كل ما يهمك عن السياحة في اوردو

67
السياحة في اوردو
السياحة في اوردو

تعرف على مزايا وتفاصيل السياحة في اوردو

 

 

أوردو هي واحدة من المدن التركيّة، أطلق عليها لقب زاوية الجنّة، والوردة النضرة، ومدينة الأكسجين، حيث تعدّ القلب البهيج للشمال التركي، وتقع إلى الشرق من منطقة البحر الأسود. ولذلك السياحة في اوردو هي الوجهة الأولى للسيّاح الذين يرون أنّها من أجمل المدن التركيّة على الإطلاق، إضافة لهذا فإنّ المدينة تتباهى بعراقتها وتاريخها الذي دل على انّها مأهولة منذ اكثر من 3000 عام. وإذا كنت تفكر فى زيارتها وتريد أن تعرف كل شئ عنها فنحن فى هذا المقال سنخبرك بكل ما تبحث عنه:

الأماكن السياحية في اوردو

تقع مدينة اوردو Ordu شرق منطقة البحر الاسود شمالي تركيا. تلقب بعدة القاب، قلب الشمال التركي، ارض الهدوء ومدينة الاوكسجين، تسحر كل من زارها فهي تمتاز بطبيعتها الخلابة، وشواطئها الذهبية، وجوها اللطيف.
ومن يزور أوردو سيعرف إنها عاصمة البندق في العالم، إذ تشتهر بزراعته وتصديره، وتقيم له المهرجانات في شهر سبتمبر من كل عام، ولعلك ستستمع بغطاء الثوب الأخضر الذي تنسجه هذه الأشجار في مشهد جميل قلما تجده في مكان أخر، وعلاوة على ذلك ستعيش أيضا عزيزي المسافر أجمل الأجواء بين السهول والجبال التي تشكل لوحة طبيعية جذابة، تُأسر كل من يراها.
تعتبر من اجمل وجهات السياحة في تركيا فهي تحتضن العديد من الاماكن السياحية في تركيا التي تستهوي عشاق الطبيعة. تتمتع مدينة اوردو تركيا بطبيعة ساحرة تميزها عن باقي المحافظات التركية، جوّها معتدل وهواؤها نقي، كما انها تضم جبال وسهول خضراء ممتدة على مساحات واسعة من المدينة وتغطيها أشجار الصنوبر والبندق.

 

 

السياحة في اوردو
السياحة في اوردو

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 9 شركات رحلات سياحية إلى تركيا

 

 

 

 

جدول سياحي في اوردو

تبدأ جولة اوردو من الساعة العاشرة 10:00 صباحاً وحتى الساعة الثامنة 8:00 مساءً. تقع مدينة اوردو شمال تركيا على منحدر جبلي كثيف بالأشجار كما تلقب مدينة اوردو بـ(قلب الشمال التركي) حيث تجذب مدينة اوردو بسحرها وجمالها كل سائح يزورها، فهي بحق المكان الأمثل لعشاق الطبيعة والهدوء، لذا أصبحت مدينة اوردو شمال تركيا ملاذًا لكل من يرغب في قضاء اجمل الأوقات، والاستمتاع بجمال الطبيعة والطقس الجميل والمناظر الخلابة. كما تشتهر اوردو بزراعة البندق حيث تعتبر مدينة اوردو أكبر مدينة في العالم بإنتاج البندق بمقدار سنوي يفوق 600,000طن وهي بذلك تنتج ثلاثة أرباع الإنتاج العالمي. إليكم بعض المحطات في جولة اوردو

 

 

جدول سياحي في اوردو
جدول سياحي في اوردو

 

 

 

