اسعار الرحلات البحرية في اسطنبول .. تبدأ بـ 20 ليرة

647
اسعار الرحلات البحرية في اسطنبول
اسعار الرحلات البحرية في اسطنبول

تعرف على اسعار الرحلات البحرية في اسطنبول

مدينة اسطنبول الرائعة، تلك المدينة المليئة بالحيوية والحياة، مقصد محبي السفر والاستمتاع، فتجد فيها كل ما تبحث عنه، وتجد فيها أفضل رحلات خاصة تلك البحرية، وأفضل اسعار الرحلات البحرية في اسطنبول .
البحث عن المتعة لك وحدك، أو برفقة أصدقائك، أو مع عائلتك وأطفالك ليس بالأمر الصعب، فهنا تجد كل ما تريد، كل المتع والترفيه تتجمع في مكان واحد.
تجد الاستمتاع بالطبيعة، والمزارات التاريخية، أماكن مخصصة للعائلات والأطفال, ف  السياحة في اسطنبول من أجمل خطط السفر التي يجب أن تخوضها.
فإذا كنت قادم إلى مدينة اسطنبول من أجل الاستمتاع والتنزه وقضاء أجمل أوقاتك، فعمل رحلات بحرية أحد تلك المتع على الإطلاق، وفي هذا المقال نرصد لك كل ما تود معرفته عن الرحلات البحرية في تلك المدينة العريقة والعصرية، وأفضل الأسعار التي يمكنك الحصول عليها.
يعاني أغلب من يفكرون في السفر والسياحة إلى تركيا في عد معرفة ما هي أفضل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها،خاصة عند زيارة اسطنبول، فهي مدينة كبيرة وعدم التخطيط الجيد للرحلات قد يضيع الكثير من الوقت والمال دون الاستمتاع الحقيقي بتلك الرحلة.
فإذا كنت تبحث عن رحلة مميزة تكتشف فيها جمال تركيا وأبرز معالمها السياحية، فرحلة بحرية هي الخيار الأمثل، خاصة إذا كنت تبحث عن رحلات اليوم الواحد من اسطنبول، فهي واحدة من أجمل الرحلات السياحية التي تناسب تطلعات الجميع، سواء باصطحاب العائلة، أو عند الرغبة في عمل رحلات خاصة بشهر العسل أو برفقة الأصدقاء، كما تجد تلك الرحلات بأسعار متنوعة تناسب جميع الميزانيات.
ينصح كثير من المسافرين من أجل السياحة لتركيا، أو حتى المقيمين فيها والراغبين في التنزه بعمل رحلات بحرية في مضيق البسفور الشهير في تركيا.
فهي واحدة من أجمل الرحلات الشعبية والشهيرة في تركيا، والتي يستغلها الأتراك في إقامة حفلات الزفاف، والحفلات العائلية وإقامة المناسبات المختلفة على متن قوارب بحرية تتجول في المضيق في أوقات مختلفة لتستمتع بالليل أو النهار.

ربما تفيدك قراءة: 13 ميزة للعيش فى منطقة كايا شهير في اسطنبول

 

 

رحلات البسفور في اسطنبول

مضيق البسفور واحد من أشهر القنوات المائية التي تصل بين البحر الأسود وبحر مرمره في تركيا بمدينة اسطنبول الجميلة، والذي تحول بمرور الوقت إلى واحد من أجمل النزهات السياحية، حيث يقوم الأتراك والسياح العرب والأجانب بحجز قارب والاستمتاع على متنه بشكل المضيق الجميل، والقصور والمعالم السياحية المطلة على المضيق، حيث توجد كثير من المزارات والأماكن التاريخية والمعالم التي يمكنك مشاهدتها أثناء الرحلة، تجعلك ترى اسطنبول وتاريخها وحضارتها وحداثتها وعصريتها بنظرة أخرى من البحر.
وتوجد الكثير من المستويات المتوفرة في تلك الرحلات، حتى تناسب ميزانيتك، لتقوم بالاختيار من بينها الأفضل لك،ومن أشهر تلك الرحلات:
رحلات البسفور في اسطنبول
رحلات البسفور في اسطنبول

 

