تجميل الأذن في تركيا

أشهر 6 مستشفيات تجميل الأذن في تركيا

محتوى الموضوع

تعرف على اشهر مستشفيات تجميل الأذن في تركيا

تحلم بتعملية تجميل فى أذنك سمعت عن تجميل الأذن في تركيا، تريد أن تتعرف على كل ما يتعلق بها. تتكون الأذن الخارجية بشكل أساسي من مجموعة مداخلة من الغضاريف المرنة، بالإضافة إلى المادة الدهنية في شحمة الأذن، لذلك يمكن إصلاح التشوهات فيها بسهولة أكثر نسبيًا من أعضاء أخرى في الوجه مثل الأنف، وفي ما يلي نستعرض أهم المعلومات التي قد تحتاج إليها قبل إجراء تلك الجراحة فى تركيا.

عالج جميع مشاكل أذنك في أفضل مشافي اسطنبول المتخصصة بأسعار مناسبة .. احجز موعدك الآن ….

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل المختصين بـ عمليات التجميل في تركيا؛ فإن هؤلاء هم الأفضل من وجهة نظرنا:
الجهة الاولى 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا
الجهة الثانية 👇
تواصل معهم مباشرة بالضغط هنا

رغم عدم شعبية وانتشار عمليات تجميل الأذن مقارنة بأنواع أخرى شعبية من عمليات التجميل مثل تكبير الثدي، وتجميل الأنف، وشفط الدهون (تجرى حوالي 25 ألف عملية تجميل أذن فقط عالميًا مقارنة بحوالي 300 ألف عملية تكبير ثدي،) إلا أن الكثيرين يحتاجون إلى عمليات تجميل الأذن لتصحيح بعض التشوهات الظاهرة والمؤثرة على المظهر فيها.

عملية تجميل الاذن في تركيا

عملية تجميل الأذن تكفل تصحيح الأذن من حيث البروز والحجم وتحسين شكلها الخارجي بما يجعلها تبدو طبيعية.
وتهدف العملية إلى تصحيح الخلل في بنية الأذن والذي تشكل منذ الولادة وتطور مع النمو ليصبح واضحاً مع مرور الزمن، أو ترميم الأذن بعد التعرض لإصابة ما.
 لا تقتصر العملية على تحسين موضع الأذن والتغلب على البروز فحسب بل يمكن من خلالها تشكيل القالب الطبيعي للأذن أو تصغير حجمها أو تحقيق التطابق المنشود بين كلتا الأذنين.
ويمكن إجراء العملية في أي مرحلة عمرية تلي سن الخامسة أو السادسة وهو الوقت الذي يتم فيه اكتمال نمو الأذن، ووصولها للحجم النهائي.
وحتى الحالات البسيطة من تشوهات الأذن قد يدركها الطفل في نفسه مما يدفعه للانعزال وهكذا عندما يتعلق الأمر بعملية تجميل الأذن فإن من الحكمة إجراؤها في سن مبكر وتحديداً قبل التحاق الطفل بالمدرسة.

تعديل الاذن بدون عملية جراحية
تعديل الاذن بدون عملية جراحية

 

 

ربما تفيدك قراءة: كل ما يجب معرفته قبل اجراء عملية تجميل الاذن بالليزر في باشاك شهير

ما الذي يحدث أثناء عملية تجميل الأذن؟

يتم إعطاء الأدوية أثناء إجراء العملية من أجل راحة المريض. وتتراوح خيارات التخدير بين التخدير الموضعي أو المهدئات الوريدية أو التخدير العام. ويحدد الطبيب الجراح عادة النوع المناسب لحالة المريض.
تبدأ الجراحة بإحداث شق خلف الأذن تماماً على الثنية الطبيعية الواقعة في منطقة التقاء الأذن بالرأس، ومن خلاله يقوم الجراح بإزالة القدر اللازم من الغضروف والجلد بما يحقق النتيجة المرغوبة.
وفي بعض الحالات يكتفي الجراح بتقليم الغضروف وإعادة تشكيله بواسطة غرز دائمة لتثبيت الغضروف في الوضع المطلوب.
وفي حالات أخرى لا يستدعي الأمر إزالة أي جزء من الغضروف حيث يكتفي الجراح بوضع الغرز التي تحقق الوصول إلى القالب الطبيعي للغضروف وتقوم في الوقت نفسه بتثبيت الأذن في الموضع المطلوب حتى يتم الالتئام مما يدعم استمرارها في ذلك الوضع مستقبلاً.
توفر جراحة الأذن نتائج فورية إلى حدٍّ بعيد في حالات الأذن البارزة ويمكن ملاحظتها مباشرة بمجرد إزالة الضمادات الأولية التي توضع بعد العملية لتحافظ على الشكل الجديد للأذن طوال المرحلة الأولى من الالتئام.
وبينما تضمن العملية تصحيح الأذن بصورة دائمة لتبدو متناسبة طبيعياً مع الرأس تكون الندب الجراحية مخفية بعناية في الطيات الطبيعية خلف الأذن.

