أشهر الأكلات التركية

أشهر الأكلات التركية “شيف تركي” مع الترجمة العربية.. طريقة عمل الكنافة التركية.. بالفيديو

أشهر الأكلات التركية.. بالفيديو..طريقة عمل الكنافة التركية

اذا أردنا تعداد أشهر الأكلات التركية فيتوجب علينا الحديث لشهور كثيرة.. وذلك كون المطبخ التركي مليء بالأكلات الشهيرة والشهية, أما الكنافة فهي تعتبر واحدة من أشهر الأكلات التركية أو الحلويات المعروفة في تركيا, حيث تلقى انتشاراً واسعاً في تركيا, ومن الأجانب الذين يزورون تركيا على حد سواء, وفي مقالنا التالي سوف نتحدث عن طريقة تحضير الكنافة التركية المميزة.

المقادير:

عجينة الكنافة الجاهزة 500 غرام
باكيت زبدة غير مملحة 200 غرام
جبنة موزيرلا غير مملحة
القليل من الدبس يضاف قبل وضع العجينة في صينية الكنافة
مقلاة وورق زبدة

طريقة التحضير

نأخذ جزء من الزبدة ونقوم بإذابتها في المقلاة, ثم نفتح كيس عجينة الكنافة ونبدأ بتقطيعها بشكل ناعم, بمعنى أن نفصلها عن بعضها في الصينية لتصبح أفضل, ونقطعها بشكل ناعم, ثم نضيف الزبدة.
ملاحظة: يجب التأكد من تقطيع الكنافة بشكل جيد وعدم بقاء قطع كبيرة منها متجمعة مع بعضها, ويمكن حفظ الكنافة في الثلاجة (البراد) لأوقات لاحقة ولكن يجب التأكد من عدم تجمدها عندما نريد استخدامها لاحقا.
بعد الانتهاء من التقطيع نخلط الكنافة جيدا لنتأكد من عدم تكتلها و دخول الهواء إليها, ثم نضيف إليها الزبدة الدافئة فوق العجين ونأخذ جزء من العجين ونمسح المقلاة لنحصل على كمية الزبدة كاملة.
نخلط العجين بعدها مع الزبدة جيدا لنتأكد أن العجين كله حصل على الزبدة, ونحضر الجبنة الموزيرلا ونغسلها بالماء ثم نقطعها على شكل شرائح رقيقة.
ملاحظة: ورق الزبدة يستخدم للكنافة التي نريد وضعها في الثلاجة لكي لا تجمد, أما التي سنطبخها فوراً فلا تحتاج إلى ورق زبدة.

طريقة تحضير الكنافة المجمدة

نحضر الآن ورق الزبدة ونضعها في الصينية وندهنها بالزبدة والدبس ( أي نوع دبس ممكن), نضيف بعدها طبقة رقيقة من العجينة ونوزعها بشكل متساوي في الصينية بدون ترك فراغات ونضغط عليها براحة اليد بشكل جيد لكي لا تكون سميكة أو تحتوي على فراغات في ثناياها, والكنافة المجمدة تنفع جدا في حال قدوم ضيوف بشكل مفاجئ, حيث تكون جاهزة فقط نضعها على النار لتنضج.
اقرأ أيضا:طبخ أطيب الأكلات التركية.. شيف تركي مع الترجمة العربية.. بالفيديو.. بورك الشرشف بالبطاطا والجبنة
بعد ضغط العجينة بشكل جيد نقوم بوضع الجبنة المشرّحة, ثم طبقة عجين ونضغطها بشكل جيد بواسطة مقلاة أو غطاء متساوي الأطراف, وكلما كان الضغط أكثر تصبح الكنافة أفضل.
وبذلك تكون كنافة التجميد جاهزة, نحضر كيس نظيف ونضع الصينية بكاملها في داخله ونضعها في البراد, وقبل ساعتين إلى ثلاث ساعات من طبخها نقوم بإخراجها وطبخها على النار, ثم إضافة القطر المحضر مسبقاً والقليل من الزينة وبذلك تصبح جاهزة للتقديم.

طريقة تحضير الكنافة المطبوخة فوراً

نضع الزبدة بشكل متساوي في الصينية لطبخها في الوقت المطلوب, نضع الدبس ونوزعه بشكل جيد باليد, ثم نضيف طبقة من العجين ونضغطها براحة اليد, ثم طبقة من جبنة الموزيرلا, ثم طبقة عجين ونضغطها بالمقلاة أو وعاء مستوي الاطراف, (نفس الطريقة السابقة), ثم نضع الصينية على النار بحرارة متوسطة.
ثم نبدأ بعمل القطر, بطنجرة صغيرة نضع كوب سكر و2 كوب ونصف من الماء, وقطعة صغيرة من الليمون ونضعه على النار, وفي أثناء نضوج القطر “الشيرة” تكون الكنافة قد نضجت أيضاً.
ملاحظة “كمية القطر تكون حسب الرغبة أو حجم الصينية المراد تحليتها”.
في هذه المرحلة نقوم بمراقبة نضوج الكنافة من الأطراف, وبعد أن نتأكد أنها نضجت من الأسفل, نحضر صينية أخرى ونقلب الكنافة رأساً على عقب ثم نعيدها إلى الصينية الأصلية بحيث يصبح الجزء العلوي في الأسفل ونكمل تحميص الجزء السفلي.
في هذه الأثناء يكون القطر قد أصبح جاهزاً فنقوم بوضعه على طرف ليبرد قليلا ريثما ننهي عملية طبخ الكنافة.
وبعد التأكد من نضوجها بالكامل نقلبها في طبق مستوي الاطراف ونزينها بقليل من الفستق الحلبي المطحون, ويمكن اضافة القليل من آيس كريم الفانيليا, ثم نضيف القطر وبذلك تصبح جاهزة للتقديم.
وبهذا نكون قد شرحنا بالتفصيل كل ما يتعلق بالكنافة وطريقة تحضيرها التي تعتبر من أشهر الأكلات التركية التي ننصح بتجربتها بالتأكيد, وإليكم أيضا فيديو للتوضيح أكثر

[youtube https://www.youtube.com/watch?v=utprYvqYN0A]

 

طريقة طبخ أشهى الأكلات التركية “شيف تركي” مع الترجمة العربية.. البرك بالجبنة

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top