1- رحلة بحرية مع عشاء في البوسفور

هل ترغب في تجربة مميزة، ورحلة بحري ليلا مع تناول وجبة عشاء لذيذة؟  يعشق محبي السهر مشاهدة أضواء المدينة وزيارة أشهر معالمها ليلا، حيث الهدوء والاستمتاع بالأضواء اللامعة والجميلة ليلا، والبعد عن الزحام والشعور بالسكينة.
وهي أحد المتع التي تجدها بسهولة في تلك المدينة التي لا تنام لترضي عاشقيها، حيث يمكنك القيام برحلة بحرية ليلا مع عشاء في يخت اسطنبول رومانسي تتناول فيه أشهى الأطباق التركية التقليدية، أو ألذ الأطباق العالمية التي من اختيارك.
كما ستستمع بمشاهدة كل المزارات التاريخية الشهيرة المطلة على المضيق، وشكل المدينة وهي مضيئة ليلا. تبدأ تلك الرحلات البحرية  مساء، منذ الساعة 7:30 مساء، حتى الساعة 12 صباحا، لتستمتع بأجمل منظر وأجواء لا مثيل لها. وتناسب تلك الرحلات حديثي الزواج الراغبين في قضاء وقت مميز أثناء شهر العسل، أو محبي السهر مع الأصدقاء.  وتتراوح أسعار تلك الرحلات بين 165 ليرة تركية للبالغين، أما سعر تلك الرحلة للأطفال من 3 سنوات 85 ليرة.

 

 

2- رحلة البوسفور بالغداء

يرغب البعض في الاستمتاع بالخصوصية أثناء عمل رحلات بحرية مثل تلك الرحلات، حيث تتوفر خدمات عمل رحلات سياحية في البسفور مع تناول الغداء بتأجير يخت خاص لوحدك أو برفقة الأصدقاء أو مع العائلة حيث يحب البعض توفير خصوصية للسيدات خاصة من أهل الخليج.
إيجاد رحلة بحرية خاصة ليس بالأمر الصعب، حيث يمكنك تأجير اليخوت وعمل رحلة ممتعة، تشاهد فيها أبرز المعالم التاريخية الشهير من على متن اليخت ترى إبداع البناء والحضارة من  قباب ومآذن للمساجد في اسطنبول المميزة والمطلة على المضيق، كما تستمتع برؤية الحصون الضخمة وأجمل القصور العثمانية وأفخمها، أيضا ستشاهد أثناء تأجير تلك اليخوت استراحات الصيادين.  وتتراوح  قيمة تلك الرحلات بين 150 دولار في الساعة و 250 دولار في الساعتين.

 

 

ربما تفيدك قراءة: أهم 8 معلومات عن مشروع أدم إسطنبول السكني في كايا شهير

 

 

 

 

3- رحلة البسفور الصباحية

لا متعة تضاهي متعة عمل رحلة بحرية في المضيق صباحا، حيث الشمس الساطعة وطيور النورس المحلقة من حولك. فتجد كثير من القوارب واليخوت التي تقدم خدمات رحلات بحرية داخل المضيق، لتستمتع بمشاهدة كثير من معالم اسطنبول السياحية المطلة على المضيق والتي تقص أجمل حكايا التاريخ.
فتشاهد وأنت جالس على قاربك قصر دولما بهشتة وهو من القصور العريقة التي مر عليها وعاش فيها 6 سلاطين عثمان، ويمتاز هذا القصر  بمعمار فريد مميز.
كما ستمر أثناء رحلتك على متن القارب على جسر السلطان محمد الفاتح  وهو من أشهر الجسور المعلقة في تركيا يربط بين الجزء الأوروبي والأسيوي في اسطنبول، ويعرف باسم جسر البسفور أيضا وهو أول جسر بتركيا، يربط بين مدينة أورتاكوي في الجزء الأوروبي ومدينة بلربي في الجزء الآسيوي.

 

 

 

رحلة البسفور الصباحية
رحلة البسفور الصباحية

 

 

 

كما تشاهد أثناء جولتك السياحية الكثير من الحدائق الجميلة ذات المناظر الطبيعية الخلابة، والبيوت والقصور المبنية بطراز معماري أنيق وعريق، أما إذا كنت من محبي حفلات البسفور، فكثيرا ما تقام الأفراح التركية على متن تلك اليخوت، لتشاهد بعينيك قصص الحب التي تكتمل بالزواج وسط تلك الطبيعة وفرحة الجميع من أقارب العرسان ومن أناس لا يعرفونهم لكنهم شاهدين على تلك الحفل الجميل.
وتتميز تلك الرحلات بأن أسعارها متفاوتة جدا، وتجد منها رحلات بأسعار قليلة للغاية، حيث يمكنك الاستمتاع برحلة لساعتين وبأقل من 20 ليرة فقط.

