أفضل 9 أنواع لتلبيس الاسنان فى تركيا .. أختر الأنسب إليك

5955
تلبيس الاسنان في تركيا
تلبيس الاسنان في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تلبيس الاسنان في تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

جهة اولى 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

ما هي أنواع تلبيس الاسنان في تركيا ؟

هل تفكر في زيارة أحد مراكز طب الأسنان بهدف إجراء تلبيس الاسنان في تركيا أو زراعة الأسنان أو القشور أو التيجان؟.
هل تعانى من إصفرار الأسنان وتريد القيام بـ تبييض الأسنان أو أي علاج آخر للآسنان؟ يقدم العديد من أطباء الأسنان رعاية ممتازة في تركيا بأسعار منخفضة للغاية مقارنة بالمملكة المتحدة والولايات المتحدة وغيرها من الدول التي تقدم نفس طرق الرعاية، مما يجعلها وجهة شعبية لعطلة مثالية بهدف الحصول على أفضل اسعار تجميل الأسنان في تركيا. ومع ذلك، فستكون لديك أسئلة حول الحصول على علاج مثل تلبيس الاسنان التجميلي.

ربما تفيدك قراءة:  أفضل عيادات تجميل الوجه في تركيا

اسعار تلبيس الاسنان الزيركون في تركيا

أسعار تلبيس الأسنان الزيركون تختلف اختلافا كبيرا حسب البلد الذي تعيش فيه، وتجربة طبيب الأسنان وفني الأسنان الذي يوفر العلاج، وحجم التاج والسن المراد تعويضه. لكن بشكل عام، تعتبر تركيبات الزيركون أغلى نوع من تيجان الأسنان. لسوء الحظ فإن المتانة المتزايدة، والمظهر الطبيعي والتوافق الحيوي يستحق هذا السعر. تبلغ الأسعار في الولايات المتحدة حوالي 1000 دولار للسن الواحد وحوالي 600 دولار للوحدة في المملكة المتحدة. يرجى العلم بأن هذا مجرد تقدير تقريبي لمتوسط ​أسعار الزيركون للأسنان وليس تحديد نهائي للتكلفة النهائية.
إذا كنت تحتاج إلى تيجان متعددة، فقد يكون من المفيد السفر إلى الخارج للحصول على العلاج. ف كم تكلفة  تلبيس الاسنان في تركيا حوالي 300 دولار، لكنها تختلف جذريا على حسب العديد من العوامل التي تؤثر على تكاليف العلاج.
هناك بعض العوامل التي يجب وضعها في الاعتبار. إذا كانت العيادة في موقع رئيسي فستكون الرسوم أعلى. لكن هناك بعض المراكز التى تقدم خدمات عالية الجودة مع توفير كبير في أسعار أسنان الزيركون نظرا لتوفير هذه الخدمات من حيث التحضير والتثبيت في مكان واحد وبشكل فوري.
تبييض الأسنان
تبييض الأسنان

اسعار تلبيس الاسنان في تركيا

السبب الرئيسي للسفر علاج الأسنان في تركيا هو التكلفة. يمكن للمرضى توفير نحو 50-70 ٪ من التكلفة التي يمكنهم دفعها لتلبيس الأسنان في المملكة المتحدة والولايات المتحدة. وبطبيعة الحال، كلما كان العلاج أكثر شمولا وتكلفة، كلما زادت قدرتك على التوفير وهذا هو السبب في أن إجراءات تلبيس الأسنان في تركيا تحظى بشعبية خاصة.
ومع ذلك، يمكن للمرضى توفير المال عن طريق زيارة عيادة الأسنان في تركيا للحصول على إجراءات أخرى مثل القنوات الجذرية وتركيبات الأسنان، تبييض الأسنان، زراعة الأسنان، التيجان والجسور والأطقم. ببساطة، إذا كانت أسنانك في حالة سيئة ويبدو أن العمل الذي تحتاجه لا يمكن تحمل نفقاته في بلدك الأم، يمكن أن تكون السياحة العلاجية في تركيا هي الحل.
ستجد أيضا أن أوقات الانتظار لا مثيل لها. يجب أن تكون قادرا على تحديد موعد سريع جدا مع طبيب الأسنان المختار، إذا كنت بحاجة إلى رعاية أسنان عاجلة. ستكون رحلتك إلى تركيا زهيدة وموفرة بالمقارنة بأي بلد أخر في وقتنا الحالي. بالإضافة إلى ذلك، سوف تستمتع بقضاء عطلة رائعة على هامش الرحلة العلاجية في واحدة من أجمل بلدان العالم وأكثرها تقبلا للجنسيات الأخرى.
عيوب تلبيس الزيركون
عيوب تلبيس الزيركون