  1. مدينة غيرسون التاريخية

مدينة جيرسون هي إحدى المدن التركية الواقعة إلى الشمال الشرقي من تركيا على ساحل البحر الأسود، ضمن محافظة جيرسون التي تعتبر عاصمتها ومركزها الإداري، وتبعد المدينة عن مدينة طرابزون حوالي 150كم، ويبلغ عدد السكان في المدينة حوالي 83.636 نسمة، أما مساحتها فتبلغ 317كم²، وتتميز مدينة جيرسون بإنتاجها لفاكهة الكرز، وتلقب على إثر ذلك بديار الكرز، بالإضافة إلى إنتاج البندق، لتكون من أهم الدول المُصدرة للبندق حول العالم، كما تتميز المدينة بوجود المعالم التاريخية، والطبيعة الخلابة التي تتمثل بالمساحات الخضراء، والهضاب الجميلة، والشواطئ البحرية.
مرت على مدينة جيرسون العديد من الحضارات وفترات الحكم، مثل: فترة الحيثيين، وبعد سقوط حكمهم سيطر البحارة الميليتسيين عليها، وذلك في القرن السابع قبل الميلاد، وخلال هذه الفترة تطورت المدينة التي أطلقوا عليها اسم كرسوس، لكنها شهدت في فترةٍ لاحقة العديد من الغزوات، مثل: غزوة الجماعات السيكيثية التي يعود أصلها إلى منطقة القوقاز، أما الفرس فقد فرضوا سيطرتهم على المدينة في القرن السادس قبل الميلاد.
عقب ذلك امتد نفوذ مملكة البونتس إلى مدينة جيرسون وما حولها، حتى سيطر الرومان عليها في القرن الأول قبل الميلاد، وظلت المدينة ضمن مناطق الإمبراطورية الرومانية، وحتى بعد انفصالها فقد تبعت الإمبراطورية الشرقية، لكن جيرسون صارت تحت لواء الإمبراطورية العثمانية عام 1461م.
مدينة غيرسون التاريخية
مدينة غيرسون التاريخية

 

 

ربما تفيدك قراءة: 6 معلومات لأرخص برنامج رحلات سياحية في اسطنبول

 

 

 

أهم معالم جيرسون السياحية

متحف جيرسون

 يوجد في المتحف العديد من الآثار القديمة التي تعود إلى العصر البرونزي القديم، والعصر الإغريقي، والروماني، إلى جانب العصر السلجوقي، والعثماني، ومن تلك الآثار المهمة: الكاتدرائية اليونانية التي تأسست في القرن الثامن عشر ميلادي، وشكل مبنى المُتحف مُربع من الخارج، ومستطيلٌ من الداخل، وتتوسطه قبة، فيما تسنده أربعة أعمدة دائرية الشكل، وأربعة أعمدة أُخرى مُضلعة. استُخرجت الحجارة التي بُني بواسطتها المتحف من مناجم المدينة، ويؤدي إلى المتحف بابٌ رئيسيٌ في الناحية الغربية، كما يتوفر للمتحف بابان فرعيان في الناحية الشمالية والجنوبية.

 

 

متحف جيرسون
متحف جيرسون

 

 

 

 

ساحل جيرسون

ويتميّز ساحل المدينة بجمال طبيعته، وصفاء مياهه، ويمكن للسياح الاختيار بين خمسة سواحل مزودة بكل التجهيزات والمستلزمات للسباحة، والقيام بمختلف الرياضات البحرية.

 

 

 

 

ساحل جيرسون
ساحل جيرسون

 

 

 

قلعة جيرسون

 يرجع تاريخ هذه القلعة إلى القرن الثالث عشر ميلادي، وتقع على إحدى التلال الواقعة وسط المدينة.

 

قلعة جيرسون
قلعة جيرسون

 

 

جزيرة جيرسون

وهي إحدى أهم المعالم السياحية في المدينة، وتضم العديد من الأصناف النباتية التي يُقارب عددها حوالي واحدٍ وسبعين صنفاً، إلى جانب وجود أحد الأديرة، وآثار سورٍ قديم، كما أنها الجزيرة التركية الوحيدة الواقعة في البحر الأسود على مسافة كيلومتر فقط من اليابسة، ويُرجح استخدام هذه الجزيرة من جهة عشيرة الأمازون أو الأمازونيات؛ وهي قبيلة من النساء المحاربات قديماً.

 

 

 

 

جزيرة جيرسون
جزيرة جيرسون

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 5 رحلات يمكنك القيام بها بتلفريك اسطنبول

 

 

 

جامع القلعة

يُعتبر جامع القلعة من المعالم التاريخية والأثرية المعروفة في المدينة، كما يتميّز بعمارته ونقوشه الجميلة.

