مواقع تعلم اللغة التركية

قائمة بموقع تعلم اللغة التركية .. ابدأ الآن

محتوى الموضوع

قد يكون تعلم التركية رحلة طويلة وصعبة، مما يجعلك تُصاب بالإحباط عندما تعتقد بأنك  تعلمت الكثير ولكنك لن تفهم أحد الأشخاص الأتراك عندما يتحدث.
فلا تيأس فنحن سنقدم لك المساعدة عن طريق عدد من أشهر مواقع تعلم اللغة التركية، والتى ستمكنك من إجادة اللغة بشكل يجعلك تتحدث وتفهم وتقرأ، مع شرح لنصائح بسيطة تساعدك في زيادة عملية التعلم.

.

لحضور دورة لغة تركية عن بعد على يد اساتذة متخصصين محترفين . اسعار تبدأ من 150 ليرة.  

إضغط هنا وتواصل معنا على الواتساب

.

مواقع تعلم اللغة التركية مجانا

تتنوع مواقع تعلم اللغة التركية، ولكن من المؤكد أنك فى البداية تريد مواقع مجانية تساعدك فى الإلمام المبدائي باللغة وهذه أشهر المواقع:

لايف موكا (هنا):

هناك أقسام مختلفة لتعلم اللغة التركية سواء الحروف الهجائية والأرقام والعبارات وتشغيل الصوت والفيديو لفهم الدروس بشكل أفضل ويعلمك قواعد اللغة التركية وكيفية تركيب الجمل والمفردات المعقدة .

ليرن لانجودج (هنا):

يوجد علي الموقع مجموعة من المواد التعليمية  للغة التركية ويحتوي الموقع علي قوائم كلمات والعبارات والأفعال والتي يمكنك أن تستخدمها بصورة يومية . ويمكنك من تعلم المزيد حول اللغة التركية وثقافتها وتاريخها.

4-لويسن (هنا)

يقدم الموقع دورة محادثة مجانية وقد تم استخدام العبارات التركية  الشائعة وتصنيف العبارات  علي أساس المواقف المختلفة. ويمكنك من النظر إلي الصورة والإستماع إلي ترجمة كل جملة .

.

مواقع تعلم اللغة التركية
مواقع تعلم اللغة التركية

.

5- ديجيتال ديالكتس (هنا)

يعرض الموقع دورة اللغة التركية وتقسيم الدورة  إلي 15 وحدة ويمكنك  تعلم  أرقام اللغة التركية، المفردات، العبارات، القواعد النحوية ويمكنك أيضاً من ممارسة التمارين المختلفة لتطوير مهارات اللغة التركية .

6-اى لانجوجس (هنا)

سوف تجد علي الموقع قائمة من الكلمات والعبارات الشائعة ويدعم تشغيل الصوت وتعلم وممارسة الكلمات التركية الجديدة.

7-جوتة (هنا)

هناك حوالي 100 درس مجاني متاح لك لتعلم اللغة التركية ويعتمد علي ذكر مجموعة من  العبارات والأحاديث التي  يمكنك إستخدامها في المواقف المختلفة .

8-اى ايه لانجوجس (هنا)

يقدم الموقع أكثر من  34 درس لتعلم اللغة التركية ويمكنك البدء في تعلم اللغة التركية مع ترجمة العبارات الأساسية والمفردات والأرقام وتفسير القواعد التركية مع وجود صوتيات تدعم دروة اللغة التركية .

9-وي سبيك (هنا)

يمكنك من تعلم اللغة التركية بشكل جيد مع إتاحة إضافة المزيد من الأعضاء يمكنك إجراء محادثة تفاعلية باللغة التركية .

10-ايه لانجوج سكول (هنا

يقدم الموقع نبذة صغيرة عن تركيا وتاريخها وقائمة من أشرطة الفيديو التي تعلمك الأرقام، الهجاء، المفردات، العبارات قواعد اللغة التركية الأساسية. وبذلك فإن هذا الموقع يستند في المقام الأول علي أشرطة الفيديو .

11- ماى لانجوجس (هنا)

هذا الموقع لديه حوالي 40 درس لتعليم اللغة التركية إبتداءاً من الحروف الهجائية، الأرقام، الحروف، المفردات، العبارات وتعلم قواعد اللغة التركية وتشكيل الجمل و أساسيات النطق .