التعافي بعد جراحة تجميل الأذن:

 يتفاوت مقدار الوقت الذي يستغرقه المريض في الوصول إلى الشفاء التام من شخص لأخر.
في الأيام الأولى يجب الحفاظ على الرأس مرتفعاً قدر الإمكان.
كما يجب الامتناع عن أخذ الأسبرين وبعض الأدوية المضادة للالتهابات. ويمكن السيطرة على الألم بتناول الأدوية المسكنة.
وقد يلاحظ بعض المرضى تورماً طفيفاً يستمر لعدة أسابيع، في حين تختفي الكدمات تدريجياً في غضون سبعة إلى عشرة أيام. ويتم إزالة الغرز من على الجرح بعد أسبوع من العملية.
 بعد الجراحة، يُطلب من المريض ارتداء مشدّ أو ضمادة من الشاش لبضعة أيام أو لعدة أسابيع حتى تضمن للأذنين الشفاء على الوضعية الجديدة بعد تصحيحهما.
كما يوصى بارتداء المشدّ أو عصابة كالتي يرتديها الرياضيون للحفاظ على الأذن من الانثناء خاصة عند النوم.
وينبغي تجنب العبث بالأذن كشدها أو ثنيها في الفترة اللاحقة للعملية الجراحية.
في كثير من الحالات يصبح المريض قادرا على استئناف أغلب الأنشطة اليومية في غضون عشرة أيام أو أقل من ذلك، كما أن معظمهم يعود إلى مزاولة العمل بعد سبع او عشر أيام.
 المخاطر المحتملة من عمليات الأذن التجميلية لحسن الحظ أن المضاعفات الخطيرة من جراحات الأذن التجميلية نادرة. حيث يتم كل عام إجراء العديد من العمليات الناجحة لتجميل الأذن دون أن تشهد مشاكل رئيسية ويمكن المساعدة في تقليل المخاطر بالحرص على إتباع تعليمات ونصائح الطبيب.

تكلفة تجميل الاذن في تركيا

واحد من أهم عوامل الجذب لإجراء عمليات التجميل في تركيا هو السعر التنافسي، وعمليات تجميل الأذن في تركيا ليست استثناءً من هذه القاعدة، حيث تبدأ أسعار تجميل الأذن من 1500 دولار أميركي، وتصل في المتوسط إلى ما بين 2000 و 2500 دولار، ونادرًا ما تزيد التكلفة عن 3000 دولار، هذه الأسعار أقل كثيرًا من أسعار جراحات الأذن في معظم الدول العربية، وأيضًا أقل من تكلفة إجرائها في دول أوروبية كثيرة.

عملية تجميل الاذن بالليزر
عملية تجميل الاذن بالليزر

 

 

ربما تفيدك قراءة: اكشتف سر اختيار المشاهير لعيادات التجميل في أسطنبول باشاك شهير

 

 

 

 

 

عملية تجميل الاذن بالليزر

تتنوع مشاكل الاذن التي تستدعي التدخل التجميلي المناسب، وهذه التدخلات أو العمليات التجميلية منها ما هو جراحي ومنها الغير جراحي، إلا إن الهدف النهائي في كلا الحالتين، هو الوصول بالأذن إلى الشكل المثالي والحفاظ على النسب المثالية بين قسمات الأذن، وموقعها، والزاوية بينها وبين الرأس، والصورة العامة المنسجمة مع الوجه.
ومن أبرز طرق تجميل الاذن بدون جراحة، هي استخدام نوع مخصص من الليزر، وهو ليزر ثاني أكسيد الكربون. اكتشف هذا النوع من الليزر عام 1964، ويعد هذا النوع من الليزر من أقوى أنواع موجات الليزر وأكثرها استخداماً وخاصة في مجال التجميل وإعادة نضارة البشرة و التغلب على المشاكل الجلدية بشكل عام.
يستخدم هذا النوع من الليزر بشكل فعال في عمليات تجميل الاذن، حيث يوفر الطاقة اللازمة لإزالة الأجزاء الزائدة أو المتدلية من الاذن للوصول إلى أقرب صورة ممكنة من التشريح الطبيعي.

