تكلفة القدم الصناعية الأرخص في تركيا

2370
اطراف صناعيه واجهزه تعويضيه
اطراف صناعيه واجهزه تعويضيه

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في بيع الأطراف الصناعية بتركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تعرف على تكلفة القدم الصناعية  

تعد القدم الصناعية من الأطراف الصناعية المستخدمة لتعويض القدم المبتورة أو المخلوقة بعيب، وتختلف تكلفة القدم الصناعية وفقا للعديد من العوامل، التي تجعلها إما غالية جدا، أو رخيصة نوعا ما، ولكن بشكل عام فإن الأطراف الصناعية ليست رخيصة. في هذا المقال سنتحدث أكثر عن الأطراف الصناعية، وتكلفتها.
تعرف على تكلفة القدم الصناعية  
تعرف على تكلفة القدم الصناعية

اسعار الأطراف الصناعية في تركيا

الأطراف الاصطناعية الغالية الثمن يتم تصنيعها لتتحمل استخدام ثلاث إلى خمس سنوات فقط، مما يعني أنه سيتعين استبدالها على مدار العمر، وهي ليست تكلفة لمرة واحدة. يمكن أن يتكلف سعر اطراف صناعية اسطنبول من 5000 دولار إلى 50.000 دولار.
بعد عشرة أيام من تفجير ماراثون بوسطن بدأ معظم المصابين بجروح خطيرة بين الضحايا الطريق الصعب للشفاء، وكان على الأقل 14 من الجرحى في الانفجارات بترت أطرافهم، وبتر شخصين على الأقل بتر عدة أطراف، يجب أن يكون كل طرف اصطناعي مناسبًا لكل مريض، ويمكن أن تزيد التكاليف، بمجرد أن يتم تزويدهم بالأطراف الاصطناعية يحتاج المرضى أيضًا إلى علاج طبيعي لمدة أسابيع أو أشهر.
قال جلين جاريسون مدير الأطراف الاصطناعية وتقويم العظام في مستشفى الجراحة الخاصة في نيويورك: “بناءً على المكونات التي تحصل عليها، يمكن أن تختلف التكلفة بشكل كبير”.
“ربما يتماشون مع تكلفة السيارة، يمكن أن يكون الأمر غاليًا للعمل معه.”
مع العلاج الطبيعي قال جاريسون إن المبتورين يمكنهم البدء في المشي بمفردهم في غضون أسبوعين إلى أربعة أسابيع بعد الحصول على طرف اصطناعي.
وفقا لجاريسون فإن معظم المرضى سيحصلون على طرف واحد للسنة الأولى، ولكن من المرجح أن يحتاجوا إلى أطراف صناعية جديدة؛ لاستيعاب لياقتهم البدنية المتغيرة.
بعد ذلك عادةً ما تبلى الأطراف الصناعية كل ثلاث إلى خمس سنوات، على الرغم من أن جاريسون قال إن هناك استثناءات، وقال أيضا: “لقد رأيت أشخاصاً يقودون سيارات عمرها 20 عامًا، ورأيت أشخاصًا يمشون على أرجل عمرها 20 عامًا”.
يمكن أن تتراوح تكلفة الطرف الاصطناعي السفلي (الساق) أو طرف صناعي تحت الركبة من 5000.00 دولار إلى 50000 دولار.
يمكن أن يتراوح الطرف العلوي (الذراع) بين 3000.00 دولار و 30000 دولار.
تحدد بقايا المبتور وعمره وأنشطته اليومية ومهنته وعوامل صحية معينة المواد والتقنيات المحددة المستخدمة لكل جهاز مصنع حسب الطلب.
يتكون الجهاز الاصطناعي من أجزاء متحركة، أجزاء سفلية، وواجهات تحتاج إلى استبدال، حيث ينمو البشر ويكسبون أو يفقدون الوزن ويتغيرون في الشكل كل هذه العوامل تساهم في الحاجة والتكلفة.
يمكن أن يكون الجهاز التعويضي مدعومًا بالجسم أو محوسبًا، مصنوع من الألمنيوم أو الفولاذ المقاوم للصدأ أو التيتانيوم أو البلاستيك أو مركبات الكربون، حتى الأطراف الاصطناعية الغالية الثمن يتم تصنيعها لتحمل 3 إلى 5 سنوات فقط من الاستخدام مما يعني أنه سيتعين استبدالها على مدار العمر وهي ليست تكلفة لمرة واحدة.
 تكلفة القدم الصناعية تركيا
تكلفة القدم الصناعية تركيا

ربما يفيدك قراءه كم سعر مفصل الركبة الصناعي.. السؤال الأول لمرضى خشونة الركبة

مراكز الأطراف الصناعية اسطنبول

نقدم لك في هذه الفقرة أهم محلات تبيع الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية في تركيا، وخاصة في مدينة اسطنبول.