12 لانجوجس (هنا)

يحتوي الموقع علي مجموعة من الأدوات المختلفة لتعلم اللغة التركية مثل الراديو التركي، مفردات الدروس، لوحة المفاتيح التركية، الأخبار التركية، الكلمات الأكثر شيوعاً، مترجم، الصحف التركية، مشاهدة التليفزيون التركي .

13-تركيش كلاسيس (هنا)

يوفر الموقع المواد التعليمية البدائية لتعليم اللغة التركية من خلال تعلم المفردات التركية،  النطق، العبارات،  القاموس التركي، وبالطبع الموقع يساعد المستويات المختلفة ويمكنك من قراءة القصص التركية والشعر وبالتالي تعلم اللغة بشكل أفضل .

14- تركيش باذيكس (هنا)

الموقع مصدر رائع لتعلم اللغة التركية يشمل الأقسام المختلفة سواء النحو، الأفعال، المفردات، ويعتمد علي تقديم دروس بالصوت والصورة  وبالتالي فهو يساعد في تحسين مستوي اللغة التركية لديم

15-دوولينجو لتعلم اللغة التركية (هنا)

يقدم الموقع دورات تعلم اللغة التركية مجاناً . هذا الموقع مدهش حقاً لأنه تم تصميمه ليناسب المبتدئين والهواه أيضاَ. يساعدك أيضاً في ترجمة الكلمات، والعبارات الأساسية و يوفر الترجمة التركية ونطق الكلمات والعبارات . يمكنك أيضاً من التفاعل عند تعلم اللغة التركية .

.

 

تعلم اللغة التركية للمبتدئين
تعلم اللغة التركية للمبتدئين

.

موقع تعلم اللغة التركية بالصوت والصورة

تريد أن تربط الكلمات بصورة لأن ذاكرتك تتفاعل مع هذه الطريقة أكثر، إليك أشهر المواقع التى تساعدك على ذلك:

16- بوسو (هنا)

الموقع عبارة عن منصة لتعليم اللغات المختلفة  عبر شبكة الإنترنت . ولتعلم اللغة التركية يمكنك من إنشاء حساب شخصي خاص بك ويتوفر ملف التعريف مجاناً لكل المستويات سواء المبتدئ، المتوسطـ، المتقدم.
ويقدم دورات لتعلم اللغة التركية ويبدأ بتحديد أساسيات اللغة التركية، ثم الإنتقال إلي مستويات متقدمة . ويدعم الموقع الصوتيات حتي يسهل من التعلم  ويمكنك من إضافة المزيد من  الأعضاء كأصدقاء للدردشة معهم  وفهم اللغة التركية بشكل أفضل .

17- تعلم اللغة التركية يونس امره (هنا)

يقدم معهد يونس إمرة منحة مجانية لتعلم اللغة التركية بسهولة، و ذلك حال سجلت بياناتك فى الفترة بين يوليو وديسمبر 2019، ويستمر البرنامج 5 أشهر ويتم اللغة التركية كلمات وقواعد ، وكل ما تحتاجه هو اتصال بالشبكة العنكبوتية، قم فقط بالتسجيل على موقع  معهد يونس إمرة الثقافي.
ويهدف المعهد لنشر اللغة التركية من خلال التعاون مع المعاهد التعليمية والتنسيق مع الأقسام التركية في الدول المختلفة لتنظيم عدد كبير من الأنشطة كل عام في المراكز الثقافية وتمثيل تركيا في الأنشطة المحلية والعالمية.

احسن موقع تعلم اللغة التركية

بالتأكيد عزيزى القارىء تتسائل حاليًا أى هذه المواقع هو الأفضل لجعل اللغة التركية سهلة التعلم ، لكن الإجابة على هذا السؤال يحددها تفضيلات فإن كنت من هواة التعلم بواسطة الألعاب ولديك قدرة على المواظبة عليها لفترات طويلة سيكون اختياراتك للموقع الاحسن مختلفة عما إذا كنت ترغب فى فترة قصيرة لذلك تصفح المواقع الالكترونية التى رشحناها لك وتخير بينهم الأقرب لقدراتك وأوقات مداومتك على الاستذكار.

.

.