خطوات عملية تجميل الاذن بالليزر

في البداية يتم تصويرك من عدة زوايا لمراقبة مدى التحسن قبل وبعد العملية. ثم يستلقي المريض في المكان المخصص لإجراء العملية، ويتأكد الطبيب من توفير الحماية المناسبة للعين عن طريق استخدام غطاء خاص لهذا الغرض. يبدأ الطبيب بعد ذلك برسم وتحديد الشكل الذي سيحاول الوصول إليه، ثم يقوم الطبيب باستعمال المواد المطهرة لتعقيم المنطقة بالكامل. يتأكد الطبيب أيضاً من خلو المنطقة من الشعر، وحينها، تكون الظروف قد تهيأت لاستعمال الليزر.
يستخدم الطبيب المخدر الموضعي عند الأطفال الأكبر من 8 سنوات أو عند المرضى الذين لن يتسببوا بإحداث الضجيج أو الحركة، ويكون ذلك باستعمال مادة الليدوكايين 2% المسؤولة عن التخدير، مع مادة الأدرينالين والتي تعمل على تضييق الأوعية الدموية المجاورة للمنطقة لإطالة فترة تأثير المخدر في المنطقة، وقد يلجأ الطبيب إلى التخدير الكلي عند الأطفال إذا لزم الأمر.
يبدأ الطبيب باستعمال ليزر ثاني أكسيد الكربون حيث يصنع شقاً جراحياً أسفل الاذن وعلى الأجزاء الزائدة، ثم يقوم بشقها وإذابة وصهر الأنسجة المراد إزالتها سواء من الدهون أو الغضاريف.

نصائح بعد عملية تجميل الاذن

عدم إزالة الضمادات خلال التعافي من الجراحة

حيث أنه من المحتمل أن يشعر المريض ببعض الحكة والألم في الأذن بعد عملية التجميل، وهذا أمر طبيعي يمكن السيطرة عليه من خلال تناول بعض مسكنات الألم العادية التي تستخدم بعد العمليات الجراحية. إلا أنه يجب أن يلتزم المريض بعدم إزالة الضمادات تحت أي ظرف من الظروف للحصول على النتائج المرجوّة.

تجميل الاذن
تجميل الاذن

تناول الأدوية وفق التعليمات المحددة

إن سرعة التعافي تختلف من شخص لآخر، إلا أن اتباع التعليمات الطبية والإلتزام بها يسهل ذلك، ويقودك إلى الحصول على النتائج المثالية. لذلك من الضروري الإلتزام بتعليمات الطبيب المختص وتناول العقاقير والأدوية التي يصفها لتفادي حصول أي إلتهاب أو إلتقاط أي عدوى.

تجنب التدخين والكحول

يجب على المريض تجنب التدخين وتناول المشروبات الكحولية خلال فترة النقاهة ليقلل بالتالي من تعرضه للمضاعفات الجانبية، وذلك لأن النيكوتين والكحول تزيد من صعوبة التعافي من الجروح والشفاء من العمليات الجراحية.

غطاء الأذنين والراحة

بعد العملية يجب ارتداء غطاء الأذنين  لفترة لا تقل عن ثلاثة أيام، ويجب الحفاظ عليهما بعيداً عن أي احتكاك. كذلك ننصحك بالحصول على أسبوع من الراحة بعيداً عن العمل للتعافي التام، ومن المهم تجنب المجهود وعدم تعريض الاذنين الى الماء بشكل مباشر.

الإهتمام الخاص بالجرح

يحتاج الجرح للنظافة والاهتمام خلال فترة النقاهة، لذلك يجب تطهيره وتنظيفه وتغطيته بشكلٍ مستمر. اما إذا شعرت بأي تغيراتٍ فيه كحصول أي نزيف، يجب مراجعة الطبيب المعني بشكل فوري. وبعد مرور فترة محددة على العملية، ستحتاج الى إزالة القطب.