 

4- رحلة البسفور المسائية

إذا كنت تملك ميزانية كبيرة وتريد التمتع بأقصى درجات الرفاهية، وترغب في عمل رحلة في المساء وسط أجواء مليئة بالمتعة والدلال، الاستمتاع بأقصى فيمكنك تأجير أحد اليخوت الفخمة فهي واحدة من ضمن الخيارات المتاحة عند عمل جولة سياحية في مضيق البسفور.  اسعار الرحلات البحرية في اسطنبول
حيث تجد كثير من اليخوت فاخرة والتي يتم تأجيرها  تبعا لرغبة العميل، تبدأ من تأجير اليخت لمدة ساعة أو ساعتين أو حتى 4 ساعات، خاصة أن تلك رحلة المضيق افضل الاماكن في اسطنبول للعائلات، التي يمكن القيام بها مع العائلة ويستمتع بها الجميع.
أثناء جلوسك داخل هذا اليخت الفخم تتجول داخل المضيق في أجمل رحلة بحرية تستمتع فيها بمشاهدة جسر البسفور، وجسر محمد الفاتح، وبرج البنت وهو من معالم اسطنبول التاريخية الشهيرة التي تحوي كثير من القصص والأساطير.
مع مشاهدة القصور الممتدة حول المضيق، والفلات الفخمة والمطاعم الموجودة على جانبي المضيق، أو تلك التي تقع وسط البسفور.
وتوجد العديد من أنواع  اليخوت المختلفة، كلها فاخرة  لكن يمكن تأجيرها من أجل التنزه مساء في المضيق، أو من أجل إقامة الحفلات المختلفة مع الأصدقاء أو مع العائلة وسط البحر، كذلك تتوفر يخوت خاصة بالعرسان لإقامة حفلات الزفاف، أو يتم تأجيرها كأحد فقرات شهر العسل للاستمتاع بوقت خاص، مع حجز عشاء رومانسي.

 

 

 

السياحة في اسطنبول
السياحة في اسطنبول

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 10 مزايا في مجمع وادي باشاك شهير

 

 

 

وتتكون اليخوت الفاخرة من غرفة نوم و صالة داخلية وأخرى خارجية وذلك كله في الطابق السفلي، أما في الطابق العلوي فتوجد صالة مفتوحة لمشاهدة أجمل المناظر.  اسعار الرحلات البحرية في اسطنبول
وتجهز  اليخوت بأعلى متطلبات السلامة وفق اللوائح والقوانين التركية والعالمية، ويقوم بقيادته طاقم من المختصين وأصحاب الخبرة.

 

رحلات عشاء بحرية في اسطنبول

إذا كنت من محبي السهر ومشاهدة أضواء المدينة اللامعة والجميلة ليلا، فالقيام برحلة بحرية ليلا مع عشاء رومانسي اختيار جيد، حيث تستمع بمشاهدة كل تلك العلامات التاريخية الشهيرة المطلة على المضيق، وشكل المدينة وهي مضيئة ليلا، مع تناول أشهى الأطعمة في رحلة بحرية تبدأ من الساعة 7:30 مساء، حتى الساعة 12 صباحا، وتتراوح أسعار تلك الرحلات بين 165 ليرة تركية للبالغين، وللأطفال من 3 سنوات 85 ليرة.  اسعار الرحلات البحرية في اسطنبول
كما يمكنك تاجير قارب خاص في اسطنبول من أجل الاستمتاع بالخصوصية دون إزعاج من الآخرين، لتشعر بالراحة، حيث توجد كثير من شركات تأجير اليخوت التي لا توفر لك يخت فاخر فحسب، وإنما توفر خدمة التوصيل من الفندق لمكان اليخت، ومن اليخت إلى الفندق بعد انتهاء رحلتك، حتى لا تحمل هم الوصول للمكان خاصة في حال اصطحاب العائلة والأطفال والتعرض لمشكلات مع سائقي سيارات الأجرة.