خطوات تعلم اللغة التركية

من الأفكار الرائعة  عند دراسة اللغة التركية هي تعلم المفردات مع القواعد. وعمل قائمة من المفرادت التركية التي تصادفك وتصنيفها في فئات مثل المفردات الخاصة بالأطعمة، الألوان، المشروبات،،، إلخ  وبمجرد أن تحصل علي أكثر من 20 كلمة ثابتة في ذهنك، قم بشراء قاموس وتدوين الكلمات المهمة .
حاول التحدث باللغة التركية بقدر المستطاع حتي لوكنت تتحدث إلي نفسك أو الحيوانات الأليفة الموجودة معك تساعدك هذه الطريقة في زيادة ثقتك بنفسك عند تحدث التركية مع الأخرين .
يمكنك مشاهدة التليفزيون التركي عبر الإنترنت أو الإستماع إلي المحطات الإذاعية  التركية . حتي لو لم تفهم الحديث سوف يساعدك في تحسين نطق كلمات اللغة التركية.
حاول البحث عن البرامج التركية علي موقع يوتيوب والإستماع إليها بعد حفظ كمية من الكلمات يمكنك توظيفها في كتابة قصة مثلا أو كتابة مجموعة من الجمل المفيدة . ويوجد علي الإنترنت العديد من المنتديات التي تساعدك في تصحيح ذلك، وتحدد لك مواقع الخطأ وكيفية تصحيحه وذلك أيضاَ يساعدك في  تحسين قواعد اللغة الخاصة بك .
هناك العديد من المواقع عبر الإنترنت التي توفر له خاصية تبادل اللغة مع الأشخاص الأخرين ومراسلتهم والتحدث باللغة التركية فهي تساعدك في تعلم اللغة بكفاءة .
يمكنك شراء ملصقات تحمل مجموعة من الكلمات التركية المكتوبة ووضعها في أماكن متفرقة من المنزل سواء علي جهاز الكمبيوتر لأنه عند رؤية هذه الكلمات يومياً يساعدك في تذكر الكلمات، ويجب أن تكون علي استعداد للإجابة عن أسئلة الضيوف حول لماذا تقوم بوضع هذه الملصقات في المنزل .

.

عدد حروف اللغة التركية
عدد حروف اللغة التركية

.

لماذا نتعلم اللغة التركية؟

عندما تتعلم التركية فإن ذلك يحولك إلى الإرتقاء بمستوى حياتك في تركيا بشكل حتمي، وهنا سنتطرق لبعض الجوانب والتي ستمثل فارقاً كبيراً لحياتك في تركيا بعدما تتعلم اللغة التركية.

.

أولاً: تعلم اللغة يقودك لأخذ الجنسية التركية

فباختصار فإن تعلم اللغة التركية يؤهلك للعمل بشكل رسمي في شركات تركية كبيرة ويؤهلك ذلك للحصول على إذن عمل “إقامة عمل” رسمية وهذه الإقامة تخولك لأخذ الجنسية التركية، كما يؤهلك للحصول على فرص عمل مميزة.
تقف اللغة التركية عائق أمام كثيرين ممن يرغبون في القدوم والعيش في تركيا، للشعور بأنها لغة صعبة وعدم التعود على مفرداتها وطريقة النطق.
ومع اعتزاز الشعب التركي بلغته وتفضيل التحدث بها، يجد المواطن العربي بعض الصعوبة في التواصل، لذا نقدم لك مجموعة من الكلمات والجمل التي تساعدك على التواصل جيدا، والتي ستدرك بعدها مدى سهولة اللغة التركية وإمكانية تعلمها بسرعة، خاصة إذا كنت تعيش في تلك البلد فستتمكن من تعلمها بسهولة من خلال الاحتكاك والتواصل.

 

– السلام عليكم وتنطق كما هي.. selamünaleyküm
– صباح الخير.. جونايدن .. günaydın
– مساء الخير ايي اكشاملار..iyiakşamlar
– مرحبا.. مِرهبا بكسر الميم..merhaba.
– تصبح على خير .. ايي جَجَلار ” الجيم الأولى مصرية غير معطشة” .. iyigeceler.
– كيف حالك؟ ناسلسن؟ ؟nasılsın.
– بخير .. اييم iyiyim
– أهلا وسهلا.. هوش جلدينير” جيم غير معطشة” hoşgeldiniz
– ما اسمك؟ سَنين أدن نه؟ ؟adın ne.
– ليلة سعيدة.. ايي جونلار “جيم غير معطشة” iyigeceler
– أيام سعيدة .. ايي جونلار “جيم غير معطشة” iyiGünler
– كيف حالكم؟ نصل صينيز؟ Nasılsınız
– بخير .. اييم iyiyim
– نعم.. ايفيت Evet
– لا.. هايِر Hayır
– رجاء.. لوتفن Lütfen
– آسف.. باردون Pardon
– ممتن لك.. ممنون أولضوم ..memnunoldum
– أشكرك.. تشكر اداريم teşekkürederim

.