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل دكتور جراحة تجميل في أسطنبول باشاك شهير

 

 

 

 

تجميل الاذن بالخيوط في تركيا

استخدام الخيوط في تجميل الأذن بدون جراحة واحدةٌ من أحدث وسائل التجميل التي جعلت النتائج مبهرةً ومؤثرة وسهلة التحقيق بأبسط الوسائل، كل ما تحتاج إليه هو بعض الخيوط! عالجت تلك الخيوط كل المشاكل التي واجهت الذين لم يرغبوا في الخضوع للعمليات الجراحية وأعطتهم الفرصة للحصول على ما يريدون بأقل جهدٍ وألمٍ وتكلفة.
الفكرة عبارةٌ عن أن الطبيب يستخدم مجوعةً من الخيوط التي لا تذوب في الجلد ويغرسها ويخيطها في الأذن تحت الجلد ووراء الأذن، لا تستخدم تلك الخيوط في تجميل الأذن وحسب وإنما في شد الوجه ورفع الوجنتين وحتى رفع الأذن التي تكون متهدلةً أو منخفضةً عن مكانها الطبيعي.
عند غرس الخيوط داخل الأذن يبدأ الطبيب بربطها بالشكل المناسب للغرض الذي تحتاجه بحيث يلفها حول جزءٍ من الغضروف وبذلك يجعل الغضروف يلتف على بعضه في جزءٍ معين ويقلل بروز الأذن أو حجمها، كما يستطيع المريض أن يراقب العملية عبر المرآة ويخبر الطبيب بدقة بالدرجة التي يجب أن يشد الخيط بها حتى تظهر النتيجة المطلوبة.
العملية لن تستغرق منك سوى عدة دقائق باستخدام مخدرٍ موضعي والأطفال الذي يقلون عن 12 عامًا قد يُستخدم معهم المخدر الكلي لا لشيءٍ إلا للحد من حركتهم، لكن لو كان الطفل قادرًا على الجلوس بهدوء يمكن أن تتم العملية بمخدرٍ موضعي.
لا ينتج عنها أي قطبٍ أو جروحٍ أو مشاكل صحية أو ألم طالما كانت الخيوط معقمة لحين دخولها الأذن ستجد عملية تجميل الأذن بالخيوط في منتهى البساطة، ولن تجد أي أثرٍ للعملية وسيبدو الأمر وكأن ذلك هو حال أذنيك الطبيعي، وتظهر النتائج في التو والحال فور الانتهاء ويمكنك العودة إلى حياتك الطبيعية ابتداءً من اليوم التالي بسهولة.

تصغير الاذن

تصغيرالأذن بدون جراحة، هي تقنية جديدة ابتكرها مجموعة من الأطباء في المملكة المتحدة، ويتم إجراؤها تحت تأثير تخدير موضعي. يقوم الأطباء بزرع قضيب معدني مرن تحت جلد صيوان الأذن لجذب الصيوان باتجاه الرأس وتصحيح شكل الأذن البارزة.
لا تستغرق هذه العملية أكثر من 15 دقيقة وليست لها أي مخاطر أو مضاعفات.
من أهم مميزات هذه التقنية أن الطبيب المعالج يمكنه أن يحدد شكل الأذن الذي يريده المريض بكل دقة عن طريق استخدام أداة معدنية مخصصة للقياس توضع فوق جلد صيوان الأذن ويتم تحريكها حتى الوصول إلى الشكل المطلوب، وبذلك تقدم هذه التقنية نتائج أقرب للمثالية بالنسبة لشكل الأذن.
عملية تصغير الأذن الكبيرة هي من ضمن عمليات جراحة تجميل الاذن في تركيا حيث يتم إجراؤها للمرضى الذين يعانون من مشكلة بروز الأذن بعيداً عن الرأس، وتسمى هذه الحالة الأذن الخفاشية أو الوطواطية، كما يتم إجراؤها لمن يعانون من كبر حجم صيوان الأذن مما يشكل مشكلة من الناحية الجمالية بالنسبة للمريض و قد تؤثر على نفسيته وثقته بنفسه.
يتم إجراء عملية تصغير الأذن في منطقة صيوان الأذن وهو الجزء الخارجي الظاهر من الأذن،  ويتكون من غضروف مغطى بطبقة رقيقة من الجلد. يتم عمل فتحة في طبقة الجلد الرقيقة خلف الأذن لإجراء عملية تصغير الأذن البارزة، ثم يتم إعادة نحت وتشكيل الغضروف ليطابق الشكل المثالي للأذن مع تثبيت الغضروف للداخل في اتجاه الرأس للقضاء على مشكلة بروز الأذن.
في الغالب لا تعتبر عملية تصغير الأذن مكلفة، و لكن تختلف التكلفة من بلد إلى آخر و من مدينة إلى أخرى، ففي دول أوروبا تتراوح تكاليف عملية تصغير الأذن بين 1000 إلى 4000 دولار أمريكي، وفي بعض الدول كألمانيا تتعدى تلك التكاليف حيث تعد من أغلى الدول في هذه الجراحة. أما بالنسبة للدول العربية فالتكلفة أقل بقليل، ففي مصر على سبيل المثال تتراوح تكاليف عملية تصغير الأذن الكبيرة بين 1000 إلى 1500 دولار أمريكي، وفي الأردن تتراوح بين 1000 إلى 3000 دولار أمريكي. يرجع تحديد تكاليف العملية إلى كفاءة الطبيب المعالج، كما تقدر قيمة التكاليف على أساس حالة المريض، غير أن بعض مشاهير الجراحين يغالون أحياناً في تكاليف العملية بنسبة تصل من 20 % إلى 30 % عن التكلفة الشائعة.

