الجنسية التركية للمستثمرين

الجنسية التركية للمستثمرين

الجنسية التركية للمستثمرين

 

وصفحة الفيس بوك التالية (عرب تركيا) مخصصة للعرب المقيمين في تركيا، حيث أنها تتناول أوضاعهم في تركيا وتطرح بين الحين والاخر فرص اعمال وفرص تجارية تناسب العرب الجدد أو القدامى في تركيا.

 

يُعتبر العقار في تركيا أحد دعائم النمو الاقتصادي لارتباط عشرات القطاعات به وأهميتهُ في حل مشاكل البطالة من خلال توفير فرص عمل للأتراك والأجانب المُقيمين في تركيا .
تشجع الحكومة التركيا على الاستثمار بقطاع العقارات، إذ جذبت شركات عديدة من دول الخليج العربي وقدمت المزايا والتسهيلات لمن يشتري أو يستثمر منازل في تركيا.
فقد أعلنت وزارة البيئة والتطوير العمراني التركيه، عن شروط الحصول على الجنسية التركيا عبر شراء عقار.
بلغ مجموع العقارات التي بيعت في تركيا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الماضي نحو 4279 عقاراً.
من المتوقع نمو هذا القطاع بعد ضخ الاستثمارات الأجنبية فيها، تسهيلاً للحصول على الجنسية التركية فوفقاً للوائح الجديدة فإن كل شخص يستوفي أحد الشروط التالية سيكون مؤهلاً للحصول على الجنسية التركية للمستثمرين .

أقرأ أيضا : إيجابيات وسلبيات الجنسية التركية بالتفصيل.. تعرف عليها قبل التقدم لها

1ـ تقديم إثبات من وزارة الاقتصاد يفيد بامتلاك استثمارات برأس مال ثابت لايقل عن مليوني دولار أمريكي.
2ـ تقديم إثبات من وزارة البيئة والتخطيط العمراني يفيد بحيازة عقارات بقيمة لاتقل عن مليون دولار أمريكي مع تقييد سند بعدم البيع لمدة ثلاث سنوات على الأقل.
3ـ تقديم إثبات من وزراة العمل والضمان الاجتماعي بتوفير وظائف لها لا تقل عن 100شخص.
4ـ  تقديم إثبات من وكالة التنظيم والرقابة المصرفية بإيداع مالايقل عن 3مليون دولار أمريكي في البنوك العامة في تركيا شريطة عدم سحب هذاالمبلغ لمدة ثلاث سنوات على الأقل.
5ـ تقديم  إثبات من هيئة أسواق المال التركي بشراء سندات حكومية لا تقل قيمتها عن 3مليون دولار أمريكي شريطة عدم بيعها لمدة 3 سنوات.
6ـ تقديم إثبات من هيئة أسواق المال التركي على إحضار حصة في صندوق استثمار عقاري أو صندوق استثمار في رأس المال.
المخاطر بمبلغ لايقل عن 1.500.000 دولار شريطة  عدم بيعها لمدة لاتقل عن 3سنوات.

أقرأ أيضا : تركيا تمنح الجنسية التركية لطلبة جامعيين سوريين

أي أن قانون منح الجنسية التركية للأجانب الذي دخل حيز التنفيذ هدفهُ  جذب رؤوس الأموال والاستثمارات لاسيما في قطاع العقارات. بعد أن أحجم المستثمرين عن القيام باستثمارات جديدة في تركيا بعد سلسلة من عمليات ارهابية متلاحقة.
Scroll to Top