 

جامع القلعة
جامع القلعة

 

 

 

 

 

مرتفع كولاك كايا

 مرتفع كولاك كايا من أجمل المناطق الطبيعية الموجودة في مدينة جيرسون، ويفصلها عن المرتفع 45كم، وتشتهر منطقة المرتفع بأنهارها، وشلالاتها، وبحيراتها، بالإضافة إلى انخفاضها عن سطح البحر، ويُعتبر مكان المرتفع من الأماكن التي تستقطب أعداداً جيّدةً من السياح سنوياً، ولا سيما خلال الفترة المتراوحة من شهر نيسان، وحتى شهر تشرين الثاني.

 

 

 

 

مرتفع كولاك كايا
مرتفع كولاك كايا

 

 

 

 

 

قبر سيد وقاص

 شُيّد هذا القبر خلال فترة القرن التاسع عشر ميلادي.

 

 

قبر سيد وقاص
قبر سيد وقاص

 

 

 

 

 

 

  1. مرتفع البوزتبة

مرتفع البوزتبه المكسو بالأشجار الخضراء، حيث يتمكن السياح فيها من رؤية معالم المدينة نهاراَ، وفي المساء يستمتعون بمشاهدة المدينة بأضوائها. والصعود الى مرتفع البوزتبيه عن طريق التلفريك الموجود في المدينة حيث تعد أعلى مكان داخل المدينة.

 

 

 

مرتفع البوزتبة
مرتفع البوزتبة

 

 

 

 

  1. مزارع الفراولة

تشتهر مدينة أوردو بزراعة الفراولة وتوجد فيها عدة مزارع جميلة يزورها السياح للاستمتاع في التجول بين المزروعات وربما التبضع من منتجات تلك المزارع والتي يمكنكم زيارتها في الرحلات الخاصة فقط بسبب بعد المسافة.

 

مزارع الفراولة
مزارع الفراولة

 

 

 

  1. شمباشي اوردو

ﻗﺮﯾﺔ ﺷﻤﺒﺎﺷﻲ اﻻﺟﻮاء راﺋﻌﺔ ﻓﻲ ﻗﺮﯾﺔ ﺷﻤﺒﺎﺷﻲ اﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﻤﺪينة أوردو ﻓﻲ ﺷﻤﺎل ﺗﺮﻛﯿﺎ وھﻲ ﻣﻦ أﻓﻀﻞ اﻟﻤﻨﺎطﻖ وﺟﺪﯾﺮة ﺑﺎﻟﺰﯾﺎرة ﺣﯿﺚ اﻟﻄﺒﯿﻌﺔ اﻟﺨﻼبة.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 9 أماكن سياحية في بولو ابانت تركيا

 

 

 

 

شمباشي اوردو
شمباشي اوردو

 

 

افضل مطاعم اوردو

مدينة اوردو من أجمل الوجهات السياحية في تركيا فهي تضم العديد من الأماكن العريقة التي يمكنك زيارتها، وتتمتع بالإطلالة المتميزة على شاطئ البحر. كما تضم الكثير من المقاهي والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات والمشروبات العالمية من جميع الدول فما تبحث عنه ستجده في مطاعم اوردو الرائعة التي تعد من أهم وجهات تقرير السياحة في اوردو
تتميز مدينة اوردو بوجود العديد من المطاعم التي تطل على شاطئ البحر في إطلالة بانورامية رائعة والتي تتميز بتقديم أشهى المأكولات العالمية، ونحن اصطفينا أفضل 6 من مطاعم اوردو التي تتمتع بتقديم الخدمات المتميزة.

 

 

 تقرير السياحة في اوردو
تقرير السياحة في اوردو

 

 

 

 

 

  1. مطعم هونكار Hunkar

هو أحد أفضل الأماكن في اوردو التي تتميز بتقديم الأكلات التركية اللذيذة، ويتميز بإطلالته الساحرة على شواطئ البحر الأسود فقم بتناول الغداء في آخر ساعات من النهار واستمتع بمشاهدة غروب الشمس بالقرب من شاطئ البحر في منظر رائع.
ويتميز بديكوراته العصرية، ويوجد به أماكن مخصصة لألعاب الأطفال، كما يمكنك الجلوس على شاطئ البحر وتناول المأكولات لأنه يحتوي على جلسات خارجية على الشاطئ. ساعات العمل: من الساعة 5:30 صباحًا إلى الساعة 12:00 صباحًا.