مميزات اللغة التركية

لا عيب أبدًا بتعلم لغة جديدة، على العكس أنت تتعرف على ثقافة أخرى، وعادات ممتعة وغريبة لم تسمع عنها، اللغة ليست مجرد حروف مصفوفة بل هي تاريخ بذاته، وجغرافيا متسعة، ثقافةٌ وفن وإبداع، بها يرسم الخيال، وبها تصنع الأذواق، بها تحكى الأفكار، وبها تكتب الأجيال .
ويمكنك التعرف على مزايا تعلم التركية حينما تدرك أن سكان تركيا العرب تعدادهم يقل عن 10% من تعداد إجمالي سكان تركيا وهذه الجالية نسبة قليلة جداً منهم يتقنون اللغة التركية
بالتالي فهم جميعاً يتنافسون فيما بينهم على الوظائف التي لا تتطلب لغة تركية، وحينما تعلم بأن هذه الوظائف التي لا تتطلب اللغة التركية هي نوعين: وظائف صعبة برواتب قليلة “تحتاج إلى مجهود بدني فقط، أو وظائف في المحلات والمطاعم والمشاريع العربية ذات الإدارة العربية.. وهي مشاريع محدودة ورواتبهم محدودة وشروط عملها قاسية .

.

مدة تعلم اللغة التركية
مدة تعلم اللغة التركية

.

فوائد تعلم اللغة التركية

عندما تتعلم اللغة التركية فأنت بهذا الشكل ترتقي لمستوى الأتراك وتتنافس معهم على كمية كبيرة جداً من الوظائف المتنوعة التي يعملها الأتراك أنفسهم.
على صعيد السياحة: تستقبل تركيا سنوياً عشرات الآلاف من السياح العرب والأجانب، الذين يأتون إليها في أوقات مختلفة من السنة، لقضاء وقت جميل وساحر فيها.
على الصعيد العلمي: تحاول تركيا نشر لغتها عن طريق تقديم منح للطلاب الأجانب وتشترط عليهم تعلم اللغة التركية لمدة سنة حتى وإن كانوا سيدرسون باللغة الإنجليزية.

.

.

.

تعلم اللغة التركية للمبتدئين

يتحدث اللغة التركية قرابة الـ 90 مليون نسمة وأكثر حول العالم، لها عدة لهجات أشهرها الإسطنبولية، تتكون مفرداتها من اللغة التركية الأصلية ومن العربية والفارسية، تتجاوز الكلمات العربية التي تحتويها التركية على 6459 كلمة، وهناك عدة خصائض للمبتدئين معرفتها لتذليل.

 

.

.

صعوبة اللغة التركية 

كما ذكرنا سابقاً, إذا كنت من المبتدئين في تعلم اللغة, فعليك الاتجاه أولاً إلى أشياء بسيطة وفيديوهات سهلة توضح لك اللغة بطريقة سلسلة ويسيطة, بحيث تقربك من اللغة ولا تنفرك منها, إذ يوجد الكثير من المواقع والفيديوهات المنتشرة على الانترنت والتي تعقد مسألة اللغة على المبتدأ حتى أنه يعزف عن تعلمها أساسا.
بنية الجملة التركية الصحيحة تتكون من (الفاعل ثم المتممات ثم الفعل)، ولا توجد قاعدة تعتمد ترتيب سياق الجملة الطويلة خصوصًا، فبحسب مدرسي اللغة التركية تعتمد على فهمك للجملة ولكنها بالواقع تعتمد على اللغة المحكية في الشوارع، وبالنسبة لنا كعرب نرى أن الجملة معكوسة كليًا مثلًا: أنا أحب لغتي الأم، فتقال في اللغة التركية أنا لغتي الأم أحب.
عدد حروف اللغة التركية 29 حرفًا، وتحتوي اللغة التركية على سبعة أزمنة أساسية هي الماضي والماضي الشهودي والماضي النقلي والحاضرالحالي والمضارع البسيط والمستقبل وفعل الأمر، ولا وجود فيها للمذكر والمؤنث على خلاف غالبية لغات العالم .
والأرقام التركية حينما يضاف إليها INCI، تتحول إلى ترتيب فرقم واحد هو Bir والأول Birinci.

