رحلات العبارات والقوارب في اسطنبول

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل المختصين بالخدمات السياحية؛ فإن هؤلاء هم الأفضل من وجهة نظرنا:
جهة اولى 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا
جهة ثانية 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

وصفحة الفيس بوك التالية (عرب تركيا) مخصصة للعرب المقيمين في تركيا، حيث أنها تتناول أوضاعهم في تركيا وتطرح بين الحين والاخر فرص اعمال وفرص تجارية تناسب العرب الجدد أو القدامى في تركيا.

تركيا تلك الدولة التي تجمع في حدودها أهم البحار والمحيطات حيث تشرف على كل من البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود وبحر مرمرة, إضافة إلى رقي شعبها وحسن ضيافته, كل ذلك جعل من تركيا واجهة سياحية ساحلية مهمة يقصدها السياح من جمبع أنحاء العالم بهدف ركوب عباراتها البحرية وقواربها مستمتعين بأجمل الرحلات المائية تحتح سماء جنة الله على أرضه “تركيا” .
في مقالنا هذا سنبحث في أهم العبارات البحرية المتواجدة في إسطنبول تلك المدينة التي تختصر بميزاتها وجمالها تركيا وتجعل من زائرها زائراً لكل أنحاء تركيا.

أهم العبارات في موانىء إسطنبول:

  1. عبارات ميناء امين اونونو:

وهو ميناء يقع في قلب القسطنينية تلك المدينة التاريخية العريقة, حيث تفتح في رحلة عبارتها هذه مضيق البوسفور على بحر مرمرة وتمر في أثناء تجوالها على أهم المعالم السياحية كــ قصر طوب قابي, متحف الباب العالي, وآيا صوفيا, والجامع الأزرق.
وهذه العبارة يومية ودائمة على مدار الساعة منذ الصباح وحتى تمام الساعة السادسة مساء مؤاخية في خط سيرها بين الشقيقين الأسيوي والأوربي.
بالإضافة إلى انطلاق كثير من العبارات والقوارب من هذا الميناء إلى وجهات كثيرة بين مناطق تركية مختلفة نسرد منها على سبيل المثال العبارات المتنقلة بين ميناء اميناونون وبورصة أو امين اونونو ويلوى.
  1. عبارات ميناء كاراكوي:

عبارات هذا الميناء تقوم بأجمل الرحلات في القسم الأوروبي متنقلة بك في أروع المناظر الخلابة مع تقديم القهوة التركية ذات الطعم المتميز, ولعل أروع رحلاتها تلك التي تطوف على قرى إسطنبول المطلة على البحر عائمة بك على أبدع مظاهر العثمانيين وفلكلورهم القديم.
  1. عبارة بيشكتاش:

بيشكتاش توجد في القسم الأوربي من المدينة وفي عباراتها تستطيع القيام برحلة حول إسطنبول؛ تعد من أجمل الرحلات وأروعها حيث تطوف بك في قصر طولمة باغجه المطل على البوسفور ومجموعة من الأحياء الراقية في البلدة.
  1. عبارة كاديكوي:

ويستطيع السائح فيها القيام برحلة بين القمسين الأسيوي والأوروبي في وجهات تاريخية عبر مضيق البوسفور.
  1. عبارة أوسكودار:

أوسكودار تقع على القسم الأسيوي من مضيق البوسفور  وتستطيع ركوب العبارات فيها من مرسى السفن هناك, وتتميز هذه الرحلة بمناخ معتدل وإطلالة مميزة على الساحل متنقلة بين مختلف الفعاليات الدينية والتاريخية التركية.
تلك كانت باختصار أهم الرحلات عبر عبارات البوسفور في محيط   إسطنبول , المدينة التي تختصر العالم ببهائها وجمال طبيعتها سهلاً وساحلاً.

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top