 

 

 

 

مطعم هونكار Hunkar
مطعم هونكار Hunkar

 

 

 

 

 

  1. مطعم ديرن باليكDerin Balık

يعتبر من أشهى مطاعم اوردو التي تتفنن في تقديم جميع أنواع المأكولات البحرية الطازجة، فيمكنك الاستمتاع باحتساء شوربة البحريات وطواجن الأسماك المختلفة، ويتميز المطعم بالموظفون البشوشون الذين يتعاملون مع الزبائن بذوقٍ رفيع، ويعتبر من أفضل مطاعم اوردو المناسبة للأطفال. ساعات العمل: من الساعة 9:00 صباحًا إلى الساعة 9:00 مساءً.

 

 

 

 

 

مطعم ديرن باليكDerin Balık
مطعم ديرن باليكDerin Balık

 

 

 

 

 

  1. مطعم أكتسلار بايد ‪Aktaslar Pide

يقوم مطعم أكتسلار بتقديم المأكولات البحرية والطواجن والفطائر اللذيذة، ويتميز بإطلالته الرائعة على شاطئ البحر، وبه خيارات متنوعة لمحبي الأكلات النباتية، كما يوجد به أماكن مخصصة لركن سيارات الزبائن في أمان تام. ساعات العمل: من الساعة 7:00 صباحًا إلى الساعة 10:30 مساءً.

 

 

 

 

  1. مطعم اوليف‪Olive

يعد من أجمل مطاعم اوردو الذي يتميز بديكوراته الخشبية التي تطل على شاطئ البحر، ويقوم بتقديم الأطعمة المشوية والمأكولات البحرية الشهيّة، ويتفنن في تقديم الأطباق الأوروبية والأمريكية، كما يمكنك الاستمتاع بالمشروبات الساخنة والباردة بأشهى مذاق. ساعات العمل: من الساعة 8:00 صباحًا إلى الساعة 2:00 صباحًا.
  1. مطعم تيبي ‪Tepe Resturant

عند جلوسك في مطعم تيب يمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلّابة من أعلى الجبل، ويعتبر هذا المطعم من أجمل مطاعم اوردو التي تقدم العديد من المأكولات التركية والعالمية، ويتميز بوجود بعض الجلسات الخارجية في الهواء الطلق. ساعات العمل: من الساعة 8:00 صباحًا إلى الساعة 10:00 مساءً.
  1. مطعم مادو Mado Resturant

يعتبر مطعم مادو من أرقى مطاعم اوردو الذي يتميز بتقديم الحلويات الشرقية والغربية وجميع أنواع الآيس كريم، كما يقوم بتقديم العديد من المشروبات كالقهوة التركية اللذيذة، ويعد من أفضل مطاعم اوردو التي تتميز بالأسعار المنخفضة. ساعات العمل: من الساعة 7:00 صباحًا إلى الساعة 12:30 صباحًا.
 
 

ربما تفيدك قراءة: أهم 8 أنشطة سياحية في بورصة.. لا تفوت الفرصة

 

 

السياحة في اوردو المسافرون العرب

مدينة اوردو تركيا واحدة من أجمل المدن التركية التي حباها الله طبيعة جميلة ومميزة، وطقس معتدل وكثير من المناطق السياحية الجميلة التي يمكن زيارتها، ما جعلها واحدة من أفضل الوجهات السياحية التي يقبل عليها السياح من كثير من الدول، للاستمتاع بالطبيعة الخلابة، والمزارات المتنوعة، فإذا كنت تنوي السفر إلى تركيا وتحتار إلى أي مدينة تذهب، فاوردو وجهتك الأمثل حيث يمكن عمل برنامج سياحي شامل ومميز لتستمتع بالسياحة في تركيا والحصول على رحلة لا تنسى. وفي هذا المقال تجد دليل شامل لكل رحلتي الي اوردو . وما تود معرفته عن تلك المدينة الرائعة، وأهم المناطق التي يمكنك زيارتها.

