله على 5 نجوم، وكذلك خدمته الممتازة للنزلاء، ويعد ارخص فندق في اسطنبول تركيا من فئته، ويبعد الفندق عن مطار أتاتورك الدولي بمسافة 6.4 كم، كما يبعد عن مول جاليريا بحوالي 5.1 كم. برنامج سياحي لمدة 7 أيام اسطنبول

 

برنامج سياحي لمدة 7 أيام اسطنبول
فندق بولات اسطنبول

 

  • فندق بورجو ارجان اسطنبول

أكثر ما يميز هذا الفندق عن غيره من الفنادق هو التصميم المعماري المبهر، ولكونه حاصلا على 5 نجوم فستصبح إقامتك به رائعة من جميع الجوانب وستجد به غرف وأجنحة مميزة ولديه إطلالة ساحرة على المياه، ويبعد الفندق عن مطار أتاتورك الدولي بمسافة 36.5 كم، كما يبعد عن مول هيلتون بحوالي 2.8 كم، وهناك بعض التعليقات من لنزلاء حول ضيق مساحة الغرف. برنامج سياحي لمدة 7 أيام اسطنبول

 

 

  • فندق لازوني اسطنبول

يمتلك هذا الفندق مكانة هامة بين أجمل فنادق اسطنبول فهو يبعد عن مطار أتاتورك الدولي بمسافة 15.8 كيلو متر، ويبعد عن متحف رحمي كوتش بحوالي 2.1 كيلو متر، كما له إطلالة رائعة على البحر وهو من فئة الفنادق الـ 5 نجوم، ونظراً لأنه يجمع بين كل ما يحتاجه الزائر بداية من موقعه القريب من المطار والمعالم السياحية وكذلك الغرف المريحة، إلى إحترافية التعامل، والترفيه والإطلالة الرائعة تجد انجذاب العديد من السياح له أمر بديهي.

 

 

  • فندق كراون بلازا اسطنبول فلوريا

واحد من أهم فنادق اسطنبول المطلة على البحر والـ5 نجوم، خاصة تلك التي توفر أعلى مستويات الرفاهية والخدمة الإحترافية بجانب المرافق الترفيهية والرياضية التي لا حصر لها، ويبعد الفندق عن مطار أتاتورك الدولي بمسافة 10.3 كم، كما يبعد عن ساحة مسجد السلطان أحمد بحوالي 20.2 كم. برنامج سياحي لمدة 7 أيام اسطنبول

 

 

 

فندق نوفوتيل اسطنبول زيتون بورنو

يوفر هذا الفندق جميع ما يحتاجه الزائر لقضاء عطلة مميزة بعيدا عن صخب الحياة وروتينها وضوائها، فالغرف تتميز بكونها عصرية ومريحة ويوجد بالفندق كل وسائل الراحة التي يحتاجها النزيل، ويبعد الفندق عن مطار أتاتورك الدولي بمسافة 9.4 كيلو متر، ويبعد عن مول مرمرة بحوالي 5.3 كيلو متر.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أمتع 7 أماكن لبرنامج سياحي في بورصة

 

 

 

فندق دريم بوسفور اسطنبول

يأتي على رأس قائمة الفنادق التي يفضلها السياح لقربه من المعالم السياحية الشهيرة كما أنه يوفر غرف عصرية ومريحة ومرافق متعددة للاستجمام وإطلالته رائعة على البحر تبعث الهدوء في النفس.  برنامج سياحي لمدة 7 أيام اسطنبول
يبعد الفندق عن مطار أتاتورك الدولي بمسافة 20.8 كيلو متر، ويبُعد عن متحف الآثار الاسلامية بحوالي 1.6 كيلو متر.

 

برنامج سياحي لمدة 7 أيام اسطنبول
افضل الاماكن في اسطنبول للعائلات

 

  • فندق ميسا اسطنبول

ينضم هذا الفندق لقائمة أفضل فنادق في اسطنبول على البحر لكونه يمتلك تراس يطل على بحر مرمرة مباشرة ويوفر للسياح إطلال مريحة للعين ومهدئة للأعصاب ولكنه مكان للإقامة فقط دون الاستمتاع بسبل الراحة والترفيه.
يبعد الفندق عن مطار أتاتورك الدولي بمسافة 18.8 كيلو متر، ويبُعد عن مسجد سليمان القانوني بحوالي 1.4 كيلو متر.
تتميز اسعار سياحة اسطنبول بالتنوع والاختلاف الذي يناسب عدد كبير من الأشخاص لتجد كل فئة ما تحتاج إليه من سبل للترفيه عن نفسها والاستمتاع بالبلدة، بالإضافة إلى أن وجود الأسعار المختلفة يشجع السياح على زيارة البلدة أكثر من مرة حتى أصبحت تركيا في مصاف الدول التي تستقبل مئات الآلاف من السياح سنويا وهو ما أثر على اقتصادها بالإيجاب.
 

 

 

 المصدر: عرب تركيا