 مركز الكويت الطبي

وقعت الكويت وتركيا ثلاث اتفاقيات منحة من الصندوق الكويتي للتنمية لأنقرة في إطار التزام دولة الكويت بقرارات مؤتمر المانحين الرابع الذي عقد بالعاصمة البريطانية لندن في شهر فبراير 2016 وذلك للإسهام في خطة الاستجابة لأزمة اللاجئين السوريين مقدمة لثلاث بلديات تركية في (غازي عنتاب) و(كيليس) و(شانلي اورفا).
وترتبط عدة مؤسسات خيرية كويتية باتفاقيات شراكة مع مؤسسة الإغاثة الانسانية التركية لتنفيذ برامج ومشاريع إغاثية لدعم اللاجئين السوريين في تركيا كان آخرها افتتاح مركز الكويت الطبي للأطراف الصناعية لخدمة المصابين السوريين الأربعاء الماضي في مدينة اسطنبول بدعم وتمويل من بيت الزكاة الكويتي وتنفيذ مؤسسة الإغاثة التركية.
تنفيذا لتلك الاتفاقيات يعتبر مركز الكويت الطبي للأطراف الصناعية في مدينة إسطنبول التركية أحد تلك الإسهامات، والذي افتتح يوم الاربعاء 19 أبريل، 2017، بهدف خدمة المصابين السوريين والتخفيف من معاناة الأشخاص الذين فقدوا أطرافهم وذلك بدعم وتمويل من (بيت الزكاة) الكويتي وبتنفيذ من هيئة الإغاثة الإنسانية التركية.
يقع المركز بإسطنبول إضافة إلى مكتبين تابعين له في مدينتي شانلي أوروفا وهطاي من أجل التخفيف من معاناة الأشقاء السوريين.
يعتبر المشروع بأنه أحد المشاريع الإنسانية التي تقوم بها دولة الكويت في كل المجالات وفي العديد من دول العالم لمساعدة المحتاجين في تقديم المساعدات الإنسانية.
العنوان: الريحانية خلف ماركت سيدال أمام معهد الإمام أبي حنيفة.
* مركز دوغان للأطراف الصناعية:
هو الوكيل الرئيسي لماركة (اوتوبوك) الألمانية في مرسين تحت إشراف أطباء ومهندسين أخصائيين، المركز مستعد لتأمين الإقامة للمرضى في فترة التدريب حتى تركيب الطرف للمصابين، كما أنه مستعد لاستقبال وتأمين نقل المرضى والمصابين من النقاط الحدودية إلى المركز في مرسين وتأمين سيارة خاصة تابعة للمركز لضمان راحة المريض والمصاب، من المراكز المتخصصة في تصنيع اطراف صناعية تحت الركبة بالإضافة إلى تأهيل وتدريب المصابين والمرضى قبل وبعد تركيب الأطراف لضمان سلامتهم تحت إشراف أطباء أخصائين ومهندسين أخصائيين للأطراف الصناعية والتعويضات الصحية.

 

* شركة بروتيد

تمكنت شركة بروتيد التركية المتخصصة في صناعة الأطراف الاصطناعية من تصدير منتجاتها إلى 63 دولة في خمس قارات في العالم خلال 11 سنة.
وتنتج الشركة اليوم مليونا ونصف المليون من الأطراف الاصطناعية في السنة، فيما تشكل نسبة مبيعات الأطراف الصناعية للخارج 80 بالمائة من الواردات المالية.
وتحقق الشركات المتوسطة والصغيرة، نجاحا كبيرا في الصادرات التركية، التي تتجه نحو تحقيق رقم قياسي خلال العام الجاري الذي شارف على الانتهاء.
ومن بين تلك الشركات، شركة بروتيد التي يقع مقرها في العاصمة أنقرة، حيث تأسست في 2006 كمركز لتقويم العظام وصنع الأطراف الاصطناعية، لتتحول إلى شركة مصدرة لمنتجاتها إلى مختلف بلدان العالم في الوقت الراهن.

