مطعم المدينة اسطنبول ـ سر النكهة والطعم

1757
مطعم المدينة اسطنبول
مطعم المدينة اسطنبول

أفضل المطاعم في اسطنبول

هل تبحث عن مطعم بتقديم الوجبات التركية متخصص؟ أصنافه غينة ونكهاته متميزة، وطهاة بمهارة عالية يتقنون صنع الأطعمة، وسط الحضور والزوار، أطباق من الشواء تُحضر، وأخرى من الدجاج المملح وغيرها من الحلويات والمشروبات الفاخرة، نستعرض وإياك في تقريرنا هذا كل ماتحب وترغب مع عرض لقوائم الطعام والوجبات المنوعة، والإطلاع على تفاصيل أسعارها.

اسطنبول! اسم مميز بين مُدن العالم، عراقة وأصالة وتاريخ حافلٌ بمختلف الأساطير والحكايات الجميلة تتوزع هذه المدينة الساحرة على ضفتي قارتين أسيا وأوربا، وتنفتح على حضارات عريقة أغنتها معرفة وعلوم وتميز . اِختضنت مدنها آلاف المهن وتربعت مكانات متقدمة بها . كما مطابخها إحدى هذه المعارف الزاخرة وصفات ونكهاتٍ شعبية ودسمة من معجنات وحلويات تصدرت أول قائمتها الكنافة  والبقلاوة التي أسرت محبيها .

 

ذات صلة: 

مطاعم اسطنبول: أفضل 12 مطعم شهي بالصور (1)

مطاعم اسطنبول: أفضل 12 مطعم شهي بالصور (2)

مطعم الملك اسطنبول .. طعم لايقاوم ونكهة مميزة

 

مطاعم اسطنبول” حفظت للمدن تراث مطابخها، فكانت حريصة على إحياء فن أكلاتها على الدوام طُهاة مختصون، أيدي ماهرة، تهدي ذويقة النكهات الأصيلة أطباقاً متنوعة على الدوام، تأسر السائح والمقيم، فلابد وأن يعود لزيارتها مرات ومرات .. يسأل الوافد عن أشهر مطاعم في اسطنبول فيحتار الدليل أي المطاعم أشهرها؟ فلكل قرية ومدينة لون تميزت به، كل المطاعم يجب اعتبارها مشهورة في اسطنبول .. وتستحق أن نلقي نظرة عليها، ونعرف بها !
مطعم المدينة اسطنبول“نال حقه من الشهرة والتميز، لاعتناء مالكه تجديده مع المحافظة على بصماته في تقديم ألوان الطعام التي يتم تحضيرها أمام الحضور . أنواع من اللحوم التي تشوح على النار، بطريقة حرفية مميزة، تبهر الناظرين، وتغريهم بالتهامها، وأصناف من الكباب استيك، كباب بطاجن من الفخار مشوي بالفرن، من “أفضل المطاعم في اسطنبول“التي يمتهن طهاتها فن الطهي أمام الزوار .. عروض موسيقية ترافق المشاهد المثيرة، وسط روائح من أنواع الطعام الغنية والدسمة .
“إيشلي كُفته” أو الكبب المقلية لذيذة المذاق، غنية بالبهارات واللحم الطازج، تقدم ساخنة، أنواع من المقبلات التركية والشرقية، “علي نازلي” او البابا غنوج باللبن واللحمة والفليفلة الحمراء الطازجة دجاج مسحب مشوي، دجاج بالفرن مع الجبنة، ريش لحم خروف مشوي على الفحم، كباب ملفوف بالخبز، كباب بالزعتر بحر وبدون حر، ومن الحلويات أشهى قطايف بالفستق، والكرابيج وكعكة الكوملاك، وعشرات الأصناف والأطباق .
أفضل مطاعم اسطنبول حقق شهرة واسعة منذ تأسيسه عام 2004، اِرتاده مشاهير المدينة ومازالوا . دلل نفسك بزيارة مطعم المدينة، واستمتع بالطعم الشهي والنكهة الحرة المميزة .. مطعم المدينة، فخامة في المكان، وجاذبية في الألوان والمفروشات التي تم اختياها بكل عناية لتلائم مستوى رواده وأذواقهم الراقية، رفاهية في الجلسات، وأجواء من الف ليلة وليلة!
أشهر الأكلات التركية في اسطنبول وتركيا، تقدم فوق موائد المدينة بكل تميز، وتستقطب شاشات الفضائيات بكل اهتمام! خلف الواجهات الزجاجية، وعلى امتداد النظر، تطالع الزائر المناظر الجميلة الخلابة، زوار على مدى فصول أربعة، تتبدل ألوان كل فصل، وتتلبد السماء بالغيم الماطر، وندف الثلج الناصع البياض ويبقى مطعم المدينة بكامل طاقمه، بانتظار رواده وزائريه من وافدين ومقيمين، يودعه الأطباق ألذ الوجبات، وبيده تبقى مفايتح من أسرار النكهات اللذيذة والمميزة .