افضل المواقع السياحية في اوردو

تعد مدينة اوردو التركية أحد أكثر المدن السياحية في تركيا جمالاً، وذلك بسبب طبيعتها الخلابة وجوها المميز والبعيد كل البعد عن ضوضاء المدن وازدحامها. في اوردو مجموعة من الاماكن السياحية الطبيعية التي تستحق الزيارة والتي ستتعرفون عليها في هذا الآن:

شلالات اوردو

تتميز المدينة بكثرة الشلالات فيها، والمختلفة في ارتفاعها وموقعها وشكلها، ما يجعل لكل شلال منها جماله الذي يتفرد به، وتصنيف المدينة بأنها اجمل مدن تركيا، وتعد تلك الشلالات أحد أهم المزارات السياحية التي يمكن الذهاب إليها والاستمتاع بشكل المياه وصوتها، ما يمنح شعور رائع بالاسترخاء والتخلص من الضغط، ومن ضمن الشلالات الشهيرة الموجودة داخل المدينة والتي تتميز بجمالها الأخاذ:
  1. شلال اوزندير

وهو من أجمل وأطول الشلالات الموجودة، ويصل طوله إلى 105 متر ما يجعله الشلال الأطول في تركيا، وينقسم شلال اوزندير إلى 6 شلالات أخرى تنتهي إلى بركة ضخمة، ومياه هذا الشلال تُعرف بعذوبتها ونقاء المياه وجمالها، ما يجعله من اجمل الاماكن في تركيا التي يقبل عليها السياح.
  1. شلالات جيسالي

وهو من أجمل الشلالات التي تتميز ببرودة المياه والمنظر الطبيعي الجميل المحيط بالشلال، وتتميز جيسالي بكثرة الأنشطة التي يمكن القيام بها ومنها القفز من أعلى الشلال بالإضافة إلى الاستمتاع بالغابة المحيطة به والمناظر الطبيعية الجميلة والمميزة.
  1. شلالات قدينجيك

وتبعد عن مركز المدينة حوالي 30 دقيقة، وهي من أكبر الشلالات الموجودة في منطقة البحر الأسود، ويبلغ ارتفاعها 30متر.

صعود التلفريك

يصل التلفريك بين مدينة اوردو وبوظ تبه، والتي تقع على ارتفاع 7000 آلاف متر من سطح البحر ما يجعل الراكب يستمتع بمشاهدة اجمل مناطق تركيا من الأعلى، والتقاط أجمل الصور، كذلك توجد العديد من المطاعم أعلى التلة التي يصل إليها التلفريك للاستمتاع بالوجبات التركية الشهيرة وتناول المشروبات الدافئة من الشاي والقهوة، كذلك يمكن مشاهدة شروق الشمس وارتفاعها بين الجبال، وتبلغ أسعار التذاكر 10 ليرة، ومدة الجولة 7 دقائق.

زيارة مصنع والشيكولاتة والبندق في المدينة

تشتهر مدينة اوردو بزراعة البندق، مما شجع على عمل مصنع، حيث يعد البندق مكون أساسي في صنع الشيكولاتة، ويعد واحد من مناطق سياحية في تركيا التي يمكن زيارتها والاستمتاع بالتجول فيها، فتجد بجانب المصنع معرض يحتوى على أرقى أنواع البندق والشيكولاتة بنكهات مختلفة ومميزة، مع ماكينة للشيكولاتة الذائبة، ومقهى لتناول أشهى المشروبات، ومنطقة مخصصة لألعاب الأطفال، ويمكن شراء شيكولاتة كهدايا تذكارية جميلة.

ركوب القارب في البحر الأسود

وهو من أجمل الأنشطة التي يمكن القيام بها عند زيارة اوردو والتي تعرف بأنها افضل مدن تركيا، حيث الاستمتاع بجمال مياه البحر، مع منظر الجبال والغابات على الجانبين ومشاهدة القرى الجميلة التي تحافظ على طبيعتها وجمالها حتى الآن.
أنشأت بلدية ولاية أوردو، شمالي تركيا، منزلاً مقلوباً بهدف تعزيز السياحة في الولاية التي يقصدها السياح المحليين والأجانب بكثرة.