* برو كلينك:

بروكلينك هو مركز لبيع وتركيب الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية، إحدى الشركات الرائدة والمبتكرة وهي من أفضل الخيارات، يقدم الأطراف الاصطناعية وتقويم العظام، خدمة متميزة لمستخدميها. مهمة مركز تطبيق التعويضات الترقيعية هو مساعدة الآخرين بالتغيير، وإحداث فرق إيجابي في حياتهم.

* Nesa Ortopedi

يمثل اسم نيسا للأطراف الصناعية اليوم مجموعة واسعة من الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية، ومنتجات صحة القدم وأجهزة إعادة التأهيل والكورسيهات والعديد من منتجات تقويم العظام المختلفة. تفخر الشركة التي تزيد باستمرار من نطاق منتجاتها عن طريق متابعة التطورات في العالم عن كثب بأنها الشركة الرائدة في مجال منتجات الرعاية الصحية في مجالها بمبدأ الجودة الذي استمر منذ عام 1976 مع العلم أنها تنتج منتجات صحية، ولديها فريق من ذوي الخبرة والمهنية، وتواصل إنتاج منتجات عالية الجودة لتقويم العظام من خلال استخدام الفرص التي توفرها تكنولوجيا العصر مع موظفيها ذوي الخبرة.
  • العنوان: كادي كوي Altıyol، Bahariye Cad. Ali Suavi Sk. No:14

* اتيليم للأطراف الصناعية:

تأسست الشركة في أنقرة في عام 1995 على يد السيد مصطفى أكانسال وهو أول حريج في جامعة هاستيب وأخصائي الدراسات العليا في الأجهزة التعويضة، أسس السيد أكانسال هذه الشركة مع اهتمامه بمساحة للعمل مع النمو المستمر والتنمية كما هو مسجل من دون التضحية بالمبادئ.
تحاول الشركة التي لديها عقلية مبتكرة إنشاء اتجاهات جديدة وفقًا لنتائج البحث من أجل تحقيق مبدأ النتائج الأفضل.
في ضوء تجربتها في مجال الأطراف الاصطناعية وتقويم العظام تتابع بعناية الابتكارات وتطبق أفضل الخدمات عالية الجودة على مرضاها؛ لزيادة جودة حياة مرضاها ولتوفير أعلى مستوى من رضا المرضى.
مجالات دراستها الرئيسية هي الأطراف الاصطناعية وتقويم العظام وإعادة التأهيل، والتي هي منتجات التكنولوجيا المتقدمة على أساس أحدث التطورات.
في هذا المجال أثبتت الشركة أنها الرائدة في تركيا من حيث إنتاجها لـ الأطراف الصناعية الذكية ومنتجاتها.
  • مراكز الاطراف الصناعيه في اسطنبول

انواع الاطراف الصناعيه

استخدمت الأطراف الاصطناعية البدائية منذ العصور القديمة، لتحل محل الأطراف المفقودة، والأسنان، وما إلى ذلك وزاد استخدامها وتطوره مع مرور الوقت. بالإضافة إلى الطرف الاصطناعي القياسي للاستخدام اليومي فإن العديد من مبتوري الأطراف أو المرضى الذين ولدوا بأطراف ناقصة لديهم أطراف وأجهزة خاصة للمساعدة في مشاركة الأنشطة الرياضية والترفيهية.
يتم تعريف الأطراف الاصطناعية على أنها بديل صناعي أو بديل لجزء من الجسم مثل السن والعين وعظام الوجه والحنك والورك والركبة أو مفصل آخر والساق والذراع وما إلى ذلك.
مصممة لأسباب وظيفية أو تجميلية أو كليهما، الطرف الاصطناعي هو امتداد اصطناعي يحل محل جزء مفقود من الجس، هو جزء من مجال الميكاترونيات الحيوية، علم دمج الأجهزة الميكانيكية مع العضلات البشرية، والهيكل العظمي، والجهاز العصبي للمساعدة أو تعزيز التحكم الحركي المفقود بسبب الصدمات أو الأمراض أو العيوب.
الأطراف الاصطناعية النموذجية للمفاصل هي مفاصل الورك والركبة والكوع والكاحل والإصبع يمكن أن تكون عمليات زرع الأعضاء جزءًا من المفصل مثل الركبة أحادية الجانب.
يعد المصريون القدماء أقدم من ابتكر القدم الصناعية، حيث ظهرت أقدم طرف صناعي في قدم أحد الملوك، حيث كان إصبعة مبتور، وموضوع مكانه إصبع صناعي من الخشب يشبه الإصبع الطبيعي.
يتم تحديد نوع الطرف الاصطناعي المستخدم إلى حد كبير من خلال بتر أو فقدان وموقع الطرف المفقود. قد تكون هناك حاجة إلى أطراف صناعية لعدة أسباب، بما في ذلك الأمراض والحوادث والعيوب الخلقية.
داخل الجسم تكون صمامات القلب الاصطناعية شائعة الاستخدام مع رؤية قلوب ورئتين صناعيتين أقل استخدامًا ولكن تحت التطوير التكنولوجي النشط تشمل الأجهزة الطبية الأخرى والمساعدات التي يمكن اعتبارها الأطراف الاصطناعية عيون اصطناعية وسدادة حنكية وعصابات في المعدة وأطقم أسنان.