 

رحلة البسفور المسائية
رحلة البسفور المسائية

 

 

اهم مزايا رحلات اسطنبول البحرية

  1. دائما ما تبهر اسطنبول زائريها، فهي مدينة مليئة بالمفاجآت، وتحمل في جعبتها الكثير من المتعة والترفيه.
  2. ما جعلها واحدة من أفضل المدن السياحية في العالم، والتي يقبل عليها السياح من كل مكان، خاصة من العرب من الخليج، فتجد فيها كل المزارات السياحية، التاريخية والحديثة، المناسبة للكبار والصغار، ومناسبة للأفراد والجماعات، كل ما تبحث عنه من متعة وترفيه وذكرى سفر لا تنسى تجدها في تلك المدينة.
  3. مهما كانت ميزانيتك والأموال التي تملكها سواء كانت كثيرة أم قليلة، تعدك اسطنبول بالحصول على أجمل متعة وأجمل رحلة.
  4. وعمل جولات بحرية في مضيق البسفور جعلها من اهم الأماكن السياحية في اسطنبول، فهي لا توفر جولات داخل المضيق فحسب، حيث تخرج منها كثير من الرحلات إلى مدن تركيا الأخرى، لتحصل على متعة مضاعفة واستمتاع أثناء السفر بمشاهدة أجمل المناظر التي تراها عينك.

 

 

 

ومن أشهر الرحلات البحرية التي تتحرك من مضيق البسفور إلى مدن تركيا المختلفة:

1- جزر الأميرات

واحدة من أجمل الجزر السياحية في تركيا والتي تعد أشهر مقصد للسياح من كل دول العالم، و المسافة بين اسطنبول و جزيرة الأميرات تستغرق من ساعة ونصف إلى ساعتين عن طريق الرحلات البحرية عبر العبارات.  اسعار الرحلات البحرية في اسطنبول
جزيرة الأميرات عبارة عن مجموعة من الجزر الواقعة على بحر مرمرة في تركيا، والتي يقصدها الزوار من جميع أنحاء العالم للتمتع بمشاهدة أجمل مناظر طبيعية جميلة وخلابة.
وتوجد كثير من الرحلات بمواعيد مختلفة عن طريق العبارات، ليختار منها السائح المواعيد المفضلة له:

مواعيد رحلات جزيرة الأميرات من ميناء كاباتاش

  • تبدأ الرحلة في تمام الساعة 6:50  صباحا حتى الساعة 19:40، ويعد  أفضل وقت لزيارة الجزيرة في جميع أيام الإسبوع، مع تجنب زيارتها وقت العطلات الرسمية والتي تكون يوم الأحد لتجنب الزحام الشديد ومن أجل القدرة على الاستمتاع.
  • تبدأ العبارات رحلاتها الأخرى  إلى الجزيرة في تمام الساعة 07:00صباحا  حتى  الساعة 19:30.  اسعار الرحلات البحرية في اسطنبول
  • كما توجد مواعيد أخرى تنطلق فيها العبارات من  ميناء كاباتاش في تمام الساعة 09:30 والعودة الساعة  16:30 .

 

ربما تفيدك قراءة:  9 معلومات عن السكن في مجمع طوق الوادي باشاك شهير

 

 

 

اسعار الرحلات البحرية في اسطنبول
جزر الأميرات

مواعيد رحلة جزر الاميرات من ميناء امينونو

  • تبدأ الرحلات في تمام  الساعة 06:40 صباح حتى  الساعة 23:00 مساء.
  • الرحلة الثانية تبدأ من الساعة 07:30 وتنتهي الساعة 23:00.  
  • أم الرحلة الثالثة وتعد أفضل موعد لزيارة جزيرة الأميرات فتكون من الساعة 10:10 لغاية الساعة 18:40 مساءاً.