.

ويمكننا اختصار خصائص اللغة التركية فيما يلى:

1- يوجد كثير من المفردات العربية والفارسية في اللغة التركية، ولكن بعض الجمل التركية وترجمتها تختلف بالمعنى كثيراً عن اللغة العربية، وبعضها بتشابه كثيراً بالمعنى واللفظ:
مثلا كلمة “مرحبا” ترادفها في التركية “Merhaba”، كذلك كلمة “كتاب” يرادفها “Kitap
2- تحتوي على حروف صوتية غير موجودة باللغة العربية وممكن أن يتغير معنى الكلمة عند التلفظ الخاطئ.
3- تتكون اللغة التركية من 29 حرف لاتيني.
4- بنية الجملة التركية الصحيحة تتكون من (الفاعل ثم المتممات ثم الفعل).
5- اللغة التركية تأتي في مقدمة اللغات التي تستخدم التعبيرات المختصرة.
6- الضمائر في اللغة التركية تتكون من ستة كلمات (أنا ben، أنتsen، هو/ هي/ غير العاقل o، نحن biz،
أنتمsiz، هؤلاء للمذكر والمؤنث وغير العاقل (onlar)، وتوجد ميزة إضافية للضمير (siz) في اللغة التركية وهي التعبير عن الاحترام والتهذيب، وهذا ما تشبه به اللغة الألمانية.
7- تتميز الأبجدية التركية بملائمتها لأصوات اللغة، فهي تُكتب كما تُلفظ.
8- الصعوبة التي قد تواجه المتعلم لهذه اللغة فهو تعلم مخارج الحروف التركية واتقان أصواتها.

.

.

.

مستويات اللغة التركية
مستويات اللغة التركية

مستويات اللغة التركية

A1-A2 :مستويان للمبتدئين في اللغة التركية، يمكن عند التمكن من هذين المستويين تدبير بعض أمورحياتك.
B1-B2 :مستويان للمرحلة المتوسطة، وأغلب الجامعات تطلب وثيقة تثبت وصولك إلى مستوى B2.
C1,C2 :وهذا مستويان للمرحلة المتقدمة وعند وصلولك لهذه المستويات فذلك يعني انك تتكلم بطلاقة وهناك
بعض الجامعات(القوية) مثل انقرة تطلب وثيقة بالمستوى C1 للدخول إلى الجامعة .
يوجد العديد من المراكز المشهورة والمتعارف على شهادتها في تركيا لتعليم اللغة التركية وأهمها مركزTÖMERوهو مركز تعليم اللغة التركية المعترف به من قبل وزارة التربية والتعليم التركية وكذلك معترف به من كافةالجامعات التركية الحكومية والخاصة على حد سواء.

.

مدة تعلم اللغة التركية

يستغرق تعلم اللغة التركية بين 5 أشهر وعام حسب درجة اتقانك اللغة، وممارستك لها، والمنهج المُتبع فى دراستك.

.

 