عيوب تلبيس الزيركون

العيب الوحيد لتلبيسات الزيركون حتى الآن، أنه لا يمكن تدميرها، ومن الصعب جدا على الطبيب أن يتحقق من وجود تسوس تحت الزيركون أو جذر الأسنان، لا يمكن أن ينظر إلى تسوس الأسنان إلا إذا تم إزالة تلبيسة الزيركون . كما تعتبر تلبيسة الزيركون أغلى في الثمن مقارنة بتلبيسات الأسنان الأخرى. هناك طريقتين لعمل تلبيسات الزيركون، الأولى يدوية والثانية باستخدام الكمبيوتر .

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 7 عيادات عمليات تجميل الأنف في تركيا

الطريقة الأولى لعمل تلبيسات الزيركون: ( الطريقة اليدوية )

  1. يتم عمل الكومبوزيت الضوئي الخاص بالتلبيسة أولا، لتجربته في فم المريض، وبالتالي إجراء التعديلات اللازمة مثل تقصير الحواف، أو تطويلها، ثم تؤخذ عضة شمعية فوق الكومبوزيت قبل إرسالها إلى المختبر .
  2. يتم وضع هذا النموذج في قاعدة خاصة في جهاز التفريز، وفي الجهة المقابلة بلوكة الزيركون . ويتم التفريز على عدة مراحل .
  3. وبعد إنتهاء التفريز، يتم تلوين التلبيسة باللون المناسب المطابق للون الخاص بأسنان المريض . ثم توضع التلبيسة تحت ضوء معين من الأشعة الحمراء يصل إلى 90 درجة مئوية، ولمدة تصل إلى 45 دقيقة، لتبخر الرطوبة الناتجة من عملية التلوين أو التغطيس.
  4. ثم توضع التلبيسة بعد ذلك في فرن تصل حرارته 1500 درجة مئوية لمدة 8 ساعات تقريبا، لتكتسب الصلابة والمتانة .
  5. وأخيرا يتم تطبيق الخزف على الزيركون لجعله يلمع ، ويكون جاهز للتلبيس على الأسنان .

الطريقة الثانية : ( باستخدام الكمبيوتر ) :

حيث يكون الكمبيوتر مزود بجهاز خاص للفرز فيه أزرع خاصة بالحفر والتشكيل، يتم تصوير الأسنان أولا بواسطة ماسح ليزري موصل بالكومبيوتر، ثم يوضع داخل الجهاز الخاص بالفرز الموصل بالكومبيوتر قطعة مكعبة من الزيركون، ثم يتم إعطاء الأوامر للكومبيوتر، ويقوم الجهاز بتشكيلها .

عيوب تلبيسة البورسلين

  • تعتبر أكثر تكلفة مقارنة بالراتنج.
  • القشرة عادة غير قابلة للأصلاح إذا كانت رقيقة أو أصابها التشقق.
  • أسنانك قد تصبح أكثر حساسية للأطعمة الساخنة والباردة والمشروبات بسبب إزالة مينا الأسنان.
  • قد لا تتطابق القشرة تمام مع لون أسنانك الأخري.
  • إن كنت تخطط لتبيض أسنانك قم بذلك قبل تركيب القشرة.
  • القشرة لسيت خيارا جيد للأفراد الذين يعانون من أسنان غير صحية.
  • يجب تجنب المضغ وتكسير الجسام الصلبة.

