طلب الزواج في تركيا

أغرب 3 حالات طلب الزواج في تركيا (بالفيديو)

تابع أغرب حالات طلب الزواج في تركيا

يبدو أن الروايات الرومنسية والقصص التي تحولت في يومنا الحالي إلى مسلسلات تركية, بدأت تُأتي أٌكلَها وتثمر أينع الثمر في ابتكار أساليب أكثر رومنسية وجرأة في تعبير كل من الشاب والفتاة عن حبه للآخر على حد سواء, والظاهر للعيان هنا أن ما تناقلته الموروثات العقائدية والاجتماعية والبيئية على مر الأجيال الكثيرة لم يعد لها ذلك التأثير القوي كما كانت فيما مضى.
حيث بات الخروج عن المألوف والنمطية الاعتيادية سباقا يتنافس عليه الشباب في جميع أنحاء العالم, والشباب التركي على وجه الخصوص, فما زلت ترى وأنت تطوف في شوارع تركيا ذات الطبيعة الجغرافية الواسعة أنماطا وأساليب ما أنزل الله بها من سلطان ولا خطرت على البال من قبل.
فعلى الرغم من اتساع المساحة الجغرافية لتركيا, وانفتاحها على قارتين من أكبر القارات في العالم وبالتالي اختلاف العادات وتنوع التقاليد التي تربط الشعب وتقيده, فأنك هنا تخرج عن كل العادات سواء كانت آسيوية أم أوروبية, وتغدو “كشابٍ تركي”منفردا بأسلوب عجيب خاص بك وحدك أنت لا سواك في الزواج.
فيما يلي سنعرض عليكم أغرب حالات طلب الزواج في تركيا, والتي حصلت في شوارع تركيا وبين أزقتها الواسعة والكبيرة, لنشاهد معكم أعجب ما توصل إليه الزواج في تركيا…
في الفيديو التالي سنشاهد معاً قصة الطلب الهوليدي لشاب تركي أراد أن يتأكد بنفسه وبالدليل القاطع من حبّ حبيبته الحسناء له, فأدخلها في فيلم درامي تراجيدي من إخراجه هو ومن تمثيل بعض أصدقائه الذين أخذوا دور رجال الأمن الأشداء ذوي العضلات المفتولة والذين لا يعرفون الرحمةولا يستمعون إلى توسلات العروس المسكينة, والتي غرقت بدموعها عندما كانت تجلس مع حبيبها” العريس المخرج” وفجأة يتقدم مجموعة من رجال الأمن لإلقاء القبض على حبيبها وأخذه إلى السجن, غير آبهين بتوسلاتها ودموعها وطلباتها المتكررة لهم بأن يخلو سبيله.
وتجري أحداث الفيلم بإتقان عالٍ من العريس المقيد وبدموع درامية تركية, إلى يوقن ذلك العريس الغريب الأطوار من حب محبوبته لها وعدم قدرتها على الاحتمال أكثر فيتقدم لطلب يدها للزواج, وهما تختلط دموع العروس الحزينة منها بالسعيدة, فلله في خلقه شؤوون!
أما قصتنا الثانية عن طلب الزواج في تركيا فهي عن شاب رومنسي جدا, يعشق الورود والموسيقى الرومنسية, وفي رغبة منه أن يطلب يد حبيبته للزواج فلم يجد أوسع ولا أكبر من الشارع ليطلب منها زواجا يبدو أنه سيدوم في جو من الرومنسية المفرطة.
فما كان منه إلا أن انتظر حلول الليل وفي وقت مرور حبيبته من الشارع المعتاد, وقد كان جمع لها الورود وشكل منها قلب حب في وسط الشارع واستأجر بعض الموسيقيين ليعزفوا له أنغاما غاية في الرومنسية والكلاسيكية وطلب يدها للزواج, أما الفتاة فقد طارت مع حبيبها العاشق الولهان في جو من الفرح الممزوج بالدهشة والاستغراب. فـ “الزواج في تركيا ياصديقتي متعة!”
قصتنا الثالثة عن طلب الزواج في تركيا لضابط في الشرطة التركية يحب زميلته في العمل, ولم يجد أفضل ولا أهم من رئيس الوزراء التركي ليكون ولي أمره فيطلب له عروسه من والدها ووالدتها, وهذان الأخيران بالطبع دخلا في جو من الدهشة والاستغراب, ولم يكن أمامهما إلا أن يوافقا فورا على طلب رئيس الوزراء التركي أولا وعلى العريس الواثق بنفسه ثانيا, فكانت تلك الخطبة مصحوبة بأقوى الوجاهات والواساطات في المجتمع التركي.
أما العروسان الضابطان اللذان لم يستطيعا فصل عملهما عن حبهما الأمني فكانت السعادة تغمر قلبهما بعد موافقة أهل العروس وتبريكات رئيس الوزراء وباقي الحشد معه لهما, واعدا الجميع بحضور مراسم الخطوبة.
تلك كانت بعض أغرب حالات طلب الزواج الحاصلة في تركيا والمزيد منها على الأبواب, فالغرابة والخروج عن المألوف هما سمات الشعب التركي.
فقد غدى طلب الزواج في تركيا من أكثر الطرائف التي تجذب الانتباه وتلفت الأنظار

المصدر : عرب تركيا

Scroll to Top