البيت المقلوب في اوردو

بُني المنزل في قضاء “ألطن أوردو” التابع للولاية، حيث تم تلوين مظهره الخارجي باللونين الأبيض والأرجواني، وكلّف إنشاءه قرابة 520 ألف ليرة تركية (95 ألف دولار أمريكي).
وصُمم المنزل على شكل فيلا، حيث احتوى على كل أنواع الأدوات والأثاث المنزلية ولكن بالشكل المقلوب. وقال “عمر طارانجي” مدير الشركة التي تولت بناءه، إن مساحة المنزل تبلغ 192 متر مربع، وأنه يتكون من طابقين.
وأضاف أن المشروع أنتهى بشكل كبير وتم تسليمه، إلا أن هناك بعض الأعمال المتبقية تتعلق بمحيط المنزل. وأشار إلى أن المنزل المقلوب بدء يستقطب السياح من الآن، حيث يرغب الكثير من الزوار رؤية المنزل من الداخل.

اسواق اوردو

تجربة التسوق والشراء واحدة من أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في تلك المدينة الساحرة، والتي تتميز بها جميع مدن تركيا السياحية بأسواق شعبية لشراء ما تريد، والتعرف على الوجه الحضاري والتاريخي للمدن، ومنها السوق الشعبي داخل اوردو. فى هذه الجزيئية نعرض بعض من افضل اسواق أوردو.

شارع سري باشا اوردو

ﻣﻦ أﺷﮭﺮ ﺷﻮارع اﻟﺘﺴﻮق ﻓﻲ أوردو ﺣﯿﺚ ﺗﻨﺘﺸﺮ اﻟﻤﺤﻼت اﻟﺘﺠﺎرﯾﺔ ﺑﻤﺘﺨﻠﻒ ﺑﻀﺎﺋﻌﮭﺎ ﻋﻠﻲ ﺟﺎﻧﺒﻲ اﻟﻄﺮﯾﻖ، وتعتبر من أفضل أسواق اوردو.

ﻧﻮﻓﺪا ﻣﻮل

ﻓﻲ أوردو ﻟﯿﺲ ﺑﺎﻟﻜﺒﯿﺮ وﻟﻜﻦ ﯾﺤﺘﻮي ﻋﻠﻰ أﻏﻠﺐ ﻣﺤﻼت اﻟﻤﺎرﻛﺎت اﻟﺘﺮﻛﯿﺔ.

مدينة اوردو كم تبعد عن اسطنبول

تقدر المسافة التى تفصل بين اسطنبول واوردو بـ 878 كيلو متر تقريبا حسب تقدير خرائط جوجل، ويمكن قطع هذه المسافة عبر استئجار سيارة في اسطنبول والانطلاق بها للوصول في حوالي إحدى عشرة ساعة بتكلفة تقدر بأقل من 170 دولار تقريبا بالاضافة الى العديد من وسائل المواصلات الاخرى بين طرابزون واورد ومن هذه الوسائل الرحلات الجوية، وتقدر تكلفة الرحلة بداية من 173 دولار تقريبا ، كما يمكن السفر عبر الباص في خمس ساعات وخمس وأربعين دقيقة بتكلفة 18 دولار الى 27 دولار.
وأيضا طرابزون واوردو من أجمل المدن السياحية التركية، ما يزيد من إقبال السائحين على المدينتين للاستمتاع بالطبيعة الساحرة والمناظر الخلابة، والطقس المعتدل بعيدا عن زحام المدينة وإزعاجها، وتبلغ المسافة من طرابزون الى اوردو حوالي 177 كم، وهو ما يستغرق ساعتين تقريبا باستخدام السيارة، ويمكن تأجيرها للذهاب من طرابزون إلى اوردو والاستمتاع بجمالها ومناخها المميز طوال العام كونها أجمل مدن تركيا.
في حالة اذا كنت من محبى القيادة بنفسك يمكنك الذهاب بسيارتك الخاصة او يمكنك القيام باستئجار سيارة من طرابزون والانطلاق بها الى اوردو في مدة ساعتان ونصف تقريبا بتكلفة تبدأ من 22 دولار الى 35 دولار.
هناك طريقة اخرى للذهاب من طرابزون الى مدينة أوردو وهي عن طريق السيارة الأجرة “التاكسي” في مدة ساعتين وثلاث وثلاثين دقيقة بتكلفة تبدأ من 80 دولار إلى 100 دولار.
يمكنك ايضا الذهاب من طرابزون الى اوردو بالباص في مدة ساعتين ونصف فقط وتكلّفة تبدأ من 5 دولارات إلى 9 دولارات، وتُعد هذه وسيلة المواصلات الأرخص للتنقل بين المدينتين.