رحلة جزيرة الأميرات من بشكتاش

  •  وتبدأ العبارات رحلتها من الساعة 9 صباح حتى الساعة 19:00.
وتتعدد الأنشطة التي يمكنك القيام بها في جزيرة الأميرات، خاصة للعائلات ما يجعلها من الأماكن السياحية المميزة التي لا يمكن تفويتها، ومن تلك الأنشطة التي يمكنك القيام بها:
  • استئجار عربات تجرها الخيول من الساحة المركزية، والتي من خلالها يمكنك التجول حول الجزيرة والاستمتاع بمشاهدة معالمها.
  • تناول أشهى وألذ الأطعمة وسط الطبيعة الساحرة التي تمتاز بها تلك الجزيرة، حيث توجد العديد من المطاعم المميزة التي تقدم أشهى وألذ الأطباق التريكة.  اسعار الرحلات البحرية في اسطنبول
  • شراء الهدايا التذكارية من المتاجر الكثيرة التي تتخصص في بيع تلك الهدايا الجميلة لتذكرك دائما عند رجع وطنك بقضاء أجمل الأوقات.
  • ركوب اليخوت والاستمتاع وسط البحر
  • ركوب المناطيد ومشاهدة الجزيرة من الأعلى حيث أن المشهد خيالي.

 

رحلة سبانجا من اسطنبول

زيارة سبانجا لا يجب أن تفوتك بعد زيارة اسطنبول والاستمتاع فيها، فهي من أجمل المدن التي تجد فيها الطبيعة الساحرة كأنك خلقت في الجنة ونزلت فيها.
وتكثر الأنشطة السياحية التي يمكن القيام بها في تلك المدينة الجميلة، التي ستشجعك على أن تكون أحد الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها عن طريق  ركوب الباخره في اسطنبول متوجها إليها، ومضاعفة المتعة التي ستحصل عليها.
سبانجا واحدة من أجمل المدن التركية التي تتميز بكثرة الأماكن السياحية والمزارات فيها، والتي تجعلها وجهة مثالية للباحثين عن الهدوء والاسترخاء وسط الطبيعة الخلابة، ولزيارة العديد من الأماكن السياحية المميزة.
بحيرة سبانجا الشهيرة أحد أشهر المعالم التي يمكن زيارتها، والتي تقع وسط غابات طبيعية ذات أشجار كثيفة وجبال مكسوة باللون الأخضر المريح.
 التزلج على الجليد أحد الأنشطة الممتعة حيث توجد طبيعية ثلجية مختلفة ومميزة، وتوجد كثير من الشركات التي توفر كل معدات التزلج أعلى الجبل.
أيضا ركوب التلفريك ومشاهدة المدينة من الأعلى، أحد المتع والأنشطة التي يفضلها كثيرون.
زيارة القرى الموجودة في المدينة والاستمتاع بالجو الريفي التركي التقليدي، ومنها معشوقية التي تشتهر بكثرة الشلالات الكبيرة والصغيرة فيها والتي يزيد عددها عن20 شلال والاستمتاع بصوت خرير المياه المميز والمهدئ للأعصاب، مع الجلوس في المطاعم وتناول ألذ الأكلات التركية التقليدية والشاي التركي اللذيذ، حيث تقع تلك المطاعم داخل الشلالات ما يجعلك تحظى بتجربة مميزة.
كما تتميز المدينة بتوفير أنشطة ترفيهية مترفة من  سبا ومساج ومسابح داخل المنتجعات الموجودة في المنطقة، وهي منتجعات 5 نجوم لمحبي الرفاهية والدلال، والتي تساعدك على استعادة حيويتك ونشاطك، وتساعدك جسمك على استعادة صحته ولياقته.
ولأن للأطفال اهتمام خاص، فتكثر في المدينة مناطق ألعاب الأطفال ليستمتعوا مع ذويهم، كما تجد مرافق للشواء وسط الغابات ومسارات للمشي من أجل الرياضة والجري، تجعلك تقضي عطلة بعيدة عن أجواء المدينة الصاخبة وازدحامها، والاسترخاء والاستجمام مع عائلتك أو أصدقائك.
زيارة حديقة الحيوانات  لا يجب أن تفوتك، فهي من أكبر حدائق الحيوانات التي تضم أكثر من 200 نوع من الحيوانات، مع وجود  أنواع فريدة ونادرة من الزهور والنباتات الجميلة.
أيضا تجربة تناول الطعام في تلك المدينة لها خصوصيتها وجمالها، حيث تكثر المطاعم التي تقدم أشهى الأكلات التركية التقليدية اللذيذة، وسط أجواء ريفية مميزة تنقلك لعالم آخر من الجمال والاستمتاع بكل ما حولك.
اسعار الرحلات البحرية في اسطنبول
رحلات عشاء بحرية في اسطنبول