* أطراف اصطناعية عليا

يمكن لهذه الأعضاء استبدال اللوح الكتفي، الكوع، الساعد، كامل اليد، جزء من اليد، إصبع كامل، جزء من إصبع، أو المعصم أو طرف صناعي فوق الركبة معظم هذه الأعضاء لها حساسات، فمثلاً اليد الاصطناعية تتصل بحساسات موجودة في أعلى الذراع، عندما تتحرك العضلات في أعلى الذراع بطريقة معينة، تقوم اليد بالحركة يسمى هذا النوع (myoelectric) يمكن تصنيف الأعضاء التصطناعية العليا إلى نوعين تبعاً للنظام الموجود فيها: أنظمة فتح إرادية وأنظمة إغلاق إرادية، في أنظمة الفتح الإرادية تستخدم أربطة مرنة، نوابض، وأدوات ميكانيكة أخرى لتوليد قوة لمسك الأشياء بواسطة اليد. مستخدمي هذا النظام يمكنهم حمل ما يقارب 10 كيلوغرام بيدهم الاصطناعية في أنظمة الإغلاق الإرادية يتم استخدام طاقة المستخدم لتوليد قوة لمسك الأشياء بواسطة اليد، حيث يمكن لمستخدمي هذا النظام حمل ما يقارب 40 كيلوغرام بواسطة يدهم الاصطناعية بعض هذه الأيدي الإصطناعية لديها القدرة على الإحساس مثل اليد الطبيعية.

 أطراف اصطناعية سفلى

يمكن لهذه الأعضاء استبدال انواع القدم الصناعية: الورك، الركبة، كامل القدم، جزء من القدم، أو الأصابع، على الرغم من التقنية العالية التي تتمتع بها هذه الأعضاء، يعاني بعض الأشخاص من صعوبة بالحركة، على الأشخاص الذين يستخدمون هذه الأعضاء بذل ما يقارب %80 طاقة أكثر مقارنة مع الأشخاص الطبيعيين.
تقسم هذه الأعضاء إلى نوعين: أعضاء اصطناعية تستبدل أخرى طبيعية فوق الركبة وأعضاء اصطناعية تستبدل أخرى طبيعية تحت الركبة.
تعد هذه الأعضاء أكثر تعقيداً من غيرها، لأن الأطراف السفلية تحوي على أكبر مفصل في جسم الإنسان، الركبة، وأطول عظمتين في جسم الإنسان عظمة الفخذ وعظمة الساق.

 أعضاء صناعية لجسم الانسان

الأعضاء الاصطناعية لا تقوم فقط باستبدال الأطراف المصابة، بل يوجد أيضاً أعضاء اصطناعية لاستبدال أعضاء داخلية هامة مثل القلب والكبد.
الكثير من الأشخاص يعانون من الفشل الكبدي بسبب الشرب المفرط للكحول، لذا يقوم العلماء مؤخراً بإجراء تجارب زراعة الأطراف الصناعية مثل زراعة كبد اصطناعي كوسيلة لعلاج هذه المعضلة.
يقوم هذا الكبد بوظائف الكبد الطبيعي حتى تنتهي عملية العلاج وتوصل العلماء في بريطانيا إلى طريقة تتيح لهم حفظ خلايا الكبد الحية داخل جهاز خاص يوصل بالجسم ويؤدي وظائف الكبد التالف ويقول هؤلاء العلماء إن هذا النوع من الأعضاء الاصطناعية قد يساعد الملايين من المصابين بأمراض الكبد.