 

ربما تفيدك قراءة: تعرف على أفضل 8 من الأماكن السياحية في السلطان أحمد

 

 

 

 

الطقس في اوردو

يُعدّ مناخ المدينة مناخاً شبه استوائي، مثل معظم السّاحل الشرقي للبحر الأسود التركي، ورطباً على الدوام، إلاَّ أنّه دافئ في فصل الصيف، وبارد في فصل الشتاء، كما تتساقط الأمطار عليها بكميّات غزيرة، ولكنّها الأكثر في فصلي الخريف والربيع، أمّا الثلوج فإنّها الأكثر بين شهري كانون الأوّل وآذار، أمّا درجة حرارة المياه، فإنّها كما هو الحال في بقيّة ساحل البحر الأسود في تركيا، دائماً باردة، إلاَّ أنّها تتذبذب بين 8 حتّى 20 درجة مئوية على مدار السنة.
وتختلف المدينة عن غيرها وتتميز بسحر عميق لا يعيه إلا من يهواها، حتى إنها تتربع على عرش قلوب محبي السياحة التركية الذين دوما ما يؤكدون على صفاء ونقاء تلك الوجهة السياحية، بل و يؤكدون إنها الولاية التركية الأكثر جمالا على البحر الأسود. وتعرف قراها بالهدوء والصفاء بين أجمل السهول الخضراء. وكما كان لأوردو نصيب من الجمال، فكان لها تاريخ قديم، حيث سكنها الانسان منذ 3000 عام قبل الميلاد، ولذا فتُعد من أقدم مدن الاستيطان في تاريخ البشرية.
وقد تميزت تلك الولاية الرائعة بكونها مناسبة لكافة الميزانيات، فلا يشترط أن تمتلك ميزانية ضخمة للسفر إلى هناك، حيث تعتبر أوردو من الأماكن التركية التي تلائم أصحاب الميزانيات المحدودة، ناهيك أيضا عما تتميز به من ود وكرم سكانها المحليين الذين يضيفون إلى روعتها بهاءا وبهجة. السياحة في اوردو

خريطة اوردو تركيا

تقع مدينة اوردو في شمال تركيا في شرق البحر الأسود حيث انها تجاور محافظات مثل سامسون وسيقات وتوكات وتسمى عاصمتها اددو ومعناها الجيش باللغة التركية حيث أطلقت عليها القابا عديدة منها أرض الهدوء، ومدينة الأكسچين، وأيضا قلب الشمال التركي فهي أرض خلابة لها سحر جذاب يجذب كل من يزورها، حيث تمتاز بتلال وزراعة وأشجار خلابة من البندق و الصنوبر وتعتبر إحدى المحافظات التركية المشهورة بزيادة أعداد سائحيها بخاصة من روسيا ومن جورجيا حيث أنها تضم بعضا من أفضل الأنهار والشواطئ والتربة الخصبة والجبال الخضراء التي تطل على شاطئ البحر الأسود. السياحة في اوردو
توجد كثير من أماكن سياحة في تركيا ما يجعل اختيار أفضلها من الأمور الصعبة، التي تجعل الشخص يقع في حيرة، لذلك يبقي السوال هل اوردو تستحق الزيارة؟ نعتقد أن الإجابة على هذا السؤال أصبحت أسهل بعدما تعرفت على كل شئ بها، ومن المؤكد أنك ستحظى برحلة رائعة خاصة إذا كنت من محبي الطبيعة الخلابة. السياحة في اوردو

المصدر: عرب تركيا