عملية تجميل الاذن بالليزر
عملية تجميل الاذن بالليزر

مستشفيات اسطنبول

نقدم لكم مجموعة من أفضل المشافي ومراكز وعيادات التجميل في تركيا.

 VANITY AESTHETICS 1.

تأسست عيادة فانيتي اثيستكس في مدينة إسطنبول عام 2016، ورغم حداثة نشأتها إلا أنها اكتسبت سمعة جيدة خلال فترة وجيزة جدًا حيث أجرت العيادة حوالي 600 عملية تجميل خلال العام الماضي فقط، يقود طاقم الجراحين في المستشفى الدكتور جراي يشيل ادالي، لذلك فهي تعتبر من أفضل عيادات تجميل الاذن في تركيا. العيادة حاصلة على شهادة الجودة ISO 9001 وتضم 63 سريرًا، وتقع العيادة في:  Nuhkuyusu Cad. No:94 Bağlarbaşı, Üsküdar، إسطنبول، تركيا.

TRANSMED CLINIC 2.

تأسست عيادة ترانسميد كلينك عام 1994، ورغم أن تخصصها الرئيسي هو جراحات زراعة الشعر، إلا أن العيادة تقوم بمختلف أنواع جراحات التجميل، ومن ضمنها جراحات تجميل الأذن، وتقدم العيادة خدماتها لكل من المقيمين والأجانب، وقد قامت منذ إنشائها بعلاج أكثر من 10 آلاف حالة كان معظمهم راضين عن النتائج المتحققة تقع العيادة في:  Levent Mh. Fulyalı Sk, No:7 34330، إسطنبول، تركيا.

 

ربما تفيدك قراءة: افضل دكتور تجميل في أسطنبول باشاك شهير

 

 

 

 

 

HISAR INTERCONTINENTAL-  3.

تأسست مستشفى هيسار أنتركونتينينتال عام 2006 وهي اليوم واحدة من أكبر مشافي تركيا الخاصة، تضم المستشفى قسمًا خاصًا بالعملاء الأجانب يقوم بتقديم خدمات إضافية لهم تشمل الاستشارات عن طريق الإنترنت، والمساعدة في حجز تذاكر السفر والحصول على التأشيرة، وخدمات الترجمة، والتنقل، وغيرها، وتضم المستشفى قسمًا كبيرًا خاصًا بالعمليات التجميلية يشرف عليه مجموعة من أمهر أطباء التجميل الأتراك. تقع المستشفى في: Saray Mah. Site Yolu Cad. No:7 34768 Ümraniye، إسطنبول، تركيا.

 

 

ETHICA MEDICAL GROUP 4.

تضم اثيتكا ميديكال جروب عيادات في أربعة مدن تركية مختلفة، وتقوم العيادات بإجراء مختلف أنواع جراحات الوجه بمستويات إقامة مختلفة تلائم كل المستويات المادية ولذلك تعتبر من أفضل مراكز تجميل في اسطنبول يقع الفرع الرئيسي للعيادات في إسطنبول على العنوان التالي: Kucukbakkalkoy Mah. Isiklar Cad. No: 32/A Atasehir، إسطنبول، تركيا.

 

 

KOC HEALTHCARE 5.