ربما تفيدك قراءة: أفضل ٧ عيادات تكميم المعدة في تركيا

تلبيسة الزيركون ورائحة الفم
تلبيسة الزيركون ورائحة الفم

تلبيسة الزيركون ورائحة الفم

– تتميز مادة الزيركون بأنها شديدة المقاومة للكسر، وعالية الصلابة، حيث تحتوي ذراتها على ذاكرة داخلية، فيمكن لبلوراتها بعد ما تنفصل عن بعضها، أن تعود لوضعها السابق إذا تعرضت لضغوط قوية .
– ولأن مادة الزيركون خالية تماما من المعادن، فإنها تتميز بالحيادية التامة بالنسبة للفم واللثة، فهي تندمج مع اللثة المحيطة بشكل انسيابي، وبالتالي تمنع رائحة الفم الكريهة ، أو حدوث التهابات باللثة .
– لا تسبب مادة الزيركون تلون في اللثة، على عكس التلبيسات الأخرى المصنوعة من الخزف .
– الشفافية من أهم ما يميز مادة الزيركون أيضا، فهي تسمح بمرور الضوء، كما أنها مادة قابلة للتلون و ب افضل لون اسنان الزيركون ومقارب لأسنان الطبيعية، مما يعطي الأسنان مظهرا طبيعيا .
– لا تؤثر تلبيسات الزيركون على أشعة الرنين المغناطيسي .
– يمكن عمل تلبيسات و فينير ( وهي وجوه يتم لصقها على الأسنان ) ذات ألوان فاتحة (تعرف بابتسامة هوليود ) .
– تصنع هذه التلبيسات بدقة عالية، بحيث تكون مماثلة تماما للأسنان الموجودة في فم المريض .
– ومن أفضل ما يميز تلبيسات الزيركون أنها تعيش طويلا .

ربما تفيدك قراءة:  مركز الأناضول الطبي

انواع تلبيس الاسنان

    • تلبيس الاسنان بالسيراميك هو من أفضل المواد في عمل تركيبات للأسنان، ويدخل معه معدن آخر يُغطيه السيراميك، وسعره يُناسب الجميع، وعادةً يُستعمل للأسنان الأمامية والخلفية ويمتاز بالقوة والصلابة والجمال، ويُحافظ على بنية السن.
    • الزيكون هذا النوع التجميلي البحت، حيث إنّه يحتوي على طبقة من البورسلان، ولكن سعره مرتفعًا قليلًا، ويُستعمل في الأسنان الأمامية.
    • نوع مصنوع من الذهب أو البلاديوم، وهذا من أقوى الأنواع؛ ولكن يُفضل أن يوضع في الجهات الخلفية بسبب لونها المُخالف للون الأسنان.
    • يوجد تركيبة خالية من المعدن وهذه النوعية تمتاز بالشكل واللون الجميل، ولكن باهظة الثمن.
    • المعدن المُغطى بالبورسلان وهو مناسب للون الأسنان، ولكن يكون أكثر عُرضة للكسر، بسبب تقشر البورسلان عن المعدن.
    • بعض التركيبات والتي تُسمى الوجوه التجميلية تُوضع على الأسنان الأمامية، تُعطي جمالًا وتُغطي العيوب الموجودة في الأسنان، وتُحافظ على لون الأسنان بالشكل الطبيعي، ولكنّها غالية الثمن وسهلة الكسر.
    • يوجد نوع من التلبيسات متحرك يوضع عندما تكون الأسنان مخلوعةً، وغالبًا تُصنع من مادة تُسمى الأكريل، ويُفضل تنظيفها بمادة للمحافظة عليها.
    • مادة الزيكون التي تمتاز بإخفاء المشاكل التي يُعاني منها الشخص في اللّثة، وتُزيل رائحة الفم، وكونها شفافة فإنّها تُعطي جمالًا للأسنان، وهي قاسية غير قابلة للكسر، وتُستخدم على شكل حشوات للأسنان غير ظاهرة، وملتصقة تمامًا في السن، وتدوم أطول مدة ممكنة ولكنها غالية الثّمن.
    • تلبيسات اللافا التي تُعتبر من أجمل التلبيسات، من حيث الشكل واللون وتُحافظ على اللثة من التلف.

تلبيس الاسنان الاماميه بالصور

بالنسبة لعملية تلبيس الأسنان ف سعر تلبيس الاسنان الاماميه يختلف من طبيب لأخر وتتم خلال زيارتين إلى طبيب الأسنان كما يلي:
  • الزيارة الأولى يقوم الطبيب بفحص الأسنان وتحديد مدى التلف الذي لحق بها، ودراسة الأسنان بشكل دقيق، وتحضيرها بطريقة طبيّة. يقوم الطبيب بعمل طبعة للأسنان، وأخذها إلى المختبر لصنع التاج، وتفيد هذه الخطوة في معرفة شكل الأسنان وحجمها والمسافة التي يراد ملؤها بالتاج. يقوم الطبيب بوضع تاج مؤقت وذلك لتغطية السن المكشوفة، الّتي تمّ حفرها، ولمنعها من الحركة حتى موعد تركيب التاج الدائم.
  • الزيارة الثانية يقوم الطبيب بعملية برد للسن بطريقة طبية. أخذ طبعة للثة والأسنان بعد عمليّة البرد، وإرسالها إلى المختبر لصناعة التاج الدائم. يقوم الطبيب بتركيب تاج مؤقّت على الأسنان حتى يتم الانتهاء من صنع التاج الدائم في المختبر. في النهاية يقوم الطبيب بإزالة التاج المؤقت وتركيب التاج الدائم بدلاً منه. يستمرّ استخدام التاج لفترة تتراوح من 5 إلى 10 سنوات، وذلك حسب الاهتمام بالتاج، واتّباع العادات الصحيحة في تنظيف الأسنان والعناية بالتاج.
تلبيس الاسنان الاماميه بالصور