اسعار الرحلات البحرية في تركيا

عمل جولة بحرية داخل المضيق من الرحلات الشهيرة التي يجب أن تقوم بها إذا كنت في زيارة مدينة اسطنبول، وتتميز أسعار الرحلات البحرية في اسطنبول باختلافها بما يتناسب مع الجميع، وتختلف تلك الأسعار تبعا للعديد من العوامل، منها شكل اليخت، هل هو يخت أم قارب عام عادي، أم هل هو يخت يتم تأجيره خصيصا لك، أم يخت تجلس فيه مع العامة، عدد ساعات الجولة التي تريد هل هي ساعة واحدة أم قد تزيد، كذلك الوج التي ستصل إليها، فهل ستقوم بجولة داخل المضيق فقط، أم أنك ستذهب إلى إحدى المدن خارج اسطنبول لكن باستخدام العبارات.
لكن بشكل عام إذا كنت تقوم بجولة داخل القوارب العادية العامة، وهي قوارب كبيرة تسع عدد كبير من الأشخاص، فهي تتميز بأسعارها المنخفضة، حيث يمكنك عمل جولة داخل المضيق بسعر قليل، بأقل من 20 ليرة.

 

 

اسعار اليخوت الصغيرة في اسطنبول

  • استئجار اليخوت الخاصة من الخدمات الموجودة والمتوفرة بكثرة في مدينة اسطنبول، والتي تختلف مستوياتها أيضا تبعا لميزانية العميل، فهناك يخوت عادية، وأخرى ذات 5 نجوم لتوفير أعلى درجات الرفاهية والترف للعملاء.
  • كذلك حجز الوجبات على تلك اليخوت يجعل السعر يختلف فيقبل البعض على حجز غداء، أو حجز عشاء رومانسي، فتلك الحجوزات تزيد في السعر، خاصة إذا زاد عدد الأفراد الذين يتناولون أحد تلك الوجبات.
  •  لكن بشكل عام فإن أسعار اليخوت تبدأ من 95 دولار للقارب كامل، وتزداد تبعا لمدة الرحلة المستغرقة، وتبعا لحجم ونوع القارب وعما إذا كان يخت خاص فخم أو متوسط، وعما إذا تمت إضافة وجبات إليه.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أهم 3 معلومات عن مجمع اغا اوغلو في باشاك شهير لا تفوتها

 

 

ويمكن عمل رصد سريع للأسعار كالتالي:

  • 20 ليرة ثمن رحلة عادية في قارب داخل المضيق.
  • رحلة بحرية مع عشاء رومانسي تتراوح بين 165 ليرة تركية للبالغين، وللأطفال من 3 سنوات 85 ليرة.
  • رحلة بحرية خاصة تتراوح قيمة تلك الرحلات بين 150 دولار في الساعة و 250 دولار في الساعتين.
  • زيارة مدينة اسطنبول حلم لكثير من السياح، فهي واحدة من أجمل المدن السياحية في تركيا، فهي مدينة العشق والجمال وكل أنواع المتع.
  • تجدها مليئة بالكثير من المناطق السياحية المختلفة والمتنوعة، ليجد فيها السائح كل ما يناسب اختياراته وذوقه وما يتطلع إليه بكافة الأسعار.
  • فإذا كنت من محبي البحر فستجد الشواطئ والجولات البحرية باليخوت والقوارب الجميلة.  اسعار الرحلات البحرية في اسطنبول
  • أما إذا كنت من محبي التاريخ فهي مدينة تاريخية عريقة شهدت تاريخ طويل من الفتوحات والبطولات والمعمار المختلف، فتجد فيها بالمناطق التاريخية العثمانية والإسلامية الشهيرة.
  • ولتجربة التسوق فيها متعة أخرى، فزيارة الأسواق والبازارات أحد الأنشطة المميزة حيث لا تشتري ما تريد بأفضل الأسعار فقط، وإنما تقع تلك البازارت في مناطق أثرية ومليئة بالمنتجات الجميلة ذات النقوش المميزة والهدايا التذكارية، أما إذا كنت من محبي الطبيعة فمدينة اسطنبول عامرة بالمتنزهات والمناطق الطبيعية الجميلة، ما يجعلها مقصد لكثير من السائحين، والخيار الأفضل للجميع من أجل  الاستمتاع بكل هذه المتع فيها.

 

 

المصدر: عرب تركيا