 

مطعم المدينة اسطنبول
مطعم المدينة اسطنبول

 

• أسعار مطعم المدينة اسطنبول:

أمام الاهتمام، ونظافة المكان، وتقنية الطهي وحرفية التقديم، أي تسعيرة عديمة القيمة، هي ساعة للاستمتاع والراحة، وتبديل نكهات الطعام التقليدية بنكهات غير اعتيادية وسط المدينة العتيقة، ميدان تقسيم بقع فرع لمطعم المدينة، لا يمل من استقبال زبائنه على الدوام زوار من مختلف الجنسيات، يستمتعون بالمذاق اللذيذ، وأبداً لم يهتموا بقائمة الأسعار! تترواح الأسعار ما بين 30ـ200 ليرة تركية، وهي قابلة للتعديل من آن لآخر .

 

• مطعم المدينة اسطنبول اتيلير:

No2 اسطنبول ليفنت شارع زقاق لافينيه بإطلالة مميزة، تتوزع طاولات أنيقة الترتيب والمفارش، ومقاعد واسعة، ووحدات للتبريد والتدفئة أسقف خشبية تتماشى مع الأرضيات، وإضاءات مريحة للعين، بانتظار قائمة الطعام ليتم انتقاء الألذ بدءاً من خروف كامل مشوي بالفرن حتى طبق الحمص الشامي! مطعم المدينة اسطنبول بصالته الواسعة والهادئة ـ أعد لزبائنه الكرام أجمل الجلسات وأشهى المأكولات اهتم بالذوق الرفيع ورفاهيته .. أناقة ونظافة وسرعة في تقديم الطلب .
على استعداد لتلبية الطلبات  الخارجية . “المدينة” يغني عن البحث بين لافتات المطاعم، ويعرف بالطعم التركي، قدم المطبخ التركي بكل تميز وأمانة . استحق أعلى نسب إعجاب عبر وسائل التواصل الاجتماعي . واستحق أن يكون مطعم المشاهير بامتياز.
مطعم المدينة ركن اهتم بتوثيق أصناف الطعام التركي على طريقته، وبرع في تقديمها للعالم، لوحات من تشكيلات غنية النكهات، تقدم في أطباق وترسم البسمة فوق الشفاه التي تبحث عن جديد تحكي عنه لدى  عودتها أوطانها .

 

مطعم المدينة اسطنبول

• مطعم المدينة اسطنبول الشيف بوراك:

الشيف بوراك(بُراق) الذي تحول لأشهر طاهٍ، تستقطبه وسائل الإعلام، بدأ بعمله من سن التاسعة قدم من مدينة هاطاي، ليعمل في مطعم المدينة المتخصص بمأكولات هاطاي(انطاكية)، لفت أنظار  السواح بمهارة اطباق هاتاي التي يتقن طهيها وتقديمها .
تبولة تركية، ورق عنب على الطريقة التركية، أنواع من المعجنات اللذيذة والمتنوعة الحشوات يقدم يومياً عروض لأشهر الأكلات التركية في اسطنبول وهاطاي . مهارة في ابتكار طرق للتقديم وتزيين المائدة، يلاحظ الزائر طريقة تحضير الكباب عند الشيف بوراك، تقليدية وتعتمد على اليد فقط، فهوة لايستعمل الفرامة الكهربائية لدى تقطيع اللحم او فرمه، السكين والساطور بمقاسات عديدة هي الآلات المعتمدة .
وبعد: حان الوقت لزيارة مطعم المدينة والتعرف على الشيف بوراك الذي أثار الإعجاب والدهشة، تنوع أطباقه محط الأنظار، ومهارته في الأداء والتقديم منحت المطعم شهرة اضافية، وارتبط اسم المطعم بالشيف بوراك .

 

المصدر: عرب تركيا