اضرار تلبيس الاسنان

هو عملية تبديل جزءٍ تالفٍ أو مفقود؛ نتيجة تعرّض الشخص إلى ضربة أو مرض أدّى إلى ضياع السّن، بجزءٍ آخر مصنوع من مادة معينة تُناسب الأسنان وتقوم بوظيفة الأسنان الطبيعيّة، ومقاربة لها بالشكل واللّون، إمّا أن تكون التلبيسة ثابتةً أو متحركةً، ويُفضّل أن تكون من النوع القوي؛ حتى لا يُؤدي إلى تلفها، ويتم اختيار التلبيسة المناسبة للسّن حسب موقع السنّ المُراد تلبيسه، وتُعتبر التلبيسات جزءًا من معالجة العصب.
  • رغم أنّ لتركيب الأسنان الثابتة العديد من الفوائد التي تنعكس إيجابيًّا على صحة الفرد وراحته النفسية للظهور بالمظهر الجميل والمطلوب، لكن تلك التركيبات تنطوي على بعض الأضرار الآنية والمستقبلية ومنها:
    • صعوبة في الكلام والتحدث، وبلع الطعام، وزيادة في إفراز اللعاب في الفترة التالية لتركيب الأسنان والتي قد تمتد إلى عدة أيامٍ.
    • زيادة الحساسية في الأسنان الثابتة خاصةً عند تناول المشروبات الساخنة أو الباردة؛ لذا عليك اعتماد معجون الأسنان المعالج للحساسية دومًا.
    • اختلاف الأسنان الثابتة في مظهرها ولونها وبريقها عن الأسنان الحقيقية خاصة تلك المغطاة بالبورسلان. اسباب الم الاسنان بعد التلبيس في الفك في حال تعرض السن الثابت لأي مشاكل أو كسر أو تزحزح عن موضعه.
    • نزع عصب الأسنان المفقودة تمامًا.
    • حاجتها الكبيرة إلى العناية والاهتمام من خلال تنظيف الأسنان بعد كل وجبةٍ على الأقل، وقبل النوم، والتخفيف من استخدام الأطعمة الملونة، والشاي والقهوة، وزيارة الطبيب دوريٍّا.

عملية تلبيس الاسنان في تركيا

نمو سياحة طب الأسنان في تركيا ليس فقط مبني على أساس التكلفة الأقل، بل تعتمد الصناعة أيضا على أطباء الأسنان الذين يحافظون على معايير عالية لضمان سمعة جيدة. أكثر من نصف مليون سائح يزورون البلاد كل عام للعلاج الطبي بما في ذلك طب الأسنان وجراحة التجميل.
يجب على احسن اطباء الاسنان في تركيا التدريب لمدة خمس سنوات في واحدة من 15 مدرسة في طب الأسنان في البلاد. بعد الحصول على الدرجة العلمية الخاصة بهم قد يتخصصون في خمس سنوات أخرى من التعليم في مجالات تقويم الأسنان أو التعويضات السنية التي تشمل تلبيس الأسنان.
تنظم وزارة الصحة في تركيا ممثلة في الجمعية التركية لطب الأسنان طرق تعليم وتدريب أطباء الأسنان وتشريع العمل، ويجب أن يحصل أطباء الأسنان الممارسين في تركيا على شهادة معترف بها من قبل هذه الهيئة. كما يجب عليهم التسجيل لدى الهيئة، وهي المنظمة المسؤولة عن رصد ممارسات طب الأسنان وتساعد في تطوير المهنة من خلال التعليم المستمر. حاليا أكثر من 26000 طبيب أسنان في تركيا يحملون هذه العضوية.
قد يصبح أطباء الأسنان الذين يقومون بأي نوع من أنواع طب الأسنان التجميلي أعضاء في الأكاديمية التركية لطب وتجميل الأسنان، ويعتبر هذا أمر اختياري، لكنه يظهر أن طبيب الأسنان ملتزم بالبقاء على اطلاع دائم بالتطورات والتغييرات في المجال من خلال التعليم المستمر.
على الرغم من أن غالبية عيادات الأسنان في تركيا تحافظ على معايير عالية من الجودة، إلا أن هناك للأسف بعض أطباء الأسنان الذين يحاولون تحقيق الربح دون الحصول على المؤهلات أو المعدات الصحيحة. لذلك من المهم للغاية إجراء البحوث الخاصة بك قبل زيارة مركز طب الأسنان في تركيا، تماما كما هو الحال في أي مكان.