قد يفيدك قراءه لحركة أكثر حرية.. إليك سعر مفصل الورك الصناعي

اطراف صناعيه واجهزه تعويضيه
اطراف صناعيه واجهزه تعويضيه

تركيب القدم الصناعية

عندما تجري عملية بتر في منطقة القدم، فإنه يمكن تركيب طرف اصطناعي عالي الجودة من السيليكون لك.
متي يتم تركيب الطرف الصناعي؟
الميزة الموجودة في الطرف الاصطناعي المخصص من السيليكون هي الراحة العالية أثناء ارتدائه من خلال مواءمتها الدقيقة لشكل قدميك.
علاوة على ذلك، فإن الطرف الاصطناعي لأجزاء من القدم يتمتع بمظهر طبيعي بصورة كبيرة بسبب إمكانية مواءمة لونه وشكله بصورة فردية لك. لا تتمتع بالاستفادة من المستوى العالي للراحة أثناء الارتداء والمظهر الطبيعي فحسب بل أيضًا من الجوانب الوظيفية له.
تتميز تركيبات السيليكون بأنها سهلة التنظيف ولطيفة للبشرة، ويؤدي مسحها بالماء والصابون الخفيف إلى جعل روتين التنظيف يتميز بالسهولة والفعالية قدر الإمكان.
إذا كنت بحاجة لطرف صناعي لتركيبها مع هذه الأنواع من مستويات البتر، فإن الطرف الاصطناعي لديك سيتكون من مكونات تركيبية متنوعة، مثل القدم الاصطناعية ومفصل الركبة والورك حيثما كان ذلك ممكنًا وعناصر التوصيل. ويعني هذا إمكانية اختيار كل مكون ومواءمته وفقًا لنمط حياتك واحتياجاتك الشخصية.
لجعل الطرف الاصطناعي لديك يبدو طبيعيًا بصورة أكبر، قد تلجأ إلى اختيار غطاء تجميلي.
وقد تكون الأغطية التجميلية مصنوعة من الرغوة أو الكربون أو السيليكون، من خلال غطاء مخصص من السيليكون، يتشابه الطرف الاصطناعي للساق لديك بشكل كبير مع جانبك السليم. للحصول على النتائج الأكثر موثوقية، يتم استخدام ساقك السليمة كنموذج.
يمكن إدراج حتى التفاصيل الصغيرة مثل أظافر أصابع القدم والشعر والشامات لجعل ساقك الاصطناعية غير واضحة.
تركب الأطراف الصناعية في حالات فقد الإنسان أحد الأطراف سواء قدميه أو يديه. يمكن أن يكون السبب في ذلك الفقد هو عيب خلقي فيكون الإنسان مولود وليس له قدمين أو يدين، أو أطرافه غير مكتملة النمو.
يمكن أن يكون السبب أيضا هو بتر الأطراف بسبب أمراض معينة مثل مرض الغرغرينا والذي هو من مضاعفات مرض السكري، يمكن أن يكون سبب الفقد حادث أدى إلى بتر أحد الاطراف. في حالات مرضى السكري ينبغى قبل التركيب عمل متابعة دورية لقياس ضغط الدم، وضبط مستوى السكر في الدم، وشفاء الجروح قبل التركيب لأن أصحاب مرض السكري يكون من الصعب عندهم التئام الجروح، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات خطيرة عند تركيب الطرف في الوقت الخاطئ.

مشاكل الأطراف الصناعية

قد تحدث بعض المشاكل الناتجة عن تركيب الطرف الصناعي، ومنها:
  • * آلام الأطراف سليمة.
  • * ألم في الظهر.
  • * الطرف الاصطناعي لا يلبي احتياجاتك.
  • * ضعف التوازن، عدم الاستقرار، أو الخوف من السقوط.
  • * التعب العام وانخفاض الحركة.
  • * تهيج والتهاب الجلد.
  • * مشاكل المقبس أو الانزعاج من الطرف الصناعي.