تجربتي في تعلم اللغة التركية

تقول إحداهن عن تجربة تعلم اللغة التركية عبر الترجمة:”كنت ابحث في الانترنت عن مقالات تتحدث عن التأليف والكتابة.. وهو المجال الذي أغوص فيه، فخطر ببالي ان ابحث عن تلك المقالات باللغة التي اتعلمها وهي التركية… ولمَ لا!! فلدي رصيد كبير من الكلمات… واعرف القواعد الاساسي”.
تابعت:”كما أن الموضوع الذي أريد القراءة عنه مألوف جداً بالنسبة لي وسأفهم المعنى من سياق الحديث،… لو كان الموضوع طبي أو سياسي أو أدبي فسيكون صعباً علي و لن أصل إلى المعنى من السياق”.
أضافت: اخترت المقالات لأن طريقة سرد المقالات غالباً تكون بسيطة ومفهومة.. ان كنتِ على معرفة بالكلمات الرئيسية للغة .. وخلفية عن طريقة صياغة الجملة في تلك اللغة.. فهذا هو المطلوب”..
وقالت إن المدونات كانت مصدر لهذه المقالات، فهي كتابات لأشخاص يحبون توثيق تجربتهم وخبراتهم بطريقة سلسة.
وعن طريق التواصل مع فتاة تركية، تقول إحداهن:”أستيقُظ من النوم.. أصبّح عليها… أثناء الطبخ ادردش معها… مساءً نتكلم عن يومنا الجميل… طريقة التواصل جميييلة وغريبة…. عن طريق المسجات.. انا اتكلم بالتركية وهي ترُد بالعربية.
تضيف:”هي صديقتي التركية مروة … انا اريد تعلم التركية وهي تريد تعلم العربية… تصحح كل واحدة أخطاء الأخرى. نتكلم عن كل شيء.. اصبح ليومنا طعم آخر… القاموس التركي بجانب هاتفي دائماً… خلال الحديث يستغرب افراد اسرتي وانا اتحدث مع نفسي.. احاول ضبط القواعد وفجأة اركض نحو الدفتر الذي اسجل عليه القواعد والملاحظات كي اتذكر كيف تكتب الكلمة الفلانية او هل تاتي قبل هذه الكلمة ام لا.”.
توضح:كان حديثنا في البداية مجرد تعارف ثم اصبحنا نتكلم عن الطقس والأكل .. ثم بدانا بالتعرف على ثقافتنا مع تبادل بعض الصور… ثم اصبحنا نتكلم عن مشاريعنا المستقبلية عبر تطبيق اسمه..Hello Talk..
وذكرت أن التواصل عن طريق الرسائل النصية فيه خاصية تصحيح الجملة.. يستطيع كلاكما تصحيح جملة الاخر بوضع علامة خطأ بالاحمر والجملة الصحيحة باللون الاخضر.
أما عن التعلم عن طريق الأغانى والمسلسلات التركية، تقول إحداهن: بوسعك عبر متابعة مسلسل او اغانى تركية بصورة دورية استيعاب اللغة التركية، عبر اختيار مسلسل قصته جميلة ومترجم باللغة العربية والتركية فى اَن وحد، … كرري الكلام معهم… حاولي في نصف الحلقة أن تكتمي الصوت وتحاولي التحدث كما هو مكتوب في الترجمة.

.

.

صعوبة اللغة التركية
صعوبة اللغة التركية

.

تعلمت عن طريق حفظ جمل كاملة

تقول إحداهن:” إن اعتمدتِ على تعلم الكلمات والكلمات والكلمات فستبذلي الكثير من الجهد والوقت.. وإن أردت كتابة أو تكوين جملة فستقعي بمأزق: (القواعد)، لذلك قومي بتسجيل أي جملة تقع امامك واحفطيها .. ابحثي عن الجمل في الانترنت او القصص او كتب تعلم اللغة … من السهل جداً ايجاد الجُمل”.
وتضيف أخرى:” في البداية.. بحفظك للجمل تكوني قد اعتدت على وقع الكلام على ذاكرتك،كما أنك ستحفظي الكلمات والمصطلحات بكل الأحوال لأنك ستكرريها كثيراً. وليس فقط الكلمات بل والأفعال والضمائر وأحرف الجر وكل ما (يكوّن) الجملة،ولن تكون دراسة القواعد مملة فأنت مثلاً لن تدرسي تصريف الافعال بالطريقة التقليدية.
وانتشرت العديد من مواقع تعلم اللغة التركية وقنوات اليوتيوب التي تتيح دروس لتعليم اللغة التركية باللغة العربية, حيث يكون المتحث ضمن تلك الفيديوهات أستاذ عربي ناطق باللغة التركية, مواقع تعلم اللغة التركية ويشرح قواعد اللغة التركية باللغة العربية, وذلك لتسهيل تعليم اللغة للمبتدأين وتعليمهم اللغة التركية بسهولة ويسر.
بالإضافة إلى المواقع التي تحدثنا عنها يوجد العديد من التطبيقات التي تتيح تعلم اللغة التركية بدروس مجانية للمبتدئين”, وتحتوي على أهم الكلمات والجمل المستخدمة في اللغة التركية والتي تكون أغلبها كلمات مستخدمة في اللغة العربية أيضاً وهو الأمر الذي يسهل على المبتدأ حفظ تلك الكلمات وترديدها في حياته اليومية.
فإذا كنت تحلم بالسفر للعيش أو الدراسة أو حتى العمل بتركيا فلا تتردد فى البدء فورا بمتابعة أحد تلك المواقع لإتقان اللغة التركية فى أسرع وقت وبأسهر الطرق.

.

.

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top