التحضير

يتضمن إجراء تلبيس الأسنان إزالة كمية كبيرة من مينا الأسنان الموجودة بحيث يمكن تركيب مادة التاج بشكل آمن. ولكن قبل ذلك، قد يأخذ طبيب الأسنان الخاص بك أشعة سينية للتأكد من أن السن يمكن أن يقبل تركيب التلبيس، والتحقق من أي مضاعفات كامنة.
بعد التأكد من أن كل الأمور تسير بشكل جيد، فإن طبيب الأسنان سيقوم بتخدير الأسنان واللثة المحيطة بها بواسطة المخدر الموضعي. علاج قناة الجذر قد يكون من الضروري في هذه المرحلة. ومن الممكن أيضا أن يقوم طبيب الأسنان الخاص بك بإزالة بعض أنسجة اللثة جراحا لإنشاء قاعدة أفضل قبل التركيب. تحتاج معظم التيجان إلى سمك لا يقل عن 2 مم في جميع أنحاء الفم للسماح لهم باتخاذ القوة التي يحتاجون إليها. هذا يعني أن سنك سيتم تقليمه على الأقل من جميع الجهات.
سيقوم طبيب أسنانك أيضا بإزالة كل آثار التسوس، بالإضافة إلى أي مواد من الحشوات السابقة. إذا ترك هذا الأمر القليل من مساحة السن التي يمكن العمل خلالها، فقد يقوم ببنائه مرة أخرى باستخدام مادة الحشو. وبمجرد الانتهاء من ذلك، يجب أن يكون جذع الأسنان مدبب قليلا لتكون أرق على القمة، بحيث يمكن لسقف السن أن ينزلق بسهولة فوقها.
بعد ذلك، يأخذ طبيب الأسنان انطباعا عما تبقى من السن حتى يمكن إنشاء التلبيس ليتناسب بشكل مثالي. يمكن أن يستغرق الأمر من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع حتى يتم إجراء التاج في المختبر الخاص، بحيث يقوم الطبيب بعمل تلبيس مؤقت مصنوع من مركب أو أكريليك لإيقاف أي حساسية في السن. تقوم بعض المراكز بإجراء العملية في يوم واحد إذا كان المريض يرغب في ذلك إذا كان على عجلة من أمره.
يجب أن يمتزج لون غطاء الأسنان المؤقت مع أسنانك الطبيعية، ولكن المواد واللمسات النهائية ليست عالية الجودة كما هو الحال في التلبيس النهائي. تستغرق هذه الزيارة الأولى عادة ما بين 45 دقيقة وساعة واحدة.
تلبيس الاسنان في تركيا
تركيب التلبيس

تركيب التلبيس

بمجرد وصول التلبيس الدائم من المختبر، ستزور طبيب الأسنان مرة أخرى لتثبيته. ستتم إزالة غطاء الأسنان المؤقت، وقد يقوم طبيب الأسنان الخاص بك مرة أخرى بتخدير السن لتجنب أي حساسية خلال هذه الجلسة.
بعد التحقق من أن التاج الجديد مناسب تماما، سيقوم طبيب الأسنان بوضع لاصق الأسنان في داخل التاج ويضغط عليه لأسفل فوق الأسنان. أي فائض قد يتسرب، وسوف تكشط. إذا كانت لديك أية مخاوف بشأن لون التلبيس الدائم أو شكله خاصةً بالنسبة إلى تلبيس الأسنان الأمامي، فاحرص على التحدث مع الطبيب قبل أن يتم ترسيخه. من الصعب إجراء أي تغييرات بمجرد أن يكون التلبيس قد تم تثبيته في مكانه، وعليك التعايش معه لفترة طويلة. تعتمد مدة هذه الزيارة الثانية على عدد التعديلات المطلوبة قبل أن يتم تثبيت التلبيس، ولكن في المتوسط ​​تستغرق 30 دقيقة إلى ساعة واحدة.
قد تبدو أسنانك المغطاة غريبة بعض الشيء في البداية، لأنها لن تكون بالضبط نفس أسنانك الأصلية. طالما أنك لا تتدخل أو تعبث بالتركيب، فيجب أن تعتاد عليها في غضون أسبوعين.