اعراض ما بعد البتر

كما هو الحال مع أي عملية جراحية، فإن إجراء البتر ينطوي على خطر حدوث مضاعفات، ويهدف الجراحون إلى إعادة بناء الطرف إلى أقصى درجة ممكنة، مع مراعاة قابلية الأنسجة الرخوة وطول العظم وغيرها من الاعتبارات التشريحية، ومع ذلك يمكن أن تؤدي حالة المرض الأساسية والإدارة اللاحقة للعمليات الجراحية إلى مضاعفات، وأكثرها شيوعًا هي:
  • * الجروح والعدوى
  • * الالم بعد بتر الساق
  • * ضعف العضلات والتقلصات
  • * عدم الاستقرار المشترك
  • * ضعف الذات
استعرضت بيانات 2879 مريضا في الولايات المتحدة الأمريكية الذين تعرضوا لعمليات بتر الأطراف السفلية الرئيسية بعد إصابات الصدمات في الأطراف السفلية. اكتشفوا نسبة عالية من مضاعفات البتر بين هذه المجموعة من المرضى، وكان 41.8٪ على الأقل من هؤلاء المرضى للخضوع لبتر مراجعة واحد على الأقل. بقي هؤلاء المرضى لمدة 5 أيام في المستشفى مقارنةً بالمرضى الذين لم يخضعوا لمراجعة.

العلاج الطبيعي بعد البتر

ينتج عن فقدان أحد الأطراف إعاقة دائمة يمكن أن تؤثر على صورة المريض الذاتية ورعايته الذاتية وحركته (حركته)، إعادة تأهيل المريض مع بتر يبدأ بعد الجراحة خلال مرحلة العلاج الحاد مع تحسن حالة المريض غالبًا ما يبدأ برنامج إعادة التأهيل على نطاق أوسع.

يعتمد نجاح إعادة التأهيل على العديد من المتغيرات، بما في ذلك ما يلي:

  • * مستوى ونوع البتر
  • * نوع ودرجة أي عاهات وإعاقات ناتجة
  • * الصحة العامة للمريض
  • * الدعم الأسري
من المهم التركيز على تعظيم قدرات المريض في المنزل وفي المجتمع، التعزيز الإيجابي يساعد على التعافي من خلال تحسين احترام الذات وتعزيز الاستقلال تم تصميم برنامج إعادة التأهيل لتلبية احتياجات المريض الفردية، كما أن المشاركة الفعالة للمريض والأسرة أمر حيوي لنجاح البرنامج.
الهدف من إعادة التأهيل بعد البتر هو مساعدة المريض على العودة إلى أعلى مستوى من الوظائف والاستقلالية الممكنة، مع تحسين الجودة العامة للحياة – جسديًا وعاطفيًا واجتماعيًا.

من أجل المساعدة في تحقيق هذه الأهداف قد تشمل برامج إعادة التأهيل للبتر ما يلي:

  • * علاجات للمساعدة في تحسين التئام الجروح والعناية بالجذع.
  • * أنشطة للمساعدة في تحسين المهارات الحركية، واستعادة أنشطة الحياة اليومية، ومساعدة المريض على الوصول إلى أقصى قدر من الاستقلال.
  • * تمارين تعزز قوة العضلات وتحملها وتحكمها.
  • * تركيب واستخدام الأطراف الصناعية.
  • * إدارة الألم لكل من الألم اللاحق للعمليات الجراحية والآلام الوهمية (إحساس بالألم يحدث تحت مستوى البتر).
  • * الدعم العاطفي للمساعدة خلال فترة الحزن ومع إعادة ضبط صورة الجسم الجديدة.
  • * استخدام الأجهزة المساعدة.
  • * المشورة الغذائية لتعزيز الشفاء والصحة.
  • * الاستشارة المهنية.
  • * تكييف البيئة المنزلية لسهولة الوظيفة والسلامة وسهولة الوصول إليها والتنقل.
  • * تعليم المريض والأسرة.
إن الطب تطور الأطراف الصناعية بشكل كبير، حيث كل يوم تجد الجديد والجديد في مجال الأطراف الصناعية حيث تكون أكثر فاعلية، وتجعل صاحبها على الحركة بشكل أفضل، وتكون فعالة في وظائفها.

المصدر :عرب تركيا