يمتد تاريخ مستشفى كوتش هيلث كير العريق لعشرات السنين في عالم الرعاية الصحية، ويضم قسمها الخاص بعمليات التجميل مجموعة من أشهر جراحي وأطباء التجميل في البلاد، تقدم المستشفى خدمات خاصة للعملاء من خارج تركيا لتسهيل فترة إقامتهم إلى الحد الأقصى، إذا كنت تبحث عن أفضل مستشفى تجميل في اسطنبول فإن هذا المشفى يجب أن تكون بين خياراتك. تقع المستشفى في:  Davutpasa Cad. No:4, Topkapı، إسطنبول، تركيا.

FIRST CHOICE ESTHETIC –  6.

تركز عيادة فرست تشويس ايسثتك للتجميل على المرضى من خارج تركيا، فهي تقدم خدمات إقامة وترجمة واستشارة عن بعد ملائمة جداً لمن يرغبون في إجراء جراحات التجميل من أي مكان بالعالم، تقدم العيادة مختلف أنواع الاستشارات في مجال عمليات التجميل، وتجري معظم أنواع العمليات المشهورة تقريباً، بدءً من تجميل الثدي، ونفخ الشفايف، وشفط الدهون، وشد البشرة، وغير ذلك. عنوان العيادة Beylikdüzü, Büyükcekmece، إسطنبول، تركيا. تجميل الأذن في تركيا 

 

 

 تكلفة عمليات التجميل الوجه في إسطنبول:

تختلف تكلفة عمليات تجميل الوجه في اسطنبول كثيرًا حسب نوع العملية، في ما يلي متوسط أسعار بعض العمليات الشائعة غير شاملة المصاريف الإضافية:
  • تجميل الأنف: بدءًا من 1000 إلى 3000 دولار كمتوسط، مع وجود بعض العمليات المتقدمة التي قد تصل إلى 5000 دولار.  تجميل الأذن في تركيا 
  • تجميل الأذن: من 750 إلى 2500 دولار في المتوسط.
  • نفخ الخدود: حسب تقنية الحقن المستخدمة بدءًا من 500 إلى 1500 دولار في المتوسط.
  • نفخ الشفايف: حسب تقنية الحقن المستخدمة بدءًا من 750 إلى 2000 دولار في المتوسط.
  • شد الوجه: حسب الحالة والعمر ودرجة التجاعيد بدءًا من 1500 إلى 4000 دولار.
  • تقشير الوجه وصنفرة البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة: تختلف حسب التقنية المستخدمة ومستوى المركز الصحي، لكن التكلفة لا تزيد عن 500 دولار في معظم الحالات. تجميل الأذن في تركيا 
وبمقارنة تلك الأسعار بمتوسط الأسعار الشائعة في الكثير من البلدان الإقليمية، يمكن القول أن تركيا تقدم صفقة رابحة في مختلف أنواع جراحات تجميل الوجه، حيث تحصل على نتائج مرضية جدًا بتكلفة تصل إلى نصف أو ثلث التكلفة الشائعة.

 

 تجميل الاذن بالخيوط
تجميل الاذن بالخيوط

 

مزايا وعيوب تجميل الوجه في اسطنبول

تعتبر الخدمات الطبية المتقدمة وسهولة السفر والإقامة وعامل السعر أيضًا عوامل الجذب الرئيسية التي تجعل الكثيرين يفضلون تركيا لإجراء عمليات تجميل الوجه، أيضًا كثرة عدد المراكز التجميلية التي تقوم بإجراء هذه الجراحات تعطي الشخص خيارات عديدة للاختيار بينها بناءً على ظروفه المادية.
المشكلة الوحيدة التي قد تقابل الراغبين في إجراء مثل هذه الجراحات هي الحاجة لفترة نقاهة طويلة بعد إجراء الجراحة وضرورة المتابعة في المستشفى أثنائها، مما يجعل فترة الإقامة تمتد لعدة أسابيع في بعض الحالات وهو ما يرفع تكلفة عمليات تجميل الوجه في تركيا عند ضم تكاليف الإقامة إليها.
في هذا الموضوع قدمنا لكم كل ما يخص عمليات تجميل الاذن الجراحية وبدون جراحة مع الاسعار والتكلفة وأفضل المراكز والمشافي التركية التي تقوم بهذا النوع من عمليات التجميل.

 

 

 

 

 

المصدر: عرب تركيا

Scroll to Top