ربما تفيدك قراءة: أفضل 4 عيادات لتبييض الأسنان في تركيا

الفرق بين تلبيسات الزيركون والبورسلان

تُعتبر مادتي الزيركون والبورسلان من المواد التي يستخدمها أطباء الأسنان بكثرة في التعويضات السنية وفي عمل الأسنان الصناعية وجسور في الفم، وتختلف هاتين المادتين عن بعضهما البعض في كثيرٍ من الخصائص، كما يختلفان من حيث السعر والجودة، وسنشرح في هذا المقال الاختلافات بين هاتين المادتين، خصوصاً أنهما من أكثر المواد المستخدمة في صناعة الأسنان مقارنةً بالمواد الأخرى، وسنقدم أهم المعلومات التي توضح الفرق بين الزيركون والبورسلان.
يوجد العديد من الفروق بين مادتي الزيركون والبورسلان، وعند استخدام أي من هذه المادتين يضع طبيب الأسنان عدداً من الاعتبارات، من ضمنها ما هو الشيء الأمثل بالنسبة للمريض، بالإضافة إلى رغبة المريض الشخصية.
  • يُعتبر تلبيس الأسنان في الوقت الحاضر من الأشياء المنتشرة جداً، حيث يقوم طبيب الأسنان بتجهيز الأسنان التي يُريد تلبيسها، ومن ثم اختيار المادة المناسبة لصناعة العاج الذي يُغطي السن لتجميل مظهره وتغطية الفراغات، أو لإصلاح الكسور فيه. تعتبر مادة البورسلان، أو كما تُسمى أحياناً بالخَزَف، أو السيراميك، من المواد الشائعة الاستخدام من قبل اطباء اسنان سوريين في تركيا وغيرهم من الأطباء، وذلك لمميزاتها العديدة، إذ أن مواصفاتها التجميلية بالنسبة للسن ممتازة.
  • تتميز مادة البورسلان من الناحية الصحية بأنها توضع فوق معدن، أي أن داخل تلبيسة السن يكون من المعدن ذو اللون الفضي، ومن ثم يتم تغطية هذا المعدن بمادة البورسلان.
  • يوجد في مادة البورسلان العديد من السلبيات والمساوئ رغم جودتها، إذ أن لونها في معظم الأحيان يميل إلى العتمة، وذلك بسبب وجود المعدن في أسفلها، لأن الجهة الداخلية منها معدن.
  • من مساوئ البورسلان أيضاً أنه بمرور الزمن يتعرض للانحسار والتآكل، فتظهر طبقة المعدن الموجودة أسفله مما يُعطي منظراً منفراً وغير جمالي.
  • يُسبب المعدن المستخدم مع البورسلان في تغيّر لون اللثة الواقعة قرب السن وتُصبح غامقة نوعاً ما.
  • بالنسبة لمادة الزيركون فإنها أكثر جودةً من البورسلان، وهي مادة بيضاء قاسية، يمكن تشكيلها بالشكل الذي نُريد، ومن ثم تتم تغطينها بالخزف بشكلٍ تام.
  • يعتبر الزيركون أفضل من البورسلان وأكثر جودة وأغلى سعراً، وذلك لأنه يكون بنفس اللون من الداخل والخارج، ولا يضم أي معدن، لذلك يعتبر الأفضل من ناحية الاستخدام للأسنان الأمامية، والجانبية لأن لونه لا يتغير.
  • يُحافظ الزيركون على شفافيته ويُعطي لوناً أقرب إلى اللون الطبيعي، لذلك تبدو الأسنان به أكثر جمالاً، كما أن الزركون لا يُسبب أية روائح سيئة، بعكس البروس غير مستحبة، كما أن الزيركون لا يُسبب إسوداد لون اللثة أو تغير لونها كما يفعل البورسلان.
إذا كنت مازلت متخوف من تلبيس أسنانك فإن الفائدة التى ستحصل عليها أكبر بكثير من أي قلق وتستحق المغامرة، فبادر الآن للحصول على أسنان ناصعة البياض.

المصدر: عرب تركيا